مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         لغة التدريس بالمغرب بين لغة الأم و لغة الأمة             هذا ماوقع لمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه             هل ستزور اللجنة البرلمانية جميع المقالع لرصد خروقاتها؟             حزب الله حصل على أرقام هواتف كبار المسؤولين الإسرائيليين وأقام لهم مجموعة واتساب             سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية             إقليم آسا الزاك .. نقابة تعليمية ترى النور             تعزية في وفاة الوالد الفاضل احميدة ولد اسعيد             تفسير سورة الفجر             طانطان .. محاولة انتحار فتاة في زمن المسغبة الوطنية!             بطرفاية و الدريوش .. عمليات الدرك لمحاربة الهجرة السرية             تفاصيل تأجيل محاكمة شرطي مرتشٍ بطانطان             نقابة الشاحنات بجهة كلميم وادنون نجاح لقاءين مع الجهازين الأمنيين             تعنيف مهمشين احتجّوا امام ولاية كلميم             ميناء اقليم طانطان شركة TABOAG            أسباب التوتر القائم بين المغرب والسعودية            الاتجاه المعاكس .. هل انتهى التحالف العربي في اليمن ؟            حزب المصباح يناصر فعاليات جمعوية بجماعة كلميم            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

تعنيف مهمشين احتجّوا امام ولاية كلميم


ميناء اقليم طانطان شركة TABOAG


أسباب التوتر القائم بين المغرب والسعودية


الاتجاه المعاكس .. هل انتهى التحالف العربي في اليمن ؟


حزب المصباح يناصر فعاليات جمعوية بجماعة كلميم


نادي القلم المغربي نحو الرقي بالذوق الجماعي


البترودولار يشكل خطرا داهما على كافة دول العالم

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

إفتتاح مطبعة بتجهيزات حديثة بطانطان

 
طلب مساعدة

فيديو : عائلة المقاوم زغراد تتشبث بالعيش الكريم وتناشد الملك ورجال الصحراء


مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان

 
قضايا و حوادث

هذا ماوقع لمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه


بطرفاية و الدريوش .. عمليات الدرك لمحاربة الهجرة السرية


مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان


اعتقال أحد أفراد عصابة قامت بخطف وتعذيب مدون بالعيون


اعتقال رجل سلطة ببوجدور و انباء حول تورط أبناء أثرياء في تهريب الكوكايين

 
بيانات وتقارير

نقابة الشاحنات بجهة كلميم وادنون نجاح لقاءين مع الجهازين الأمنيين


سوس ماسة : جمعية حقوقية تسائل الرئيس بعد توقيفه عن العمل و هذا ما اتخذه المكتب من قرارات


بلمو وبنهدار يوقعان حمار رغم أنفه بالمعرض الدولي للكتاب


بلاغ حول تأسيس المكتب الجهوي بالرباط


تأزم الوضع الصحي للمعتقل السياسي يحي محمد الحافظ أعزى

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

أحمد الريفي يكشف كواليس اغلاق الحدود بجهة كلميم

 
جالية

ليلة حسّانيّة ..حفل فني متميز بالدنمارك

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة تنظيف واسعة بواد بن خليل

 
جماعات قروية

بسبب غياب النصاب القانوني جماعة ابني أجميل تأجل دورة فبراير إلى الأسبوع المقبل

 
أنشطة الجمعيات

إقليم آسا الزاك .. نقابة تعليمية ترى النور


أيام تربوية ترفيهية لفائدة أطفال مدينة آسا


مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

إشادة لمن يستحق.. مستشفى طانطان

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

تعزية في وفاة الوالد الفاضل احميدة ولد اسعيد

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جميلة العماري بملتقى قبيلة تجكانت : الصحراء فضاء للحضارة والإبداع


سيدي افني : تعرف على أحدث وآخر مستجدات نضال أرملة المقاوم الباعمراني زغراد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

جوليا بطرس .. أنا بتنفس حرية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

مسجد توجد فيه زخارف وديكورات على شكل الصليب بطانطان


تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية

 
طانطان 24

تفاصيل تأجيل محاكمة شرطي مرتشٍ بطانطان


حصري .. منتخبو جماعة طانطان ينجحون في إقالة بوصبيع + فيديو


متشرد ينجو من الموت بطانطان

 
 

تداعيات حقوقية بعد زيارة هولاند للمغرب.. ووزارة الداخلية تخرج ببيان..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 شتنبر 2015 الساعة 04 : 21


صحراء نيوز - “رأي اليوم”

- نبيل بكاني:  أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يوم الاحد، في ختام زيارته التي تعد الثانية من نوعها للمغرب منذ توليه منصب الرئاسة، والتي دامت يومين، عن “نجاح” زيارته، وانه تم انجاز المصالحة السياسية بين البلدين، وذلك بعد عام من فتور العلاقات على خلفية استدعاء مدير المخابرات المغربية، عبد اللطيف الحموشي، للتحقيق معه حول اتهامات بالتعذيب.

ورافقت الزيارة انتقادات حقوقية بسبب اعلان وزير الداخلية برنار كازانوف في شباط/ فبراير الماضي، عزم الرئاسة الفرنسية منح مدير “مديرية مراقبة التراب الوطني” (المخابرات المغربية) وسام جوقة الشرف، “لدوره في مكافحة الارهاب”.

وعبرت منظمة مراسلون بلا حدود عن قلقها بخصوص الوضعية الراهنة لحرية الصحافة في المغرب، بسبب ما اسمته “خطوط حمراء” حول مواضيع حساسة كـ “الاسلام” و”نظام الملكية” و”الوحدة الترابية” (الصحراء الغربية المتنازع حولها)، والتي بسببها تعرض منتقدوها الى متابعات قضائية.

وقالت المنظمة في بيان نشرته أخيرا على موقعها الرسمي، انه بمناسبة الزيارة التي يقوم بها  الرئيس الفرنسي للمغرب تود منظمة مراسلون بلا حدود أن تعرب عن قلقها العميق إزاء الوضع الحالي لحرية الإعلام في البلاد، حيث من الممكن أن يؤدي التطرق إلى المواضيع المحرمة إلى عقوبات شديدة، وهي المواضيع التي تدخل في عداد القضايا الحساسة للغاية.

وأشارت في بيانها الذي حمل عنوانا “ناريا” هو “الصحافة المستقلة تختنق في مملكة الخطوط الحمراء”، الى انها وثقت منذ بداية العام الجاري العديد من الانتهاكات ضد الصحفيين، الذين يتعرضون للضغوط بمختلف أشكالها وأنواعها، إذ “غالباً ما يُتهمون إما بالتشهير أو بنشر أخبار كاذبة كلما تعلق الأمر بانتقاد سياسة القصر أو بالقضايا التي لها علاقة بأعضاء الحكومة، علماً أن السلطات تستهدف منذ سنوات بعض الإعلاميين بالتحديد”.

وتطرق البيان الى المنع الذي تعرض له الصحفي علي المرابط، بقرار قضائي، من مزاولة الصحافة لمدة عشر سنوات بدء من سنة 2005، والذي خاض اضرابا عن الطعام لمدة شهر امام مقر للأمم المتحدة في جنيف أواخر حزيران/ يونيو الماضي، احتجاجا على رفض السلطات المغربية تمكينه من وثيقة ادارية لتجديد بطاقة الهوية، الضرورية لاستئناف نشاطه الاعلامي، اذ كان يعتزم اطلاق منبر صحافي جديد، والذي كان قد حوكم ايضا بثلاث سنوات سنة 2000، بسبب تجاوزه “الخطوط الحمراء”.

وتطرق بيان المنظمة الفرنسية كذلك، لقضية علي انوزلا رئيس تحرير موقع “لكم” الذي قضى في عام 2013 اسابيع في السجن على ذمة التحقيق بتهمة “الارهاب” بعدما نشر رابطا الكترونيا يحيل على “مقال لموقع يومية الباييس الاسبانية حيث كانت تُظهر الصفحة شريط فيديو منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي”، كما تطرق لعدد من الملفات تخص صحفيين من بينهم حميد المهدوي رئيس تحرير موقع “بديل” المغربي، ومحمود الحسين مراسل “تلفزيون البوليساريو”، والصحفي رشيد نيني مدير تحرير صحيفة “الأخبار” المحكوم عليه بدفع غرامة باهضة جراء انتقاده لعمل الحكومة، ثم أحمد نجيم، مدير تحرير موقع “كود” الاخباري، الذي يواجه ايضا حكما ابتدائيا بدفع تعويض للسكرتير الخاص بالملك، قدره 50 ألف دولار، على خلفية اتهامه بالفساد المالي.

وبشأن رئيس جمعية “الحرية الآن” (المحضورة)، المؤرخ والحقوقي، المعطي منجب، الذي خاض اضرابا عن الطعام  لمدة ثلاثة أيام في الرباط احتجاجا على منعه من السفر و”استمرار المضايقات” من قبل السلطات الأمنية، و”حملة التشهير التي تشن ضده” من قبل ما أسماه “الصحافة الموجهة” – وقد وقع نحو 400 صحافي وأكاديمي ومحام عريضة يطالبون فيها بالكف عن مضايقة هذا الناشط الحقوقي- تحدث بيان “مراسلون بلا حدود”، عن قيام الشرطة المغربية باعتقال المعطي منجب بتهمة “المس بسلامة الدولة”، وإلى جانب “تعليق الأنشطة التدريبية لفائدة الصحفيين الإلكترونيين في جمعية الحرية الآن”، قامت السلطات باستجواب أعضاء الجمعية المغربية للصحافة الاستقصائية، يضيف البيان، التي حُكم على مدير مشاريعها، هشام منصوري، في آذار/ مارس الماضي بالسجن 10 أشهر بتهمة الخيانة الزوجية إثر “محاكمة مشكوك في نزاهتها” وفق التعبير الذي صيغ به البيان.

واشارت المنظمة الى ردود فعل الجهات المغربية الرسمية حول تقاريرها الدورية، بالقول ان “السلطات المغربية عادة ما تتحفظ من التقارير التي تنشرها مراسلون بلا حدود حول مسألة حرية الصحافة”، موضحة انه “وبينما تعتبر الدوائر الرسمية أن البلاد تحقق تقدماً في هذا المجال، نُلاحظ في المقابل تدهوراً بطيئاً – وإن كان بوتيرة منتظمة – على مستوى حرية الإعلام”.

ومن جهتها كذبت وزارة الداخلية يوم السبت، في بيان اطلعت على فحواه “رأي اليوم” التصريحات التي تداولتها الصحافة و”المنسوبة للسيد المعطي منجب والتي يدعي فيها منعه من السفر من قبل السلطات الامنية” و”تعرضه للمضايقات وتهديده بالقتل”، مشددة على انها “لا أساس لها من الصحة”.

وتابعت الوزارة أن “المعني بالأمر متابع في ملف مرتبط باختلالات مالية خلال فترة تسييره لأحد مراكز الدراسات، معروض حاليا أمام القضاء المختص للفصل فيه طبقا للقوانين الجاري بها العمل”، مشيرة في بيانها الى أن وزارة الداخلية “راسلت وزارة العدل والحريات لفتح تحقيق حول هذه التصريحات وترتيب الاثار القانونية”.

ومن جانبه، رد المعني بالأمر، المعطي منجب، على بيان وزارة الداخلية، في شريط (انترفيو) نشره موقع “لكم” ان شرطة الجوازات بالمطار رفضت يوم 16 أيلول/ سبتمبر الجاري التأشير على جواز سفره، اذ أخبرته دائرة أمن المطار بأن “النيابة العامة اصدرت امرا باغلاق الحدود في وجهي”، ليعلن، مباشرة اضرابه عن الطعام لمدة ثلاث أيام، حين عودته الى مدينة الرباط، التي يقيم بها.

وتابع منجب ان وزارة الداخلية، بعد انتهاء فترة الاضراب، خرجت ببيان “كاذب” يظهر انها، على حد تعبيره “لا تحترم القانون”، مؤكدا انه بدوره سيرفع دعوة قضائية ضد شخص الوزارة، لأن “اتهامها يمس بسمعتي ونزاهتي التي يعرفها الجميع″.

وأضاف منجب ان “ادعاء وزارة الداخلية بكون المضايقات التي تعرضت لها، لا علاقة تربطها بالسياسة، واني فقط متابع في اطار الحق العام (القانون العام)، أؤكد اني اتوفر على تذكرة السفر”، مشيرا الى ان الواقعة جاءت في سياق حملة تشهير وقذف من طرف ما وصفها بـ “صحف مقربة من جهات معلومة يعرفها الجميع″، والتي وصلت حتى “التهديد المبطن بالقتل” من طرف أحد المواقع، على حد تعبيره.

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملك يدعو إلى تدشين مرحلة تاريخية في مسار التطور الديمقراطي

. التغيير بالطانطان وتداعياته علي الانتخابات المقبلة

طانطان : تداعيات خبرمسؤول تربوي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري يلغي تحية العلم الوطني

مراكب الداخلة ترفض مبدأ التناوب بسبب الخصاص في الصناديق البلاستيكية

الوساطة التي خشيها بنكيران و تحملها الصحراويون 35 سنة

طاطا : في مباراة متصرفي وزارة الداخلية ، فضيحة منع أبناء الشهداء أمام القضاء

اجتماع الرباط : مخيب لانتظارات أساتذة تدريس اللغة العربية و الثقافة المغربية لأبناء الجالية بالمهجر

الشباب الصحراوي : بين وظائف أشبال الحسن الثاني ووظيفة الشيخ والمقدم الحضري

رئيس المكتب الإعلامي لحركة الأزواد لـ"الصحراء نيوز": نطالب الجزائر بوقف تعاونها العسكري مع مالى

تفاصيل ما حدث في “مذبحة بورسعيد”!

خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 36 للمسيرة الخضراء

ساكنة مخيم الوحدة سابقا بالعيون تطالب بالعناية باحد ابنائها بمشفى بالدار البيضاء

الطلبة الصحراويون المعتصمون بالدار البيضاء يخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام

متاعب صحية خطيرة يعاني منها المعتقل الصحراوي " أحمد الداودي " المفرج عنه مؤقتا من السجن

العيون : ابن ضابط في الديستي يستشعر بغياب القانون ويطعن سيدة أمام أنظار رجال الأمن

نداء عاجل أنقدوا حياة المدافع البحريني عن حقوق الإنسان " عبد الهادي الخواجة "

زاكورة: المحكمة الابتدائية ترفض منح السراح المؤقت لمعتقلي امحاميد الغزلان وتؤجل الحكم إلى الخميس

زاكورة : أحكام قاسية في حق معتقلي احتجاجات امحاميد الغزلان

بــــــــــــلاغ تعبوي لتنسيقية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا

طانطان : جماعة العدل والإحسان تصدر بيانا تضامنيا شديد اللهجة مع النساء النازحات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية


مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة

 
كاميرا الصحراء نيوز

صحراء نيوز ترصد تصريحات قدماء العسكريين بكلميم


تصريح رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بطانطان


تصريح المستشار القانوني المعتمد من طرف المركز الدولي للوساطة والتحكيم


فيديو : تصريحات حول دورة تكوينية في الوساطة الاسرية بطانطان


فيديو : صحراء نيوز تقضي ليلة في العراء بمعتصم عائلة المقاوم زغراد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

طانطان .. محاولة انتحار فتاة في زمن المسغبة الوطنية!


حالات حرق الجسد تتزايد بطانطان ..شاب أخر يحاول إضرام النار في جسده


دورة تكوينية لفائدة مقاولات البناء والأشغال العامة في المناطق الجنوبية


ضريبة 20000 درهم على السيارات : والي جهة العيون يدخل على الخط


مهاجرون مغاربة يطالبون بالعدالة في جهة كلميم وادنون..

 
مقالات

لغة التدريس بالمغرب بين لغة الأم و لغة الأمة


الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران


تنغير: شائعات الواتساب والفيسبوك.. كارثة (مختبئة) في رسالة..!


إلاّ الصحراء المغربية يا عَرَبِيَّة إبن سلمان !


سنوات عجاف في تاريخ المغرب الحديث


تقاليدنا البدوية ومفهوم المدينة

 
تغطيات الصحراء نيوز

في ذِكرى وثيقة الاستقلال تكريمات وأنشطة متنوعة بطانطان


الملتقى الدولي العاشر لقبيلة تجكانت بالعيون


تنسيقية الطليعة في ندوة صحفية تطالب بالعيش الكريم والانتفاع بخيرات الطنطان


رئيس جماعة سيدي إفني يدشن مُغامَرةً مَحفوفةً بالمَخاطِر و المعارضة تنتفض - فيديو


الحفل الختامي للدورة التدريبية الاولى حول الوساطة الأسرية بطانطان

 
jihatpress

هل ستزور اللجنة البرلمانية جميع المقالع لرصد خروقاتها؟


جمارك باب سبتة تحبط محاولة تهريب 19 كغم من مخدر الحشيش


وفد عن جهة الوسط فال دولوار الفرنسية يزور المغرب

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء

 
الدولية

حزب الله حصل على أرقام هواتف كبار المسؤولين الإسرائيليين وأقام لهم مجموعة واتساب


الجزائر .. مطالب بالإفراج عن الحاج غرمول الذي سُجن بتهمة المساس بمؤسسات عامة


خطيبة خاشقجي تفجّر مفاجأة.. وتنشر كتاباً باسمه

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

قطر تفوز لأول مرة في تاريخها بكأس آسيا - فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

جمعية بادرة تكسب رهان إنجاح مهرجانها الدولي السادس


المهرجان الدولي الوثائقي بزاكورة أبريل المقبل وباب المشاركة مفتوح


عن أشغال الدورة التكوينية تقنيات البحث عن عمل 26و27 يناير 2019


بين جهوية .. أول منافسة رياضية نسائية بمدينة العيون

 
فنون و ثقافة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب خلال سنة 2018 مسار تصاعدي متميز

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة الفجر

 
لا تقرأ هذا الخبر

شاهد بالفيديو رضيع بالصين يفاجئ الجميع ويتكلم

 
تحقيقات

استطلاع رأيٍ قيمٍ ..مكناس بين تاريخ مشرق وحاضر مقلق

 
شؤون قانونية

حماية المرأة الحامل من الفصل عن العمل


منتدى المحامين بكلميم يكرم ابن وادنون الدكتور علال فالي

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان


رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان

 
ابداعات

إشكاليات في القصة القصيرة جدا

 
 شركة وصلة