مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         وفاة الصحافي الفرنسي جان دانيال عن 99 عاما             القاضي لبيدوفيل ليساسفة : شكون نتا حتى غيكذبو عليك             طيار مصري يطالب بتعويض قدره 25مليون جنيه             بعد حادث سير شرطي يتمكن من القبض على سائق لاذ بالفرار بطانطان             حقيقة ولا إشاعة..الفنانة سعيدة شرف تفر إلى أمريكا؟             الرئيس الجزائري يتهم لوبي مغربي-فرنسي بعرقلة تطور العلاقات بين الجزائر و فرنسا             كرة القدم .. العشق الجارح             البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الدار البيضاء سطات للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغ             وفاء بهاني تقتحم أوكار الماسونية وتفضح علاقتها بالصهيونية             اغنية جديدة للفنانة المغربية لطيفة رأفت             سيدي إفني: الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية             مهاجرة مغربية تطلب مؤازرة القنصلية بعد تعريضها للتعذيب من طرف الشرطة الألمانية             الدكتورة بنزهة ترحب بكم في المركز الصحي بطانطان            بعد انتهاء أعمال الصيانة افتتاح المركز الصحي بالحي الاداري            الدكتور الناية يشرف على إعادة افتتاح مركز صحي بطانطان            بناء ادارة مخزنية بالملعب البلدي يُثير جدلا في طانطان            أكبر متابعة قضائية في تاريخ المغرب            جرائم بيئية تهدد صحة السكان بطانطان            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

الدكتورة بنزهة ترحب بكم في المركز الصحي بطانطان


بعد انتهاء أعمال الصيانة افتتاح المركز الصحي بالحي الاداري


الدكتور الناية يشرف على إعادة افتتاح مركز صحي بطانطان


بناء ادارة مخزنية بالملعب البلدي يُثير جدلا في طانطان


أكبر متابعة قضائية في تاريخ المغرب


السفير الإيطالي في الجزائر يعلق على الديك الذي اعتقلته الشرطة


اسرائيل تجسس قرب البيت الأبيض

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

كواليس عملية جراحية لإنتزاع الرصاصة من أحشاء الرئيس المريتاني

 
التنمية البشرية

توقيع العقود المتعلقة بتنفيذ مشروع الرحبة الريحية لبوجدور

 
طلب مساعدة

طلب مساعدة اجتماعية تسبب في أزمة عائلية بطانطان


نداء للمحسنين .. مابغيتش خويا أموت بالسرطان

 
قضايا و حوادث

توقيف شخص بحوزته المخدرات في مدخل مدينة طانطان


حجز أزيد من 7 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف 8 أشخاص بڭلميم


الطانطان و تفاقم الجرائم و الانتحار !


هل تفك الشرطة لغز اعتداء خطير بطانطان ؟


جدل واسع في طانطان بعد اعتقال موظف شرطة

 
بيانات وتقارير

البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الدار البيضاء سطات للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغ


بوصبيع ينتقد عرقلة مشاريع تأهيل وتنمية مدينة طانطان


منظمة العفو الدولية تندد بـمناخ القمع في المغرب


بيان تضامني


مستشارو مصباح طانطان يؤكدون وفاءهم لالتزاماتهم مع السكان

 
كاريكاتير و صورة

جرائم بيئية تهدد صحة السكان بطانطان
 
شخصيات صحراوية

شخصيات سنة 2019 بطانطان

 
جالية

مهاجرة مغربية تطلب مؤازرة القنصلية بعد تعريضها للتعذيب من طرف الشرطة الألمانية

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

الافاق البيئية و التنموية ما بعد معمل باهيا بطانطان ؟

 
جماعات قروية

محكمة النقض تسدل الستار عن محاولة الإطاحة برئيس جماعة ترناتة بزاكورة

 
أنشطة الجمعيات

جمعية تعوض السلطة في منع احتلال الملك العمومي بطانطان


جمعية رحاب تحتفي بأنشطتها باسا الزاك


جمعية العهد الجديد تواصل عملها الإنساني والتضامن

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

وزير الثقافة الموريتاني يلغي مشاركته بمعرض الدار البيضاء الدولي للكتاب

 
تهاني ومناسبات

الريفي منسق جهات الصحراء للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب

 
وظائف ومباريات

التسجيل بالخارج للموسم الجامعي 2020/2019

 
الصحية

90 % من الأمراض النفسية يمكن علاجهـا في حال التشخيص المبكر

 
تعزية

تعزية في وفاة الاب حمو جامع بن جاعا بطانطان

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

برلمانية تدعو لإحداث مركز للأنكلولوجيا لعلاج مرضى السرطان بجهة كلميم وادنون


في هذا التاريخ مَامَا عبوش تُدشن أكبر قصعة كسكس بطانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

اكتشاف وصفة مثالية لصنع القهوة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

اغنية جديدة للفنانة المغربية لطيفة رأفت

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

الريفي يَتوعّد ناهبي المال العامّ بإقليم طانطان

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

الحلقة الأخيرة النمر المقنع


ماشا والدب


أنشودة بدفع صدقة

 
عين على الوطية

احتجاج دكاترة بالوطية


نشاطا ثقافي بالوطية حول دور التراث في ترسيخ الانتماء لدى الناشئة


الوطية : المطالبة بفتح مسجد


الضرائب تهدّد الشركات في طانطان بالإفلاس

 
طانطان 24

بعد حادث سير شرطي يتمكن من القبض على سائق لاذ بالفرار بطانطان


خطر المختلين عقليًا.. يتجوّلون بحريّة في طانطان و السكان يستغيثون


بطانطان صفقة السوق الأسبوعي تجر انتقادات على وكالة الجنوب

 
 

العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 فبراير 2020 الساعة 13 : 20


صحراء نيوز - كلميم 

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه " لا يوجد إصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للإصلاح ” . 

وشدد العثماني “نحن مغاربة يجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الإصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”. 

وتابع من جهة أخرى، “ في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”. 

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير2020 ، بكلميم، " أينما تريد أن تقوم بعملية الإصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الإشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”. 

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”. 

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا إفريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في إفريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق. 

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا وإقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.

و قال عزيز رباح رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، إن الأقاليم الجنوبية تشهد ثورة تنموية حقيقية، ما وضعها في السكة الحقيقية لتنمية شاملة ستكون نتائجها جوابا على الأسئلة الاجتماعية والاقتصادية وعلى التحديات.

وأكد رباح، أن هذه المشاريع الكبرى والمخططات التنموية لا شك أنها تحتاج إلى نخبة إدارية في المستوى، وإلى نخبة تشتغل في مؤسسات الدولة وقادرة على أن تستوعب هذا التحول، مردفا "الحمد لله أن هناك مهندسون من أبناء الأقاليم الجنوبية وأطر ودكاترة وإداريون وتقنيون يفرضون أنفسهم".

وتابع "سنحتاج إلى هذه النخبة التي تستوعب تحديات العصر والتكنولوجية الحديثة وطرق التدبير والتسيير، عندها تفكير مستقبل لكي تلتقط هذا المخطط وتجعل منه مفتاح التنمية المستقبلية".

وأضاف المتحدث ذاته، أن المناطق الجنوبية تحتاج أيضا إلى "نُخبة اجتماعية ومجتمع مدني وصحفيين ومثقفين وفنانين ورياضيين إلى كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية المجتمع وتنميته وتأطيره، و"مرة أخرى أشهد أن هناك نصيب من هذه الدينامية موجود في الأقاليم الجنوبية".

 كما تحتاج الأقاليم الجنوبية، يضيف رباح، إلى نُخبة سياسية نظيفة نزيهة مُخلصة قريبة من المواطنين وتفكر في مصالحهم ليلا ونهارا، نُخبة تجتهد وتُبدع وتتخذ القرارات وتحرص على مصالح المواطنين.

وأبرز أن "هذه الأقاليم تستحق منا الأفضل والأجود في النخبة السياسية، وتستحق منا الأكثر ابداعا وتواصلا وهذا هو حزب العدالة والتنمية..". وأكد أنه لا يكاد اقليم في المغرب يخلو من لقاءات تواصلية حزبية ينظمها العدالة والتنمية بكتاباته الجهوية والاقاليمية والمحلية وهيئاته الموازية، وأضاف أن "هناك تنافس أيضا داخل حزب العدالة والتنمية لكي نقدم الأفضل لهذا الشعب وهناك تواصل مستمر لتسويق انتاجاتنا مواجهة للتبخيس والتيئيس..".

وأبرز أنه "لذلك فحزب العدالة والتنمية يتنافس مع الآخرين ونقولها بصوت مرتفع يجب على جميع الأحزاب السياسية أن تنافس بهذا القدر"، مضيفا "نحن لا يُعجبنا أن تكون الأحزاب السياسية ضعيفة ولا النقابات لأننا نؤمن أن قوة المغرب من قوة أحزابه وأغلبيته وقوة معارضته.."

وزاد أنه "إذا نظفنا الأحزاب والجمعيات والنقابات والهيئات من الشوائب وما من شأنها أن يضعف هذه المؤسسات فالرابح الأول والثاني والثالث والأخير هو الوطن"، مردفا "نريد أن تكون لدينا أحزاب قوية وبمؤتمرات قوية وبقرارات قوية وقادرة أن تستوعب المرحلة، وبمنتخبين قادرين على أن يستوعبوا مصالح العباد..".

وقال رباح، "إننا قدمنا أحسن ما عندنا من المناضلين للشعب المغربي في تدبير شؤون الجماعات الترابية، وأهم شيء قاموا به هو أنهم صالحوا المواطن مع الجماعات الترابية من حيث التواصل مع المواطنين"، مبينا أنه "ممكن أن نخطئ التقدير ولكن لا يمكن أن نخون الأمانة ولن نتخلى عن نزاهتنا واستقامتنا، لأن قوة العدالة والتنمية في التزام أبنائه ونزاهتهم وفي نضالهم وتواصلهم".

واسترسل "إخوانكم الذين يدبرون الجماعات المحلية أبدعو في انجازات كثيرة، فمداخيل الجماعات ترتفع كل سنة،  وممتلكات الجماعات نحافظ عليها وهناك انجازات على مستوى البنية التحتية والشراكات والمستوى الاجتماعي...".


وعلمت الجريدةى الاولى صحراء نيوز أن رئيس الحكومة سيترأس وفد وزاري هام في زيارة لجهة كلميم وادنون للقاء المنتخبين والسلطات ومسؤولي المصالح الخارجية يومي 22.21 فبراير 2020 لمناقشة الاوراش التنموية بالجهة.

وفي وقت سابق دعا المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة بجهة كلميم واد نون، حكومة سعد الدين العثماني، إلى « تسريع وتيرة الاشتغال في بعض الملفات التي لها وقع على حياة المواطنين والإدارة كإخراج السجل الاجتماعي الموحد ومواصلة التنزيل الفعال لميثاق اللاتمركز الإداري، وكذلك الانتباه إلى معالجة بعض الاختلالات والاعطاب التي تطبع أداء الإدارة المجالية في تنفيذ بعض البرامج الحكومية ».

البيان، الذي توصلت صحراء نيوز بنسخة منه ، طالب « الجهات المسؤولة بضرورة معالجة حالة البطء التي يشهدها انجاز المشاريع الكبرى التي تم إطلاقها بجهة كلميم وادنون، وعلى رأسها الطريق السريع والمستشفى الجهوي بكلميم وسد فاصك ».

وشجب « بيجيدي » واد نون، ما وصفه بـ »محاولات بعض الجهات في الإدارة الترابية في إقليمي كلميم وطانطان الانخراط في تبخيس العمل السياسي والتضييق على الأحزاب السياسية الجادة، بإغلاق القاعات العمومية في وجه أنشطتها ومنع الترخيص لشبيبة الحزب من أجل إطلاق حملة تواصلية مع الشباب للتسجيل في اللوائح الانتخابية ».

وأشاد المصدر ذاته، بتنظيم المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة المنعقدة بأكادير، مطالبا بتفعيل وتنزيل توصياتها، وأكد أن إنجاح  ورش الجهوية المتقدمة -كورش استراتيجي لبلادنا- رهين بتعزيز الديمقراطية وإشاعة الثقة في المؤسسات ومصالحة المواطن مع السياسة وإقرار حكامة جيدة وكذلك بنخب نزيهة ومؤهلة.

وأدان المجلس الجهوي، الغطرسة الصهيونية والاعتداءات المتكررة على أبناء  الشعب الفلسطيني في غزة، وشجب كل محاولات التطبيع التي تتزعمها جهات ببلادنا، مستنكرا أيضا حملات التصفية والتقتيل التي يتعرض لها المسلمون في الإيغور وطالب المنتظم الدولي بتوفير الحماية لهم.

 

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه “لا يوجد اصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للاصلاح” مستندا إلى قولة عبد الرحمان اليوسفي بـ ” جيوب مقاومة التغيير”.

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير، بكلميم، “أينما تريد أن تقوم بعملية الاصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الاشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”.

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”.

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا افريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في افريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وشدد العثماني “نحن مغاربة ويجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الاصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”.

وتابع من جهة أخرى، “نحن في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق.

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا واقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النظام المغربي يلعب آخر أورقه

نأسف.. لا مكان للأردن والمغرب

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة (لائحة الوزراء)

عامل أسا الزاك وشقيق وزير الخارجية متهمون بالنصب على مستثمر ينقب على النفط بالصحراء

عائلة المفقود السابق " أمبارك علي أمبارك " الملقب بالرنة تطالب الدولة المغربية بالتعويض

بعد ضياع استثمار بترولي بقيمة 300 مليون دولار ، عامل إقليم أسا الزاك: علاقتنا بالاستثمار تقنية فقط

طلب إدراج ملف المفقودين المدنيين والعسكريين المغاربة، لدى جبهة البوليساريو والدولة الجزائرية

صدور ديوان " ظلال تتلهى" للشاعر رضوان السائحي

احتجاجات أفراد الجالية المغربية المقيمة بليبيا عقب مصادرة حقهم في التظاهر

رسالة مختزلة إلى جلالة الملك محمد السادس بدون برتوكول

بيان دعم لارباب الشاحنات من طرف قطاعات الكونفدرالية بطاطا

مهرجان واد نون السينمائي يتوج فيلم محمد رضا كوزي

العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

من يصبُّ الزيت على النار في معركة بحّارة طانطان ؟


مامفاكينش.. إعتصام 1400 بحار ضد السخرة و الإسترقاق بطانطان


الأخطبوط يعزز الحملات الأمنيّة بميناء طانطان


احتجاج بحّارة طانطان ..لاتنازل عن القضية بالميناء

 
كاميرا الصحراء نيوز

كلمة رئيس جمعية ذاكرة الطنطان الرياضية


كلمات معبرة وهادفة بمعاني عظيمة في جمع ذاكرة طانطان - فيديو


أول خروج إعلامي لوالي العيون - فيديو


تضامن عميد الصحفيين مع بحارة ميناء طانطان - فيديو


مستقبل السجناء السابقين و سبل عودتهم إلى حياة اجتماعية طبيعية بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

سيدي إفني: الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية


العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب


هل وصل مستوى الممارسة السياسية لحزب المصباح بطانطان إلى التراشق بقنينات الماء ؟


طلبة الطنطان يعودون للاحتجاج من جديد


قبيلة الشرفاء الركيبات لبيهات تقيم موسمها الديني الأول بجماعة أسرير

 
مقالات

القاضي لبيدوفيل ليساسفة : شكون نتا حتى غيكذبو عليك


كرة القدم .. العشق الجارح


وفاء بهاني تقتحم أوكار الماسونية وتفضح علاقتها بالصهيونية


هل ألقى الفلسطينيون بصفقة ترامب إلى مزبلة التاريخ؟


40 يوما مرت على فراقك يا علي


حذاري من العبيط بينت

 
تغطيات الصحراء نيوز

انتخاب المكتب الاقليمي لحزب الحرية و العدالة الاجتماعية بطانطان


تصويب و اعتذار إرتباطا بالمقال الذي أدرجناه حول الودادية السكنية


الْعُيُونُ : الْمُلْتَقَى الْوَطَنِيُّ الْخَامسُ لِلصِّحَافَةِ


نقابة تنظم ندوة حول العقلية الصهيونية و المسألة الفلسطينية بطانطان


إصلاحات في منزل احد جيران الملك بطانطان

 
jihatpress

أسر شهداء الصحراء تحتج على سلطات تطوان


الجمعية المغربية لقادة الألفية تعلن عن انطلاقة برنامج طموح لدعم الشباب حاملي المشاريع


وهبي: رسالة التهنـــــــــــــــــئة الملكيـــــــــــة أشادت بسلــــــــفي السيد حكيم بن شـــــــما

 
حوار

حوار مع السيد بوحريكة معطاه حول آفاق جمعية ذاكرة طانطان

 
الدولية

وفاة الصحافي الفرنسي جان دانيال عن 99 عاما


طيار مصري يطالب بتعويض قدره 25مليون جنيه


الرئيس الجزائري يتهم لوبي مغربي-فرنسي بعرقلة تطور العلاقات بين الجزائر و فرنسا

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

انطلاق فعاليات النسخة 8 من الدوري الدولي للصداقة المغربية السويسرية

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

توصيات المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية بورزازات


مهرجان الفنون والثقافة الاسلامية بمانشستر ببريطانيا


المملكة المغربية تستضيف الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة


مهرجان الحكي الإفريقي يسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية

 
فنون و ثقافة

التراث اليهودي ببادية سوس يجمع الباحثين بافران الأطلس الصغير

 
تربية و ثقافة دينية

مصطلحات من القران الكريم

 
لا تقرأ هذا الخبر

حقيقة ولا إشاعة..الفنانة سعيدة شرف تفر إلى أمريكا؟

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

فكرة الحراسة في القانون المغربي بين آراء الفقه وموقف القضاء -3


فكرة الحراسة في القانون المغربي بين آراء الفقه وموقف القضاء -2

 
ملف الصحراء

أكذوبة إعتراف 14 بلدية محلية إيطالية بشمال جهة البيمونتي بالحكم الذاتي

 
sahara News Agency

نشطاء يحسّسون بأهميّة الحفاظ على بيئة اقليم طانطان


هذا مافعلته جماعة طانطان بمعية صحراء نيوز


إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات

 
ابداعات

عرقوب يخلف الوعد

 
قلم رصاص

الله يعمل آبا يكوشمهم

 
 شركة وصلة