مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         في شهر مارس المقبل الملتقى التوجيهي دورة مريم أمجون بجماعة تغجيجت             تفاصيل يوم دراسي حول السلامة الطرقية من حوادثُ السّير باقليم طانطان             لهذا السبب تلاميذ بطانطان يزرون فاعلة جمعوية في حي النهضة ..             الجمع العام لتجديد مكتب AMDH بطانطان وانتداب المؤتمرين             طانطان .. اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة المجد - فيديو             خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان             الرشوَة بطانطان .. ملف الشرطي بين القضاء و المجتمع المدني             نبذة عن والي جهة العيون الجديد             رسميًا.. تنصيب بوشعاب يحضيه واليا لجهة تافيلات             بــــــــــــــــــــلاغ حول ماوقع للمواطنة البريطانية باقليم طانطان             تقرير صحفي في موضوع الزراعة المستدامة بطانطان             جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان             ندوة حول السلامة الطرقية باقليم طانطان             مستشار جماعي يفضح اختلالات خطيرة ضواحي كلميم            ترسخ السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ طانطان            متطوعون شباب ينظفون مقبرة بطانطان            اعتقال قائد بالحشد الشعبي مناهض للنفوذ الإيراني و الأمريكي            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

ندوة حول السلامة الطرقية باقليم طانطان


مستشار جماعي يفضح اختلالات خطيرة ضواحي كلميم


ترسخ السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ طانطان


متطوعون شباب ينظفون مقبرة بطانطان


اعتقال قائد بالحشد الشعبي مناهض للنفوذ الإيراني و الأمريكي


تعنيف مهمشين احتجّوا امام ولاية كلميم


ميناء اقليم طانطان شركة TABOAG

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

إفتتاح مطبعة بتجهيزات حديثة بطانطان

 
طلب مساعدة

فيديو : عائلة المقاوم زغراد تتشبث بالعيش الكريم وتناشد الملك ورجال الصحراء


مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان

 
قضايا و حوادث

هذا ماوقع لمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه


بطرفاية و الدريوش .. عمليات الدرك لمحاربة الهجرة السرية


مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان


اعتقال أحد أفراد عصابة قامت بخطف وتعذيب مدون بالعيون


اعتقال رجل سلطة ببوجدور و انباء حول تورط أبناء أثرياء في تهريب الكوكايين

 
بيانات وتقارير

الجمع العام لتجديد مكتب AMDH بطانطان وانتداب المؤتمرين


بــــــــــــــــــــلاغ حول ماوقع للمواطنة البريطانية باقليم طانطان


نقابة الشاحنات بجهة كلميم وادنون نجاح لقاءين مع الجهازين الأمنيين


سوس ماسة : جمعية حقوقية تسائل الرئيس بعد توقيفه عن العمل و هذا ما اتخذه المكتب من قرارات


بلمو وبنهدار يوقعان حمار رغم أنفه بالمعرض الدولي للكتاب

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

أحمد الريفي يكشف كواليس اغلاق الحدود بجهة كلميم

 
جالية

ليلة حسّانيّة ..حفل فني متميز بالدنمارك

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة تنظيف واسعة بواد بن خليل

 
جماعات قروية

بسبب غياب النصاب القانوني جماعة ابني أجميل تأجل دورة فبراير إلى الأسبوع المقبل

 
أنشطة الجمعيات

في شهر مارس المقبل الملتقى التوجيهي دورة مريم أمجون بجماعة تغجيجت


تقرير صحفي في موضوع الزراعة المستدامة بطانطان


إقليم آسا الزاك .. نقابة تعليمية ترى النور

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

لهذا السبب تلاميذ بطانطان يزرون فاعلة جمعوية في حي النهضة ..

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

تعزية في وفاة الوالد الفاضل احميدة ولد اسعيد

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جميلة العماري بملتقى قبيلة تجكانت : الصحراء فضاء للحضارة والإبداع


سيدي افني : تعرف على أحدث وآخر مستجدات نضال أرملة المقاوم الباعمراني زغراد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

جوليا بطرس .. أنا بتنفس حرية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

مسجد توجد فيه زخارف وديكورات على شكل الصليب بطانطان


تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية

 
طانطان 24

الرشوَة بطانطان .. ملف الشرطي بين القضاء و المجتمع المدني


تفاصيل تأجيل محاكمة شرطي مرتشٍ بطانطان


حصري .. منتخبو جماعة طانطان ينجحون في إقالة بوصبيع + فيديو

 
 

طانطان : تداعيات خبرمسؤول تربوي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري يلغي تحية العلم الوطني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 نونبر 2011 الساعة 30 : 21


الصحراء نيوز_ طانطان

يبدو ان رياح الربيع العربي عصفت بجدران معهد التكنولوجيا للصيد البحري بطانطان بعدما اقدم مجموعة من الطلبة الى كشف جريمة اهانة العلم الوطني المغربي من طرف مسؤول تربوي بدرجة مدير دراسات بمعهد التكنولوجيا الصيد البحري بطانطان ، بعدما اقدم على الغاء مراسيم تحية العلم الوطني المغربي التي كانت تباشر تحت اشراف مدرب عسكري تابع للقوات البحرية الملكية و المعين بقرار ملكي ، غضبة الطلبة على هذا التصرف اللاوطني و اللامسؤول  و الذي التزمت معه ادارة المؤسسة الصمت خاصة بعد الممارسات التعسفية و القمعية في حق الطلبة و تهديداته بالانتقام ، بالإضافة  الى  اهمال مطالبها بتحسن الظروف المعيشية من نقص في كمية الاكل و عدم جودتها  عدم الاستفادة من الاستحمام  بالماء الساخن و هو مطلب مرفوع منذ السنة الماضية حسب تصريحات الطلبة، و حسب تعليقات قراء صفحة الخبر تبين خط طلابي يؤكد واقعة الغاء مراسيم تحية العلم الوطني و سلوكات و ممارسات مدير الدراسات في حق الطلبة .

و كذلك معاناة الطلبة في الافتقار الى الادوية و الماء الساخن و ضعف الوجبات الغذائية وجودتها و أداء واجب البدلة و التي بلغت 1200 درهم في سابقة هي الاولى من نوعها منذ  1991 ، في حين دخلت اطراف اخرى على الخط تمدح في المستوى الثقافي و الدراسي لمدير الدراسات في محاولة للتمويه على الجريمة في حق الوطن و الملك و الشعب على حد تصريحات الطلبة عبر تعاليقهم ، كما كانت تعاليق تتهم المدرب العسكري بالتحريض  وتأجيج الوضع ، و هي محاولة لا تبتعد عن سابقتها بالتمويه و حجب الشمس بالغربال، فحسب المصادر الطلابية نفسها اكدت ان المسؤول عن التدريب العسكري تلقى عدد من الطلبات و الشكايات - في الفترة التي يشتغلها ليلا الى حدود الساعة 8 اي بعد تحية العلم الوطني - تهم الادوية  ، و بعدما تم توجيههم الى الادارة حيث يحتفظ بها مدير الدراسات ، تم اعتبار دلك تحريضا، شهادات  أخرى متضاربة أفادت بحسن السيرة و السلوك للمدرب العسكري الذي التحق منذ 2005 كمشرف على التدريب الشبه العسكري،

و امام هذا الجدل الذي افرزته تداعيات قضية الغاء مراسيم تحية العلم الوطني المغربي في مؤسسة تدريب شبع عسكري، يطالب الطلبة بلجنة لتقصي الحقائق و اقالة مدير الدراسات الذي يتسم سلوكه بالتسلط و اللامسؤولية  بعدما الغى مراسيم تحية العلم الوطني المغربي.





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحيتن العالم

hyj

لان ليست في راي مهمة

في 13 نونبر 2011 الساعة 16 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- tahya

tantani

tahya watania ltalabat lmadrasa lbhria btantan.saraha linsan kayhchem gdam had tasarof litra fidara 3omomia,o skat dial lmaseolin.likayban an hamhom howa akl lghela.makayhamhom la watan la watania.tahya ltalaba leabtal o hada wisam charaf ftakhro bih hyatkom kamelha.ama lmaseol hada raho 3ar ftarikhek lmihani,mahsoub 3lik,tahya mojadadan ltalalba leahrar.

في 13 نونبر 2011 الساعة 36 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- atarout aledari

taer almanahil

alhamdo lilah akhiran dahara alha9 wazaha9a albatil ina hada adiktatouri lan iaslama min al3adala al9irch wa atba3oh sawfa iohasabouna 3ala kol ma9amou bih min ta3asof wa satw idari .walaho akbar wa3acha malikona

في 13 نونبر 2011 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الكرش اطار صحراوي صاحب كفاءة

محايد

الكرش اطار صحراوي صاحب كفاءة و مشهود له بها من الداخلة الى الرباط و الحملة الحالية هي زوبعة عنصرية في فنجان.
الرجل اوراقو مريكلين و سنتصر حتما كما في السابق.

في 14 نونبر 2011 الساعة 12 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صحراوي

صحراوي

فعلا الكرش اطار صحراوي صاحب كفاءة و مشهود له بها من الداخلة الى الرباط.
الرجل اوراقو مريكلين لكنه للاسف الغى مراسيم تحية العلم الوطني المغربي امام مرئ و مسمع من الطلبة،فهل الكفاءة المشهود له بها من الرباط الى الداخلةتشفع له فعلته؟
انا شخصيالا افرق بينه و بين الذين يحرقون العلم المغربي في الصحراء.
تحية للمحايد.

في 14 نونبر 2011 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الأقلام المأجورة

طانطاني حر

إن كاتب التعليق هو مرتزق صحافي يعيش من خلال دريهمات يحصل عليها مقابل بعض الكتابات الفارغة و نشره لبعض التراهات التي لا أساس لها من الصحة فهو إعتاد التوسل : التوسل مقابل الحصول على أضحية العيد ، التوسل مدعيا أن بعض أبنائه مصاب بداء مزمن ،التوسل .... ومن جهة أخرى يدعي أنه حقوقي و ينتمي لحركة 20 فبراير و يهدف إلى ما يهدف إليه إدعاءه محاربة الفساد و المفسدين لكن الفساد هو الذي يقوم به لماذا نلاحظك صباح مساء و أنت تحتسي الشاي البارد في مقهى العبور هل لا تستحيي من نفسك ، الشباب في أمس الحاجة لفضاء يساعد على تهديبهم  ( الشبيبة و الرياضة ) ، فأنت و أمثالك هم من كانوا وراء تخريب عقول الشباب .ومن جهة أخرى إحتراما لهذا الموقع و لرواده الشرفاء ندعو المسؤولين عليه للتحري و البحث في صدقية الخبر حتى يتحقق الرأي و الرأي الآخر . فما أمثال صاحب التعليق فهم إلى مزبلة التاريخ لأن المواقف الوطنية هي أسمى من يذكرنا بها أصحاب الأقلام المأجورة و مرتزقة المعلومة

في 14 نونبر 2011 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- خفافيش الظلام

متتبع

كان حريا بصاحب التعليق أن يكشف عن إسمه لنتأكد من مدى مصداقية الخبر ، فأنا بإعتباري أحد زملاء هذا و إبن المنطقة أؤكد على بهتان الخبر لإعتبارات عدة : نزاهته ، صدقه و إخلاصه في العمل ، رحابة فكره ، قدرته في الحوار و الإقناع ، تكوينه الأكاديمي و كفاءته المهنية العالية و كل هذه الميزات يوظفها لخدمة بلده من خلال طلابه و هذه أسمى مواقف الوطنية . و أتمنى من المسؤولين التدقيق في الخبر للحفاظ على مصداقية الموقع و التحري في كتابات هذه الفئة المتطفلة على العمل الصحافي ( خفافيش الظلام : لماذا تبقى نكرة  )

في 14 نونبر 2011 الساعة 59 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- رأي

ملاحظ

خبر ينم على الحقد و الحسد : ألي ماتمكن يوصل ألشي يلجأ إلى التشهير بإعتماد على والأقلام المأجورة . فالأهداف يمكن تحقيقها بالمثابرة و الجد و الإخلاص و الإنضباط و ليس بالتبركيك و الكلام الخاوي و يقول المثل القافلة تسير و الكلاب تنبح

في 14 نونبر 2011 الساعة 24 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- السلوك الحربائي

ملاحظ

يؤكدالتعليق رقم 05 ، على السلوك الحربائي لصاحبه و على خبثه ؛ إبحث لك على مصيدة أخرى ؟؟؟؟الإعتزاز بالهوية يا عديم المؤهلات الفكرية ، هو إحتضان الآخر و الإيمان بالتعدد ، الإعتزاز بالهوية الإيجابي هو الذي يجعلك منفتحا على الآخر بصدر رحب و هو يجعلك جزءا لا تتجزأ من محيطك المجتمعي  ( العالم قرية صغيرة  ).
إن مثل هذه الجراثيم من أمثال صاحب المقال و كذا التعليق رغم 05 هي التي تنطبق عليها القولة المشهورة : القافلة تسير و الكلاب تنبح..

في 14 نونبر 2011 الساعة 16 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مرتزق الخبر  ( أشباه الصحافيين  )

متتبع

بالله عليك كم تقاضيت مقابل نشرك لهذه التراهات؟؟؟؟؟ المعهد في موقعه و منفتح على محيطه و الدراسة على أحسن ما يرام .. و أنت أين تغرد ( أكيد خارج السرب  )؟

في 14 نونبر 2011 الساعة 22 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- و ان عدتم عدنا

قلم الرصاص

ما قيل في حق كاتب المقال ليس الا نتيجة الاضرار التي اصابت المدرسة البحرية،و النعوث التي ينعث بها هي طبيعية،اما التشهير بالحالة الصحية لولده فذلك ابتلاء من الله ،قد يصيب اطفالكم،ياوكالين منح الطلبة بالباطل.و انتظروا ملف السفينة التابعة للمدرسة،فملفها اخنز.

في 17 نونبر 2011 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- أين هي كلمــة المسؤولــن ؟.

طــالب بالمعهــد السنة التانية

بصفتي أحد طلاب المعهد ;نطالب بلجنة لتقصي الحقائق بالمعهد تكنولوجيا الصيد البحري ودلك لوضع حد للفساد المالي و الإداري اللذي لحق بكل ما يحيط بصور المعهد ماديا و طلابيا من طرف أحروش.لمرازالكرش.هدا الاخير الدي تجرأ على إلغاء تحية العلم بمعهد شبه عسكري أمام أنطار جميع طلبة السنة التانية ,أين المسؤوليين للحد من مثل هده التصرفــات اللاوطنيةهل هدا التصرف عادي بالنسبة لهم أم مادا سؤاال يبقى معلقا ؟؟؟ .

في 18 نونبر 2011 الساعة 38 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- سفينة المعهد تحتضر

طــالب بالمعهــد

بسم الله الرحمن الرحيم بخصوص ما قاله الاخ قلم الرصاص حول سفينة المعهد فإنها اصبحت مهجورة هذه السنة للطلابة بسبب الادارة. وتلاميذ السنة الاولى لحد الان لم يقوموا بأي خرجة بها هذه السنة ولم يقوموا باي زيارة لها.وعندما تسأل الادارة عن السبب تقول ان السفينة خسرآآآآآا ـ الرشيد معندنا بش نصوبوه ـ

في 19 نونبر 2011 الساعة 57 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- استغلال الطلبة

طالب سابق بمعهد العيون

في العيون كان يتم استغلال الطلبة في اعمال و يتم نسبها الى شركة تتقاضى عنها الثمن من ميزانية المعهد و يتقاضى البيه العمولة.

في 19 نونبر 2011 الساعة 17 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- راجع نفسك ؟؟؟؟؟

طالب بالمعهد

القافلة تسير بنجاح و الكلاب تنبح هذا من جهة و من جهة أخرى المدعو كاتب التعليق الأمي الغير حاصل على شهادة البكالوريا و لن يتمكن أبدا من الحصول عليها ، ما دام لم يحصل عليها في السنة الفارطة رغم المجهود الكبير و الكبير الذي بذله في النقيل أمام مرأى المراقبين التربويين مع العلم أن نسبة النجاح كانت جد مرتفعة في صفوف الأحرار ن بالإضافة الى تقمصه شخصية الإنسان الذي يحارب الفساد و هو عين المفسدين في المنطقة : كم من مرة حصلت على مقابل المادي لأضحية العيد بالقسم الإجتماعي للعمالة بطانطان ، كم من مقال كتبته مقابل الحصول على الأظرفة  ( الفلوس  ) ، أنت حاليا تنافق الرفاق الشرفاء في حركة 20 فبراير مدعيا مقاطعة الإنتخابات و أنت تدعم بعض مفسدي الإنتخابات مقابل الحصول على المال الوفير : الإنتخابات مسألة وطنية ينبغي المشاركة فيها بفعالية لكن ينبغي القطع مع المفسدين من أصحاب الشكارة  ( أحبابك  ) كم من مرة تتوسل لجهات نافدة للحصول .. مدعيا إصابة إبنك بمرض مزمن  ( شفاه الله  ) ، أتعرف سبب الإبتلاء هو عدم ممارستك لمهامك في الشبيبة و الرياضة و الجلوس طوال النهار و أنت تحتسي الشاي البارد في مقهى العبور ، بالله عليك راجع نفسك

في 20 نونبر 2011 الساعة 17 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الفرق بين الكرش الفوسفاط و الصحراويين

بوركو

الفرق يظل موجودا و قويا بين السكان الأصليين للصحراء الغربية و أولئك المرتزقة الذين يحاولون المتجارة بقضية الصحراويين و بعرقهم. و رغم علمنا أن في واد نون و في واد درعة صحراويين أقحاح يشاطرون إخوتهم نفس الهم و نفس القضية و نفس الطموح، إلا أننا نعلم أيضا أن فيهم من باع نفسه و ضميره إلى المخزن، هذا الصنف الأخير ليس منا و لسنا منه. و ليقرر مصير واد نون إن أراد، أما الصحراء الغربية بحدودها المعترف بها دوليا لا ينتمي لها و لا تنتمي إليه. عـد من حيث أتيت يالكرش و كون ما شئت من جمعيات. أما الصحراء الغربية فهي لأهلها، و سيأتي يوما يتبين فيه الخيط الأبيض من الأسود و الصحراوي الحقيقي من المزيف الذي يستعير لفظ الصحراوي ليتحول إلى  (حصان طروادة بائس  ) يحاول المخزن من خلاله أن يمرر ما عجز عن تمريره هو بنفسه.
" وسيعرف الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ".


في 22 نونبر 2011 الساعة 11 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- 2anne 2011

x man sahara

هاد الناس مزال مهداهم الله باقي مصوبو حتا حاجة الله يهديهم علينا

في 23 نونبر 2011 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- التعليق

التعليق

من اين اتى هدا القرش لا لا لا اعتدر قد اخطات بل هدا الطفيلي حقيقته كان معنا يناضل بالداخلة ضد الادارة وكنا نتساءل ماهو هدفه لكن سرعان ما اكتشف امره عندما اصبح منهم ; هو الان في استعداد للانقلاب عن حروش, لكن نحن لك بالمرصاد و نؤكد لك اننا نرسل هدا الى الوزارة الوصية.

في 25 نونبر 2011 الساعة 10 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الصحراء

معالجة

السيدحليم ليس في مكان الرشوة اما انت ايها العنصري الخائن ما محلك من العالم الوطني ايها المدعو الكرش خاننا اخيك يبحث عن المناصب عن ظهرنا الحمد لله خيانتكم فاحت رائحتها .

في 25 نونبر 2011 الساعة 20 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- نتائج

طالب بالمعهد

الحمد لله ناصر الحق ,بعد النضال والوقوف في وجه الطغاة و المفسدين انتكسوا واستسلموا لكن هذا لا يعني انتهاء المعركة النضالية فنحن صامدون إلى حين تحقيق جميع المطالب . أما صمتهم سيعرفون عواقبه بعد حين

في 25 نونبر 2011 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- الثعلب الماكر....؟

تائر المناهل

كفاك جدلا أيها المواكب لمستجدات الحدت.فالحكاية واظحة منذ تطاير لشرارة الأولى.عد إلى مقالي السابق لتفهم اللب المركزي....دعنا من الخوض في أحداث وتداعيات آلام الشوكة الأولى.الآن أصبحت الصورة برؤية أكثر وضوحا.كان هدفنا كطلبة هوالتغيير و كسر شوكة العدو الظالم المستبد.وفي خظم هده الأحدات تبين أن الكرش المتهم الرئيسي قد غير سلوكه التعسفي وطبيعته السيكولوجية تجاه أبناء شعبه؛أي الطلبة.فلنسامحه إذن ما دامت نيته خالصة ما لم تكن لديه نية مبيتة سيئة .بيد أن رموز الفساد لا تقبل التسوية مادام بطنه مكدس بالمال الفاسد. إنه الثعلب الماكر أحروش المدير العام للمعهد ألا يستحيي هدا الماكر من نفسه لمذا يحاول أن يحجب ظوء الشمس الواظح لمادا لم يفكر في تغيير مسار تطلعاته المادية هل لأن شهريته يتيمة أم أن ضميره مستأصل .أما المتهم الثالت فمسألته معقدة فلنتركها للمستقبل لنتناول أبعادها من زاويةكاشفة....ًليس المهم تفسير العالم المهم تغييره ً

في 25 نونبر 2011 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- الانسان اتكلم بصح ولا يسكت

ضد الكذب ونفاق

هذا ليس نضال الذي تفعلونه ولكن كانت عليكم ضغطات من مصلحين يسيرونكم لكي يصلون الى هذفهم وكنتم انتم اللعبة مسيرون ولستم مخيرون بنضالكن لكن المعني بالامر الذي هو  ( اخلف اسموح  ) فهو كان يريد الوصول الى مصلحته وكنتم انتم البيادق بهاذا المفهوم لكي يقدي على العدو , اما بنسبة للقبلية فهي التي كانت تلعب دورا مهما في ذالك العراق المدير الصحراوي و الجندي الامازيغي فابناء المعهد كلهم يعرفون هاذا الشيء ; فان كان الكرش خائن فالموضفين الاخرين رشايوية و الجنديين منافقين من يتكلم معهم بلغتهم فهو صديقهم ومن لا يتقن التكلم فهو الضحية ; ويبقى الطالب هو الضحية

في 10 دجنبر 2011 الساعة 31 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- khbar jdida

itpm

3awtani ja halim ka ihawel ghir b lfan iwa9af drari bach ihabsou l anchita baz olah ila baz ghir li staghel drari hta isol lhadaf dyalo iji khor hta hoi ibda istaghel pffffffffffffffff 3ya9to safi olah ????

في 11 دجنبر 2011 الساعة 14 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- وسواس

ضد الوسواس الخناس

محاولة فاشلة للتشكيك في نضالاتنا الطلابيةو الزج بالسموح كما فعلت مع موظفي المعهد للتمويه على الفشل في التعامل مع الطلبة و تحقيق مطالبهم

في 11 دجنبر 2011 الساعة 44 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- hehehehe

itpm

koun kenti m3ana koun 3rafti ach kan lmawdo3 albargag,hta wahed makayharadna o hta wahed makaydfa3na,koun kan lmaahad mwafer lina talabat koun makan hadchi,koun kant lmo3amala zina koun makan hadchi,amdra kijak douch skhoun ,?katfarej fljazeera riadia?o twalit jabo lik stoula astal?o dwa htouh f linfirmori?o lgalonat "tawhoum l é annee?ila kenti é anne 3lah makadirhoum?rah gadin bchghalna,rah l3am lifat qat3na leanchita makan la x wla y wila matjawbat m3ana lidara machi bezzaz leanchita alkalakh,limouhim heya lkarama almadloul; )

في 12 دجنبر 2011 الساعة 20 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- lmojtahid

lmoujtahid

ردا لى تعليق 22
انت ربما كانت مطالبك شيءا اخر اما نحن فمطالبنا هي :
الماء الساخن / تحقق
الجزيرة الرياضية / تحقق
الاقباب في المراحيض / تحقق
الادوية / مازال على حاله
الاكل الجيد / مازال على حاله
wifi / مازال على حاله
القمع من طرف م الداسات / تحقق
نحن لايهمنا صحرا وي او امازيغي نحن مع الحق . وليكن في علم الجميع اننا لدينا مبادؤنا و حتى اسلحتنا وهي عبارة عن فيديو مسجل لكل من يعتقد انه سينتقم وانا لن اعطي اي فرصة لاحد فالمصوغات متمكن منها و الحضور ديما حاضر ناضر .

في 12 دجنبر 2011 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- vrai

khadija

الفصل 2671 من القانون الجنائي يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، وأداء غرامة تتراوح ما بين 10 آلاف و100 ألف درهم لكل من علم المملكة ورموزها، وتتراوح عقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات في حال ارتكبت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع.
وتتراوح عقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات في حال ارتكبت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع
وتتراوح عقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات في حال ارتكبت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع
وتتراوح عقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات في حال ارتكبت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع
وتتراوح عقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات في حال ارتكبت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع
وتتراوح عقوبة الحبس من سنة إلى 5 سنوات في حال ارتكبت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع

في 12 دجنبر 2011 الساعة 23 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- wa in 3odtom 3odna

talib

la yakhfa 3la ljami3 ana lgerch modir dirassat anaho monafi9 mina daraja loula wa dalika li annaho yasstaghilo talaba 3an tari9 lijan li tah9i9 ahdafih wa li yoakida li lmassoulin ana dnia hania wa nahno talaba noakid lak anana lassna mkalkhin hit hna kan3rfo kola saghira wa kabira 3an mokhatatatika o maghadich tnaf9na bdahka sfra dyalek li hada narjo min syadatika tjina god o lma39ol li kaydom wala makayna la nachat la walo

في 12 دجنبر 2011 الساعة 47 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- الحق بين والكذب بين

صحراوي بلا عنصرية

سموح رجل طيب الكرش قانوني ولا هم 2 يشكرون والا العكس لكن عندما ترى الكل ينحاز الى طرف طمعا في تحقيق المصالح فهذا نفاق واعتبره ضعف الشخصية للانسان ان كنتم تطالبون بالسطولة ياسطولة فهذا لا شيء كما قال لكم الكرش طالبو بشيء ينفعكم في المستقبل لكن الجهل يفعلها راه شدكم اجورني الخوت اوى طالب بسطل اسطل الى بغيت تشرط كعد فداركم ولكن داركم مكتعرفو فيها ذاك حتى لماكلة معرفتوها الى المعهد

في 22 غشت 2012 الساعة 09 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تخلي شركتين عن شعارهما بطانطان

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

المجلس البلدي بالطانطان يرخص لمعمل شركة عجائب البحر

إصلاح 5 كليومتر من الطريق الوطنية رقم1

مضخة تابعة للوكالة الوطنية للموانئ تسبب كارثة بيئية بميناء طانطان

كارثة بيئية بميناء طانطان

طانطان: معطلون يدخلون غمار الانتخابات

صور جديدة من الكارثة البيئية بميناء طانطان

طانطان: منع تلاميذ مؤسسة تعلمية من التضامن مع المعطلين

" أولاد الشهداء فالمغرب ماعندهم حق ، هما غير ضحايا"

طانطان : تداعيات خبرمسؤول تربوي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري يلغي تحية العلم الوطني

العيون : تداعيات ضرب المتظاهر "عبد الكريم امبيركات " ، وكيل الملك يقبل شكايات ضحايا السبت الأسود

بالفيديو : تداعيات اعتداء رجال الامن على المشجع خالد ابتوش





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية


مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

طانطان .. اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة المجد - فيديو


صحراء نيوز ترصد تصريحات قدماء العسكريين بكلميم


تصريح رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بطانطان


تصريح المستشار القانوني المعتمد من طرف المركز الدولي للوساطة والتحكيم


فيديو : تصريحات حول دورة تكوينية في الوساطة الاسرية بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

طانطان .. محاولة انتحار فتاة في زمن المسغبة الوطنية!


حالات حرق الجسد تتزايد بطانطان ..شاب أخر يحاول إضرام النار في جسده


دورة تكوينية لفائدة مقاولات البناء والأشغال العامة في المناطق الجنوبية


ضريبة 20000 درهم على السيارات : والي جهة العيون يدخل على الخط


مهاجرون مغاربة يطالبون بالعدالة في جهة كلميم وادنون..

 
مقالات

لغة التدريس بالمغرب بين لغة الأم و لغة الأمة


الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران


تنغير: شائعات الواتساب والفيسبوك.. كارثة (مختبئة) في رسالة..!


إلاّ الصحراء المغربية يا عَرَبِيَّة إبن سلمان !


سنوات عجاف في تاريخ المغرب الحديث


تقاليدنا البدوية ومفهوم المدينة

 
تغطيات الصحراء نيوز

في ذِكرى وثيقة الاستقلال تكريمات وأنشطة متنوعة بطانطان


الملتقى الدولي العاشر لقبيلة تجكانت بالعيون


تنسيقية الطليعة في ندوة صحفية تطالب بالعيش الكريم والانتفاع بخيرات الطنطان


رئيس جماعة سيدي إفني يدشن مُغامَرةً مَحفوفةً بالمَخاطِر و المعارضة تنتفض - فيديو


الحفل الختامي للدورة التدريبية الاولى حول الوساطة الأسرية بطانطان

 
jihatpress

نبذة عن والي جهة العيون الجديد


رسميًا.. تنصيب بوشعاب يحضيه واليا لجهة تافيلات


هل ستزور اللجنة البرلمانية جميع المقالع لرصد خروقاتها؟

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء

 
الدولية

تفاصيل مغادرة المواطَنة البريطانية لطانطان


حزب الله حصل على أرقام هواتف كبار المسؤولين الإسرائيليين وأقام لهم مجموعة واتساب


الجزائر .. مطالب بالإفراج عن الحاج غرمول الذي سُجن بتهمة المساس بمؤسسات عامة

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

قطر تفوز لأول مرة في تاريخها بكأس آسيا - فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

جمعية بادرة تكسب رهان إنجاح مهرجانها الدولي السادس


المهرجان الدولي الوثائقي بزاكورة أبريل المقبل وباب المشاركة مفتوح


عن أشغال الدورة التكوينية تقنيات البحث عن عمل 26و27 يناير 2019


بين جهوية .. أول منافسة رياضية نسائية بمدينة العيون

 
فنون و ثقافة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب خلال سنة 2018 مسار تصاعدي متميز

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة الفجر

 
لا تقرأ هذا الخبر

شاهد بالفيديو رضيع بالصين يفاجئ الجميع ويتكلم

 
تحقيقات

استطلاع رأيٍ قيمٍ ..مكناس بين تاريخ مشرق وحاضر مقلق

 
شؤون قانونية

تفاصيل يوم دراسي حول السلامة الطرقية من حوادثُ السّير باقليم طانطان


حماية المرأة الحامل من الفصل عن العمل

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان


نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان


رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان

 
ابداعات

إشكاليات في القصة القصيرة جدا

 
 شركة وصلة