مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         آسا.. مهرجان الإبداع التربوي و الثقافي للطفل             انتخابات انتحارية بالجزائر تحت ضغط الحراك الشعبي المطالب بإسقاط النظام             أبرز الاضطرابات التي شهدها لبنان بعد الحرب الأهلية             العراقيون يغلقون مدخل ميناء أم قصر             23448 مترشحة ومترشحا بمباراة توظيف الأساتذة بجهة طنجة تطوان الحسيمة             الدارالبيضاء تحتضن لقاء تقديم ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة             هذا ما طالبت به نساء من رئيس جماعة طانطان             دورات تكوينية بطانطان لتقوية قدرات الجمعيات             رسالة واضحة من قيدوم الصحافيين حول كلية الطب بالعيون             بيان حول اعتقال الحقوقية محفوظة لفقير بالعيون             موريتانيا تفرض على المنتخب المغربي التعادل السلبي             مودن تنوه بحصيلة برنامج الدعم المباشر للأرامل وانصاف ذوي الاحتياجات الخاصة             حفل تأبين المرحومة ام السعد منت كمال بدار اهل بوعيدة بلقصابي            ملكى الصالحين ..لقاء مع الشاعر محمد الغيث گين            موسم زاوية أسا الزاك يتوّج حفظة القرآن الكريم             حملة تحسيسية حول المشاركة السياسية للنساء بطانطان            معرض للفنانة التشكيلية نجاة داود بالعيون            في إطار التتبع والمواكبة المباشرة             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

حفل تأبين المرحومة ام السعد منت كمال بدار اهل بوعيدة بلقصابي


ملكى الصالحين ..لقاء مع الشاعر محمد الغيث گين


موسم زاوية أسا الزاك يتوّج حفظة القرآن الكريم


حملة تحسيسية حول المشاركة السياسية للنساء بطانطان


معرض للفنانة التشكيلية نجاة داود بالعيون


مراقبة جودة اللحوم الحمراء بطانطان


سبل تفعيل البرنامج التنموي بجهة كلميم وادنون

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

الغراب شرتات الطنطان

 
التنمية البشرية

تدشين مشروع ربط جماعة المحبس بالشبكة الوطنية

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

اغتصاب قاصر بالوطية


يتحدون الأمن بطانطان .. زنقة ممر تيشكَـا تتحول إلى وكر للجريمة


وفاة عامل في ورش بناء مسجد بتارودانت


شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص بكلميم


تفاصيل ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب بالعيون

 
بيانات وتقارير

بيان حول اعتقال الحقوقية محفوظة لفقير بالعيون


منظمة العفو الدولية : اعتقال الكناوي اعتداء مروع على حرية التعبير


رسالة الى العثماني بسبب حذف شؤون الهجرة من وزارة الخارجية


شركة واتساب والذي يقر بأن تطبيقها تم اختراقه من طرف الشركة الإسرائيلية


معتقل فلسطيني في حالة حرجة بسبب التعذيب تحت غطاء

 
كاريكاتير و صورة

في إطار التتبع والمواكبة المباشرة
 
شخصيات صحراوية

الحَيْسن : اقليم طانطان عاش "جرائم حرب" و ينتظر جبر الضرر الجماعي

 
جالية

الإتحاد الإشتراكي يقود حملة إنتخابية في أوساط مغاربة إسبانيا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة تنظيف و تجميل بمحيط المقاطعة 4 بطانطان

 
جماعات قروية

ربورتاج : غياب التنمية يقلق ساكنة جماعة أزلا بتطوان

 
أنشطة الجمعيات

آسا.. مهرجان الإبداع التربوي و الثقافي للطفل


دورات تكوينية بطانطان لتقوية قدرات الجمعيات


رسالة واضحة من قيدوم الصحافيين حول كلية الطب بالعيون

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

شاب يروي تفاصيل تعرضه لمحاولة قتل على أساس لونه

 
تهاني ومناسبات

الريفي منسق جهات الصحراء للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب

 
وظائف ومباريات

التسجيل بالخارج للموسم الجامعي 2020/2019

 
الصحية

التصوير المقطعي المحوسب السكانير بطانطان

 
تعزية

بطانطان : جنازة مهيبة للمرحوم الحسان ولد عليات

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

مودن تنوه بحصيلة برنامج الدعم المباشر للأرامل وانصاف ذوي الاحتياجات الخاصة


تعلم الإسبانية من الصفر للمبتدئين ..

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

حلوة السميدة و الكوك

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

يان إغدرن .. أغنية جديدة للفنانة كلثومة تمازيغت

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

هل سيتدخل المندوب العام لإدارة السجون لإنهاء معاناة معتقل احتياطي ..

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

أنشودة الحروف


ماشا و الدب - اليوم الأول في المدرسة


تعطل الصنبور | أناشيد للأطفال

 
عين على الوطية

الضرائب تهدّد الشركات في طانطان بالإفلاس


مشاهد من حفل تخرج الدفعة الاولى لطلبة جامعة الوطية


إضراب عام للتجار حتى لا يُسوِّد الشمكَارة مدينة الوطية


الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان

 
طانطان 24

هذا ما طالبت به نساء من رئيس جماعة طانطان


طانطان .. بيدوفيلي يتجول بضواحي شارع 20 غشت


غشّ مستمر .. فضيحة المدرسة المتهالكة بطانطان في مجلس الجهة

 
 

عريضة موجهة إلى الملك للحد من تغوُّل لوبي بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يوليوز 2019 الساعة 32 : 10


صحراء نيوز - كلميم

 وجهت عريضة وطنية مفتوحة موجهة إلى الملك محمد السادس ،  انتقادات بالجملة إلى مؤسسات الدولة بجهة كلميم وادنون و الرباط ، وطالبت المسؤول الاول بالدولة بالتدخل لوقف لوبي وصف بالفساد المتوغل في الإدارات المحلية والمركزية.

الخروج المثير بهذه العريضة المنشورة على صفحة الناشط الحقوقي عبد الحق البكباشي ، يتزامن مع دعوة للتظاهر و اغلاق المحلات التجارية بمدينة كلميم قبل تشكيل مكتب المجلس الجهوي الجديد غدا الجمعة .

عريضة وطنية مفتوحة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله

مولانا صاحب الجلالة والمهابة أعزكم الله.

يتشرف خدام الأعتاب الشريفة ساكنة كلميم واد نون المساندة للعريضة الوطنية, سيرا على نهج سياستكم الحكيمة الداعية للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة, بأن نرفع الى كريم علم جلالتكم بخروقات خطيرة لا يقبلها العقل ولا المنطق ولا القانون, فما أدراك أن تظل بعيدة عن أعين مولانا وقيادته الرشيدة التي بصمت بما لا يدع مجالا للشك أنكم خير قائد لخير شعب.

وإيمانا منا بالحفاظ على قسمنا الخالد "الله الوطن الملك" ودفاعا عن الشرعية وتجسيدا لمعاناة ساكنة كلميم واد نون, المغلوبة على أمرها والتي قاست من حرمانها من المشاريع الملكية, نكشف لكم يا مولانا عن سوء تسيير مقصود وتستر على فساد خطير الغاية منهما هدر المال العام والتربح الغير مشروع واستغلال النفوذ بل أخطر من ذلك الإستقواء على الدولة لأغراض قد تمس بالأمن والاستقرار.


مولانا صاحب الجلالة:

أولا نريد أن نقطع الطريق على كل من حاول ويحاول وسيحاول التشكيك في الدافع الحقيقي لتحركاتنا من أجل فضح الفساد والتواطؤ المتفشيان بجهة كلميم واد نون آنفا وحاليا وتتلخص هده الإرادة في ثلاثة مبادئ: الواجب المهني, الغيرة على الوطن, وعلى رأسهما خدمة ملك البلاد, والاستجابة لمضامين الخطب الملكية السامية في ذكريات المسيرة الخضراء وأعياد العرش المجيد دون الحديث عن دستور 2011 مادام هناك من يقرر عدم تطبيق التوجيهات الملكية السامية.

شاءت الأقدار يا مولانا أن يتم تحيين ملفات الصفقات القديمة ببلدية كلميم تحت رئاسة المدعو: عبد الوهاب بلفقيه, والمجلس الإقليمي والجهة, من طرف مدير مكتب المصاحبة المهندس: أحمد قزبري وعضو بالجماعة الحضرية لكلميم ومناضلين أحرار الذين عروا على كم هائل من النهب والاختلاسات والخروقات بالوثائق والحجج. وأعدوا تقارير مفصلة تكشف عن الفساد للسلطات المعنية فأخبروا السادة الولاة المتعاقبين على جهة كلميم وادنون والوزارة الوصية والمفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية والمجلس الأعلى للحسابات والمدير العام للمحافظة العقارية والمسح الطبوغرافي وكل المشاركين والمساهمين في تمويل برامج التنمية الحضرية ومسابح وملاعب القرب وغيرهما من الاتفاقيات.
بعدما تأكدنا أن هناك تواطؤا ومحاولة للتغطية على فساد المدعو:عبد الوهاب بلفقيه والمتآمرين معه رغم وجود أضخم ملف يضم فسادهم على رفوف محكمة الجرائم المالية بمراكش وذلك بعد إنجاز بحث معمق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شمل أزيد من 50000 وثيقة واستغرق سنتين من البحث وبعد عرقلته وتوقيفه للمشاريع الملكية كعضو بالجهة ارتأينا موافاة من بيده أمننا وآماننا للتدخل من أجل وقف لوبي الفساد المتوغل في الإدارات المحلية والمركزية تيقنا منا بأن مقامكم العالي لا ولن يقبل بهكذا تصرفات وأفعال, مؤكدين أننا لا نمثل طيفا سياسيا ولا حزبيا ولا جمعويا بل مخلصين لعهدكم ولساكنة كلميم وادنون.


مولانا صاحب الجلالة:
إننا إذ نشاهد ونتتبع ساكنة كلميم وهي تتظاهر ضد الفساد وكذلك جاليتها بالمهجر وكتابها وإعلاميوها يصرخون ضد فساد عبد الوهاب بلفقيه و ممثلي الساكنة الأحرار منهم والنزيهين الذين يعرون عن التوجهات الانفصالية للوبي الفساد والتي تهدد الاستقرار وتوحي بالانفجار يقشعر جسمنا كونهم لم يطلعوا بعد على فظاعة الأمور. إنها جرائم مالية في حق دافعي الضرائب وضدا على توجيهاتكم السامية. انطلاقا من رؤيتنا المتواضعة وتتبعنا لمكائد لوبي الفساد وخططه الخبيثة المندسة و أمام هذا الحجم الكبير من التسيب والجرأة الفجة يستوجب الأمر الاعتقال الفوري لهذا اللوبي بسبب جرائمه المالية, من اختلاسات وتزوير ونهب وتبذير للمال العام وإثقال كاهل الجماعة بالأحكام بالملايير واستغلاله للنفوذ, وإحالته على العدالة بدل الاختباء وراء صفته كمستشار بمجلس المستشرين.
مولانا صاحب الجلالة:

نضع هذه العريضة المفتوحة بين يدي جلالتكم من أجل فصل الحق عن الباطل وإرضاء لضميرنا, وإنصافا لساكنة وضعت ثقتها في منتخب فاسد فأستغل ذلك بالتلاعب بالمال العام وهدره, وتزوير المحاضر والتلاعب في الصفقات العمومية والترامي والتزوير في العقار والتلاعب في قطاع التعمير وتوقيف عجلة التنمية وتعطيل المشاريع الملكية التي تنعمتم بها على ساكنة جهة كلميم واد نون.
إن ساكنة جهة كليميم واد نون عامة ومجلس جهتها يعيشون, منذ أول يوم انتخب رئيس الجهة, عرقلة حقيقية وفعلية لكل المشاريع المبرمجة والتي اهتمت بتنمية الجهة بكل اقاليمها. وقد سطر هذا اللوبي الذي يقوده رئيس بلدية لكليميم سابقا وعضو المجلس الجهوي حاليا المسمى عبد الوهاب بلفقيه خريطة انتخابية سيطروا بها على كل مقدرات الجهة واستولوا على عقاراتها عن طريق التزوير والتضليل والنصب كما بلغ بهم التحكم في مفاصل الجهة إلى رفض كل الاتفاقيات التي وقعت أمام جلالتكم نصركم الله في مدينة الداخلة سنة 2016 والمتعلقة بالمستشفى الجهوي الذي أرادوا السمسرة في العقار المخصص له وكذا الطريق السريع الرابط بين تيزنيت واكادير الذي كانوا يطمحون لتمريره من أمام وحدة فندقية يملكونها. إن واقع جهة كليميم واد نون في ظل هذا الوضع الذي سيطر فيه هؤلاء الفاسدون على الإقليم والجهة يدفعون الساكنة إلى أن تعلن صرخة مدوية حول تواجد هؤلاء الأشخاص المفتوحة ضدهم العديد من المساطر والإجراءات القانونية ومع ذلك لازالوا يحظون بحماية خاصة أدت إلى شل مجلس الجهة وتوقيفه لمدة سنتين كاملتين دون تنمية ولا أي شيء وكل ذلك من أجل منصب الرئاسة و مصالحهم الشخصية واغتناءهم على حساب الساكنة.

إن ساكنة الجهة يا مولانا تعيش وضعا كارثيا على كل الأصعدة سواء في البطالة والهجرة السرية والركود الاقتصادي, وهو وضع للأسف ساهم فيه المدعو عبد الوهاب بلفقيه ومن يحميه سواء داخل جهة كلميم واد نون خاصة أو خارجها.

ولعل ما حصل في إقالة الرئيس الشرعي لجهة كلميم واد نون بتواطؤ من كانوا ينتقدون عبد الوهاب بلفقيه وينعتونه بأخبث النعوت لدليل قاطع على إيقاعه الخطير.

حفظكم الله يا مولانا للأمة المغربية وأبقاكم ملاذا آمنا ومنارا هاديا يضيء طريقها ويوجه خطاها وحصنا حصينا لسيادتها وعزتها ورائدا وقائدا لأمجادها ومفاخرها ونبع الإلهام لها. وأقر عينكم بولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي لالة خديجة وصنوكم السعيد الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية إنه سميع مجيب.


والسلام على المقام العالي بالله.
خدام الأعتاب الشريفة أحرار الوطن





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حوار "خاص جدا" مع إحدى المصابات بفيروس السيدا

تقرير عن إحتجاج مجموعة الأطر العليا الصحراوية المهجرة قسرا، أمام ملحقة وزارة الداخلية

لماذا تخاف الادارة المغربية السلوك الديموقراطي؟

وقفة احتجاجية لاباء و امهات تلاميذ مدرسة "الواحة" الابتدائية بالسمارة

كفانا ..من الكذب السياسي

مؤاخذات على التعليم وأساليبه في المغرب (مقصد التعريب ونية التخريب)

طانطان : حزب " الفيل" يخرج مرة اخرى إلى الشارع و يبشر بالجديد

تقرير حول وقفة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر كليميم يوم 20/11/2011

أسرة التعليم بالطانطان تطالب النائبة بتصحيح تسيرها و إلغاء المذكرة (2304/11) بالصور

تنسيقية معطلي كليميم تحتج ضد مناصب الداخلية بمقر الجهة

تنسيقية عائلات الطلبة الصحراويين المعتقلين في سجن سلا 2 توجه نداء إلى أحرار العالم

الناشط إسماعيل فاكر يندد باستهدافه شخصيا و عرش داود وعبد الله يدخل على الخط

الصحراء.. سوء الفهم الكبير

جماعة العدل والإحسان تراسل التوحيد والإصلاح والعدالة والتنمية

بيان مشترك لنقابات الصحة بالسمارة يندد بتدهور القطاع الصحي

العيون : بلطجية يحاصرون شارع 50 بحي الدويرات

المستشار بجماعة احرارة "سعيد الحصيري "يقدم استقالته من حزب العدالة والتنمية بأسفي

الداخلة : رسالة موجهة إلى مدير الإنعاش الوطني عمر عظمي

رب عذر أكبر من زلة

موريتانيا : نقابة تنتقد تعامل الحكومة مع تسريح 2600 عامل بحري





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

بدء تشكيل حزب جديد من الموانئ المغربية


بالطانطان و العرائش : بحار يشتكي من مصادرة حقوقه + فيديو


تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة

 
كاميرا الصحراء نيوز

تجديد المنظمة الديمقراطية للشغل كلمة المناضل المحجوب الداودي


تجديد المنظمة الديمقراطية للشغل كلمة الاستاذ البشير الداودي


كلمة عميد الصحافيين في حفل تجديد المنظمة الديمقراطية للشغل


كلمة عميد الصحفيين في حفل دوري الصحفي احبيبي محمودي


الانضباط الحزبي و الرجلَ كلمةٌ قيمٌ سقطت في جهة كلميم - فيديو

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

شبهات فساد تطال الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بكلميم


نتمنى ألا يكون هذا أخر لايف للمناضل عمر الهرواشي - فيديو


سباح فقد الوعي بعد إضرابه عن الطعام !


نساء مجلس جهة كلميم وادنون يتنفسون الصعداء


طلبة جامعيين بطانطان ينتفضون في وجه الحكومة

 
مقالات

الوطن بين القلب والجيب!


نتنياهو يتمنى نهايةَ رابين لا خاتمةَ أولمرت


مرجعيات وتداعيات استعادة الأردن للباقورة والغمر


العمالةُ الفلسطينيةُ في السوقِ الإسرائيليةِ ابتزازٌ وتجارةٌ


جامعة الخيمة..!!


أزمة سد النهضة.. وما هي خيارات مصر النهائية؟

 
تغطيات الصحراء نيوز

يوم دراسي بكلميم حول الثقافة رافعة للتنمية القروية وسؤال العدالة المجالية


بطانطان ملتقى شبابياً تحت شعار حتمية تجديد النخب


دورة استثنائية لمجلس جهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون تفك عقدة الجامعة


سليمان سوسان رئيسا للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار بإقليم طانطان


نقابة تصنع عُرس ديمقراطي حقيقي بطانطان

 
jihatpress

23448 مترشحة ومترشحا بمباراة توظيف الأساتذة بجهة طنجة تطوان الحسيمة


الدارالبيضاء تحتضن لقاء تقديم ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة


الشريك الاجتماعي لمكتب الكهرباء غاضب من ادارة الحافظي

 
حوار

أول خرجة إعلامية للناشطة فاطمتو الزعمة بعد لايف جنيف

 
الدولية

انتخابات انتحارية بالجزائر تحت ضغط الحراك الشعبي المطالب بإسقاط النظام


أبرز الاضطرابات التي شهدها لبنان بعد الحرب الأهلية


العراقيون يغلقون مدخل ميناء أم قصر

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

موريتانيا تفرض على المنتخب المغربي التعادل السلبي

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

بتسع مدن بالمملكة حفل موسيقى الجاز : انبعاث لسامي تيبولت


إسني ن ورغ تنظم الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية صنف الفيلم


اختتام فعاليات النسخة السابعة من المهرجان السنوي السنوسية


البهجة تغمر زوَّار مهرجان اركان تغيرت اقليم سيدي افني

 
فنون و ثقافة

خيمة تفرك عن خيمة في مهرجان تطوان

 
تربية و ثقافة دينية

مصطلحات من القران الكريم

 
لا تقرأ هذا الخبر

صحراء نيوز تنشر قائمة أفضل 10 دول تمنح رواتب للمعلم

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

الجهوية دستوريا و تنظيميا : قراءة في علاقة التأثير والتأثر بين سلطة التعيين والانتخاب


قراءة في أهم مستجدات مسودة مشروع القانون الجنائي

 
ملف الصحراء

المعارضة المصريّة تطالب تونس بالمشاركة في إنهاء نزاع الصحراء

 
sahara News Agency

هذا مافعلته جماعة طانطان بمعية صحراء نيوز


إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات


الصحفي أحبيبي محمودي يبرز مواهب واعدة بالطنطان

 
ابداعات

أرملة في رسالة لزوجها الشهيد

 
 شركة وصلة