مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         القبض على متهم بارتكاب جريمة قتل بطانطان             مع اقتراب الانتخابات..صفقة عمومية بطانطان في مرمى المساءلة ..             تفسير سورة التين للأطفال             تفاصيل جديدة في محاكمة المتهمين بذبح سائحتين إسكندنافيتين             صوت شباب كلميم : فاطمة اخيار شعاري في الحياة قاتل لكي تعيش             هكذا تكلم آدم             رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام تقدم العلوم والاختراعات             تصريح القُرَيْشي في دوري المرحوم احبيبي محمودي             مباراة كروية بين فريق الموظفين و الفنانين بطانطان             بين الفساد و غطاء الاستثمار ، قناع أو قطاع التموين ..!             الزكاة ورسالتها الإصلاحية             رفض إسرائيل منح اللاجئين الفلسطينيين حق العودة فاقمَ سبعة عقود من المعاناة             كيفية صيد النيازك            كلمة العميد الاقليمي في الذكرى 63 لتاسيس المديرية العامة للأمن الوطني             وقفة احتجاجية حول الانقطاع المتكرّر للماء بطانطان            الزعيم البريطاني جورج غالوي يفضح صفقة القرن            الحكْرة بسيدي افني .. صرخة مواطن             كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

كيفية صيد النيازك


كلمة العميد الاقليمي في الذكرى 63 لتاسيس المديرية العامة للأمن الوطني


وقفة احتجاجية حول الانقطاع المتكرّر للماء بطانطان


الزعيم البريطاني جورج غالوي يفضح صفقة القرن


الحكْرة بسيدي افني .. صرخة مواطن


جمالي حسن في بطولة احبيبي محمودي


بطولة الصحفي المرحوم احبيبي محمودي بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

الوزير اعمارة يُكسّر صمت الحكومة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

القبض على متهم بارتكاب جريمة قتل بطانطان


السجن النافذ في حق متزوجة تتزعم شبكة للدعارة بحي الخيام


المحكمة الإدارية بالبيضاء تبث في ملف الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان


ملف دركيي المخدرات يدخل مرحلة التدقيق ..شفرات وحديث عن 14 مليون درهم


توقيف مهاجرين سريّين بطانطان

 
بيانات وتقارير

رفض إسرائيل منح اللاجئين الفلسطينيين حق العودة فاقمَ سبعة عقود من المعاناة


الاتحاد الإقليمي لسيدي بنورUMT ينظم وقفتين إحتجاجيتين أمام فندق سلطانة


العيون .. جمعية النورس تنظم احتجاج بالمرسى


تضامن مع طلبة الطب بالمغرب


بيان نقابي يستنكر جشع شركات موزعي المحروقات

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

تصريح القُرَيْشي في دوري المرحوم احبيبي محمودي

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

طانطان .. غياب خطوات لإنهاء حرق النفايات في الهواء الطلق - فيديو

 
جماعات قروية

قبيلة بجنوب شرق المغرب تهدد بالعودة إلى عهد السيبة

 
أنشطة الجمعيات

إنهاء تشرّد بطانطان


نادي الصحراء للاعلام والاتصال في اليوم الأممي لحرية الصحافة


قياديٌّ البِّيجِيدي يحلّ بجهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

قبل الانتخابات وفد عسكري إماراتي يزور موريتانيا

 
تهاني ومناسبات

تهنئة رمضان الى أفراد القوات المسلحة الملكية على الحدود

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

حول رحيل المفكر عبد اللطيف عبادة ..أصالة وعمق في البحث والاستقصاء

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

صوت شباب كلميم : فاطمة اخيار شعاري في الحياة قاتل لكي تعيش


تألق زهرة الأوركيد في مهرجان اللكوس للقفطان المغربي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

عصير بدون فواكه رائع مع كيك بالكرعة الحمراء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

مولانا يالتواب- الناجم علال

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تفسير سورة التين للأطفال


شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة

 
عين على الوطية

الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان


جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو


عشرات الأطفال يستفيدون من إعذار جماعي بالوطية


إحباط محاولة انتحار شاب في شاطئ طانطان

 
طانطان 24

مع اقتراب الانتخابات..صفقة عمومية بطانطان في مرمى المساءلة ..


انقطاع الماء يعكر صفو و هدوء بيوت الله بطانطان


الفرّاشة .. فوضى عارمة بطانطان

 
 

ما وراء أزمة السيدة هند زروق.. ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 يونيو 2012 الساعة 41 : 01


الصحراء نيوز / رشيد شوري

ما وراء أزمة السيدة هند زروق؟
القطاع النسائي للجماعة: نقطة ضعف أم قوة؟
لا يمكن فهم ما حدث للسيدة هند زروق _ و التي نحسبها بريئة و الله أعلى و أعلم و لا نزكي على الله أحدا_ إلا إذا فهمنا السياق العام للصراع المفتوح ما بين المخزن و الجماعة. و سأحاول بكل موضوعية أن أضع النقاط على الحروف و إن كنت من المناهضين للثقافة المخزنية إلا أنني سأضع بين نصب عيني قول الله تعالى" وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى".
الصراع بين المخزن و الجماعة و بحكم متابعتي للشأن الإسلامي أمكنني من وضع و معرفة أن هناك دورات دورية على شاكلة قانون ابن خلدون للصراع، تخف حدتها تارة ثم ترتفع تارة أخرى !و لعل أهم مؤشر للحظة الهجوم و مضاعفة الحصار على الجماعة هو عندما تكثف الجماعة من أنشطتها سيما الأنشطة الدولية ذات البعد الثقيل جدا.

فقبل واقعة السيدة هند رزوق كان الأستاذ محمد حمداوي عضو مجلس إرشاد الجماعة و مسؤول العلاقات الخارجية يُسْتَقبل في غزة المحاصرة من طرف السيد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الشرعية و المنتخبة انتخابات ديمقراطيا لا غبار عليها؛ الزيارة و الاستقبال أقل ما يمكن وصفهما بأنهما زيارة مسؤول دولة لا أقل و لا أكثر! و قبلها زار وفد من الجماعة بقيادة الأستاذ فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسمها و الأستاذ محمد حمداوي و عدد من مسؤولي القطاعات داخل الجماعة تونس و استُقْبِلوا استقبالا رسميا لا يقل عن استقبال الوفود الرسمية ! و كان على رأس المستقبلين رئيس و مؤسس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي.

و مكث الوفد المغربي زهاء أسبوع كامل؛ و قبل أيام فقط دوى صوت الفنان المتألق المحاصر رشيد غلام في العاصمة القطرية الدوحة محتكرا إليه الأضواء احتكارا مشروعا على الرغم من حضور من ثلة من النجوم الذين حضورا الحفل! لا لعذوبة صوته و بديع اختيار كلمتاه فقط! و لكن لأدائه المنصهر و المندمج في القضية، و شتان بين النائحة المستأجرة و الثكالى! لأنه كان يحمل قضية هي قضية الحصار و الظلم الشخصي الذي تعرض له الفنان رشيد غلام سنة 2007 بتهمة "الخيانة الزوجية" أيضا !

في الوقت الذي كان يعد حقائبه للمشاركة في دار الأوبرا بالقاهرة ليجد نفسه بين دهاليز المحاكمات؟ و قبل هذه الأنشطة كتبت عدد من المنابر الإعلامية الممولة مخزنيا عن المؤتمر العالمي الذي ستحتضنه العاصمة العثمانية إستانبول من أجل مدارسة فكر الأستاذ المرشد مؤسس الجماعة، هذه المنابر التي ستجتهد غدا في إبراك عضلاتها بمانشيطات حارقة فاعلة تاركة......

ثم قبل أيام طالعنا موقع ألف بوست المتخصص في العلاقات المغربية الإسبانية عن هزيمة لادجيد في إسبانيا نتيجة قوة الجمعيات التابعة و المتعاطفة مع الجماعة في ملف تسيير الشأن الديني بإسبانيا. إذن أمام هذا "الزحف" بتعبير الإخوان، و هو تعبير نبوي لا يحسب للبشر بقدر ما يحسب لسيد البشر عليه الصلاة و السلام. من جهة..


أما عن جبهة الداخل فسأخصص الحديث على القطاع النسائي للجماعة الذي أهمله المخزن كثيرا مركزا على الدائرة السياسية و القيادات ليكتشف فجأة تنظيما نسائيا قويا موازيا تقوده نساء الجماعة! أكثر من ذلك بدا و بأن التنظيم أكثر يكاد يكون أكثر قوة من التنظيم الرجالي نفسه ؟ لأنه من الصعب جدا تحديد العناصر النسائية و طريقة تحركها و قدرتها الهائلة على الاستقطاب و التحرك و التجمع و الاتصال . و طبعا استقطاب نساء لسن من الطبقات الفقيرة بل من علية القوم سيما من اللاواتي لا يحسن نطق الراء إلا" غاء" ! و أخال أنه من تابع مسيرة يوم 25 مارس 2012 بالرباط و للحجم الهائل للإنزال الأخواتي يخرج بخلاصة مفادها بأن القضية ليست بالسهلة؛ و بأن هناك تنظيما بشريا و حركيا في تزايد و انتشار رغم الحصار و "سنينه بتعبير الكاتب المصري فهمي هويدي المحسوب عنوة على التيار الإسلامي رغم أنه يقول في كل مرة بأنه مفكر و كاتب مسلم يعتز بدينه و عقيدته و لا يحب هذه التقسيمات؟

أمام هذا التحرك و التطور كان لا بد من ردة فعل لا أقول من أجل إيقاف "الزحف" الدولي و الأخواتي القطري و لكن فقط من أجل إرباكه و إظهار قوة المخزن و حضوره المحتشم و بأنه ما يزال يسيطر على الأمور؟ و أظن أن الذي تابع في ماي 2006 تصريح وزير الداخلية السابق شكيب بن موسى لوكالة فرانس برس و تعليله على الحملة القوية التي شُنَّتْ على الجماعة قائلا تلك العبارة الشهيرة :" و لما كثفت الجماعة من أنشطتها"؟ و أنشطتها هي الأبواب المفتوحة التعريفية بالجماعة ثم زيارة وفد حكرة حماس المشارك في مؤتمر الأحزاب العربية المنغقد بالدار البيضاء لأحدى مقرات الجماعة بقيادة الأستاذ أسامة حمدان.و الحال أن عبارة شكيب بن موسى هي أفضل ترجمة لتفسير الواقع و بالضبط دورات المد و الجزر بين المخزن و الجماعة.

أما آخر مسألة فهي ما موقف الحكومة الإسلامية الجديدة "صاحبة الصلاحيات الدستورية الكبيرة و غير المسبوقة" ! أو بتعبير من يحلوا لهم القول صلاحيات النصف؟ سيما و أن وزارة الداخلية تابعة للسيد رئيس الحكومة أو بالتعبير الأدق رئيس الائتلاف الحكومي ؟ اللهم إذا كان القائمون على ملف حصار الجماعة خارج النطاق الحكومي و المسألة الحكومية ككل؟ بل أكثر من ذلك يمكننا أن نفهم لماذا يراد إخراج قانون يعفي المؤسسة العسكرية من المسألة و المحاسبة علما أننا نعيش في أعتاب الديمقراطية و الحريات و الدستور الديمقراطي غير المسبوق؛ و بعيدا عن مناخ 1971 _ 1972 حين كان الطريق إلى السلطة لا يمر إلا عبر الدبابة و البذلة الخضراء! ما يؤشر صراحة بأن هناك حسابات غير مطمأنة على الإطلاق و سيناريوهات لا قدر الله يتوقعها من يقفون وراء إصدار هذا القانون أقل ما يمكن وصفه بأنه يجعلنا دولة نعيش في أدغال إفريقيا السمراء تحت رحمة أصحاب البذل الخضراء و مذرعاتهم....

و إلا لماذا هذا القانون إن لم يكن هناك سيناريو لإمكانية عودة سنوات الرصاص و هذا أكبر دليل على الرؤية السوداء و التي تدحض أي شعارات للاستقرار ؟ و إلا لماذا العودة للعسكر من جديد طالما هناك أمن و أمان و استقرار و رخاء حتى أضحى "لِيبَنَانْ" بتعبير مول البنان فاكهة شعبية في متناول المواطن بدليل أن السيد رئيس الإئتلاف الحكومي يقرنها بالطماطم و البطاطس مؤكدا بأن سعرها لم يتعدى 8 دراهم؟ واش كاين شي رخاء و رفاهية أكثر من هاذ الشي ؟ و الأهم من ذلك واش فهمتوني و لا لا ؟





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ظاهرة الحركات الاعتبارية في الصحراء المغربية ممارسة ديمقراطية أم رجة قوارير

شيء من حقيقة استشهاد كمال الحساني

الجريمة بالمغرب

إلى السيد وزير الإتصال ...

ندوة المرشحين 13 بالطانطان : الانتخابات مزورة و لابد من إعادتها ، و تحية لشباب أسا

نقابات التعليم بكلميم : جميعا من اجل إسقاط الفساد و محاسبة كل المفسدين بالنيابة

عامل اقليم السمارة يمارس طقوسه مع المناصب المخصصة للسمارة

عاجل : كواليس محاكمة الشرطي المتورط في قتل الشهيد سعيد دمبر

حوار مع النائبة البرلمانية ابنة مدينة طانطان السيدة أبلاضي خديجة

الصحراء.. سوء الفهم الكبير

ما وراء أزمة السيدة هند زروق.. ؟

الدخول المدرسي وسؤال الإصلاح الموعود !

إدارة الوداد الفاسي تعقد إجتماعا طارئا مع اللاعبين لاحتواء أزمة المستحقات المالية

عاجل : انتهاء أزمة السفينة الجانحة و جرها بعيدا عن ميناء طانطان

لجنة إنقاذ طانطان بباريس تحتج على انقطاع الماء و تتضامن مع الساكنة

ارتسامات و أراء جمعيات في مهرجان الوطية العاشر

عاصفة الحزم العربية ليست حازمة

المغرب والجزائر والأزمة القطرية الخليجية

تعويم سعر صرف الدرهم .. لا مجال للمغالطات

القصة القصيرة جدا 4 : الثالوث المحرم في مجموعة ..عندما يزهر الحزن





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة


خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية

 
كاميرا الصحراء نيوز

رسالة من مواطنة متضرّرة من قطع الماء بطانطان - فيديو


احتجاج أهالي طانطان علی قطع الماء - فيديو


صوت شباب كلميم : عالي لوجاهدي يُفجرها نعاني في صمت ..- فيديو


تصريح فائز بجائزة الموظف المتميز بسجن طانطان


تصريح الأستاذ مكوار سعيد في الحفل الختامي لتكوين قادة الاسرة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

رئيس الجهة ..لن نسمح ان تكون مسؤوليتي تجاه مجتمعي ممراً لعودة الفساد


بالفيديو .. في غياب المجلس الجماعي حي أمحيريش بكلميم يكابد زمن الظلام


أسا الزاك .. المجلس الاقليمي يتجاوب مع لايف مرضى القُصُور الكُلْوِي + فيديو


بوجدور .. زيارة أطفال المخيم الحضري الربيعي 2019 للمجلس الإقليمي


قوات الأمن تفرّقُ وقفة احتجاجية ضدّ قتلة ابراهيم صيكا + فيديو

 
مقالات

بين الفساد و غطاء الاستثمار ، قناع أو قطاع التموين ..!


الدور التخريبي العربي في الأزمة الليبية


مقال ساخر ..عفوا المواطن لا يأكل السياسة و لا يحتاج الى الحلم ..!


لمن تعتذر يا عائض القرني؟


ظروف عمل قاسية في رمضان : مسلمات يتعرضن لتمييز عنصري وديني


السياحة الدينية و مفهوم الزوايا

 
تغطيات الصحراء نيوز

الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني بطانطان


انطلاق انتفاضة الماء سكان طانطان يعيشون كابوساً في شهر رمضان


لقاء تواصلي مع أسرة المقاومة بطانطان


مسيرة كبيرة وحاشدة للمنظمة الديمقراطية للشغل بطانطان


طانطان .. الاحتفاء بالذكرى 11 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

 
jihatpress

مخرجات التوصيات والاتفاقيات المنبثقة عن المنتدى المغربي للتجارة بمراكش


الحكومة رفعت الراية البيضاء أمام الوسطاء و الشناقة


وزير العدل يأمر بجراء بحث حول صفقة تجهيز المحكمة الابتدائية

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

تفاصيل جديدة في محاكمة المتهمين بذبح سائحتين إسكندنافيتين


رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام تقدم العلوم والاختراعات


إحباط محاولة انقلابية في السودان بعد إعفاء قادة الشرطة

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

مباراة كروية بين فريق الموظفين و الفنانين بطانطان

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

الفنانة الكامرونية لوغنواغ في حفل بالمعهد الفرنسي بمراكش


شهر التراث بجهة فاس ـ مكناس


الصالون الادبي لورزازات يحتفي بالمبدعين عبد الحميد الغرباوي و مولاي قاسم الانصاري


افتتاح الدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب بقلعة مكونة

 
فنون و ثقافة

مدينة تمارة تحتفي بابنها الكاتب والإعلامي الطاهر الطويل

 
تربية و ثقافة دينية

الزكاة ورسالتها الإصلاحية

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي


الحقوق المجاورة لحقوق المؤلف بين التشريع والانفاذ

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

كلمة في بطولة الصحفي المرحوم احبيبي محمودي بطانطان


تسليم دبلومات الكفاءة المهنية في مجال الصحافة باقليم طانطان


جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان

 
ابداعات

هكذا تكلم آدم

 
 شركة وصلة