مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو             تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز             فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي             شباب جهة كليميم وادنون يصنعون التميز بالعرائش             أول تعليق لبوتين على تسبب إسرائيل فى إسقاط طائرة روسية             بيان ..منظمات حقوقية تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة في قضية بوعشرين             المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو             المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..             مفهوم عاشُوراء في الإسلام             رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً             انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت             تشويش على مؤسسة تعليمية بواد لو يضر بالتلاميذ             صرخة قدماء العسكريين            تصريح الكاتب الجهوي لقدماء المحاربين العسكريين            المَرَاعِي في اسا الزاك و الخلاف مع القطريين            العيون .. اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني و يطالبون بترقيتهم             شاهد .. مقدمة فيضان وادي بإقليم طاطا            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

صرخة قدماء العسكريين


تصريح الكاتب الجهوي لقدماء المحاربين العسكريين


المَرَاعِي في اسا الزاك و الخلاف مع القطريين


العيون .. اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني و يطالبون بترقيتهم


شاهد .. مقدمة فيضان وادي بإقليم طاطا


عودة ظاهرة الهجرة السرية للمغرب


الصرف الصحي يغضب سكان حي الجديد بلوك 4 بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

حوار مع الوطية؟

 
التنمية البشرية

انطلاق عملية إيداع طلبات الإستفادة من البقع الأرضية بمدينة الداخلة

 
طلب مساعدة

حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان


حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان

 
قضايا و حوادث

انقطاع التيار الكهربائي عن اقليم بوجدور - فيديو


تخريب و سرقة بجماعة اسرير


مراسل وكالة الاحداث الدولية للأنباء يتعرض لاعتداء من طرف ذوي السوابق العدلية


إيداع ملكة جمال المغرب الشهيرة السجن بسبب ...


مواطن بطانطان يوضِّح سبب اغلاق حسابه في بنك

 
بيانات وتقارير

بيان ..منظمات حقوقية تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة في قضية بوعشرين


انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت


تقرير يسجل ترديّ أوضاع حقوق الإنسان بالمملكة


بلاغ إدانة لنشر صور من الفيديوهات المنسوبة لتوفيق بوعشرين


رسالة مفتوحة من المواطنين المغاربة المسيحيين

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

وفاة الشاعر الباعمراني احماد جيجي

 
جالية

اختيار المحامية المغربية كوثر بدران ضمن أفضل 10 خريجين حقوق في إيطاليا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة بيئية لتنظيف شاطئ الوطية بإقليم طانطان

 
جماعات قروية

صُلح بين اعضاء جماعة افركط بطانطان

 
أنشطة الجمعيات

شباب جهة كليميم وادنون يصنعون التميز بالعرائش


تأسيس المركز الدولي للدراسات و البحث العلمي المتعدد التخصصات بطانطان


فيديو .. تأسيس جمعية الوفاء لقدماء تلاميذ وتلميذات اعدادية الحضرامى

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. فوز بطعم الهزيمة و هزيمة بنشوة النصر

 
تهاني ومناسبات

باشا مصطفى الذهبي يكرس المفهوم الجديد للسلطة باقليم الداخلة

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طرق تقوية الشعر في المنزل.. 5 وصفات طبيعية

 
تعزية

رئيس بلدية واد لو وبرلماني عن إقليم تطوان يعزي في وفاة السيد مصطفى بنسالم

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

طرب حساني 1994 مجموعة شباب وادنون

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مسلسل المناهل


الماسة الزرقاء الحلقة 2


كونغ فو باندا المتحف سري

 
عين على الوطية

شــــــكايــات جديدة بالوطية لحماية المستهلكين


تَجنُّب لَمْس أعمدة الإنارة العمومية بكورنيش الوطية


اعتقال قاصر سرق هاتفين نقّالين بالوطية


فصل الصيف يُعري مجالس منتخبة بطانطان

 
طانطان 24

رئيس جماعة طانطان مطالب بإرجاع الكليزاسيون للقصر البلدي


فتيحة بوسحاب .. ديوها الحبس!!


جهود جبارة لعمال النظافة بمدينة طانطان.. فيديو

 
 

تداعيات حقوقية بعد زيارة هولاند للمغرب.. ووزارة الداخلية تخرج ببيان..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 شتنبر 2015 الساعة 04 : 21


صحراء نيوز - “رأي اليوم”

- نبيل بكاني:  أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يوم الاحد، في ختام زيارته التي تعد الثانية من نوعها للمغرب منذ توليه منصب الرئاسة، والتي دامت يومين، عن “نجاح” زيارته، وانه تم انجاز المصالحة السياسية بين البلدين، وذلك بعد عام من فتور العلاقات على خلفية استدعاء مدير المخابرات المغربية، عبد اللطيف الحموشي، للتحقيق معه حول اتهامات بالتعذيب.

ورافقت الزيارة انتقادات حقوقية بسبب اعلان وزير الداخلية برنار كازانوف في شباط/ فبراير الماضي، عزم الرئاسة الفرنسية منح مدير “مديرية مراقبة التراب الوطني” (المخابرات المغربية) وسام جوقة الشرف، “لدوره في مكافحة الارهاب”.

وعبرت منظمة مراسلون بلا حدود عن قلقها بخصوص الوضعية الراهنة لحرية الصحافة في المغرب، بسبب ما اسمته “خطوط حمراء” حول مواضيع حساسة كـ “الاسلام” و”نظام الملكية” و”الوحدة الترابية” (الصحراء الغربية المتنازع حولها)، والتي بسببها تعرض منتقدوها الى متابعات قضائية.

وقالت المنظمة في بيان نشرته أخيرا على موقعها الرسمي، انه بمناسبة الزيارة التي يقوم بها  الرئيس الفرنسي للمغرب تود منظمة مراسلون بلا حدود أن تعرب عن قلقها العميق إزاء الوضع الحالي لحرية الإعلام في البلاد، حيث من الممكن أن يؤدي التطرق إلى المواضيع المحرمة إلى عقوبات شديدة، وهي المواضيع التي تدخل في عداد القضايا الحساسة للغاية.

وأشارت في بيانها الذي حمل عنوانا “ناريا” هو “الصحافة المستقلة تختنق في مملكة الخطوط الحمراء”، الى انها وثقت منذ بداية العام الجاري العديد من الانتهاكات ضد الصحفيين، الذين يتعرضون للضغوط بمختلف أشكالها وأنواعها، إذ “غالباً ما يُتهمون إما بالتشهير أو بنشر أخبار كاذبة كلما تعلق الأمر بانتقاد سياسة القصر أو بالقضايا التي لها علاقة بأعضاء الحكومة، علماً أن السلطات تستهدف منذ سنوات بعض الإعلاميين بالتحديد”.

وتطرق البيان الى المنع الذي تعرض له الصحفي علي المرابط، بقرار قضائي، من مزاولة الصحافة لمدة عشر سنوات بدء من سنة 2005، والذي خاض اضرابا عن الطعام لمدة شهر امام مقر للأمم المتحدة في جنيف أواخر حزيران/ يونيو الماضي، احتجاجا على رفض السلطات المغربية تمكينه من وثيقة ادارية لتجديد بطاقة الهوية، الضرورية لاستئناف نشاطه الاعلامي، اذ كان يعتزم اطلاق منبر صحافي جديد، والذي كان قد حوكم ايضا بثلاث سنوات سنة 2000، بسبب تجاوزه “الخطوط الحمراء”.

وتطرق بيان المنظمة الفرنسية كذلك، لقضية علي انوزلا رئيس تحرير موقع “لكم” الذي قضى في عام 2013 اسابيع في السجن على ذمة التحقيق بتهمة “الارهاب” بعدما نشر رابطا الكترونيا يحيل على “مقال لموقع يومية الباييس الاسبانية حيث كانت تُظهر الصفحة شريط فيديو منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي”، كما تطرق لعدد من الملفات تخص صحفيين من بينهم حميد المهدوي رئيس تحرير موقع “بديل” المغربي، ومحمود الحسين مراسل “تلفزيون البوليساريو”، والصحفي رشيد نيني مدير تحرير صحيفة “الأخبار” المحكوم عليه بدفع غرامة باهضة جراء انتقاده لعمل الحكومة، ثم أحمد نجيم، مدير تحرير موقع “كود” الاخباري، الذي يواجه ايضا حكما ابتدائيا بدفع تعويض للسكرتير الخاص بالملك، قدره 50 ألف دولار، على خلفية اتهامه بالفساد المالي.

وبشأن رئيس جمعية “الحرية الآن” (المحضورة)، المؤرخ والحقوقي، المعطي منجب، الذي خاض اضرابا عن الطعام  لمدة ثلاثة أيام في الرباط احتجاجا على منعه من السفر و”استمرار المضايقات” من قبل السلطات الأمنية، و”حملة التشهير التي تشن ضده” من قبل ما أسماه “الصحافة الموجهة” – وقد وقع نحو 400 صحافي وأكاديمي ومحام عريضة يطالبون فيها بالكف عن مضايقة هذا الناشط الحقوقي- تحدث بيان “مراسلون بلا حدود”، عن قيام الشرطة المغربية باعتقال المعطي منجب بتهمة “المس بسلامة الدولة”، وإلى جانب “تعليق الأنشطة التدريبية لفائدة الصحفيين الإلكترونيين في جمعية الحرية الآن”، قامت السلطات باستجواب أعضاء الجمعية المغربية للصحافة الاستقصائية، يضيف البيان، التي حُكم على مدير مشاريعها، هشام منصوري، في آذار/ مارس الماضي بالسجن 10 أشهر بتهمة الخيانة الزوجية إثر “محاكمة مشكوك في نزاهتها” وفق التعبير الذي صيغ به البيان.

واشارت المنظمة الى ردود فعل الجهات المغربية الرسمية حول تقاريرها الدورية، بالقول ان “السلطات المغربية عادة ما تتحفظ من التقارير التي تنشرها مراسلون بلا حدود حول مسألة حرية الصحافة”، موضحة انه “وبينما تعتبر الدوائر الرسمية أن البلاد تحقق تقدماً في هذا المجال، نُلاحظ في المقابل تدهوراً بطيئاً – وإن كان بوتيرة منتظمة – على مستوى حرية الإعلام”.

ومن جهتها كذبت وزارة الداخلية يوم السبت، في بيان اطلعت على فحواه “رأي اليوم” التصريحات التي تداولتها الصحافة و”المنسوبة للسيد المعطي منجب والتي يدعي فيها منعه من السفر من قبل السلطات الامنية” و”تعرضه للمضايقات وتهديده بالقتل”، مشددة على انها “لا أساس لها من الصحة”.

وتابعت الوزارة أن “المعني بالأمر متابع في ملف مرتبط باختلالات مالية خلال فترة تسييره لأحد مراكز الدراسات، معروض حاليا أمام القضاء المختص للفصل فيه طبقا للقوانين الجاري بها العمل”، مشيرة في بيانها الى أن وزارة الداخلية “راسلت وزارة العدل والحريات لفتح تحقيق حول هذه التصريحات وترتيب الاثار القانونية”.

ومن جانبه، رد المعني بالأمر، المعطي منجب، على بيان وزارة الداخلية، في شريط (انترفيو) نشره موقع “لكم” ان شرطة الجوازات بالمطار رفضت يوم 16 أيلول/ سبتمبر الجاري التأشير على جواز سفره، اذ أخبرته دائرة أمن المطار بأن “النيابة العامة اصدرت امرا باغلاق الحدود في وجهي”، ليعلن، مباشرة اضرابه عن الطعام لمدة ثلاث أيام، حين عودته الى مدينة الرباط، التي يقيم بها.

وتابع منجب ان وزارة الداخلية، بعد انتهاء فترة الاضراب، خرجت ببيان “كاذب” يظهر انها، على حد تعبيره “لا تحترم القانون”، مؤكدا انه بدوره سيرفع دعوة قضائية ضد شخص الوزارة، لأن “اتهامها يمس بسمعتي ونزاهتي التي يعرفها الجميع″.

وأضاف منجب ان “ادعاء وزارة الداخلية بكون المضايقات التي تعرضت لها، لا علاقة تربطها بالسياسة، واني فقط متابع في اطار الحق العام (القانون العام)، أؤكد اني اتوفر على تذكرة السفر”، مشيرا الى ان الواقعة جاءت في سياق حملة تشهير وقذف من طرف ما وصفها بـ “صحف مقربة من جهات معلومة يعرفها الجميع″، والتي وصلت حتى “التهديد المبطن بالقتل” من طرف أحد المواقع، على حد تعبيره.

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملك يدعو إلى تدشين مرحلة تاريخية في مسار التطور الديمقراطي

. التغيير بالطانطان وتداعياته علي الانتخابات المقبلة

طانطان : تداعيات خبرمسؤول تربوي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري يلغي تحية العلم الوطني

مراكب الداخلة ترفض مبدأ التناوب بسبب الخصاص في الصناديق البلاستيكية

الوساطة التي خشيها بنكيران و تحملها الصحراويون 35 سنة

طاطا : في مباراة متصرفي وزارة الداخلية ، فضيحة منع أبناء الشهداء أمام القضاء

اجتماع الرباط : مخيب لانتظارات أساتذة تدريس اللغة العربية و الثقافة المغربية لأبناء الجالية بالمهجر

الشباب الصحراوي : بين وظائف أشبال الحسن الثاني ووظيفة الشيخ والمقدم الحضري

رئيس المكتب الإعلامي لحركة الأزواد لـ"الصحراء نيوز": نطالب الجزائر بوقف تعاونها العسكري مع مالى

تفاصيل ما حدث في “مذبحة بورسعيد”!

خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 36 للمسيرة الخضراء

ساكنة مخيم الوحدة سابقا بالعيون تطالب بالعناية باحد ابنائها بمشفى بالدار البيضاء

الطلبة الصحراويون المعتصمون بالدار البيضاء يخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام

متاعب صحية خطيرة يعاني منها المعتقل الصحراوي " أحمد الداودي " المفرج عنه مؤقتا من السجن

العيون : ابن ضابط في الديستي يستشعر بغياب القانون ويطعن سيدة أمام أنظار رجال الأمن

نداء عاجل أنقدوا حياة المدافع البحريني عن حقوق الإنسان " عبد الهادي الخواجة "

زاكورة: المحكمة الابتدائية ترفض منح السراح المؤقت لمعتقلي امحاميد الغزلان وتؤجل الحكم إلى الخميس

زاكورة : أحكام قاسية في حق معتقلي احتجاجات امحاميد الغزلان

بــــــــــــلاغ تعبوي لتنسيقية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا

طانطان : جماعة العدل والإحسان تصدر بيانا تضامنيا شديد اللهجة مع النساء النازحات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الكفاءة المهنية
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية

 
كاميرا الصحراء نيوز

صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو


تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز


فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي


المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو


تصريح مصطفى بيتاس لصحراء نيوز بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

الخالفة مسرحية حسانية جديدة لفرقة أنفاس


خبر سار .. بخصوص المختفون في قارب الموت المنطلق من بوجدور قبل يوم العيد


ورقة تعريفية عن المدير الاقليمي للتعليم بالطانطان


حفل الولاء .. بوعيدة و انصاره يحتجون على الوالي ابهي


رسالة من مَحْكُور بكلميم .. إنهم يسيئون للملك و للمواطن - فيديو

 
مقالات

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً


ابن بطوطة يربط الحاضر بالمستقبل في العلاقات بين المغرب والصين


الإدارةُ الأمريكيةُ توحدُ الفلسطينيين وقادتُهم يرفضون


في مثواك الخالد ننعيك : ايها الحبيب مصطفى بن سالم


قوارب العار


التجريب في رواية تيغالين لياسين كني

 
تغطيات الصحراء نيوز

المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..


بويا عمر .. مختل عقلياً يهدّد سلامة مواطنين بطانطان - فيديو


سقوط نيزك بطانطان


حملة كون راجل .. فيديو


تصريحات نارية في تدشين مقر حزبي بطانطان - فيديو

 
jihatpress

تشويش على مؤسسة تعليمية بواد لو يضر بالتلاميذ


عــــجيب .. عامل اقليم اشتوكة يفهم في كل شيء ولا يفعل اي شيء !!


من يدعون محاربة الفساد بواد لو كالذي يهرب منه الذباب

 
حوار

حوار الدكتور خالد الصمدي مع مجلة Economie-Entreprises

 
الدولية

أول تعليق لبوتين على تسبب إسرائيل فى إسقاط طائرة روسية


فيديو .. ماكرون يطلب العفو من أرملة مناضل فرنسي ..


لاهاي.. بعد 13 عامًا انطلاق المرحلة الثالثة من محاكمة قتلة رفيق الحريري

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الذاكرة الرياضية المنسية بالطانطان : لقاء دولي ضد منتخب ليبيريا

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

بارود و فروسية وطلقة هوليودية من فوهة 1000 بندقية بقرية ابا محمد


كلاب السلوق تستعرض مهاراتها رفقة القناصة في مهرجان السنوسية


شباب جهة درعة تافيلالت يفجر طاقاته الابداعية


حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان

 
فنون و ثقافة

المؤتمر الخامس عشر للآثاريين الأفارقة من 10 إلى 14 شتنبر2018

 
تربية و ثقافة دينية

مفهوم عاشُوراء في الإسلام

 
لا تقرأ هذا الخبر

الكوليرا في الجزائر و مشروع إزالة الصَّدَأُ' باقليم طانطان

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

مواقع التواصل الاجتماعي تسائل فعاليّة مكافحة الفساد باقليم طانطان


ندوة بطانطان تناقش صورة العنف ضد الطفل والمرأة في الاعلام

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة