مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         تصريح الاستاذة أسماء الخمسي ..بيداغوجيا اللعب بطانطان             بيداغوجيا اللعب .. درس نموذجي تصريح مدير مدرسة الشريف الادريسي - فيديو             أسلحة مسيرة العودة وأدوات المقاومة الشعبية             الإعداد الذكي للامتحان + فيديو             جمعية الخيمة الدولية بهولندا تتضامن مع المناضل الإعلامي و الحقوقي الفنيش             للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية             لماذا تقدم الكيان الصهيوني وتأخرنا يا ترى؟             150 جمعية استفادت من دورة تكوينية حول التدبير المبني على النتائج             توقيع كتاب للإعلامي الدخيل لبات             الاستاذة أسماء الخمسي تطرح تجربة نموذجية و مبتكرة في مجال بيداغوجيا اللعب             رابحة تشتكي من موظف بالسجن المحلي بطانطان - فيديو             انتهاء تهديد بالانتحار في طانطان             الاستاذة أسماء الخمسي ..بيداغوجيا اللعب بطانطان            هكذا انتهت محاولة انتحار شابين بطانطان            شاهد ظاهرة الانتحار تتفشى بطانطان             قرية الأبُ بيبان بطانطان تدشين مشروع ترفيهي للأطفال            أسّا .. القافلة الفلاحية فوسبوكراع             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

الاستاذة أسماء الخمسي ..بيداغوجيا اللعب بطانطان


هكذا انتهت محاولة انتحار شابين بطانطان


شاهد ظاهرة الانتحار تتفشى بطانطان


قرية الأبُ بيبان بطانطان تدشين مشروع ترفيهي للأطفال


أسّا .. القافلة الفلاحية فوسبوكراع


التدبير الصحي بطانطان يُغضب مكتبا نقابيا


زيان: أمل هواري ستقاضي كل من يربطها بملف الصحافي بوعشرين

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

شرتات المقاهي

 
التنمية البشرية

تصريح عبدالله بيبان للجريدة الاولى في حفل افتتاح مشروع العاب الاطفال

 
طلب مساعدة

فيديو في عزّ الحراك الشعبي ...صرخة و نداء لعامل اقليم طانطان


سيدة من طانطان تناشد المحسنين مساعدتها على علاج إبنتها

 
قضايا و حوادث

انتهاء تهديد بالانتحار في طانطان


تطوان :اعتقال مبحوث عنه في الاتجار في المخدرات على الصعيد الوطني


اخر مستجدات محاولة انتحار بتسلق عمود كهربائي بطانطان


حريق يلتهم 6 حافلات بالدشيرة ضواحي العيون


فضيحة .. ابتزاز مشروع ملكي

 
بيانات وتقارير

جمعية الخيمة الدولية بهولندا تتضامن مع المناضل الإعلامي و الحقوقي الفنيش


الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بيان المكتب التنفيذي


ندوة حول وقائع و حيثيات قضية الشهيد إبراهيم صيكا


فعاليات الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المناضل صيكا إبراهيم بكليميم


برنامج تخليد الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المناضل صيكا إبراهيم

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

اخيراً .. حلم الدكتورة بدران بتجميع محامي مغاربة العالم يتحقق بعد 8 سنوات من الانتظار

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

الإعداد الذكي للامتحان + فيديو


150 جمعية استفادت من دورة تكوينية حول التدبير المبني على النتائج


الدوري الربيعي لكرة القدم بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا .. وزراء سابقون و نشطاء يوجهون نداء لانقاد البلاد

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة زواج السيد أوس علي

 
وظائف ومباريات

ابتداء من مستوى التاسعة إعدادي يمكنكم العمل ببريد المغرب بهذه الشروط والوثائق

 
الصحية

قافلة طبية تقرب خدمات علاجية من سكان طانطان

 
تعزية

هكذا وري جثمان بوشعاب علي ولد عمار ولد امريزك الثرى بمقبرة الشيخ الفضيل بطانطان

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

منظمة المرأة التجمعية بسيدي إفني تحتفي بالمرأة البعمرانية


الوجهُ الآخرُ لمستشفى الحسن الثاني باقليم طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة تحضير حلوة مع حفيضة بوفوس

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

صوت الإمارات عيضة المنهالي يشعل اجواء أبو ظبي

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

كلمات اغنية السراب


سبونج بوب... هل تضرّ الرسوم المتحركة السريعة الإيقاع بتفكير طفلك؟


حلقة من رسوم متحركة ماشا و الدب تحقق أكثر من مليار مشاهدة - فيديو

 
عين على الوطية

للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية


المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية


طموح النادي الرياضي أنصار الوطية لكرة السلة


حصرياً : الطوبيس عقدة جماعة الوطية و هذا هو مطلب سكان اقليم طانطان + فيديو

 
طانطان 24

مُحتجُّون بالطانطان ينددون ويعتبرون سياسية السلطة المحلية إهدارا كبيراً للزمن


قبائل يگوت أيت حمو تحيي الملتقى الدينيَّ الثاني بالطانطان


وزير الصحة: هذا ما تم اتخاذه بخصوص وفاة مواطن بمستشفى طانطان

 
 

تظاهرات شعبية انتصارا للمسجد الأقصى وصمت رسمي مطبق
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يوليوز 2017 الساعة 52 : 15


صحراء نيوز - محمود معروف

عرفت عدد كبير من المدن المغربية الجمعة وقفات وتظاهرات تضامن وانتصار للمسجد الأقصى الذي يتعرض لهجمة صهيونية جديدة بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد وفرض إجراءات أمنية على الفلسطينيين بتركيب أبواب الكترونية للمراقبة في مداخل الأقصى ومنع صلاة الجمعة والصلوات المفروضة، كخطوة نحو الاستيلاء على المسجد وتهويد مدينة القدس.
ونددت الحشود أمام المساجد بعد صلاة الجمعة بجرائم الصهاينة تجاه الأقصى وفلسطين مستنكرة الموقف المتخاذل للحكام العرب وسبق التظاهرات تجمعات نظمت في الرباط والدار البيضاء يوم الاثنين الماضي دعت إليها مجموعة العمل الوطني لدعم فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني وهيئة النصرة ومرصد مناهضة التطبيع رفعت خلالها يافطات تعبر عن التنديد بالسياسة الإسرائيلية في القدس «الشعب المغربي يندد بإغلاق المسجد الأقصى من طرف الكيان الصهيوني ويستنكر هذا العدوان الجديد على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين»، و»دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.. مع المقاومة وضد التطبيع» و»لا للتطبيع مع الصهاينة» ورددوا هتافات «يا صهيون يا ملعون قدسنا في العيون» و»عهد لن ننسى إخواننا في الأقصى» و»تحية خالدة فلسطين صامدة… مرابطون للأقصى عائدون»، بجانب شعارات أخرى مثل «بالروح بالدم نفديك يا أقصى» و»الشعب يريد تحرير فلسطين» وأيضا «لن نركع أبدا لن نركع لن يرعبنا صوت المدفع».
وعبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في بيان ارسل لـ»القدس العربي» عن استنكارها «للصمت العربي الرسمي في مواجهة الغطرسة الصهيونية وتكالب قوى الطغيان الدولي ضد حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتحرير فلسطين»، ودعت كل المؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية المعنية بالقضية الفلسطينية وقضية القدس إلى «تحمل مسؤولياتها التاريخية في مواجهة العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى المقدسات الدينية في القدس».
وقالت الهيئة التي تتكون من الأحزاب المغربية الديمقراطية وشخصيات وطنية وجمعيات حقوقية ونقابات إن «أبسط الواجبات التي يُمليها دعم الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل هو مقاطعة الكيان الصهيوني ومنع أي شكل من أشكال التطبيع معه»، مشددة على ضرورة التعجيل بإصدار قانون تجريم التطبيع، فيما حذرت مما وصفته «خطورة المشروع الصهيوني الهادف إلى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى كخطوة نحو تهويده والاستيلاء عليه بالكامل».
ودعت جماعة العدل والإحسان، أقوى الجماعات المغربية ذات المرجعية الإسلامية «كل الأمة والشعب المغربي إلى التحرك العاجل والواسع من أجل أقصانا الأسير والمهدد من قبل العصابات الصهيونية بكل ألوانها وأطيافها»، مؤكدة تطلعها إلى «مواقف واضحة من دول وحكومات وهيئات ومنظمات العالم تدين هذا الاعتداء على المقدسات في القدس».
وندد بلاغ لمجلس ارشاد الجماعة «بالاعتداء الغاشم على الأقصى الشريف وأوقافه ومنع الصلاة فيه، والظلم الواقع على كل ربوع فلسطين من قبل العدو الصهيوني» وكذا بالصمت الدولي «تجاه ما يتعرض له الأقصى الشريف من اعتداء، وأرض غزة من حصار، وباقي ربوع فلسطين من احتلال وظلم واستيطان».
واعتبرت أن المسؤولية «كبيرة وجسيمة وعظيمة وثابتة على كل عربي ومسلم»، داعية «الحكومات والدول ومختلف الهيئات والمنظمات إلى التحرك الفوري والعاجل بمختلف الآليات والوسائل من أجل وقف هذا الاعتداء الشنيع، والسعي إلى رص الصف الداخلي للأمة للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد أرضها وتاريخها ومستقبلها».
وقالت ان الوضعُ الدقيق الذي يعيشه الأقصى المبارك الشريف وأرض فلسطين «يكشف الواقع الدولي المتواطئ الذي صم آذانه عن هذا الاعتداء. كما يضع تحديا كبيرا أمام الأمة الإسلامية، حكاما ونخبا وهيئات وشعوبا، من أجل تحمل المسؤولية وإدراك الخطر الداهم الذي يتربص بها، ويستنهض نخوتها وعزتها وإيمانها لتستنهض طاقاتها وتصرف جهودها تجاه عدوها الحقيقي حماية لأقدس مقدساتها».
وتساءلت الجماعة «أين منظمة المؤتمر الإسلامي؟ وأين الجامعة العربية؟ وأين المنظمات الإقليمية العربية والإسلامية؟! وأين مواقفها العملية مما يجري؟ وأين هي لجنة القدس، التي يرأسها ملك المغرب، وهي منذ مدة في سبات عميق عن المعاناة الكبيرة للقدس والمقدسيين والمسجد الأقصى؟ وهل تفلح هذه الصدمة/ الكارثة الجديدة التي حلت بالأقصى في انبعاثها من رمادها؟!».
هذه المواقف المعبرة عن موقف الشعب المغربي لم يظهر صدى لها في الموقف الرسمي المغربي وهو ما أثار الاستغراب، ان كان للعلاقة التي تربط المغاربة بالقدس الشريف منذ قرون أو مسؤولية المغرب الرسمية منذ 1979 برئاسة العاهل المغربي للجنة القدس المنبثقة عن مؤتمر القمة الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي فيما بعد)، وحتى الآن لم يصدر عن المغرب الرسمي أي موقف أو تعليق.
وقال عبد القادر العلمي منسق مجموعة العمل من أجل فلسطين لـ»القدس العربي» إن «ما يجري في القدس من عدوان على المقدسات وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى المبارك وتجاوز القرارات الأممية ذات الصلة ليس جديدا، وإنما يأتي في سياق الهجمة الصهيونية المتواصلة على المعالم والمقدسات الدينية في اتجاه المزيد من التهويد ومحو ما يربط الشعب الفلسطيني بأرضه وتاريخه وتراثه ومعتقداته، ومحاولة التحكم في ولوج المسجد الأقصى هي خطوة من المخطط الصهيوني للتقسيم الزماني والمكاني كمرحلة نحو الاستيلاء عليه بالكامل».
وأضاف العلمي «إذا كان المقدسيون صامدين في مقاومتهم لما يخططه الاحتلال، فإن من المؤسف جدا ألا يجدون الدعم والمساندة من طرف الأنظمة والمؤسسات العربية والإسلامية الرسمية ويبقى صوت الشعوب وحده بجانب الحق الفلسطيني». وحول الموقف المغربي قال «على المستوى الشعبي هناك عدة تظاهرات في شتى مناطق المغرب لإدانة ما تقوم قوات الاحتلال الصهيوني وهذا أمر طبيعي بالنسبة للمغاربة الذين يعتبرون دائما أن القضية الفلسطينية قضية وطنية وان المسجد الأقصى من مقدساتهم، وأما الموقف الرسمي فانه لا يتلاءم مع المشاعر المعبر عنها من طرف المغاربة».
وقال أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، لـ»القدس العربي» ان ما يجري في الأقصى الآن «عرى حقيقة الحكام العرب المتواطئين الذين لم يتخاذلوا فقط وانما تآمروا مع الكيان الصهيوني» ودعا «المسلمين وكل أحرار العالم ان يعملوا كل ما في وسعهم لكي تنتزع الوصاية أو الاشراف على مقدساتنا الإسلامية بما فيها المسجد الأقصى، لأنه ثبت بما جرى وما يجري الآن انهم ليسوا أهلا للاستمرار بالإشراف على مقدساتنا».
وأكد ويحمان حول الموقف المغربي لما يجري في المسجد الأقصى على ان «الشعب المغربي، حسم أمره واعتبر أن هذه القضية، هي قضية وطنية بالنسبة له، والأحزاب والنقابات والجمعيات والاتحادات الطلابية تنص في برامجها وفي أدبياتها على أن هذه القضية هي قضية وطنية، لرمزيتها العقائدية والوجدانية» أما بخصوص موقف الجانب الرسمي فيعتبره ويحمان موقفا «متخاذلا ومنبطحا وعاجزا أمام استفزازات وضغوط تمارس عليه من اللوبي الصهيوني» وقال ان هذا لا يشرف المغاربة في الحقيقة، ونحن نعتبر أنفسنا كقوى شعبية نحمل حكامنا المسؤولية ونقول لهم التاريخ لا يرحم أحدا».





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دورة عادية ثالثة بالطانطان

مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

انتفاضة " تيوغزة" تستنفر قبائل ايت باعمران

. التغيير بالطانطان وتداعياته علي الانتخابات المقبلة

حركة 20 فبراير تخرج لشوارع المملكة قبل خمسة أيام من الانتخابات

حزب في الطانطان "يلون" حملته بشعارات حركة 20 فبراير

تظاهرة في مدينة أطار الموريتانية من أجل تطوير السياحة

انتخابات ساخنة بطانطان ومرشح الميزان الأوفر حظا للفوز بالمرتبة الأولى

علياء ماجدة المهدي: فقدت عذريتي وكان عمري 18 عاما مع رجل يكبرني 40 عاماً

اليوم ذكرى وفاة البوعزيزي مفجر الثورة التونسية العظيمة

الطواغيتُ العرب عناترٌ قبل السقوط جرذانٌ بعده

كل طرق الحرب العالمية الثالثة تؤدي إلى سوريا

ملف تيران و صنافير يخالفه التاريخ والجغرافيا ويؤيده الاقتصاد

تظاهرات شعبية انتصارا للمسجد الأقصى وصمت رسمي مطبق

أمنيستي : على المغرب معالجة الأسباب التي تدفع الناس للإحتجاج والتوقف عن قمع الأصوات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الهجرة
الرياضة
الفن
الكفاءة المهنية


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان


بَحّارة ميناء طانطان يناشدون الحكومة لإنصافهم - فيديو

 
كاميرا الصحراء نيوز

تصريح الاستاذة أسماء الخمسي ..بيداغوجيا اللعب بطانطان


بيداغوجيا اللعب .. درس نموذجي تصريح مدير مدرسة الشريف الادريسي - فيديو


رابحة تشتكي من موظف بالسجن المحلي بطانطان - فيديو


بالفيديو : والد التلميذة حفصة أبا حازم في حفل تميز ثانوية القدس


حفل التميز الدراسي بثانوية القدس تصريح المدير الاقليمي

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

توقيع كتاب للإعلامي الدخيل لبات


التوقيع على اعلان العيون في غياب منتخبي جهة كلميم وادنون


استقبال رسمي لفريق وداد السمارة لكرة اليد


العيون : فعاليات قافلة ريادة الاعمال Start-up sud


الإعلان عن تأسيس جمعية آفاق للبحث العلمي والتنمية المستدامة

 
مقالات

أسلحة مسيرة العودة وأدوات المقاومة الشعبية


لماذا تقدم الكيان الصهيوني وتأخرنا يا ترى؟


الكيان الصهيوني متخوف من رد إيراني وشيك


ياسر مرتجى الصحافي المحلق و الطير المغرد


الاحتلال الصهيوني يواجه مظاهرات يوم الأرض بالقمع والمجازر


فيسبوك .. ماله وماعليه

 
تغطيات الصحراء نيوز

حصري .. محاولة انتحار جماعية بالطانطان + فيديو


نقابيون يحذرون من انهيار منظومة الصحة بطانطان


ثانوية القدس بطانطان تنظم حفل التميّز للتلاميذ المتفوقين


افتتاح مركز للإيواء بطانطان


بالفيديو : نجاح الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والادماج المهني للشباب

 
jihatpress

الكتابة وتجربة الحدود في لقاء فكري بالدار البيضاء


اختتام مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بعروض متنوعة


اليوم الإنجليزي والتربوي بمؤسسة الأزهر الخاصة بخريبكة

 
حوار

حوار مع الكاتب السعودي فيصل الهذلي

 
الدولية

قبل ساعة من القصف : موسكو تستخف بالصواريخ الأمريكية


ولاية رابعة لرئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف


استشهاد صحفي فلسطيني وزير الحرب الإسرائيلي يهدد بقصف مواقع تابعة لحماس

 
بكل لغات العالم

Moussem de Tan Tan

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

اتحاد دوبلال يتوج بطلا لدوري العربي بن مبارك

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو


سلمى بناني تواصل محاربة السمنة بالأقاليم الجنوبية والدورة الثامنة تحتضنها سيدي افني

 
فنون و ثقافة

رماد اليقين.. و استراتيجية الاسثمار الجمالي والدلالي لليومي و الواقعي

 
تربية و ثقافة دينية

الاستاذة أسماء الخمسي تطرح تجربة نموذجية و مبتكرة في مجال بيداغوجيا اللعب

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

إصدار غير مسبوق حول التركات الإسلامية الميراث والوصية


ذ. المعاشي محمد: علاوة الأقدمية Prime d'Ancieneté وكيفية احتسابها

 
ملف الصحراء

موريتانيا تدعم حل عادل لنزاع الصحراء

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

بالفيديو الفنان التشكيلي الصحراوي محمد صياد يرسم تجربته

 
 شركة وصلة