مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         في شهر مارس المقبل الملتقى التوجيهي دورة مريم أمجون بجماعة تغجيجت             تفاصيل يوم دراسي حول السلامة الطرقية من حوادثُ السّير باقليم طانطان             لهذا السبب تلاميذ بطانطان يزرون فاعلة جمعوية في حي النهضة ..             الجمع العام لتجديد مكتب AMDH بطانطان وانتداب المؤتمرين             طانطان .. اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة المجد - فيديو             خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان             الرشوَة بطانطان .. ملف الشرطي بين القضاء و المجتمع المدني             نبذة عن والي جهة العيون الجديد             رسميًا.. تنصيب بوشعاب يحضيه واليا لجهة تافيلات             بــــــــــــــــــــلاغ حول ماوقع للمواطنة البريطانية باقليم طانطان             تقرير صحفي في موضوع الزراعة المستدامة بطانطان             جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان             ندوة حول السلامة الطرقية باقليم طانطان             مستشار جماعي يفضح اختلالات خطيرة ضواحي كلميم            ترسخ السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ طانطان            متطوعون شباب ينظفون مقبرة بطانطان            اعتقال قائد بالحشد الشعبي مناهض للنفوذ الإيراني و الأمريكي            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

ندوة حول السلامة الطرقية باقليم طانطان


مستشار جماعي يفضح اختلالات خطيرة ضواحي كلميم


ترسخ السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ طانطان


متطوعون شباب ينظفون مقبرة بطانطان


اعتقال قائد بالحشد الشعبي مناهض للنفوذ الإيراني و الأمريكي


تعنيف مهمشين احتجّوا امام ولاية كلميم


ميناء اقليم طانطان شركة TABOAG

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

إفتتاح مطبعة بتجهيزات حديثة بطانطان

 
طلب مساعدة

فيديو : عائلة المقاوم زغراد تتشبث بالعيش الكريم وتناشد الملك ورجال الصحراء


مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان

 
قضايا و حوادث

هذا ماوقع لمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه


بطرفاية و الدريوش .. عمليات الدرك لمحاربة الهجرة السرية


مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان


اعتقال أحد أفراد عصابة قامت بخطف وتعذيب مدون بالعيون


اعتقال رجل سلطة ببوجدور و انباء حول تورط أبناء أثرياء في تهريب الكوكايين

 
بيانات وتقارير

الجمع العام لتجديد مكتب AMDH بطانطان وانتداب المؤتمرين


بــــــــــــــــــــلاغ حول ماوقع للمواطنة البريطانية باقليم طانطان


نقابة الشاحنات بجهة كلميم وادنون نجاح لقاءين مع الجهازين الأمنيين


سوس ماسة : جمعية حقوقية تسائل الرئيس بعد توقيفه عن العمل و هذا ما اتخذه المكتب من قرارات


بلمو وبنهدار يوقعان حمار رغم أنفه بالمعرض الدولي للكتاب

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

أحمد الريفي يكشف كواليس اغلاق الحدود بجهة كلميم

 
جالية

ليلة حسّانيّة ..حفل فني متميز بالدنمارك

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة تنظيف واسعة بواد بن خليل

 
جماعات قروية

بسبب غياب النصاب القانوني جماعة ابني أجميل تأجل دورة فبراير إلى الأسبوع المقبل

 
أنشطة الجمعيات

في شهر مارس المقبل الملتقى التوجيهي دورة مريم أمجون بجماعة تغجيجت


تقرير صحفي في موضوع الزراعة المستدامة بطانطان


إقليم آسا الزاك .. نقابة تعليمية ترى النور

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

لهذا السبب تلاميذ بطانطان يزرون فاعلة جمعوية في حي النهضة ..

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

تعزية في وفاة الوالد الفاضل احميدة ولد اسعيد

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جميلة العماري بملتقى قبيلة تجكانت : الصحراء فضاء للحضارة والإبداع


سيدي افني : تعرف على أحدث وآخر مستجدات نضال أرملة المقاوم الباعمراني زغراد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

جوليا بطرس .. أنا بتنفس حرية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

مسجد توجد فيه زخارف وديكورات على شكل الصليب بطانطان


تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية

 
طانطان 24

الرشوَة بطانطان .. ملف الشرطي بين القضاء و المجتمع المدني


تفاصيل تأجيل محاكمة شرطي مرتشٍ بطانطان


حصري .. منتخبو جماعة طانطان ينجحون في إقالة بوصبيع + فيديو

 
 

الأسد الإفريقي والجرم الدبلوماسي المغربي: هل فعلا للمغرب ملك واحد؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 ماي 2012 الساعة 20 : 00


الصحراء نيوز - بوجمع خرج

لنكن بقدر الوعي الدولي ولنحترم قدراتنا وقدرنا بما لا يعني بالضرورة الخنوع الجبان لغير قيم النبل النسبية والكونية أو التملق الثعلبي للدول العظمى لعل حماية منهم لأنظمة خادعة للأمانة في ما يقهرون به مواطنين عزلا علما أن هاؤلاء الأخيرين لولاهم ما كانت لتكون أي دولة لأنهم شرعيتها, ولنتسائل بأعظم قوة التي هي العلم والخبرة عن مناورات الولايات المتحدة والأسد الإفريقي والمملكة الغربية بطانطان؟

وكإشارة إن هذا التسائل يأتي في سياق ما خلفته المنوارات الأمريكية التي كشفت عن عورة سوء نيتها أو حسنها...تلك المحبة الصامتة بين الصحراء وأهلها بطانطان في ما هم وحدة عضوية جملا وإنسانا و... رمالا ورياحا بحيث منذ أليوم الأول للمناورات سقطت الطائرة الأمريكية التي ترمز للعقل الإبداعي في التكنولوجيا العسكرية الأمريكية ولنا في هذا مقال تحليلي في العمق الإستراتيجي في هذا الرابط:

http://sahranews.com/news1534.html

فأما عن المخلفات فلقد تطرقت لها جمعية الشاطئ الابيض وكذلك فرع الحزب "الاشتراكي الموحد" بمدينة طانطان في بيان سابق  يعني بأن هذه "المناورات العسكرية تحت عنوان "الأسد الأفرقي" ستخلف نفايات كيماوية نتيجة استخدام أسلحة محظورة قد تؤثر مستقبلا على الإنسان والحيوان والطبيعة".كما أفقدت جراء ذلك امرأة حامل جنينها، بسب الأصوات المتوالية للإنفجارات بما تؤكده شهادة طبية

وكذلك سقوط عدد من رؤوس الغنم بسبب تسمم الأعشاب نتيجة الإنفجارات العظيمة التي تترك حفرا كبيرة في الأرض كتوقيع للإنسانية التي هي عنوان العمليات الأمريكية بالقارة الإفرقية.

 وقد نغرق في التحليلات وننوع زوايا القرائات لخلفيات هذه الانشطة التي تأخذ عنوانا إنسانيا ونربط الأمور بالقاعدة والإرهاب ثم بالثروات المعدنية والبيترولية والغازية الإفريقية... ولكن أبدا لن يحق لنا أن نسقط اللوم على الولايات المتحدة ولا الحلف الأطلسي ...ذلك أن إخراجاتها الهوليودية مجاليا بشمال إفريقيا والساحل الذي يتم فيها تبادل الأدوار بين الأفريكوم والحلف الأطلسي هو أولا خيار وتوجه لدبلوماسيات الدول الإفريقية المعنية.

لكن الأمر أكبر من ذلك لأنه يبدو كعودة الإستعمار بتعاقد مع المسؤولين الأفارقة تحت ذريعة الأمن الإستباقي الذي لأجله أسقطت أبراج11 شتنبر في بيغ بانغ Bing bingجديد للعالم الجديد الذي لأجله أيضا كانت مناورات هذا الأسد الإفريقي وإن بالنسبة للبعض ليس سوى نوعا من الحماية بدون مركب نقص كما هو الحال في المملكة المغربية نظرا لما لها من اعتبار تاريخي لدى الولايات المتحدة.

طبعا نحن كصحراويين ربما نكون أقرب إلى الحياة الأمريكية في ما هي بناء الحرية مؤسساتيا وهو ذاته الذي جعلنا رحالة فقط هنالك رجل البقرةCow- Boy  وهنا رجل الجمل Camel- Boy ولكن أن يتفق الدبلوماسسيون المغاربة على تخصيص منطقتنا الوادنونية لمثل هذه العمليات فنحن لسنا " ليبيا " لتفزعنا الطائرات العسكرية من مطار كلميم وترمي على أهالينا  القنابل كما لو أن الشريط الهوليودي حقيقة حياتية قائمة في ما جاء به  من ممثلين خبراء أمريكيين إلى مالي وشمالها يتقنون اللغة الطوارقية ويتقنون ارتداء لباسنا البيضاني الصحراوي ... أقول لسنا "ليبيا" لأن يبعث الأمريكيون بأكثر من ألف لتكوين جنود مغاربة كنا اعتقدناهم سيحمون أراضينا والساحل فإذا بهم ينتزعوها منا غرب رأس أومليل دون احترام ولا حسن تقدير لمواطنة أهلها واستماتتهم في انتزاع هذه الأرض من المستعمر ولو حتى بكلمة طيبة او شهادة تسليم رمزية وكل هذا التعاظم الروماني فقط لعل إثبات مغربة لاتتطلب إطلاقا تلك الأساليب التي اليوم تتجلى نواياها في إبادة ربما تكبر عن المحرقة الإسرائيلية لأن "أدولف هتلر" كان يعلن كرهه لليهود وهم يعلمون فأما جنودنا فنعتبرهم حماتنا اللهم إذا من خديعة في مغربتنا.

فإذا سلمنا بواقعية الحركية العالمية وفنية وخبرة أباطرة هذا العالم كأمر واقع وآمنا أن الحظارات هي واحدة بألوان مختلفة تتناوب على مشعلها أمم هي اليوم غربية وإذا قبلنا بالتاريخ في إعادته لنفسه فإن الصحراويون من جهة ساهموا في هذه الحضارات ولا يستحقون احتقارا واستصغارا ومن جهة أخرى ولعلها الأهم في ما يتوحد حوله الوعي المشترك بيننا وكل مكونات المملكة المغربية هو أن الحلفاء (مادم الأسد الإفريقي والافريكوم يرتبط بالحلف الأطلسي) حينها محمد الخامس رحمه الله استقبلهم بآنفا البيضاء لم يكن ليسمح لهم بتجارب وأنشطة مسيئة لأديم تربة من رفات عباد هنا (كم صدقوا صورته في القمر) ببطحة وادنون الذي يجازى في صورة أخرى حربية وإرهابية مبيدة في الحين أن مناطق أقل منه حركة وساكنة في المملكة تنام مطمئنة... ليث فقط كان الأمر شورى وفي الحكامة ممثل عن القصر يدعي أنه باسم جلالة الملك لم ـأخذه لا غيرة ولا رأفة على مواطنين آمنوا بأن في المملكة ملك ضامن منهم واستقرارهم ... أقصد السيد الوالي الذي يثبت لنا كلما تقدمت الأيان على أنه يتواطئ مع صماصرة من الدبلوماسية المغربية برلمانيين وأعيان ونخب فاسدة كما أننا نشهد ضباطا لايحمون ولا يدافعون عن وطن ولا مواطن لايعلم عنهم الجنرالات الكبار سوى بما سمحوا به لمخابرات أن توصله إلى السيد ياسين المنصوري والسيد حسني بنسليمان و... مع كل احترام لهم في إخلاصهم الكبير ووطنيتهم المحترمة.

ومنه  فإني باسم كل الصحراويين الذين يثقون بصدقي وجديتي من لكويرة إلى تيندوف إلى وادنون إلى حيث هم في كل مكان عبر العالم  أطرح سؤالا بسيطا على جلالة الملك بكل ما يليق بمقامه من احترام وبأرقى التعابير اللائقة بمقام السلطان كما يفهمه الصحراويون:

" يا صاحب الجلالة والمهابة يا أمير المؤمنين يا سلالة طيبة وشريفة ياخليفة الله في أرضه اسمحوا لي بأن أتقدم لمقامكم العظيم بسؤال في تظلم استعطافي: هل صحيح أنكم أعطيتم أوامركم لأوفياء لكم يكذبون عليكم (بالتأكيد) لأن يبيدونا باسمكم الشريف وباسم بيت أبيض نقدر فيه وفائه لجدكم محمد الثالث الذي كم كان يحترمنا وتقديرهم الكبير لوالدكم الحسن الثاني رحمه الله وكم كان يبكي الصحراويين وأقولها بالدليل مراسلات. فهل صحيح أنتم الملك أم هاؤلاء هم الملوك؟

فإذا جلالتكم بلغكم هذا فاعلموا أن منطقة وادنون هي أكبر ضحايا الصحراء الغربية وقد خدعت في محبة هذه المملكة الشريفة لا تؤاخذوها في ما قد تؤول إليه الأوضاع خاصة وأنها طالبت جلالتكم كم مرة رسميا بإنصاف ملكي"

 نحن نكتب وفقط لتوحيد الوعي حول ما يجري في الصحراء التي يراد لها مغربة داميو مستنزفة وطبعا نحن لا نلوم لا القصر الملكي ولا الشرفاء ولكن أعتقد ربما أن المغاربة مطالبين بتحرير العرش العلوي من مؤامرة مقاومي الإصلاح الذي يقوده قبل التفكير في قضية الصحراء الغربية.

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الطغاة المستبدون بجماعة عوينة إيغمان

ظاهرة الحركات الاعتبارية في الصحراء المغربية ممارسة ديمقراطية أم رجة قوارير

تزايد الحوادث و المضاربات بسب عيد الاضحى ( صور)

حزب في الطانطان "يلون" حملته بشعارات حركة 20 فبراير

الناشط إسماعيل فاكر يندد باستهدافه شخصيا و عرش داود وعبد الله يدخل على الخط

العيون : حصار و قفة احتجاجية و اعتقال شاب صحراوي بسبب ارتدائه للزي العسكري

إقليم طرفاية بعد العمالة

فضيحة المقاولين المصلحيين بجماعة عوينة ايغمان ( بيان استنكاري)

مشادات كلامية بين ولد عبد العزيز والشيخ حمد تعجل بمغادرته موريتانيا "شبه مطرود"

الأسد عازم على إسقاط مزيد من الأرواح وإسالة الدماء

معطيات جديدة في الساحل تهدد أمن الجزائر

تفاصيل ما حدث في “مذبحة بورسعيد”!

طانطان: فرار دجال من دولة مالي متخصص في الانتخابات بعد نصبه على مواطنين باستعمال الشعوذة

أهداف المناورات العسكرية المغربية - الأمريكية بمدينة الطانطان

الصحراء ...قبل ان تكون قضية فهي انتماء؟

أمريكا والمغرب : أزمة الطائرة العمودية وخلخلة الحسابات الجيو - استراتيجية

الدرك الموريتاني يضبط شاحنة محملة بالمخدرات متوجهة نحو شمال مالي

الأسد الإفريقي والجرم الدبلوماسي المغربي: هل فعلا للمغرب ملك واحد؟

منتوج الصحراء وفلسطين: الدرس الافريقي الجنوبي لكل العرب

علي سالم التامك يرد على مدير جريدة العلم المغربية عبدالله البقالي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية


مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

طانطان .. اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة المجد - فيديو


صحراء نيوز ترصد تصريحات قدماء العسكريين بكلميم


تصريح رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بطانطان


تصريح المستشار القانوني المعتمد من طرف المركز الدولي للوساطة والتحكيم


فيديو : تصريحات حول دورة تكوينية في الوساطة الاسرية بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

طانطان .. محاولة انتحار فتاة في زمن المسغبة الوطنية!


حالات حرق الجسد تتزايد بطانطان ..شاب أخر يحاول إضرام النار في جسده


دورة تكوينية لفائدة مقاولات البناء والأشغال العامة في المناطق الجنوبية


ضريبة 20000 درهم على السيارات : والي جهة العيون يدخل على الخط


مهاجرون مغاربة يطالبون بالعدالة في جهة كلميم وادنون..

 
مقالات

لغة التدريس بالمغرب بين لغة الأم و لغة الأمة


الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران


تنغير: شائعات الواتساب والفيسبوك.. كارثة (مختبئة) في رسالة..!


إلاّ الصحراء المغربية يا عَرَبِيَّة إبن سلمان !


سنوات عجاف في تاريخ المغرب الحديث


تقاليدنا البدوية ومفهوم المدينة

 
تغطيات الصحراء نيوز

في ذِكرى وثيقة الاستقلال تكريمات وأنشطة متنوعة بطانطان


الملتقى الدولي العاشر لقبيلة تجكانت بالعيون


تنسيقية الطليعة في ندوة صحفية تطالب بالعيش الكريم والانتفاع بخيرات الطنطان


رئيس جماعة سيدي إفني يدشن مُغامَرةً مَحفوفةً بالمَخاطِر و المعارضة تنتفض - فيديو


الحفل الختامي للدورة التدريبية الاولى حول الوساطة الأسرية بطانطان

 
jihatpress

نبذة عن والي جهة العيون الجديد


رسميًا.. تنصيب بوشعاب يحضيه واليا لجهة تافيلات


هل ستزور اللجنة البرلمانية جميع المقالع لرصد خروقاتها؟

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء

 
الدولية

تفاصيل مغادرة المواطَنة البريطانية لطانطان


حزب الله حصل على أرقام هواتف كبار المسؤولين الإسرائيليين وأقام لهم مجموعة واتساب


الجزائر .. مطالب بالإفراج عن الحاج غرمول الذي سُجن بتهمة المساس بمؤسسات عامة

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

قطر تفوز لأول مرة في تاريخها بكأس آسيا - فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

جمعية بادرة تكسب رهان إنجاح مهرجانها الدولي السادس


المهرجان الدولي الوثائقي بزاكورة أبريل المقبل وباب المشاركة مفتوح


عن أشغال الدورة التكوينية تقنيات البحث عن عمل 26و27 يناير 2019


بين جهوية .. أول منافسة رياضية نسائية بمدينة العيون

 
فنون و ثقافة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب خلال سنة 2018 مسار تصاعدي متميز

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة الفجر

 
لا تقرأ هذا الخبر

شاهد بالفيديو رضيع بالصين يفاجئ الجميع ويتكلم

 
تحقيقات

استطلاع رأيٍ قيمٍ ..مكناس بين تاريخ مشرق وحاضر مقلق

 
شؤون قانونية

تفاصيل يوم دراسي حول السلامة الطرقية من حوادثُ السّير باقليم طانطان


حماية المرأة الحامل من الفصل عن العمل

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان


نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان


رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان

 
ابداعات

إشكاليات في القصة القصيرة جدا

 
 شركة وصلة