مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         مشاهد من الموسم الديني للولي الصالح الشيخ محمد لمين أباحازم الجكني             جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو             قبل فاتح ماي اجتماعات مكثفة بطانطان             مائدة مستديرة : دور الجمعية في المجتمع بطانطان - فيديو             إيموزار كندر : احتفال باليتيم وتكريم لفعاليات محلية ووطنية + فيديو             شاهد .. كيفية التعامل مع ورقة الامتحان             وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي             صحراء نيوز تنشر تفاصيل الشكاية القضائية ضد وزير التعليم             فئران التبن و الانتخابات ..!             مأزق بريكسيت : هل ماتت الديمقراطية؟             هكذا خلّدت تنسيقيات المعطلين ذكرى الشهيد إبراهيم صيكا             بالفيديو .. في غياب المجلس الجماعي حي أمحيريش بكلميم يكابد زمن الظلام             عرس تركماني في إيران            التحسيس بخطورة المخدرات بطانطان            مناشدة لوزير الصحّة بالتدخل لإنقاذ مريض بالسرطان            مشهد من نضالات الأساتذة المتعاقدين بطانطان            اطفال القمر و حقوق العمال            كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

عرس تركماني في إيران


التحسيس بخطورة المخدرات بطانطان


مناشدة لوزير الصحّة بالتدخل لإنقاذ مريض بالسرطان


مشهد من نضالات الأساتذة المتعاقدين بطانطان


اطفال القمر و حقوق العمال


عُثْمان عيلة في حوار مع الرعاة الرّحل بتزنيت


نقاش الأخبار الزائفة على فيسبوك بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

الوزير اعمارة يُكسّر صمت الحكومة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين


نداء انساني عاجل أيتاماً وأراملَ تحت منزل مهدد بالانهيار يستغيثون

 
قضايا و حوادث

عائلة المرحوم محمد شكري .. تخرج عن صمتها و تلجأ إلى القضاء


العثور على رضيع متخلّى عنه بطانطان


قتلى و جرحى في حادث خطير بالقنيطرة


تأجيل ملف السويسري الثاني المتابع في جريـمة شمهروش


العثور على جثة بطانطان و حادث سير مروع بواد أم فاطمة

 
بيانات وتقارير

صحراء نيوز تنشر تفاصيل الشكاية القضائية ضد وزير التعليم


هكذا خلّدت تنسيقيات المعطلين ذكرى الشهيد إبراهيم صيكا


السلطات تمنع وقفة رمزية نظمتها العفو الدولية أمام البرلمان للمطالبة بإلغاء عقوبة الإعدام


إجبارية التجنيد للشباب .. بلاغ لوزارة الداخلية


بيان تضامني مع تنسيقيتي الطليعة و الصمود يُسائِل حصيلة المجالس المنتخبة بالطنطان

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

تعليقا على غياب المسؤولين عن جنازة العقيد عبيد جمال ولد مبارك ولد حماد

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

شباب مُتطوّع و بلا جميل .. يستهدف الشارع العام بالتشجير

 
جماعات قروية

ساكنة دوار البرج بإقليم ورزازات : تندد باستبداد وشطط قائد قيادة وسلسات

 
أنشطة الجمعيات

قبل فاتح ماي اجتماعات مكثفة بطانطان


شاهد ..نشطاء يطلقون حملة لدعم المشرّدين بطانطان


بوجدور : انطلاق القافلة الطبية الأولى لتشخيص و تصحيح البصر لفائدة أطفال التعليم الأولي

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة زواج أخ الزميل محسن العسري

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جمعية مسار ..تكريم للنساء وتنويه بأدوارهن باقليم طانطان


شاهدوا.. انواع لملاحف الصحراوية و الاكسوارات التقليدية و العصرية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

مولانا يالتواب- الناجم علال

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو


عشرات الأطفال يستفيدون من إعذار جماعي بالوطية


إحباط محاولة انتحار شاب في شاطئ طانطان


لهذا السبب اجتمعت قبيلة مجاط بالوطية ..!!

 
طانطان 24

قبيلة يكوت تنظم ملتقى الولي الصالح ابا بمنطقة خنيگ اعلي


معطيات جديدة في قضية المواطن الذي عُثر عليه مشنوقا بطانطان


لهذا السبب جماعة طانطان تبحث عن عقار ..

 
 

صحراء نيوز تكشف حصريا كواليس ندوة حول الصحافة بطانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 مارس 2019 الساعة 02 : 14


صحراء نيوز - طانطان

احتضن فضاء مندوبية المقاومة و أعضاء جيش التحرير بطانطان يوم الخميس 21 مارس 2019 ندوة حول موضوع  "تحدياث الإعلام الجهوي في ظل التحولات التكنولوجيا "،  نظمها الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بالمغرب ، و التي كانت مقررة في إطار برنامج مهرجان فريك الخير المثير للجدل .


واستهل اللقاء بكلمة السيد محمد زهور المدير الجهوي لوزارة الثقافة و الاتصال - قطاع الاتصال  بكلميم وادنون ، قدم فيها الشكر لرجال الإعلام بالجهة و للنقابي السيد عبد الكبير اخشيشن عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  و للسيد عبد الله البقالي عضو المجلس الوطني للصحافة بمناسبة تنظيم هذا اللقاء التواصلي و التنويري .


من جانبه، سلط عبد الله البقالي عضو المجلس الوطني للصحافة ، في مداخلته، الضوء على كثير من  الصور السيئة للإعلام ، مؤكدا أن الصحفي مثل المحامي مثل المهندس مثل القاضي ، وان الموضوع انتهى وليس كل من حمل كاميرا يعتبر صحفي ، وليست الصحافة مهنة من لم مهنة له حسب تعبيره .


 وأضاف بان الصحافة لم تعد ملجأ للفاشلين الذين يقتحمون المجال الإعلامي عن طريق حمل كاميرا ، و الاشتغال بالويفي في المقاهي و لخدمة أجندة سياسية ..

 وكشف أن المجلس الوطني للصحافة تم الاتفاق فيه على أخلاقيات المهنة ويمكن توقيف أي شخص عن ممارسة المهنة وقد تتم متابعته قضائيا ..

وأشار المتدخل أن من دخل للصحافة عبر "حادثة" سينتج منتوج ضعيف وقال " أي شخص فشل فحياتو يأتي للصحافة ، هناك حارس سيارات  اشترى الة تصوير ، وأصبح صحفي مثل البقالي ..؟".

وختم بقوله " لايمكن لأحد أن يربي المجتمع دون مستوى جامعي ".


في حين ذكر السيد عبد الكبير اخشيشن عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالمرحلة التاريخية الفارقة عندما اهتزت العروش في الربيع العربي و فهم خلالها  أن الجدار الأخير هو الإعلام و قال أن كلفة بناء الإعلام تتطلب ميزانية ضخمة و على الدولة تحملها .

وزاد بأن التكوين هو الأداة الحقيقية لمحاربة الرداءة اليوم و على الجهة خلق بيئة تقطع مع " الطلاب " ( متشرّد متسوّل ) وتوفر الجو الملائم للصحفي  بكرامة وحقوق .

و أضاف بأن رئيس مجلس الجهة باكادير قال " نحن ساهمنا بشكل أو بأخر في ضرب أخلاقيات المهنة و نحن اليوم ندفع جميعا الضريبة ".

وقال ذات المتدخل " في جهة كلميم وادنون الناس كيحشموا على عراضهم  و المواقع الاليكترونية تعد على رؤوس الأصابع و هنا حس راقي في أخلاقيات المهنة ، واليوم هناك تحدي كيف يستفيدوا الصحافيين بكرامة وكيف نفهم أن هذه الاستفادة كحق.."


 في حين طالب عبد الهادي بوصبيع المستشار الجماعي و الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية طانطان ،  من الشركات و المصالح الخارجية و المجالس المنتخبة تخصيص صفقات اشهارية للجرائد الجهوية لكي تستمر في أداء رسالتها النبيلة.

وطرح الدكتور بشري اكيدر عدة إشكالات موضوعية حول العدالة المجالية من قبيل ، هل يمكن تخليق الجسم الإعلامي بالاعتماد على القانون فقط ، وكيف يتم طرح كل الرؤى بينما البرامج و القوانين و المقدرات بمحور الدار البيضاء – القنيطرة ، في زمن رفع شعار الجهوية ؟ وختم بقوله ليس لدينا أصلا مجلس جهة حتى نتحدث عن إعلام جهوي ؟

كما دعى المتحدث باسم النيابة العامة السيد عبد لكريم صابري نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالطنطان إلى الحرص على احترام قانون الصحافة و النشر  و أعلن  أن المحكمة الابتدائية بطانطان تفتح أبوابها لكل من تتوفر فيه الشروط العلمية و المهنية التي ينص عليها القانون، تجسيدا لسياسة التواصل والانفتاح والقرب من قضايا واهتمام رجال الإعلام بالإقليم  .

إثر ذلك تناول الكلمة عبد الرحيم البرديجي، رئيس المنتدى المغربي الاسباني  و الذي  وقف على الدور التاريخي لإقليم الطانطان في القضية الوطنية  من خلال انتماء جميع  القيادات العسكرية في  حرب الصحراء باستثناء المرحوم ايدا ولد التامك ، وكشف أن منهجية الترافع عن القضية الوطنية غير محترفة و لاتستند على معطيات دقيقة بل يلف مسارها الغموض و الزبونية و المحسوبية ، واعتبر  أن الأغلبية الساحقة لاتعرف تاريخ احتلال اسبانيا للصحراء ، و لايعقل حسب تعبيره القول أن المغرب من طنجة إلى لكويرة  لان لكويرة مدينة موريتانية ؟

و انتقد إطلاق كلمة " إخواننا المحتجزين " واعتبرها كلمة فضفاضة ، وفي الختام طلب بتكوين إعلام مختص بالدبلوماسية الموازية للترافع على القضية الوطنية بشكل احترافي و منطقي مقنع للمجتمع الدولي.

 

أما الصحفي محمد واعلي " أكد أن الذباب الاليكتروني بطانطان هاجمه عندما فتح النقاش حول ملف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية " مشيرا إلى أهمية توزيع البطاقة المهنية في بداية السنة بدل توزيعها في عطلة الربيع وتساءل كم عدد الأشهر في السنة ؟.


 

وفي سياق مسلسل الاصلاح تطرق العميد أوس رشيد، مدير الجريدة الأولى صحراء نيوز ورئيس جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل ، من خلال مداخلته إلى  حاجة المجتمع الصحراوي إلى إعلام القرب و الواقع من خلال انبثاق جرائد ورقية جهوية ( جريدة وادنون و جريدة دعوة الحرية )  و  جرائد اليكترونية رائدة ومقروءة  و تفاعلية  كصحراء بريس و صحراء نيوز ..

وبارك المتدخل عملية الإصلاح و تصفية الجسم الصحفي من الشوائب و الرواسب و المتطفلين واعتبرها عملية جراحية ضرورية  رغم عدم التشاور  مع رجال الإعلام  في جهة كلميم وادنون بشكل مباشر في كل تفاصليها ..

وفي نفس الوقت طالب باحترام خصوصية هذه الجهة الصحراوية المنكوبة  التي عرفت سنة 2019  تدشين مندوبية للصحافة و لأول مرة في تاريخها منذ الاستقلال ، وحتى النقابة الوطنية للصحافة المغربية فقد افتتحت فرعها الجهوي مؤخرا  ؟

وأشار  إلى غياب الإشهار، ومطبعة  للجرائد الورقية ، و عدم استفادة أي جريدة من الدعم المخصص من طرف الوزارة .

وكشف المتدخل أن الصحافيين العاملين في الجريدة الأولى صحراء نيوز و الشبكة الإعلامية المرتبطة خضعوا للتكوين الصحفي و التأهيل الإعلامي المستمر ،  وتمت إحاطتهم بكل التحديات و المؤامرات..

 وزاد بان بعض المجالس المنتخبة تتعاقد مع المحامين و المفوضين القضائيين في حين تخشى الإعلام المهني المستقل وتعتبره خصم و ليس شريك في التنمية وربط المسؤولية بالمحاسبة و الرقابة على الجدوى من الثروة ، لتشجع البلطجة و الرداءة في محاولة بائسة و غير محسوبة العواقب للتستر على فسادها و خروقاتها ..

ليأكد أن الجرائد العريقة يجب الاعتراف  بتاريخها  و نضالاتها  حتى لا تضطر لفتح مسار جديد سماه " اللجوء الاليكتروني " .. بينما اشترط البعض أن يكون الصحفي قد مارس المهنة لمدة أكثر من عشر سنوات.

واعترف مدير الجريدة الأولى صحراء نيوز ، أن رسالته الإعلامية  والإنسانية و النضالية تم أدائها بأمانة و إخلاص وتضحية ، وأشار إلى أن الصحفي الحقيقي في هذه المنطقة المنكوبة و المهشمة يقوم بدور الناشط الحقوقي عندما تتم المتاجر بمعاناة الناس و  يقوم بدور المناضل عندما يدعى أشباه الرجال النضال ..لان الطبيعة المحلية لا تحتمل الفراغ .

فيما تُواصل العديد من الفعاليات الحقوقية والإعلامية و النقابية ، الوطنية والدولية، التضامن مع االناشط الفسبوكي و الفاعل السياسي عمر الهرواشي ، اعلن الصحفي أوس رشيد في هذا اللقاء النقابي التضامن التام و اللامشروط مع الاستاذ عمر الهرواشي الذي تعرض لتهديد مباشر مس امنه الجسدي و النفسي  امام منزله بتزنيت رغم ان يناقش بشكل حر  قضايا  جهة كلميم وادنون عبر صفحته الفسبوكية .


 وفي ختام كلمته نوّه و أشاد عميد الصحافيين الصحراويين بالدور الذي تقوم به الوزارة و المندوب الجهوي الذي حصل على  منصبه بجدارة واستحقاق،  وهو  مايدل على المستقبل المشرق و الدينامية و الحيوية الجديدة  و الغير مسبوقة لدى الوزارة الوصية وتمنى أن  تكون الملائمة بالجهة تعكس الوجوه المشرف للمشرع و للوزارة و للمجلس الوطني لكي لا تكون مطية للانتقام وتصفية الحسابات  مع الصحافة الجادة بالجهة و بالتالي تمنح لمن لا  مستوى له و لا مهنة له ولا شرف له من أصحاب السوابق و الفضائح الابتزازية  المعروفة . .

من جهته، تطرق الفاعل الجمعوي الحاج محمد الزغاري ، إلى أن بعض الوجوه المدسوسة تشوه العمل الإعلامي ، وتناقش الحياة الخاصة و العائلية للناس مقابل 200 درهم  في حين لاتناقش الصفقات و  حصيلة العمل التنموي بطانطان وطالب بالحسم القضائي معها، ولم يستطع أن يمنع نفسه من طرح سؤال استنكاري : غدا اشتري كاميرا وأصبح صحفي بطانطان ؟

وحسب مراقبين فعنوان الندوة لا علاقة له بمضونها ، وكان على النقابة المنظمة أن تبرمج هذه الندوة قبل تشكيل المجلس الوطني للصحافة، مما يجعلها فقط دعاية وصرخة في واد  ؟

وقاطع هذه الندوة  قيدوم الصحافيين في جهة كلميم وادنون الأستاذ المحجوب أجدال مدير الجنوب بريس و جريدة وادنون ،رغم قدومه لمدينة طانطان  وهو عضو في النقابة المنظمة ؟

وكشف احد المتدخلين  أمام أنظار النيابة العامة و النقابة انه دخل في مفاوضات مع جهات بعينها من اجل انجاز الملائمة لصفحته الفسبوكية مقابل 12000 درهم ، مما يبين مستوى العبث و السوق السوداء للملائمة بهذه الجهة .. ؟

ومن حسنات هذه الندوة تكريس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم أقدم مصور فوتوغرافي السيد الدهدي محمد أمين المصورين بإقليم طانطان ، ومراسل جريدة العلم  السيد أحمد البورقادي .

وتميزت هذه الندوة بمتابعة الكاتب العام لعمالة طانطان و باشا المدينة  لكل أطوارها ، بينما انسحب المنتخبين بعد التقاط الصور و انتهاء التكريمات ،  كل الشكر و التقدير للشاعر و الروائي  السيد أحمد محمد الومان  ورئيس النقابة المنظمة للندوة بالجهة السيد الحافظ محضار على هذا اللقاء الذي كشف أفاق وواقع الإعلام المهني بالجهة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استخدام السحر وجثت الموتى في الرياضة و الانتخابات

استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

تخلي شركتين عن شعارهما بطانطان

الفنان الصحراوي الناجم علال يغني ضد الفساد

تارودانت: رئيس المعقل بالسجن الفلاحي يستعرض عضلاته على السجناء

كواليس جماعة لبيرات.

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

كيفية الغسل الصحيح للجنابة

الجزائر تصالح الجماهير "بفوز بلا طعم"

الجامع_الخيمة بحي العودة بالعيون

صحراء نيوز تكشف عن لوائح المستفيدين من بقع تجزئة الواحة ببلدية طاطا (اللوائح)

صحراء نيوز تكشف تفاصيل جديدة عن انتحار الجندي الشاب بمراكش

صحراء نيوز تكشف كواليس زيارة روس للسمارة + لائحة الضحايا

بالفيديو : صحراء نيوز تكشف كواليس المفاوضات بدار " الخرشي "

صحراء نيوز تكشف كامل تفاصيل الإنتفاضة التي فجرها العامل عز الدين هلول قبل الموسم " فيديو"

محاولة انتحار حرقا أمام عمالة طانطان و صحراء نيوز تكشف أسبابها

صحراء نيوز تكشف كواليس اختطاف سائق بسيارته في طانطان

صحراء نيوز تكشف تفاصيل عملية أسر الجُندي الصهيوني في غزة

صحراء نيوز تكشف كواليس سرقة قطيع أغنام بطانطان

صحراء نيوز تكشف تفاصيل عمليات نصب واحتيال وقع ضحيتها مواطن سعودي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية


مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

مشاهد من الموسم الديني للولي الصالح الشيخ محمد لمين أباحازم الجكني


مائدة مستديرة : دور الجمعية في المجتمع بطانطان - فيديو


اللهُـمَّ الـسِّيـرك بطانطان - فيديو


إشارة المرور الضوئية الصورة باهتة الملامح بطانطان


تصريح رئيسة جمعية مسار للتربية و التكوين و التنمية الاجتماعية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

بالفيديو .. في غياب المجلس الجماعي حي أمحيريش بكلميم يكابد زمن الظلام


أسا الزاك .. المجلس الاقليمي يتجاوب مع لايف مرضى القُصُور الكُلْوِي + فيديو


بوجدور .. زيارة أطفال المخيم الحضري الربيعي 2019 للمجلس الإقليمي


قوات الأمن تفرّقُ وقفة احتجاجية ضدّ قتلة ابراهيم صيكا + فيديو


الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في أشغال منتدى كرانس مونتانا

 
مقالات

فئران التبن و الانتخابات ..!


مأزق بريكسيت : هل ماتت الديمقراطية؟


الربيع المغاربي.. الأمازيغ هم قوة التغيير القادمة


فايننشيال تايمز : حفتر يعتمد على كتائب السلفيين!


متى تراعى حقوق دافعي الضرائب بالمنظومات البنكية والصحية والتعليمية ؟


ماذا ربحنا من جولة ولد الغزواني؟

 
تغطيات الصحراء نيوز

الموسم الديني للعلامة الشيخ محمد الأمين أبا حازم الجكني بالسمارة


حصري .. هذه توصيات مناظرة التجارة بجهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون


استقبال حارّ يحتفي بنضال وحدوي حتى إسقاط التعاقد بطانطان


صحراء نيوز تكشف حصريا كواليس ندوة حول الصحافة بطانطان


شاهد : احتجاج صاخب للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بطانطان

 
jihatpress

إيموزار كندر : احتفال باليتيم وتكريم لفعاليات محلية ووطنية + فيديو


عبد الرحيم الحافطي يترأس اجتماعات مجلس الإدارة


أولى رحلات شركة طيران ريان إير بين مدينتي بوردو الفرنسة و ورزازات

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

بعد سقوط البشير وبوتفليقة.. من التالي؟


أول تهنئة للشعب السوداني


يتوسَّل إليهم .. البابا يقبّل أقدام قادة جنوب السودان

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

باربعة اهداف اقليم طانطان يفوز على السمارة و يمثل الصحراء وطنياً

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان إنزكان للتسوق


وفد صحفي إسباني يطلع على المؤهلات السياحية بورزازات


الطبعة 12 من المهرجان السينمائي الدولي الامازيغي


المعرض الدولي للدراجات النارية، الكهربائية والهوائية مابين 29 مارس ي و7 أبريل بمراكش

 
فنون و ثقافة

الطرب الحساني يمثل المملكة في مهرجان بتشاد

 
تربية و ثقافة دينية

شاهد .. كيفية التعامل مع ورقة الامتحان

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

استطلاع رأيٍ قيمٍ ..مكناس بين تاريخ مشرق وحاضر مقلق

 
شؤون قانونية

كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي


الحقوق المجاورة لحقوق المؤلف بين التشريع والانفاذ

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

تسليم دبلومات الكفاءة المهنية في مجال الصحافة باقليم طانطان


جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان


نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

 
ابداعات

نقد ما بعد الحداثة والمنهج السوسيولوجي

 
 شركة وصلة