مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         انتخابات تونس : دروس وعبر             الكتاب خير أنيس وجليس يا أمة إقرأ !!             لقد أرهقتم دافعي الضرائب المجبرين على التعلم الخصوصي             الهواجسُ الإسرائيليةُ من استهدافِ منشآتِ أرامكو السعوديةِ             لائحة الدول التى قد يلجأ إليها السيسي             مرأة باعت طفليها من أجل شراء هاتف             تكلم السيسي..ليته صمت!             في ظل بقاء نظام بوتفليقة مظاهرات جديدة بالجزائر             رسميا.. خروج أول مظاهرة تطالب برحيل السيسي             نتمنى ألا يكون هذا أخر لايف للمناضل عمر الهرواشي - فيديو             الدكتور محمد حماد صانع ابتسامة هوليوود للمشاهير             تفسير سورة المدثر             دعوة لمليونية لإسقاط السيسي..            ناشط بيئي يشنّ هجوماً لاذعاً على لوبي العقار بالوطية            المقاول محمد علي يفضح السيسي            مواطن يدق ناقوس الخطر حول أوضاع القطاع الصحي بطانطان            شكايات المواطنين بجماعة الوطية براً و بحراً             تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

دعوة لمليونية لإسقاط السيسي..


ناشط بيئي يشنّ هجوماً لاذعاً على لوبي العقار بالوطية


المقاول محمد علي يفضح السيسي


مواطن يدق ناقوس الخطر حول أوضاع القطاع الصحي بطانطان


شكايات المواطنين بجماعة الوطية براً و بحراً


مهرجان الأَرْكَانُ تِغِيرْتْ


محاولة انتحار بالوطية

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

الغراب شرتات الطنطان

 
التنمية البشرية

كلمة عميد الصحافيين خلال نهائي دوري المرحوم احبيبي محمودي

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

الجلسة الثالثة .. ملف الزميلة هاجر الريسوني بين القانون والحسابات ..


فك لغز سرقة مبلغ مالي يفوق 17 مليون بطانطان ..


أول جلسة محاكمة هاجر الريسوني و ماء العينين تنتقد حزب المصباح و القانون الجنائي


الشيعة يحتفلون بذكرى عاشوراء بكلميم


عدد الضّحايا في فاجعة تارودانت أكثر مما تمّ إعلانه

 
بيانات وتقارير

أول تدوينة لمندوب الصحة باقليم طانطان بعد حادثة سير ..


بيان طلبة طانطان ..غياب مقومات الإدارة الحديثة


فتح باب التقديم لجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في نسختها الثانية


رابطة حقوقية تتهم الحكومة بالتخلف في نظم الإنذار المبكر


العثور على جثة مفقود فاجعة تيزرت بإقليم تارودانت

 
كاريكاتير و صورة

تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين
 
شخصيات صحراوية

كلمة في الملتقى السنوي تافروات بومكاي

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة نظافة وتوعية للتحسيس بأهمية المحيط البيئي بشاطئ الوطية

 
جماعات قروية

يُغضبُ سكّانًا بسيدي افني ..جماعة قروية في جنح الظلام!

 
أنشطة الجمعيات

نجاح القافلة التكوينية البيجهوية


قافلة بيجهوية من تنغير الى الداخلة للاستكشاف وتبادل الخبرات


مطالب بتفعيل برنامج مغرب مبادرات بأقاليم جهة درعة تافيلالت

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

مجموعة شبابية تقدم مطالبها للسلطات الموريتانية للحد من حوادث السير

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة أداء العمرة و العودة المباركة للأب جباري حسن

 
وظائف ومباريات

التسجيل بالخارج للموسم الجامعي 2020/2019

 
الصحية

للوقاية من سرطان القولون.. راقب نفسك وانتبه لهذه الأمور

 
تعزية

تعزية و مواساة في وفاة الفقيدة اغليجيلها ارجدال

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

منح لقب شاعرة فراشة الحمامة البيضاء للشاعرة التطوانية إمهاء مكاوي


مسيرة نضال امرأة أمازيغية، حرة ومناضلة ..

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

عصير بدون فواكه رائع مع كيك بالكرعة الحمراء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

سدوم و الخليفة بيك التلواد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

أنشودة الحروف


ماشا و الدب - اليوم الأول في المدرسة


تعطل الصنبور | أناشيد للأطفال

 
عين على الوطية

مشاهد من حفل تخرج الدفعة الاولى لطلبة جامعة الوطية


إضراب عام للتجار حتى لا يُسوِّد الشمكَارة مدينة الوطية


الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان


جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو

 
طانطان 24

شاحن للهاتف النقال يتسبب في اندلاع حريق بطانطان


وقفات مستمرة لطلبة طانطان احتجاجاً على العبث الإداري | ..


هذه مستجدات الحالة الصحية لمندوب الصحة باقليم طانطان

 
 

تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء سطات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يونيو 2019 الساعة 59 : 01


صحراء نيوز - بولاغراس مصطفى

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء سطات الذي نظمته جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى أيام 18-19-20 يونيو 2019 تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وتعتبر هذه الدورة محطة من محطات منظومة وبرنامج العمل المشترك الذي يجمع أعضاء جمعيتنا الأصيلة، كما تعتبر خطوة ولبنة استشرافية تسعى إلى تحقيق التنمية الثقافية، والتي نسعى إلى أن تكون تلك البذرة الطيبة الرامية إلى نشر وترسيخ ثقافة التعايش بين الثقافات الإنسانية عبر أرجاء المعمور.
إن إنجاز هذه المحطة دلالة على العزيمة والإصرار على استكمال تحقيق ذلك الحلم الإنساني الجميل الذي يدفعنا إلى نبذ كل الفوارق الجنسية والعرقية، لكونه مستلهما من خصوصيات ثقافتنا المغربية الأصيلة والمبدعة السمحة ولنعانق آفاقا إنسانية وكونية رحبة.
إننا نود هنا التذكير بأن هذا المهرجان يندرج في سياق الاستثمار في الإنسان والرهان عليه، وهو الأمر الذي تتبناه جمعيتنا ضمن استراتيجية مبدعة وخلاقة ذات أبعاد تنموية وإنسانية مستلهَمة من التزام وطني عام تقوده وترعاه قيادتنا الحكيمة لجلالة الملك حفظه الله وتجسده مبادئ المؤسسات والهيآت العمومية والمجتمعية تعزيزا لآلية التواصل واستنادا إلى مقاربة تقوم على العمل المشترك والانفتاح والإشعاع.
لقد تم تنظيم هذه الدورة الثالثة بناء على انتظاراتنا وتطلعاتنا إذ عرفت مشاركة العديد من الأساتذة الأكاديميين الجامعيين والخبراء المغاربة اليهود والمسلمين المتخصصين الذين أسهموا بمداخلاتهم القيمة من خلال تنشيط موائد علمية مستديرة تمحورت حول موضوع الإسهام الكبير والتأثير الراسخ للمغاربة اليهود في إشعاع الحضارة المغربية عبر التاريخ إلى وقتنا الراهن.
لقد تم تسطير برنامج حافل ومتنوع للمهرجان وتم وضعه وتنفيذه على نحو متميز نال إعجاب المشاركين والحاضرين وأبان عن تجربة أعضاء الجمعية وحنكتهم في تنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية الكبيرة:
ففي يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، نُظِّم بمقر القبة بحديقة الجامعة العربية حفل الافتتاح استهله السيد رئيس جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين بالدارالبيضاء الكبرى، السيد الحاج التهامي بناصر، بكلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا على أن مسيرة الجمعية لن تتوقف وسوف تتواصل لتبلغ رسالتها وأهدافها في ظل الرعاية الملكية السامية لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وكذلك وفق مبادئها الإنسانية النبيلة التي دافعت عنها منذ تأسيسها ولا تزال من أجل أن تعمَّ قيم التعايش والتآخي بين أفراد المجتمع المغربي قاطبة. والحقيقة أن هذا الأمر أصبح ممكنا في واقع الأمر زمانا ومكانا.
وتوالت الشخصيات على منبر الخطابة للتذكير بأهمية اختيار عنوان المهرجان ودلالاته الفكرية والفلسفية والاجتماعية، فتناول الكلمة الكاتب العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، السيد سيرج بيرديغو، الذي عبر عن سروره وامتنانه لإشراك المغاربة اليهود في مثل هاته المناسبات التي قل نظيرها في بلدان العالم الشيء الذي يعبر عن العلاقات التاريخية الوطيدة والمتينة التي تجمع هؤلاء المغاربة من الديانة اليهودية بوطنهم العزيز المملكة المغربية. كما أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به السيد الحاج التهامي بناصر، رئيس الجمعية، من خلال الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية من خلال المناسبات الدينية عبر القيام بعدد من الأعمال الاجتماعية.
وقد كان لحضور الحاخام الأكبر  وقع كبير لدى كافة الحضور مما أضفى على المهرجان صبغة دينية تؤكد على تلاقح الحضارات والديانات بالمغرب، حيث قام أحد الحاخامات بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللشعب المغربي قاطبة، ثم تناول الكلمة السيد مولاي عمر المريني ليقدم الدعاء باللغة العربية.
وتليت كلمة باسم الجمعية ألقاها السيد مراد موهوب الكاتب العام للجمعية.
وقد حضر حفل الافتتاح عامل مقاطعات آنفا السيد رشيد عفيرات و مسؤولو السلطات المحلية بالعمالة.
وفي اليوم الثاني للمهرجان، نظمت مائدتان مستديرتان بمقر المركب الثقافي والإداري للمندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للدار البيضاء سطات. وتمحورت المائدة العلمية الأولى حول إسهام المغاربة اليهود في ميادين الفن والثقافة والفكر والتاريخ والآداب، وقد قام بتسيير هذه الجلسة العلمية وتأطيرها الأستاذ حسن حبيبي (جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء). وشارك في أشغالها السيدة راشيل مويال (كاتبة وصاحبة مكتبة بطنجة) والأساتذة مولاي المامون المريني (أستاذ بجامعة القاضي عياض بمراكش) وأحمد أشعبان (أستاذ بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء) ومولاي عبد الله شريف الوزاني (أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط) وفيصل الشرايبي (أستاذ بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء).
وتمحورت المائدة العلمية المستديرة الثانية حول إسهامات المغاربة اليهود في مجالات الاقتصاد والقانون والتربية والعلوم والتكنولوجيا، وتم تأطيرها وتسييرها من قبل الدكتور  شكيب جسوس (طبيب). وعرفت هذه الجلسة العلمية الثانية مشاركة الأساتذة غابرييل مالكا (عميد جامعة محمد السادس للبولتكنيك بابن جرير) وجاك كنافو (مدير عام سابق لمؤسسة تربوية وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي)
والأستاذ غابرييل بانون (رجل الاقتصاد والقانون ومستشار سياسي دولي)
كما عرف اليوم الثالث أنشطة متنوعة تمثلت في تنظيم زيارات لمسجد الحسن الثاني وبيعة اتدكي وكنيسة القلب الكبير بالدار البيضاء ثم زيارة منطقة بن احمد بإقليم سطات إذ تفقد وفد كبير من الزوار المشاركين في المهرجان موقع "موالين الضاد" حيث توجد مزارات دينية يهودية تزخر بها المنطقة. وتم نقل الزوار بمساهمة الشركة الوطنية للنقل "ستيام". لقد كانت هذه الزيارة فرصة للضيوف للاطلاع على الموروث الديني اليهودي الذي لا يزال يستقطب العديد من المغاربة اليهود من كافة بقاع العالم.
ومساء يوم الخميس 20 يونيو 2019، تم تنظيم حفل الاختتام الذي احتضنه مقر جهة الدار البيضاء سطات والذي كان حفلا رائعا متميزا حضره ضيوف من مختلف فئات وهيئات المجتمع البيضاوي والمغربي حيث قدمت مقطوعات وموشحات من فن الموسيقى الأندلسية الخالدة التي أدتها ببراعة فرقة الطرب للموسيقى الأندلسية الرائدة القادمة من طنجة عروس الشمال برئاسة الفنان الأستاذ يوسف الحسيني، وزانته لوحات تشكيلية جميلة ورائعة رافقت المهرجان منذ افتتاحه، أبدعها ثلة من الفنانين المغاربة.
 ونظم حفل عشاء مغربي أصيل على شرف الحضور الكرام.
وتمت تلاوة برقية الولاء التي رفعها رئيس الجمعية الحاج التهامي بناصر وأعضاء الجمعية إلى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره معبرين عن شكرهم وامتنانهم لجلالته على رعايته الملكية السامية التي اعتبروها وساما على صدر كل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذه التظاهرة الكبيرة.
كما تقدم السيد رئيس جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين باسمه الشخصي ونيابة عن كافة أعضاءها بموفور الشكر وعميق التقدير إلى كل الشركاء الذين أسهموا في إنجاح هذا المهرجان الكبير وإلى أعضاء اللجنة المنظمة والحضور المدعوين.





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

دورة عادية ثالثة بالطانطان

مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

أحداث خلفت 7 قتلى، ثلاث مفاتيح لفهم ما جرى في الداخلة

مدام مسافرة ( إوا بـــــــــاز !..)

العقيد القذافي يصل جثة هامدة إلى مصراتة بعد اعدامه في سرت

الداخلة : توضيح في بيان للاتحاد المحلي المنضوي تحت ال ك,د,ش

الطالبات الصحراويات يحتجون ضد مدير الحي الجامعي سويسي 2

ظاهرة الحركات الاعتبارية في الصحراء المغربية ممارسة ديمقراطية أم رجة قوارير

لقاء مع السيد مصطفى بن ليمام رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم السمارة

شبح احداث الداخلة يخيم على الطانطان بعد محاولة فتح معمل

الملك يدعو إلى تدشين مرحلة تاريخية في مسار التطور الديمقراطي

تأجيل دورة المجلس البلدي بالطانطان بسبب غياب النصاب القانوني

طانطان : انعقاد دورة أكتوبر للبلدية وسط جدل كبير وارتياح للجالية

المغرب ينهي مشاركته في المركز الثالث عربياً بدورة الدوحة

الفيلم الوثائقي 'كلمات كالرصاص': محاولة التوثيق لتجربة مجموعة 'ازنزارن' الغنائية

دورة تكوينية حول البرمجة اللغوية العصبية ببلدية طانطان (صور)

بنكيران للطيفة أحرار: التهديدات غير مسموح بها في بلدنا

بوادر أزمة حقيقية بقطاع الماء الصالح للشرب بالسمارة

السمارة : التنسيقية النقابية المحلية لشغيلة قطاع الماء تقاطع برامج التكوين





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة


خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية

 
كاميرا الصحراء نيوز

كلمة عميد الصحفيين في حفل دوري الصحفي احبيبي محمودي


الانضباط الحزبي و الرجلَ كلمةٌ قيمٌ سقطت في جهة كلميم - فيديو


شاهدوا .. خيمة الشعر في موسم طانطان


صور حية من موسم طانطان


فيديو .. الشاعر محمد بوسحاب اجغاغة الفوز في موسم طانطان له طعم خاص

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

نتمنى ألا يكون هذا أخر لايف للمناضل عمر الهرواشي - فيديو


سباح فقد الوعي بعد إضرابه عن الطعام !


نساء مجلس جهة كلميم وادنون يتنفسون الصعداء


طلبة جامعيين بطانطان ينتفضون في وجه الحكومة


هذا هو تاريخ الإفراج عن الناشط عمر جاكوك

 
مقالات

انتخابات تونس : دروس وعبر


الكتاب خير أنيس وجليس يا أمة إقرأ !!


لقد أرهقتم دافعي الضرائب المجبرين على التعلم الخصوصي


الهواجسُ الإسرائيليةُ من استهدافِ منشآتِ أرامكو السعوديةِ


تكلم السيسي..ليته صمت!


في ظل بقاء نظام بوتفليقة مظاهرات جديدة بالجزائر

 
تغطيات الصحراء نيوز

حفل يسعد أطفالا بالتعليم الأولي في طانطان


الملتقى السنوي تافروات بومكاي بإقليم طانطان


حفل تنصيب ابراهيم لغزال رئيساً لحقوق الإنسان بجهة كلميم وادنون


مهرجان الجمل : عروض التبوريدة والأنشطة الثقافية والترفيهية والسهرات الفنّية


قبيلة ايت حماد بفاصك تجمعُ قبائل تكنة

 
jihatpress

تقارير وقرارات تتهم مقالع للرمال وأزيد من عشرة ملايين متر مكعب منهوبة


سكان لمعاضيد يشيعون شهداء فاجعة واد الدرمشان


انفلات أمني في واضحة النهار والساكنة تطالب باسترجاع الأمن للمنطقة

 
حوار

أول خرجة إعلامية للناشطة فاطمتو الزعمة بعد لايف جنيف

 
الدولية

لائحة الدول التى قد يلجأ إليها السيسي


رسميا.. خروج أول مظاهرة تطالب برحيل السيسي


الدكتور محمد حماد صانع ابتسامة هوليوود للمشاهير

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

أمم أفريقيا 2019.. المغرب يسحق جنوب أفريقيا بهدف قاتل- فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

إسني ن ورغ تنظم الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية صنف الفيلم


اختتام فعاليات النسخة السابعة من المهرجان السنوي السنوسية


البهجة تغمر زوَّار مهرجان اركان تغيرت اقليم سيدي افني


الرماية بسلاح القنص و الكرة الحديدية في مهرجان السنوسية

 
فنون و ثقافة

وزير الثقافة والاتصال يشرف وكاتبه العام بقطاع الاتصال على تكريم التلاميذ المتوجين

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة المدثر

 
لا تقرأ هذا الخبر

مرأة باعت طفليها من أجل شراء هاتف

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

هل يحق للمغربي التخلي عن جنسيته قانونيا !!


خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات


الصحفي أحبيبي محمودي يبرز مواهب واعدة بالطنطان


نجاح متميّز لدوري المرحوم احبيبي محمودي و صحراء نيوز تفوز باللقب

 
ابداعات

عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!

 
 شركة وصلة