مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         أمن طانطان يحرص على إشاعة السلامة             إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات             الميلشيات و عوامل الخطر في الشرق الأوسط             شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ             الملك محمد السادس: لا نقبل الأخطاء .. ويجب القيام بمهام تقويمية واستباقية واستشرافية             ابنة ترامب تكشف نية الحكومة المغربية إعمال المساواة في الإرث ...             مجزرة وحشية ارتكبها خليجيون بحق الطيور بمراكش             في انتظار التعديل الحكومي، هل سيكون العثماني في الموعد؟             الأورو-متوسطية للحقوق لن تشارك في المؤتمر الاممي حول التعذيب المنعقد بالقاهرة             خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية             ناقلة النفط الإيرانية تتخلص من مياه جبل طارق             عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!             دوري بايت كرمون جماعة سبت نابور اقليم سيدي افني            كيف تم تجنيد الجاسوسة هبه سليم             تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون            تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء            تصريح تسلم العسري في مهرجان الجمل            تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

دوري بايت كرمون جماعة سبت نابور اقليم سيدي افني


كيف تم تجنيد الجاسوسة هبه سليم


تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون


تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء


تصريح تسلم العسري في مهرجان الجمل


معرض لبيع الإبل في مهرجان كلميم


تعاونية بوفار طانطان تشارك في مهرجان اسبوع الجمل

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

من مذكرات رئيس جهة فريدة .. الحلقة الثانية

 
التنمية البشرية

كلمة عميد الصحافيين خلال نهائي دوري المرحوم احبيبي محمودي

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

أمن طانطان يحرص على إشاعة السلامة


مندوبية السجون تكشف حقيقة قتل مغتصب حنان لمصور الفيديو المعتقل معه


تفاصيل انتحار قائد العيون


العيون .. تفاصيل مقتل قائد باستخدام بندقية صيد


فيديو اغتصاب حنان وقتلها في الرباط

 
بيانات وتقارير

الملك محمد السادس: لا نقبل الأخطاء .. ويجب القيام بمهام تقويمية واستباقية واستشرافية


الأورو-متوسطية للحقوق لن تشارك في المؤتمر الاممي حول التعذيب المنعقد بالقاهرة


تطبيق إلكتروني لمحاربة الإسلاموفوبيا


العيون : ولاية الجهة تصدر بلاغا عقب الأحداث الدامية


AMDH : تضامن مع عائلة طالبة جامعية، و تحميل المسؤولية للدولة- بيـــــــــــــــان

 
كاريكاتير و صورة

تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين
 
شخصيات صحراوية

كلمة في الملتقى السنوي تافروات بومكاي

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

طانطان .. غياب خطوات لإنهاء حرق النفايات في الهواء الطلق - فيديو

 
جماعات قروية

صهاريج المياه العادمة تهدد واحة تغجيجت وفعاليات تدق ناقوس الخطر

 
أنشطة الجمعيات

مستجدات القضية الوطنية و دور الشباب و المجتمع المدني في المشاركة الترافعية


حفل تكريم تلاميذ و تلميذات الوحدة المدرسية ابن خليل


تكريم فعاليات إفطار عابر سبيل بالعيون

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بمشاركة دولية تنصيب ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة أداء العمرة و العودة المباركة للأب جباري حسن

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

ضعف النظر من أعراض نقص فيتامين «E».. هذه علاجاته

 
تعزية

الرئيس محمد مرسي تحرر وأصبح رمزا للحرية والعدالة والكرامة الإنسانية

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

شاعرة تثير الجدل بسبب ما وصفتها أزمة فحولة


سيدي إفني ...جمعوية تطالب بتثمين فاكهة الصبار - فيديو

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

عصير بدون فواكه رائع مع كيك بالكرعة الحمراء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

سدوم و الخليفة بيك التلواد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعطل الصنبور | أناشيد للأطفال


حكاية قصة أليس في بلاد العجائب


تفسير سورة التين للأطفال

 
عين على الوطية

مشاهد من حفل تخرج الدفعة الاولى لطلبة جامعة الوطية


إضراب عام للتجار حتى لا يُسوِّد الشمكَارة مدينة الوطية


الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان


جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو

 
طانطان 24

هذه مستجدات الحالة الصحية لمندوب الصحة باقليم طانطان


باشــا مدينة طانطان من عاصمة الريف إلى عاصمة الصحراء


الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين بجماعة طانطان

 
 

طانطان: تدني الخدمات الطبية بقطاع الصحة و السكان يطالبون بزيارة الوزير
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 ماي 2012 الساعة 31 : 00


الصحراء نيوز / أوس رشيد

عبر  المواطنون الذين يتوافدون على مستشفى"الحسن الثاني" بالطانطان، عن سخطهم و إحباطهم مما وصل إليه الوضع الصحي بالمدينة، حيث أن مشكل الصحة ازداد خطورة منذ حلول المندوب الحالي، وأصبح حديث الساكنة ، بعد  تسرب أنباء عن تعفن مجموعة من الجثت و تحللها بمستودع الأموات،

وخلال دورة المجلس البلدي الأخيرة كشف بعض الأعضاء ( بونخيلة عبد الله ، بسم الله عليها دنار ، فتاح بولون ) على فضائح من العيار الثقيل ـ منها اعتماد مجموعة من الأطباء الأخصائيين على تقنية و ضع شواهد طبية لدى مكتب المندوب الحالي ، لينتقلوا إلى محور  الدارالبيضاء/ الرباط للاشتغال في العيادات الخاصة.

و قسم المستعجلات أيضا  في حاجة إلى مستعجلات ، فالمرضى وقفوا على  غياب تجهيزات الإسعافات الأولية و الأوكسجين ، بالإضافة إلى قلة الأطر  الطبية ، حيث وقفت الجريدة على  مداومة ممرض بمفرده ليلة واحدة بعد استقباله لأكثر من 18 حالة أغلبها عالجها بالحقن المهدئة..

 

ويذكر أن قطاع الصحة بالإقليم يعرف تدهورا كبيرا بسبب قلة الموارد البشرية ( مع تغيب أطباء التخصصات ) والأدوية والتجهيزات اللازمة، رغم أن المستشفى الأقدم من نوعه بالمنطقة، لكنه يعاني من إشكالية الصرف الصحي والتسريبات المطرية. كما أن مندوبية الصحة تعرف فراغا كبيرا، في ظل غياب مندوب للصحة. فالمندوبية تدار بالنيابة منذ مدة، حيث يشرف على تسييرها مدير المستشفى، وهو ما يجعل الإدارة داخل المندوبية أو داخل المستشفى تعرف ارتباكا واضحا.





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فئران تجارب

النورس الابيض

بصراحة يقول المتل الشعبي _ماتبدل صاحبك غير بماكرف منو _ حاربو وتفننوا في الاشاعة ووقفوا احتجاجا من داخل المستشفى وخارجه لمحاربة الدكتور الزماني الدي في زمنه كانت الحركة دؤوبة بهدا المستشفى عمليات جراحية ناجحة توافد سكان المنطقة الجنوبية من كل صوب للعلاج بهدا المستشفى الدي داع صيته في المغرب كله رغم تقليديته وبساطته كان فيه طاقم طبي بقيادة الدكتور الزماني يتحدون كل الصعاب ويقومون بالواجب على احسن مايرام يلمس من خلال عملهم حبهم للمهنة وابداعهم فيها الان اصبح هدا المستشفى شبه مهجور اللهم تصدير المرضى الى المستشفى بكليميم ومن تم الى اكادير وبعدها ياتي خبر الوفاة لتنتعش حركة نقل الاموات بمدينة اكادير باتمان باهضة لنقل الجتة الى بلدها الاصل الطانطان التي ضلمت وحورب كل من اراد لها الخير اما الرحلاتالجهوية الاسبوعية بمطار الطانطان الدولي فقد لعب دور في تسهيل مامورية غياب الدكاترة الاخصائيين الدين تفننوا في الغياب اكتر من المراهقين في المدارس من هنا نقول للسيد المندوب ان يكون حازما مع هؤلاء وان يعلم ان المرض تفشى بصورة غير طبيعية مند حلول التجارب النووية والكيميائية لاسلحة المارينز بي سيد الكرن واصبحنا فئران تجارب بلا مستشفى.

في 25 ماي 2012 الساعة 41 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الشفارة

lممرض

ان المسشفى خرج عليه البوخارى الشفار وشوطا المخيبىء فى غطاء العدالة والتنمية الحزب لخرج على المغرب بالكدوب ام القواد ديال الطا لبى الامعروف ب.... واديف والممرضات الدين لهن سماسرة الاعوان الدين ينضفون معروفين اما اطباء الخواص فى طاطانطان الدين يتعملونمع اطباء اختصاصيين عند غياب مكاتبهم ام البو خارى القواد المعروف فى كلميم وطانطان يختبا تحت غطاء حزب الاستغلال مع....

في 25 ماي 2012 الساعة 59 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مندوب كسول

بعمراني حر

الزماني كان شفار و رشايوي و لكن في نفس الوقت كان جراحا و مجتدا وله شخصية في المستشفة و التقبة المحلولة كان يسدها ، اما المندوب الحالي الله ايغفر لو خدام مع 16 عائلة منتخبين ومسؤولين و كايكولو فيه الهضرة ، الله يشافيه و ابغينا الوزير اجي اشفو الحكرة.

في 25 ماي 2012 الساعة 39 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- قصص من واقع بلدية طانطان

حمدون

اتى بها من الشارع ليضعها سكرتيرته رغما عن كل القوانين ( قانون الوظيقة العمومية ) والاعراف ورغما عن الكم الهائل من المعطلين والموظفين (المواظبين والاشباح ) الا انها اصبحت الامرة الناهية في مكتبه والحافظة لاسرار الادارة والسر المهني ......
انه السيد النائب الاول لرئيس المجلس البلدي  (بو. الب ) والاخت المحترمة سكرتيرته (سناء ) وان كان هذا الاحترام واضحا وجليا فى اللباس والحركات والجلوس في البلدية حتى ساعات متاخرة.....
ولكن قصتنا هي التي وقعت للموظف المكلف بالمستودع ( المكازا ) (د.ع.س ) حيث استدعاه النائب الاول وقال له اننى اريد ان تسجل بعض لوازم المكاتب بمبلغ 2000 درهم دون ان نشتري هذه اللوازم ونصرف هذا المبلغ لفائدة السكرتيرة الشخصية الا ان الموظف ذهب عند عضو وابلغه بالخبر ليبلغ هذا الاخير السيد رئيس المجلس البلدي في الدار البيضاء وعندما علم النائب بالامر ثارت ثائرته واستدعى الموظف وهدده وطلب منه ان يقول بانه هو الذي يريد المبلغ لنفسه.......
وهذا هو واقع البلدية اموال تصرف بغير وجه حق وسكرتيرات من الشارع لا يعرفن حتى مبادئ التحرير الاداري ويتحكمن في كل شيئ على غرار حنان ومن لا يعرف حنان والرئيس السابق.....

في 26 ماي 2012 الساعة 47 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الفضايح فى مستشفى طانطن

انا الواعر

ان المستشفى خرج عليه مجموعة من الممرضين والاطباء الدين نهبوا المواطنين مثل البوحارى الطالبى القواد ديال بلون الدكتور شكيب البحباحلكشد 5دراهيم اكيبكى بغا مدير المستضفى مثل الجراح الناصرى لحدام مع الدكتور الكوهخن اما ضوطا حدث ولاحرج اللحية والعدالة والتسمية امااديف كدلد من ارفع المخلوضين الدين يرسلون المرضى للخواص وساوافيكم انشاء الله بالالحقاىءق الم القواد ديال الطالبي معروف فى طانطان بتسمسير اما اما اما اما ...

في 26 ماي 2012 الساعة 22 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تخلي شركتين عن شعارهما بطانطان

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

المجلس البلدي بالطانطان يرخص لمعمل شركة عجائب البحر

إصلاح 5 كليومتر من الطريق الوطنية رقم1

مضخة تابعة للوكالة الوطنية للموانئ تسبب كارثة بيئية بميناء طانطان

كارثة بيئية بميناء طانطان

طانطان: معطلون يدخلون غمار الانتخابات

صور جديدة من الكارثة البيئية بميناء طانطان

طانطان: منع تلاميذ مؤسسة تعلمية من التضامن مع المعطلين

" أولاد الشهداء فالمغرب ماعندهم حق ، هما غير ضحايا"

طانطان: تدني الخدمات الطبية بقطاع الصحة و السكان يطالبون بزيارة الوزير





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة


خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية

 
كاميرا الصحراء نيوز

كلمة عميد الصحفيين في حفل دوري الصحفي احبيبي محمودي


الانضباط الحزبي و الرجلَ كلمةٌ قيمٌ سقطت في جهة كلميم - فيديو


شاهدوا .. خيمة الشعر في موسم طانطان


صور حية من موسم طانطان


فيديو .. الشاعر محمد بوسحاب اجغاغة الفوز في موسم طانطان له طعم خاص

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

هذا هو تاريخ الإفراج عن الناشط عمر جاكوك


باقليم طانطان إحياء حفل فني بمناسبة عيد العرش


المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش


نجاح أمني لمهرجان كلميم


سرقة قطعان الإبل .. المواطن بالصحراء مهدد في أمنه الغذائي.

 
مقالات

الميلشيات و عوامل الخطر في الشرق الأوسط


شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ


في انتظار التعديل الحكومي، هل سيكون العثماني في الموعد؟


أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي


عندما يتحقق مجد الثراء باتباع "السلفية" أو "التصوف !


كشمير وفلسطين ولادةٌ مشوهةٌ وتصفيةٌ متوقعةٌ

 
تغطيات الصحراء نيوز

الملتقى السنوي تافروات بومكاي بإقليم طانطان


حفل تنصيب ابراهيم لغزال رئيساً لحقوق الإنسان بجهة كلميم وادنون


مهرجان الجمل : عروض التبوريدة والأنشطة الثقافية والترفيهية والسهرات الفنّية


قبيلة ايت حماد بفاصك تجمعُ قبائل تكنة


اجتماع تحضيري بمجلس جهة كلميم وادنون لعقد دورة انتخاب اللجان

 
jihatpress

مجزرة وحشية ارتكبها خليجيون بحق الطيور بمراكش


البرلماني العسري يعتذر للمتطوعات البلجيكيات


سخط متصاعد.. هل تعصف فاجعة وفاة طفلة حرقا بالحكومة؟

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

ابنة ترامب تكشف نية الحكومة المغربية إعمال المساواة في الإرث ...


ناقلة النفط الإيرانية تتخلص من مياه جبل طارق


هجوم للحوثيين على عرض عسكري في عدن يقتل 40 شخصا

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

أمم أفريقيا 2019.. المغرب يسحق جنوب أفريقيا بهدف قاتل- فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

تشكيل لجن تحكيم فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للسينما و الذاكرة المشتركة


تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء سطات


معرض الرباط فيليكس 2019 ينفرد عالميا بتنظيم مسابقة المسكوكات


الفنانة الكامرونية لوغنواغ في حفل بالمعهد الفرنسي بمراكش

 
فنون و ثقافة

وزير الثقافة والاتصال يشرف وكاتبه العام بقطاع الاتصال على تكريم التلاميذ المتوجين

 
تربية و ثقافة دينية

الشيخ عبد الله نهاري عند الزواج احذر هته الاصناف من النساء !!

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية


كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات


الصحفي أحبيبي محمودي يبرز مواهب واعدة بالطنطان


نجاح متميّز لدوري المرحوم احبيبي محمودي و صحراء نيوز تفوز باللقب

 
ابداعات

عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!

 
 شركة وصلة