مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         رغم هم الكورونا .. فرحة كُبرى بالعفو الملكي عن السجناء بطانطان             خطاب الملكة إليزابيث الثانية للشعب البريطاني بشأن أزمة كورونا             الملك محمد السادس يصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا             تثبيت ممر للتعقيم بمستشفى القرب بالحسيمة             بلاغ ضد الممارسات العنصرية لمراكز الأبحاث الفرنسية             فعاليات تطالب الداخلية بالصرامة في تدبير تداعيات كورونا بتغجيجت             كورونا المغرب .. المنحنى بدأ في تصاعد نحو 1000 حالة             ووهان تتحررُ والصينُ تنتصرُ والوباءُ فيها ينحسرُ             مبادرةُ الحوثي نخوةٌ وأصالةٌ ونبلٌ شهامةٌ             في عز الكورونا .. تلاميذ مؤسسة الرسالة التربوية يبدعون شعرا             يعقوب ليتسمان وزيرٌ موبوءُ وجليسٌ نحسُ             في زمن الكورونا .. النقابة الوطنية للشاحنات بكلميم تنديد بالاقصاء             سجناء يستفيدون من العفو الملكي بطانطان            تصرفيق مخالفي حالة الطوارئ الصحية            فنان بالعيون يتبرع لصندوق مكافحة فايروس كورونا            مجلس إقليم بوجدور 100 مليون سنتيم لدعم الأسر             درس اللغة العربية : الضّمير السّنة الأولى إعدادي            اللهم ادفع عنّا الغلاء والوباء             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

سجناء يستفيدون من العفو الملكي بطانطان


تصرفيق مخالفي حالة الطوارئ الصحية


فنان بالعيون يتبرع لصندوق مكافحة فايروس كورونا


مجلس إقليم بوجدور 100 مليون سنتيم لدعم الأسر


درس اللغة العربية : الضّمير السّنة الأولى إعدادي


نصائح حول وسائل وطرق تجنب الاصابة بفيروس كورونا


هل كورونا من صنع البشر؟

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

بيا سيسينيروس الحلقة 2

 
التنمية البشرية

توقيع العقود المتعلقة بتنفيذ مشروع الرحبة الريحية لبوجدور

 
طلب مساعدة

طلب مساعدة اجتماعية تسبب في أزمة عائلية بطانطان


نداء للمحسنين .. مابغيتش خويا أموت بالسرطان

 
قضايا و حوادث

النصب والاحتيال بدعوى جمع التبرعات المالية لفائدة ضحايا وباء كورونا


محاولة سرقة محل تجاري بطانطان


بفضل الإجراءات الاحترازية .. إحباط محاولة سرقة سيارة في طانطان


توقيف 4أشخاص بينهم أجانب وفتاة قاصر في وضعية مخلة بالحياء


قضية النصب على أستاذة في مبلغ قدره 13 مليون سنتيم

 
بيانات وتقارير

بلاغ ضد الممارسات العنصرية لمراكز الأبحاث الفرنسية


في زمن الكورونا .. النقابة الوطنية للشاحنات بكلميم تنديد بالاقصاء


جائحة كورونا : مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل


تاريخ صرف الإعانات للمأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي


جماعة العدل والإحسان تعلن عن توقيف ابن أمينها العام

 
كاريكاتير و صورة

اللهم ادفع عنّا الغلاء والوباء
 
شخصيات صحراوية

لحسن الزردى رجل الصحافة المخضرم

 
جالية

بلاغ صادر عن الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

الافاق البيئية و التنموية ما بعد معمل باهيا بطانطان ؟

 
جماعات قروية

أبا حنيني يمكِّن تلاميذ من لوحات إلكترونية بالطنطان

 
أنشطة الجمعيات

جمعية بطانطان تدعم صندوق كورونا


حملة تحسيسية بمخاطر فيروس كورونا لفائدة سكان إقليم اسا الزاك


اجتماع ثانوية النهضة الإعدادية بطانطان يروم تفعيل تدابير كورونا

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

ماذا فعل كورونا في شمال إفريقيا؟

 
تهاني ومناسبات

الريفي منسق جهات الصحراء للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب

 
وظائف ومباريات

التسجيل بالخارج للموسم الجامعي 2020/2019

 
الصحية

المغرب يدخل المرحلة الثانية من وباء كورونا

 
تعزية

تعزية في وفاة ام أهل بوعمود

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جمعية مسار تنظم حفل نسائي يتوِّج قياديات بمناسبة عيد المرأة


لايف حول المرحومة جميلة التي سقطت في حوض أسيد بمعمل للأسماك في طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة سهلة لتحضير بسطيلات صغار

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية الهيلالة .. الناجم علال

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

دفن المرحومة جميلة الحيمر بقلعة السراغنة بيان نقابة الصحافيين بجهة كلميم وادنون

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

نشيد شمل يحلو .. فائدة و ترفيه‬


ذكريات اغاني ايام الطفولة


موت سبونج بوب اغنية حلمى تحطم واختفى

 
عين على الوطية

فيروس كورونا .. إغلاق جماعة الوطية في وجه العموم


باشا الوطية يرفض تسلم اخبار وقفة احتجاجية ضد المجلس الاقليمي


الترامي على الأراضي بالوطية يُشعل غضبا شعبيا


في أجواء راقية جمعية طموح الوطية تحتفي بعيد المرأة العالمي

 
طانطان 24

مدرسة المرابطين الإبتدائية بطانطان‏ : معاً لمكافحة انتشار فيروس كورونا


سكّان يطالبون بتحسين وضعية جماعة طانطان


طانطان : حالة من الفوضى بمستشفى الحسن الثاني

 
 

نصرة للهبة الشعبية علماء و خبراء الجزائر ينظمون ملتقى دولي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أبريل 2019 الساعة 47 : 11


  صحراء نيوز - محمد مصطفى حابس : جنيف  /  سويسرا

نصرة للهبة الشعبية وتبصيرا لمسارهم، علماء و خبراء جاليتنا في الخارج ينظمون ملتقى دولي

تتابع الجالية الجزائرية و الإسلامية في الغرب الحراك السياسي السلمي الحضاري داخل الوطن المفدى، و تثمن نداء الضمير الموحد لكل أبناء الشعب الجزائري على اختلاف توجهاتهم و قناعاتهم، وقد أحيت هذه الهبة المباركة في صفوف نخبنا في الغرب ذلك الأمل المفقود منذ عقود، الذي حاول محوه هؤلاء المتسلطين على الرقاب  من عصابة الشر و أولئك الذين أداروا ظهورهم للدين و ثوابت الأمة، و أرادوا الاستمرار في تسيير الشعب وفق أطماع دنيوية تافهة، والسير بالجزائر إلى خنادقهم الدنيوية المظلمة، ها هو الشعب يتصد لهم بحكمة و روية لم يعهدها العالم منذ قرون، قائلا للعصابة المتسلطة قفوا فإن مغامراتكم ليست إفلاسا فقط لبلدنا الثري الشاسع الأطراف الوفي للأسلاف، بل يصدق فيكم قول الرسول، أنكم "مفلسون" تريدون السير بنا إلى الهاوية، على حد تعبير أحد المتظاهرين.، كفاكم غشا ونهبا للخيرات، كفاكم سرقة للمقدرات، كفاكم اغتصابا للمحرمات، بل كفاكم تشريدا لعقول العباد و خيرا ت البلاد"

واليوم الذي تقف فيه الجزائر على مفترق الطرق حيث تولد حضارات الأممُ من رحم المعاناة، ومع مرور أسابيع من نزول الملايين من شعبنا إلى الشوارع للمطالبة بنظام ديمقراطي، سلمي تفرضه قوة القانون، لا قانون القوة، يأتي نداء الضمير من وراء البحار، من أبناء الجزائر في المهجر و في منفاهم الاضطراري، كباقي طاقات الجزائر المهمشة، يَرْقُبُونكم حراكها على أحر من الجمر، يتابعون أوضاع شعب مجاهد عملاق تم تهميشه منذ عقود من طرف عصابات شريرة..

 شعبٌ التم شمله أخيرا - بحمد الله- بعد أن كان يُكابد كثيرا من الألآم في صمت وصبر، قد خرج هذا الشعب منظما متراصا كأسنان المشط في وقت العسرة، معربا بحزم أكيد وبشكل سلمي عنيد عما كان يناقشه أبناء و بنات " شعيب لخديم" لسنوات خفية  وفي دوائر ضيقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بل وأحيانا بين أفراد عائلاتهم مخافة الوشاية. وهم يرقبون بخجل مكتوفي الأيدي تعفن نظام الحكم في بلدهم وتسوسه من الداخل، وقد أثرت هذه الأعراض المزمنة على النمو الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي في كل ربوع الجزائر، مما أدى إلى شلّ جيل بأكمله عن العطاء و البذل و التضحية، و في بيان لها ترى شريحة من رجال الجزائر في الخارج ونخبتها، ممثلة في شبكة "إناس" أي (الشبكة العالمية للعلماء الجزائريين)، وهي تنظيم جزائري حديث أسس في أمريكا لجمع شمل الطاقات الواعدة والمشردة قصرا من علماء وخبراء الجزائر في الخارج، إذ ترى " إناس" أن " تشخيص الداء الذي حل بالجزائر منذ عقود واضح وجلي" و اردفت تقول في بيانها الثاني :" أن نظام الجزائر الحالي، نظامُ الأقلية الفاسدة (المفسدة)، لا يمثل أي شكل من أشكال الحكم الراشد المنصف للخيرات التي تزخر بها بلادنا.. لقد أصبحت بلدنا الجزائر أرضا يفِرُ أبناؤها منها، ومن لم يقدر على الفرار، يتجرع مرارة العيش فيها ذليلا منكسرا. وهذه النتائج الوخيمة هي المحفز والقوة الدافعة لهذا الحراك الشعبي العارم" الذي يُشاهده العالم بإعجاب و إكبار عظمين.

و أردفت "إناس" في بيانها قائلة : لقد أظهر شبابنا، عبر مدن وقرى الجزائر، تنظيمًا نموذجيا استثنائيًا ووحدة لم يسبق لها نظير في الساحات العربية المعاصرة من خلال التحكم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لكسر الحواجز الواهية القديمة التي ظلت كابوسا جاثما على صدورنا، وسدا منيعا لكل أنواع التغيير منذ فترة طويلة، مطالبين بصوت واحد مصرين على مسار واحد، مفاده: استعادة شؤون تسيير بلدهم بالوسائل السلمية المشروعة، والتطلع إلى الحرية والكرامة بأنفة و عزة، مع تكافؤ الفرص لكل أبناء و بنات الجزائر الواحدة، على اختلاف مشاربهم و أصولهم ".. مشيدة بدور الطلبة من مختلف المستويات، وكذا الأساتذة والمعلمين والهيئات الطبية والمحاميين وغيرهم من المهنيين الذين انضموا إلى الحراك الجماهيري، ونفخوا فيه روح الحكمة قصد تغيير جذري سلس لتتمكن جزائر اليوم من بناء مستقبل الغد الواعد للأجيال، بعد رحيل شرذمة العصابة المجرمة في حق الأبرياء ".. لا لشيء إلا لأن الجزائر تقف اليوم، على مفترق الطرق حيث تلد الأممُ الحضارات، وهي فرصة قد لا تتكرر لا قدر الله، فخسارة أن نخذلها و لا نناصرها، خاصة وقد هب الشعب عن بكرة أبيه بالملايين منذ أسابيع إلى الشوارع للمطالبة بأسقاط النظام ومحاسبة العصابة.. أطياف عديدة من أبناء الوطن باختلاف مناطقهم وتنوعهم الإيديولوجي، الأمر الذي لم تشهده الجزائر منذ استقلالها - الأعرج- سنة 1962، إلى جانب هذا الشعب الأبي، برزت مساهمة الأوساط الأكاديمية الجزائرية وغيرها من المهن، بما فيها السلطة القضائية و الاسلاك العسكرية و الأمينة.

والمنتسبين لشبكة " إناس" الجزائرية ، كمختصين و أكاديميين جزائريين في الخارج، يرون وجوب الالتزام كأفراد ومؤسسات بالمشاركة والإسهام في هذه الهبة الشعبية والنهضة الوطنية، محذرين بقولهم "أن التاريخ لن يرحمنا و سيكون قاسيا تجاهنا إن فشلنا في هذا المسعى، ونحن لدينا فرصة لأن نكون في طليعة هذا التحول التاريخي المشهود و المنشود"

وتحضيرا لمؤتمرها القادم في شهر جوان بحول الله،  تدعو "إناس" علماء وخبراء الجزائر إلى أن يكونوا في مستوى التحدي، و"أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتضحية تلبية لنداء الواجب متى احتاجته أمتنا في مجالات خبرات كل فرد منا". وعليه تطلب "إناس" من جميع الكفاءات الجزائرية المغتربة تزويدها و تنويرها بمقترحات لعقد ملتقاها القادم وفق أهداف عديدة منها ، خصوصا :

- التعرف فيما بين العلماء و الكفاءات الجزائرية من مختلف القارات و تشكيل فرق عمل متخصصة في مختلف المجالات، قصد ترتيب إتمام التشاور في وقت لاحق مباشرة مع الجزائر و على أرض الآباء واجداد، وإثراء منصة "إناس" لخدمة جزائر الغد.

- جمع العلماء والأكاديميين والمهنيين لمناقشة أولويات المرحلة و تحديد المواضيع ذات الأهمية لمستقبل الجزائر، والقصد من ذلك هو بذل جهد عبر التخصصات المختلفة، بما في ذلك المشاريع العلمية والاقتصادية والاجتماعية و..للنهوض بالمجتمع الجزائري في أقرب الآجال.

- النتيجة المرجوة من هذا الملتقى هي وضع توصيات لتوجيه المرحلة القادمة وفقا لتخصصات كل خبير جزائري، وكذلك إفراز أوراق عمل أكثر تفصيلا و تبسيطا بعد فترة وجيزة من الملتقى، ليستفيد منها الجميع أفرادا و مؤسسات و هيئات داخل الوطن.

ونظرا للتغيرات السريعة التي تشهدها الجزائر هذه الأيام، اقترح المشرفون على شبكة " إناس" عقد هذا المؤتمر الدولي في أقرب وقت ممكن (2019 جوان)، لكي يتاح للجميع التحضير اللائق مبكرا لأشغال المؤتمر، الذي سيكون بحول الله مؤتمر الأنس بين أبناء الوطن الواحد، علما أن كلمة " إناس" بالأمازيغية تعني "أخبره" أو قل له، فليخبر كل واحد منا الآخر ويحرض كل منا الآخر على الحضور لهذا الموعد التاريخي من مسار جزائرنا الحبيبة و المساهمين في انجاحه .. داعين الله جلت قدرته ، أن يوفق جميع علماءنا و خبراءنا لكل خير قصد الخروج بأرضية عمل منهجية حضارية فاعلة، تزيل سنوات كابوس الجزائر الذي طال بالغدر ويلها و عمّر بالخيانة ليلها، وإن غدا لناظره قريب، والله ولي الصالحين، إنه نعم المولى و نعم النصير، القائل عز شأنه: "وَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَوْلَاكُمْ ۚ نِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ."

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

المجلس البلدي بالطانطان يرخص لمعمل شركة عجائب البحر

مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

تجمع الكرامة للمعطلين يقيم معاركه النضالية

فريق اولمبيك خريبكة لكرة القدم إناث يتعادل مع نهضة طانطان

إلقاء القبض على العقيد معمر القذافي في سرت

مقتل معمر القذافي على أيدي الثوار الليبيين في سرت

العقيد القذافي يصل جثة هامدة إلى مصراتة بعد اعدامه في سرت

طانطان : إعتداء على عون بالمجلس البلدي يدخله المستشفى وإتهامات "لحسن أوبركا"

قبيلة القذاذفة تطالب بتسليم جثمان القذافي قصد دفنه

نصرة للهبة الشعبية علماء و خبراء الجزائر ينظمون ملتقى دولي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

من يصبُّ الزيت على النار في معركة بحّارة طانطان ؟


مامفاكينش.. إعتصام 1400 بحار ضد السخرة و الإسترقاق بطانطان


الأخطبوط يعزز الحملات الأمنيّة بميناء طانطان


احتجاج بحّارة طانطان ..لاتنازل عن القضية بالميناء

 
كاميرا الصحراء نيوز

رشيد بيناهو : معاناة التّجّار بآسا الزاك تكون كبيرة في الصيف


كلمة رئيس جمعية ذاكرة الطنطان الرياضية


كلمات معبرة وهادفة بمعاني عظيمة في جمع ذاكرة طانطان - فيديو


أول خروج إعلامي لوالي العيون - فيديو


تضامن عميد الصحفيين مع بحارة ميناء طانطان - فيديو

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

رغم هم الكورونا .. فرحة كُبرى بالعفو الملكي عن السجناء بطانطان


فعاليات تطالب الداخلية بالصرامة في تدبير تداعيات كورونا بتغجيجت


كورونا المغرب .. المنحنى بدأ في تصاعد نحو 1000 حالة


التنسيق بين بحريّتَي المغرب و اسبانيا ينقد ارواح أفارقة بطانطان


حالتين يُشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا بالداخلة

 
مقالات

ووهان تتحررُ والصينُ تنتصرُ والوباءُ فيها ينحسرُ


مبادرةُ الحوثي نخوةٌ وأصالةٌ ونبلٌ شهامةٌ


في عز الكورونا .. تلاميذ مؤسسة الرسالة التربوية يبدعون شعرا


يعقوب ليتسمان وزيرٌ موبوءُ وجليسٌ نحسُ


فيروس كورونا السياسي


عِبَر الطاعون الجارف في زمن كورونا

 
تغطيات الصحراء نيوز

رغم كورونا.. المجلس الاقليمي يفشل في تعميم لوحات إلكترونية بطانطان


قائد جماعة ابطيح يسهر على حالة الطوارئ الصحية بدوار الشيخ عبداتي


أمل جديد بَعثت به مدينة الطنطان


فيروس كورونا يُطاردُ مهاجرين أفارقة


حملات تعقيم واسعة تطال مرافق عمومية بجماعة الوطية الحضرية

 
jihatpress

الملك محمد السادس يصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا


تثبيت ممر للتعقيم بمستشفى القرب بالحسيمة


بالمغرب تسجيل أول وفاة في صفوف الأطباء بسبب كورونا

 
حوار

بيتاس : جهة كلميم وادنون تنتظر مخطّط استثماري بنخب جديدة ومسؤولية الدولة قائمة

 
الدولية

خطاب الملكة إليزابيث الثانية للشعب البريطاني بشأن أزمة كورونا


رهاب الكورونا و ثقل المسؤولية .. انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية


مشاة البحرية الأمريكية والقوات الإماراتية .. اهداف مناورات عسكرية

 
بكل لغات العالم

Communiqué de presse à l'issue de l'assemblée générale de l'ASDHOM

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

رسالة للحكومة : وضعية الرياضة مُخجلة تعكس واقع التنمية بطانطان

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

الصويرة تحتضن الدورة 13 للملتقى الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه


توصيات المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية بورزازات


مهرجان الفنون والثقافة الاسلامية بمانشستر ببريطانيا


المملكة المغربية تستضيف الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة

 
فنون و ثقافة

كفاءات الصحراء تطالب بإحداث جامعة مستقلة

 
تربية و ثقافة دينية

أهم 7 نصائح للطلبة أثناء التعلم عن بعد

 
لا تقرأ هذا الخبر

لهذا الأسباب تُزْعج مغامرات المجلس الإقليمي ناشطين فيسبوكيين بطانطان

 
تحقيقات

دروس هامة للمقبلين على الامتحان الجهوي و الوطني للباكالوريا

 
شؤون قانونية

جريمة الإثراء غير المشروع في مشروع القانون الجنائي


دورة تكوينية لفائدة السادة العدول الممارسين والمتمرنين باستئنافية العيون

 
ملف الصحراء

انباء متضاربة حول إصابة موظفي بعثة المينورسو بفيروس كورونا

 
sahara News Agency

وقفة احتجاجية ضدّ بوعيدة تنذرُ بإشعال شرارة حراك إعلامي بجهة كلميم


نشطاء يحسّسون بأهميّة الحفاظ على بيئة اقليم طانطان


هذا مافعلته جماعة طانطان بمعية صحراء نيوز

 
ابداعات

كرونا و فيروساتنا

 
قلم رصاص

الله يعمل آبا يكوشمهم

 
 شركة وصلة