مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو             تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز             فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي             شباب جهة كليميم وادنون يصنعون التميز بالعرائش             أول تعليق لبوتين على تسبب إسرائيل فى إسقاط طائرة روسية             بيان ..منظمات حقوقية تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة في قضية بوعشرين             المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو             المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..             مفهوم عاشُوراء في الإسلام             رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً             انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت             تشويش على مؤسسة تعليمية بواد لو يضر بالتلاميذ             صرخة قدماء العسكريين            تصريح الكاتب الجهوي لقدماء المحاربين العسكريين            المَرَاعِي في اسا الزاك و الخلاف مع القطريين            العيون .. اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني و يطالبون بترقيتهم             شاهد .. مقدمة فيضان وادي بإقليم طاطا            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

صرخة قدماء العسكريين


تصريح الكاتب الجهوي لقدماء المحاربين العسكريين


المَرَاعِي في اسا الزاك و الخلاف مع القطريين


العيون .. اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني و يطالبون بترقيتهم


شاهد .. مقدمة فيضان وادي بإقليم طاطا


عودة ظاهرة الهجرة السرية للمغرب


الصرف الصحي يغضب سكان حي الجديد بلوك 4 بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

حوار مع الوطية؟

 
التنمية البشرية

انطلاق عملية إيداع طلبات الإستفادة من البقع الأرضية بمدينة الداخلة

 
طلب مساعدة

حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان


حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان

 
قضايا و حوادث

انقطاع التيار الكهربائي عن اقليم بوجدور - فيديو


تخريب و سرقة بجماعة اسرير


مراسل وكالة الاحداث الدولية للأنباء يتعرض لاعتداء من طرف ذوي السوابق العدلية


إيداع ملكة جمال المغرب الشهيرة السجن بسبب ...


مواطن بطانطان يوضِّح سبب اغلاق حسابه في بنك

 
بيانات وتقارير

بيان ..منظمات حقوقية تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة في قضية بوعشرين


انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت


تقرير يسجل ترديّ أوضاع حقوق الإنسان بالمملكة


بلاغ إدانة لنشر صور من الفيديوهات المنسوبة لتوفيق بوعشرين


رسالة مفتوحة من المواطنين المغاربة المسيحيين

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

وفاة الشاعر الباعمراني احماد جيجي

 
جالية

اختيار المحامية المغربية كوثر بدران ضمن أفضل 10 خريجين حقوق في إيطاليا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة بيئية لتنظيف شاطئ الوطية بإقليم طانطان

 
جماعات قروية

صُلح بين اعضاء جماعة افركط بطانطان

 
أنشطة الجمعيات

شباب جهة كليميم وادنون يصنعون التميز بالعرائش


تأسيس المركز الدولي للدراسات و البحث العلمي المتعدد التخصصات بطانطان


فيديو .. تأسيس جمعية الوفاء لقدماء تلاميذ وتلميذات اعدادية الحضرامى

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. فوز بطعم الهزيمة و هزيمة بنشوة النصر

 
تهاني ومناسبات

باشا مصطفى الذهبي يكرس المفهوم الجديد للسلطة باقليم الداخلة

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طرق تقوية الشعر في المنزل.. 5 وصفات طبيعية

 
تعزية

رئيس بلدية واد لو وبرلماني عن إقليم تطوان يعزي في وفاة السيد مصطفى بنسالم

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

طرب حساني 1994 مجموعة شباب وادنون

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مسلسل المناهل


الماسة الزرقاء الحلقة 2


كونغ فو باندا المتحف سري

 
عين على الوطية

شــــــكايــات جديدة بالوطية لحماية المستهلكين


تَجنُّب لَمْس أعمدة الإنارة العمومية بكورنيش الوطية


اعتقال قاصر سرق هاتفين نقّالين بالوطية


فصل الصيف يُعري مجالس منتخبة بطانطان

 
طانطان 24

رئيس جماعة طانطان مطالب بإرجاع الكليزاسيون للقصر البلدي


فتيحة بوسحاب .. ديوها الحبس!!


جهود جبارة لعمال النظافة بمدينة طانطان.. فيديو

 
 

الدورة التكوينية حول حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 07 : 19


صحراء نيوز - العيون

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ، نظم منتدى الجنوب للصحافة و الإعلام ، يومه الاثنين 07 ماي 2018، بشراكة مع المنظمة الاورو متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان و اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، بفندق المسيرة بمدينة العيون دورة تكوينية تحت شعار "حرية الصحافة بين النص القانوني والممارسة الحقوقية " في نسختها الثانية، لفائدة الصحفيين و الإعلاميين العاملين بجهة العيون الساقية الحمراء.

هذا الموعد الحقوقي غطته الجريدة الاولى صحراء نيوز و نشطه الاستاذ علي الكبش صحفي بقناة العيون ، وافتتح بايات بينات من الذكر الحكيم تلاها القارئ شبيهنا أبا حزم ، ليفتتح باب الكلمات بمداخلة للسيد محمد سالم الشرقاوي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، اشاد فيها بهذا الحدث الحقوقي الهام أمام جمع من رجال و نساء مجال الاعلام و الصحافة و بحضور السيد الوكيل العام للملك بالعيون و السيدة مديرة وزارة الثقافة و الاتصال قطاع الاتصال ، و السيد مدير الوكالة الحضرية بجهة كلميم وادنون وفعاليات جمعوية بالعيون .

وفي كلمة لرئيس منتدى الجنوب للصحافة و الاعلام شكر السيد محمد بهناس كل الفاعلين و المساهين في هذا النشاط الحقوقي الاعلامي ، ووقف على  المجهودات التي قام بها المنتدى في مجال التغطية الصحفية المهنية للعملية الانتخابية و تأهيل ودعم قدرات وسائل الاعلام بالصحراء للتلائم مع تضمّنه قانون الصحافة الأخير.

واشار السيد الوكيل العام للملك بالعيون عبد الكريم الشافعي  الذي انتقل كوكيل عام للملك بمحكمة الاستئناف باكادير أن السلطة القضائية تجد ذاتها في اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة بعد الانجازات الحقوقية التي حققتها و التي لقيت اشادة وطنية و دولية من قبل الامين العام للامم المتحدة .

و أضاف ذات المتدخل أن الودادية الحسنية للقضاة تُقارب ملف الإعلام وتواكب العمل الصحفي لايصال مادة دسمة للقارئ يكون منبعها صحيح وخبرها صادق ، وختم بان التشبع بالثقافة الاعلامية يعني التشبع بالثقافة الحقوقية و الخبر ملك للجميع .

وخلال الندوة الافتتاحية التي نشطها الاستاذ عالي عبيدا الباحث في قضايا الاعلام و العلاقات الدولية طرح الدكتور خالد فريد ، استاذ جامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش في اطار مداخلته حول " التشريع المغربي للحقل الاعلامي على محك التقارير الدولية 2002-2018 " أنه رغم الزخم التشريعي في مجال الصحافة بالمغرب بعد الشعارات الحقوقية الجديدة القديمة - المرفوعة في الوثيقة الدستورية لسنة 2011 للتلائم مع كافة المواثيق الدولية ، لازال المغرب في ذيل التقارير المنظمات الدولية ، وهي منظمات حسب تعبيره لها معايير منطقية و معطيات دقيقة في الحكم على ان المغرب بلاد خطر على حرية الصحافة و حرية التعبير.

وزاد ان أي قانون يُخالف منطوق الدستور يعتبر غير دستوري و يجب ابعاده عن طريق الطعن فيه بالمحكمة الدستورية ، وطالب بتنزيل الحق في الوصول للمعلومة ، ومتابعة الاخبار الملغومة التي تنشرها صحافة الفضائح و الاثارة بدل المتابعة القضائية للصحافة المستقلة التي تنشر تقارير واقعية بناء على معلومات و بحث ميداني و الاصل في الاشياء الحرية و التقييد هو استثناء .

و انتقد الدكتور خالد فريد ماوصفه بـ"القيم المقدسة " باعتبارها المسؤولة عن توسيع السلطة التقديرية للسطة القضائية بالمحاكم و التي انزلقت لتطبيق القانون الجنائي و قبله قانون الارهاب على الصحافيين ، وفي المحصلة من الصعب على المشرع أو نظام سياسي تقييد وجهات النظر بمختلف توجهاتها ..

ثم استرسل قائلا : خلال بحثي في الموضوع اثارني حكم المحكمة الدستورية المصرية في قرار جرئ بتاريخ 20 ماي 2010 جاء فيه ، وان من الخطر ، فرض قيود ترهق حرية التعبير ، بما يصد المواطنيين عن ممارستها و ان الطريق الى السلامة القومية  ( الوطنية  ) ، انما يكمن في ضمان الفرص المتكافئة للحوار المفتوح ، لمواجهة اشكال من المعاناة ، ومن تم كان منطقياً ، بل وأمراً محتوماً ، أن ينحاز الدستور الى حرية النقاش و الحوار ، في كل مايتصل بالشؤون العامة ، ولم تضمن انتقاداً حاداً للقائمين بالعمل ، اذ لايجوز لاحد ، أن يفرض على غيره صمتاً ، ولو كان معززا بالقانون .

وفي مداخلة للاستاذ عبد الغني جبار ، صحفي ومقدم نشرات الاخبار بالقناة الاولى " حول دور الاعلام الجهوي في تكريس مبادئ حقوق الانسان ـ حرية الصحافة نموذجا ً" اعتبر حرية التعبير من اهم حقوق الانسان الكونية وهي جوهر حرية الصحافة لكي تستجيب وسائل الاعلام لتطلعات الجمهور وتعكس واقعه اليومي الحقوقي، وفي غياب هذه الحرية حسب تعبيره تكون هناك قطيعة بين المشاهد و الاعلام .

وبعد حفل شاي على شرف الضيوف و المشاركين بفندق المسيرة بمدينة العيون نظمت ورشة حول حرية الصحافة و حرية التعبير في التشريعات الوطنية ومدى تطابقها مع التشريعات الدولية و عرفت الورشة تفاعلاً و نقاش ساخن لا يَفْتَر بين المشاركين ممَّا دَعاهم إلى المطالبة بوضع حد للفوضى و تمييع الجسم الصحفي بالمنطقة و العمل بشكل مستعجل على تمكين الجرائد في جهات الصحراء الثلاث من البطائق المهنية و الدعم الاشهاري الكافي و الحماية اللازمة للقيام بدورها الحقوقي وعدم تميزها عن محور المغرب النافع الدار البيضاء - الرباط على غرار باقي القطاعات الحيوية .

وعرفت الورشة الحقوقية القيمة لفائدة الصحفيين العاملين بالجهة، و التي اطرها الدكتور خالد فريد ، استاذ جامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش عدة مداخلات حية منها مداخلات أوس رشيد مدير الجريدة الاولى صحراء نيوز والتي اكد فيها احساس الصحفي المهني المستقل عند مقاضاته بتأمر كل السلطات عليه بما فيها السلطة القضائية ، واشادت فاطمة الامين المدير الجهوية لوزارة الاتصال بالعيون بالترسانة القانونية الجديدة و التي تهدف الى تنظيم القطاع الصحفي و بناء مرحلة جديدة للمقاولة الصحفية القادرة على المواكبة و المساهمة في تأهيل المكون الصحفي .

و صباح اليوم الثاني الثلاثاء 8 ماي 2018 نظم منتدى الجنوب للصخافة و الاعلام جولة للصحافيين للسجن المحلي بالعيون ، حيث تم الوقوف على المجهودات الجبارة لادارة السجون و الاطر الادارية و البيداغوجية و الطبية و حالة النزلاء و النزيلات ، وتمت معاينة ورشة نسائية للمنتوجات الحرفية ، و مكتبة السجن ، و معرض للفنون التشكيلية و منتوجات المؤسسة الى جانب المصحة الطبية التي تشتغل بنظام وانتظام و تقوم في تناغم بين الطاقم الطبي و المدير الجهوي لادارة السجون السيد أسوس محمد و الطاقم الاداري بمجهودات لرعاية الوضع الصحي بالمؤسسة السجنية .

وفي تصريح للجريدة الاولى صحراء نيوز بداخل ورشة الاعمال اليدوية قالت نزيلة 26 سنة  " هذا المكان مهم جداً لنا ويعني لنا الكثير هنا تعطى لي فرصة لرد الاعتبار لذاتي و ارجاع الثقة المفقودة في مستقبلي ، تعملت الكثير بعد الخروج من السجن انشاء الله سافتح محل تجاري لتقديم منتوج خاص بي للمجتمع ".

وشارك الوفد الصحفي في جلسة شعرية بين النزلاء حوالي ( 60 نزيل ) من تأطير الشاعر و الاديب و الصحفي و الحقوقي محمد سالم لكهل تحت شعار " ابواب الله لاتقفل ، وكل غيبة تزيد هيبة وكل محنة تزيد عقل ".

واطر المخرج السينمائي الشاب ابراهيم الخليل بيروك ورشة حول فن التصوير الفوتوغرافي و انتاج الافلام القصيرة لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بالعيون ، و صرح المخرج وهو يتحدّث للجريدة الاولى صحراء نيوز ان هذه  الورشة هي الاولى من نوعها بالاقاليم الجنوبية داخل المؤسسة السجنية و لقيت تفاعلاً منقطع النظير .

و بشراكة مع المديرية الجهوية للتكوين المهني و انعاش الشغل بالأقاليم الجنوبية،  نظم منتدى الجنوب للصحافة و الاعلام  تكوين في الربوتاج الصحفي ، و التقديم التلفزي ، و التصوير و المونتاج لفائدة طلبة المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية.


هذا بعد أن نجح المنتدى في تنظيم النسخة الأولى و الثانية من هذه الدورة التكوينية ، لفائدة الصحفيين العاملين  بجهة  كلميم - واد نون ، و جهة العيون - بوجدور الساقية الحمراء ، سينظم منتدى الجنوب للصخافة و الاعلام في المستقبل القريب  النسخة الثالثة بجهة الداخلة وادي الذهب، في إطار المشروع الذي سطره بشراكة مع المنظمة الاورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان ، و الذي يهدف إلى تعزيز القدرات المعرفية لدى العاملين في ميدان الصحافة و الإعلام ، حول كل ما هو مرتبط بحقوق الإنسان و خصوصا حرية الصحافة ، و كل ما يرتبط بالعلاقة القانونية ما بين القوانين الدولية و حرية الصحافة ، و مدى ملائمة القوانين الوطنية المغربية لهذه التشريعات الدولية.






 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المجلس البلدي بالطانطان يرخص لمعمل شركة عجائب البحر

شبح احداث الداخلة يخيم على الطانطان بعد محاولة فتح معمل

الملك يدعو إلى تدشين مرحلة تاريخية في مسار التطور الديمقراطي

دورة عادية ثالثة بالطانطان

لقاء مع السيد مصطفى بن ليمام رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم السمارة

تأجيل دورة المجلس البلدي بالطانطان بسبب غياب النصاب القانوني

طانطان : انعقاد دورة أكتوبر للبلدية وسط جدل كبير وارتياح للجالية

انتخابات...رفض ترشيحات سبع لوائح وطنية

فيربيك يعزز الأولمبيين بـ 14 محترفا من بينهم كارسيلا

انتخابات الطنطان ومحنة شبابها .

تنظيم يوم دراسي حول تربية الإبل بالسمارة يكشف معاناة الكسابة

بوادر أزمة حقيقية بقطاع الماء الصالح للشرب بالسمارة

السمارة : التنسيقية النقابية المحلية لشغيلة قطاع الماء تقاطع برامج التكوين

مخطط التواصل للجماعة الحضرية لآسفي : الأهداف والسياق

تنظيم دورة تكوينية حول موضوع "إعداد و تدبير المشاريع التنموية" بإقليم طانطان

طانطان:انطلاق التداريب التكوينية بمركز التخييم التابعة لوزارة الشباب والرياضة

مشاكل الداخلة .....معاناة تتجدد

كليميم: تنظيم زيارة تبادل التجارب لفائدة الجمعيات المحلية لجهة تادلة ازيلال

الرابطة المغربية للصحافة الالكترونية تنظم لقاءا تواصليا وتكويني بالرباط

طانطان: قطاع التجارة و التجار ... و الخوف من مصلحتهم الأقرب منهم...؟





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الكفاءة المهنية
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية

 
كاميرا الصحراء نيوز

صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو


تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز


فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي


المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو


تصريح مصطفى بيتاس لصحراء نيوز بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

الخالفة مسرحية حسانية جديدة لفرقة أنفاس


خبر سار .. بخصوص المختفون في قارب الموت المنطلق من بوجدور قبل يوم العيد


ورقة تعريفية عن المدير الاقليمي للتعليم بالطانطان


حفل الولاء .. بوعيدة و انصاره يحتجون على الوالي ابهي


رسالة من مَحْكُور بكلميم .. إنهم يسيئون للملك و للمواطن - فيديو

 
مقالات

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً


ابن بطوطة يربط الحاضر بالمستقبل في العلاقات بين المغرب والصين


الإدارةُ الأمريكيةُ توحدُ الفلسطينيين وقادتُهم يرفضون


في مثواك الخالد ننعيك : ايها الحبيب مصطفى بن سالم


قوارب العار


التجريب في رواية تيغالين لياسين كني

 
تغطيات الصحراء نيوز

المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..


بويا عمر .. مختل عقلياً يهدّد سلامة مواطنين بطانطان - فيديو


سقوط نيزك بطانطان


حملة كون راجل .. فيديو


تصريحات نارية في تدشين مقر حزبي بطانطان - فيديو

 
jihatpress

تشويش على مؤسسة تعليمية بواد لو يضر بالتلاميذ


عــــجيب .. عامل اقليم اشتوكة يفهم في كل شيء ولا يفعل اي شيء !!


من يدعون محاربة الفساد بواد لو كالذي يهرب منه الذباب

 
حوار

حوار الدكتور خالد الصمدي مع مجلة Economie-Entreprises

 
الدولية

أول تعليق لبوتين على تسبب إسرائيل فى إسقاط طائرة روسية


فيديو .. ماكرون يطلب العفو من أرملة مناضل فرنسي ..


لاهاي.. بعد 13 عامًا انطلاق المرحلة الثالثة من محاكمة قتلة رفيق الحريري

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الذاكرة الرياضية المنسية بالطانطان : لقاء دولي ضد منتخب ليبيريا

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

بارود و فروسية وطلقة هوليودية من فوهة 1000 بندقية بقرية ابا محمد


كلاب السلوق تستعرض مهاراتها رفقة القناصة في مهرجان السنوسية


شباب جهة درعة تافيلالت يفجر طاقاته الابداعية


حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان

 
فنون و ثقافة

المؤتمر الخامس عشر للآثاريين الأفارقة من 10 إلى 14 شتنبر2018

 
تربية و ثقافة دينية

مفهوم عاشُوراء في الإسلام

 
لا تقرأ هذا الخبر

الكوليرا في الجزائر و مشروع إزالة الصَّدَأُ' باقليم طانطان

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

مواقع التواصل الاجتماعي تسائل فعاليّة مكافحة الفساد باقليم طانطان


ندوة بطانطان تناقش صورة العنف ضد الطفل والمرأة في الاعلام

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة