مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         كورونا المغرب .. المنحنى بدأ في تصاعد نحو 1000 حالة             ووهان تتحررُ والصينُ تنتصرُ والوباءُ فيها ينحسرُ             مبادرةُ الحوثي نخوةٌ وأصالةٌ ونبلٌ شهامةٌ             في عز الكورونا .. تلاميذ مؤسسة الرسالة التربوية يبدعون شعرا             يعقوب ليتسمان وزيرٌ موبوءُ وجليسٌ نحسُ             في زمن الكورونا .. النقابة الوطنية للشاحنات بكلميم تنديد بالاقصاء             فيروس كورونا السياسي             نشيد شمل يحلو .. فائدة و ترفيه‬             ذكريات اغاني ايام الطفولة             موت سبونج بوب اغنية حلمى تحطم واختفى             جائحة كورونا : مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل             تاريخ صرف الإعانات للمأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي             تصرفيق مخالفي حالة الطوارئ الصحية            فنان بالعيون يتبرع لصندوق مكافحة فايروس كورونا            مجلس إقليم بوجدور 100 مليون سنتيم لدعم الأسر             درس اللغة العربية : الضّمير السّنة الأولى إعدادي            نصائح حول وسائل وطرق تجنب الاصابة بفيروس كورونا            اللهم ادفع عنّا الغلاء والوباء             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

تصرفيق مخالفي حالة الطوارئ الصحية


فنان بالعيون يتبرع لصندوق مكافحة فايروس كورونا


مجلس إقليم بوجدور 100 مليون سنتيم لدعم الأسر


درس اللغة العربية : الضّمير السّنة الأولى إعدادي


نصائح حول وسائل وطرق تجنب الاصابة بفيروس كورونا


هل كورونا من صنع البشر؟


فتح فرع جمعية مجّاط بالشبيكة

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

بيا سيسينيروس الحلقة 2

 
التنمية البشرية

توقيع العقود المتعلقة بتنفيذ مشروع الرحبة الريحية لبوجدور

 
طلب مساعدة

طلب مساعدة اجتماعية تسبب في أزمة عائلية بطانطان


نداء للمحسنين .. مابغيتش خويا أموت بالسرطان

 
قضايا و حوادث

النصب والاحتيال بدعوى جمع التبرعات المالية لفائدة ضحايا وباء كورونا


محاولة سرقة محل تجاري بطانطان


بفضل الإجراءات الاحترازية .. إحباط محاولة سرقة سيارة في طانطان


توقيف 4أشخاص بينهم أجانب وفتاة قاصر في وضعية مخلة بالحياء


قضية النصب على أستاذة في مبلغ قدره 13 مليون سنتيم

 
بيانات وتقارير

في زمن الكورونا .. النقابة الوطنية للشاحنات بكلميم تنديد بالاقصاء


جائحة كورونا : مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل


تاريخ صرف الإعانات للمأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي


جماعة العدل والإحسان تعلن عن توقيف ابن أمينها العام


بوجدور : توضيح صادر عن عائلة المصاب بفيروس كورونا

 
كاريكاتير و صورة

اللهم ادفع عنّا الغلاء والوباء
 
شخصيات صحراوية

لحسن الزردى رجل الصحافة المخضرم

 
جالية

بلاغ صادر عن الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

الافاق البيئية و التنموية ما بعد معمل باهيا بطانطان ؟

 
جماعات قروية

أبا حنيني يمكِّن تلاميذ من لوحات إلكترونية بالطنطان

 
أنشطة الجمعيات

جمعية بطانطان تدعم صندوق كورونا


حملة تحسيسية بمخاطر فيروس كورونا لفائدة سكان إقليم اسا الزاك


اجتماع ثانوية النهضة الإعدادية بطانطان يروم تفعيل تدابير كورونا

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

ماذا فعل كورونا في شمال إفريقيا؟

 
تهاني ومناسبات

الريفي منسق جهات الصحراء للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب

 
وظائف ومباريات

التسجيل بالخارج للموسم الجامعي 2020/2019

 
الصحية

المغرب يدخل المرحلة الثانية من وباء كورونا

 
تعزية

تعزية في وفاة ام أهل بوعمود

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جمعية مسار تنظم حفل نسائي يتوِّج قياديات بمناسبة عيد المرأة


لايف حول المرحومة جميلة التي سقطت في حوض أسيد بمعمل للأسماك في طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة سهلة لتحضير بسطيلات صغار

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية الهيلالة .. الناجم علال

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

دفن المرحومة جميلة الحيمر بقلعة السراغنة بيان نقابة الصحافيين بجهة كلميم وادنون

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

نشيد شمل يحلو .. فائدة و ترفيه‬


ذكريات اغاني ايام الطفولة


موت سبونج بوب اغنية حلمى تحطم واختفى

 
عين على الوطية

فيروس كورونا .. إغلاق جماعة الوطية في وجه العموم


باشا الوطية يرفض تسلم اخبار وقفة احتجاجية ضد المجلس الاقليمي


الترامي على الأراضي بالوطية يُشعل غضبا شعبيا


في أجواء راقية جمعية طموح الوطية تحتفي بعيد المرأة العالمي

 
طانطان 24

مدرسة المرابطين الإبتدائية بطانطان‏ : معاً لمكافحة انتشار فيروس كورونا


سكّان يطالبون بتحسين وضعية جماعة طانطان


طانطان : حالة من الفوضى بمستشفى الحسن الثاني

 
 

أشغال الندوة الدولية حول مغاربة العالم والجهوية الموسعة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يوليوز 2016 الساعة 26 : 23


صحراء نيوز - CCME

اختتمت مساء يوم الخميس 28 يوليوز 2016 بالرباط أشغال، الندوة الدولية حول موضوع "مغاربة العالم والجهوية الموسعة" المنظمة بشراكة  بين مجلس المستشارين ومجلس الجالية المغربية بالخارج.


وتم خلال الجلسة الختامية التي احتضنها مقر الغرفة الثانية تلاوة، منتصر حمادة، المكلف بمهمة بمجلس الجالية المغربية بالخارج، للتقرير التركيبي للندوة المتضمن لأهم الخلاصات وكذا التوصيات التي تبلورت من خلال جلسات النقاش التي تمحورت حول مواضيع : الجهوية المتقدمة واختصاصات السلطات المحلية؛ والهجرة والتنمية والمجال الترابي: قراءة وعرض بعض نماذج التجارب الوطنية والدولية؛ وكذا الجهوية المتقدمة في خدمة حقوق مغاربة العالم وتنمية الجهات.

ومن بين أبرز التوصيات التي خرجت بها الندوة التأكيد على أهمية ورش الجهوية الموسعة في البناء الديمقراطي للمغرب وتحديث الجماعات الترابية وعلى المكانة المركزية لمغاربة العالم في هذا الورش، وضرورة تشخيص أوضاع المهاجرين المغاربة وعائلاتهم في المناطق والجهات المغربية، وتنظيم حملات تواصلية مع المهاجرين العائدين وعائلاتهم خصوصا المسنين والأرامل والأطفال واطلاعهم على حقوقهم وكيفية الاستفادة منها، وكذا  إحداث مكاتب استقبال في الجماعات المحلية مخصصة للجالية المغربية والمهاجرين العائدين بأطر ذات تكوين في الهجرة، والتنسيق بين الجهات ومكاتب الاستثمار الجهوية مع المراكز القنصلية وخلق فضاء مخصص للمهاجرين لإبراز امكاناتهم في الاستثمار والاستفادة من المساعدات التي تضعها الدولة رهن إشارتهم؛ بالإضافة إلى أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال الهجرة والتنمية المحلية، وتحسيس الجهات بأهميتها، سواء تعلق الأمر بالتجارب الناجحة على الصعيد المحلي أو الإقليمي، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المحلية والجهوية في مشاريع التنمية، مع الرهان على تقاسم وتبادل الخبرات والتجارب بين الضفتين.

إضافة إلى إحداث مصلحة خاصة بالهجرة والمهاجرين تشتغل طوال السنة على مستوى الجهات بالاعتماد على أطر مكونة في مجال الهجرة، وتأهيل وتشجيع المعرفة العلمية، من أجل قراءة أمثل وأحسن لواقع الهجرة والجالية، وعقد شراكات بين مؤسسات علمية وجامعية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات السياسية؛ و تسهيل ولوج المهاجرين المغاربة إلى المعلومة وتكوين الموارد البشرية من أجل امتلاك إطارات التشاور وحصول التمثيلية داخلها مع دعوة مجلس الجالية المغربية بالخارج، إلى مرافقة مختلف التجارب وإحصاء الممارسات الجيدة في بنك معلومات يفيد في الخبرة والتبادل.

عبد الله بوصوف: من الضروري متابعة وتنفيذ توصيات الندوة

وفي كلمة له بهذه المناسبة نوه الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، بحرص مجلس المستشارين  على الدفع إلى الامام بجميع قضايا الهجرة، والإصغاء المؤسساتي المتواصل للقضايا التي تهم مغاربة  العالم، والتزامه بإخراج وطبع أشغال  الندوة، وأكد على أهمية الحوار واحترام الاختلاف في النقاشات الفكرية الحضارية التي تترجم رغبة جميع مغاربة العالم فيالمشاركة وتحسين أوضاع الجالية والمساهمة في تنمية البلاد.

وبعد الإشارة إلى كون اللقاء الذي أدرجه المجلس في أنشطته منذ شهور  في إطار التفكير المستمر للمجلس في كل ما يتعلق بالسياسات العمومية في مجال الهجرة، دعا بوصوف الى متابعة  وتنفيذ تطبيق التوصيات بشكل مشترك بين المجلسين، مطالبا في نفس الوقت إلى إحداث  مكاتب خاصة في الجهات وفي جميع المكاتب والمؤسسات العمومية والخاصة التي لها ارتباط بالجالية، وإعداد بنيات المدن القادرة على الاستجابة إلى  التنوع اللغوي والثقافي الذي تتيحه الهجرة، وصياغة خطاب سياسي ومنتوج ثقافي وفني  يأخذ بعين الاعتبار النمو والتطور الذي تعرفه بلادنا بتأثير  من الهجرة.

وفي نفس الإطار ناشد بوصوف الجهات لخلق بنك للمشاريع توضع رهن إشارة الجالية المغربية التي يرغب أفرادها في الاستثمار، "وتشجيع التواصل وإقامة مراكز استقبال وإيجاد توامة بين المدارس المغربية وبين مدارس البلدان التي يقيم المغاربة" يضيف.

 بنشماش: يمكن للجهوية أن تقدم أجوبة لاحتضان تعدد وتنوع الهجرة المغربية

 من جهته ركز رئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بنشماش، في كلمته الختامية على مسؤولية مجلس المستشارين، كإحدى الرافعات المؤسساتية لانجاح هذا الورش المجتمعي ورش الجهوية الموسعة وتأكيد الفلسفة الدستورية المؤطرة له  على جعله صوت الجهات ، لاعتبار  مجلس المستشارين هو امتداد للمجالس الترابية وبه منتخبون عنها، وكذا لكون الدستور يعطي الأسبقية  للمجلس في مناقشة مشاريع القوانين المرتبطة بالتنمية الاجتماعية والتنمية الجهوية، وهو ما يلزمه بمواكبة و إطلاق المبادرات التي من شأنها ان تفضي الى انضاج الشروط التي تمكن المغرب من ربح التحديات المرتبطة بالجهوية.

وذكر بنشماش بتنظيم الغرفة الثانية  قبل أسابيع للملتقى البرلماني الأول للجهات الذي توج بمخرجات واقتراحات موجهة لجميع الفاعلين لإنجاح ورش الجهوية مشيدا في نفس الوقت بمجلس الجالية المغربية بالخارج لكونه المؤسسة الأولى التي تفاعلت مع مخرجات هذا الملتقى باقتراح تنظيم هذه الندوة، الذي اعتبرها  محطة في سياق شراكة مستمرة ودائمة بين مجلس المستشارين  ومجلس الجالية المغربية بالخارج  اجل مواجهة التحديات المطروحة خصوصا تلك المرتبطة بورش الجهوية الموسعة ومغاربة العالم.

"أريد ان اذكر بأنه من بين التوصيات المنبثقة عن المنتدى البرلماني الأول للجهات، والتي  وافق  عليها رؤساء الجهات المشاركين  هي تنظيم ندوات موضوعاتية جهوية بالتناوب بين الجهات تختار الاشكالات الكبرى والمواضيع الاساسية لفتحها للنقاش العمومي حتى ينتقل النقاش للعمل القاعدي. أتصور أن موقع مغاربة العالم هو موضوع أفقي يجب أن يكون حاضرا بالضرورة في الندوات الموضوعاتية" يقول بنشماش. كما ناشد نفس المتدخل  روساء الجهات لمسايرة  هذه الدينامية، وفتح آفاق أخرى لمواكبة الأسئلة الجديدة المطروحة ذات الطابع العملي والإجرائي المرتبطة بالصيغة التي يفترض بلورتها لضمان الانخراط الفعلي لمغاربة العالم برصيد الخبرات المتراكمة في تنمية بلدهم الأم؛ و تحسيس أبناء الجالية بقابلية المغرب لاحتضان التعدد والتنوع "وهو ما يمكن للجهوية أن تقدم أجوبة عنه وتعزز فضاءات الاستقبال".

ورفع رئيس مجلس المستشارين في ختام هذه الندوة الدولية برقية إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس باسم المشاركات والمشاركين في هذا اللقاء.

 

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تأجيل دورة المجلس البلدي بالطانطان بسبب غياب النصاب القانوني

طانطان : انعقاد دورة أكتوبر للبلدية وسط جدل كبير وارتياح للجالية

السمارة : ارتجالية واضحة في بروتوكول الحفل الرسمي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

التميز المغربي

وقفات تضامنية لتلاميذ ثانوية عقبة بن نافع بآسا مع الجريح الوالي

حصيلة ندوة الحسانية بين الواقع الشفهي والبحث العلمي بمدينة أسا

خمس جماعات بإقليم كليميم تحاسب قسم العمل الاجتماعي بالولاية

توقعات فلكية للمسرح السياسي العراقي

عدم استوزار كجمولة بنت بي سياسة عنصرية ؟

السمارة: معاناة عمال الإنعاش الوطني من الأجور الزهيدة

خلال ندوة وكلاء اللوائح 13 بالطانطان : صرحت إحدى النساء " سمعنا إشاعات هذا مع هذا.."

حصيلة ندوة الحسانية بين الواقع الشفهي والبحث العلمي بمدينة أسا

ندوة دينية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالطانطان

طانطان : جمعية الوسام ترفع التحدي في السباق الدولي الرابع الذي ستشارك فيه 13 جنسية مختلفة

إلى السيدان يوسي بيلين الإسرائيلي و احمد قريع الفلسطيني: سلام أسلو ولا غيره

انفراد : لقاء بين وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش و محمد العراقي يبشر بحل الازمة قريبا

منتدى كفاءات المغرب ينظم ندوة حول التنمية المحلية ودور الفاعليين ..قراءة فى دور الشباب بمنطقة الريف

تقرير حول الندوة التواصلية التي نظمتها جمعية أساتذة اللغة العربية بالسمارة

العدل والإحسان تربح رهان الانتقال !

يا صاحب الجلالة: لقاء القدس يليق به حضور السيد بيل كلينتون ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

من يصبُّ الزيت على النار في معركة بحّارة طانطان ؟


مامفاكينش.. إعتصام 1400 بحار ضد السخرة و الإسترقاق بطانطان


الأخطبوط يعزز الحملات الأمنيّة بميناء طانطان


احتجاج بحّارة طانطان ..لاتنازل عن القضية بالميناء

 
كاميرا الصحراء نيوز

رشيد بيناهو : معاناة التّجّار بآسا الزاك تكون كبيرة في الصيف


كلمة رئيس جمعية ذاكرة الطنطان الرياضية


كلمات معبرة وهادفة بمعاني عظيمة في جمع ذاكرة طانطان - فيديو


أول خروج إعلامي لوالي العيون - فيديو


تضامن عميد الصحفيين مع بحارة ميناء طانطان - فيديو

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

كورونا المغرب .. المنحنى بدأ في تصاعد نحو 1000 حالة


التنسيق بين بين بحريّتَي المغرب و اسبانيا ينقد ارواح أفارقة بطانطان


حالتين يُشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا بالداخلة


كورونا يؤجل موسم طانطان


ضد فيروس كورونا معاً للرصد : للإبلاغ عن الوافد الجديد بطانطان

 
مقالات

ووهان تتحررُ والصينُ تنتصرُ والوباءُ فيها ينحسرُ


مبادرةُ الحوثي نخوةٌ وأصالةٌ ونبلٌ شهامةٌ


في عز الكورونا .. تلاميذ مؤسسة الرسالة التربوية يبدعون شعرا


يعقوب ليتسمان وزيرٌ موبوءُ وجليسٌ نحسُ


فيروس كورونا السياسي


عِبَر الطاعون الجارف في زمن كورونا

 
تغطيات الصحراء نيوز

رغم كورونا.. المجلس الاقليمي يفشل في تعميم لوحات إلكترونية بطانطان


قائد جماعة ابطيح يسهر على حالة الطوارئ الصحية بدوار الشيخ عبداتي


أمل جديد بَعثت به مدينة الطنطان


فيروس كورونا يُطاردُ مهاجرين أفارقة


حملات تعقيم واسعة تطال مرافق عمومية بجماعة الوطية الحضرية

 
jihatpress

بالمغرب تسجيل أول وفاة في صفوف الأطباء بسبب كورونا


نتائج تحاليل مخبرية أُجريت على أشخاص اشتُبه بإصابتهم بكورونا


مطالب بإدخال فئات العاطلين ضمن ضحايا كورونا

 
حوار

بيتاس : جهة كلميم وادنون تنتظر مخطّط استثماري بنخب جديدة ومسؤولية الدولة قائمة

 
الدولية

رهاب الكورونا و ثقل المسؤولية .. انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية


مشاة البحرية الأمريكية والقوات الإماراتية .. اهداف مناورات عسكرية


ترامب للصحفيين : ينبغي أن نشيد بفحوصاتنا

 
بكل لغات العالم

Communiqué de presse à l'issue de l'assemblée générale de l'ASDHOM

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

رسالة للحكومة : وضعية الرياضة مُخجلة تعكس واقع التنمية بطانطان

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

الصويرة تحتضن الدورة 13 للملتقى الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه


توصيات المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية بورزازات


مهرجان الفنون والثقافة الاسلامية بمانشستر ببريطانيا


المملكة المغربية تستضيف الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة

 
فنون و ثقافة

كفاءات الصحراء تطالب بإحداث جامعة مستقلة

 
تربية و ثقافة دينية

أهم 7 نصائح للطلبة أثناء التعلم عن بعد

 
لا تقرأ هذا الخبر

لهذا الأسباب تُزْعج مغامرات المجلس الإقليمي ناشطين فيسبوكيين بطانطان

 
تحقيقات

دروس هامة للمقبلين على الامتحان الجهوي و الوطني للباكالوريا

 
شؤون قانونية

جريمة الإثراء غير المشروع في مشروع القانون الجنائي


دورة تكوينية لفائدة السادة العدول الممارسين والمتمرنين باستئنافية العيون

 
ملف الصحراء

انباء متضاربة حول إصابة موظفي بعثة المينورسو بفيروس كورونا

 
sahara News Agency

وقفة احتجاجية ضدّ بوعيدة تنذرُ بإشعال شرارة حراك إعلامي بجهة كلميم


نشطاء يحسّسون بأهميّة الحفاظ على بيئة اقليم طانطان


هذا مافعلته جماعة طانطان بمعية صحراء نيوز

 
ابداعات

كرونا و فيروساتنا

 
قلم رصاص

الله يعمل آبا يكوشمهم

 
 شركة وصلة