مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         سيدي إفني.. العدالة والتنمية بسبت النابور يدعو لوضع تنمية الجماعة فوق كل الحسابات السياسية الضيقة             مكتب الكهرباء يخلف وعده بافتتاح وكالته التجارية بمدينة بني بوعياش             اعتقال معطل طوق عنقه بالسَّلاسِلِ             كورونا.. تسجيل 24 إصابة جديدة بجهات الصحراء الثلاث             كلميم وادنون.. أزيد من 1246 متدربا بمكتب التكوين المهني يجتازون امتحانات نهاية التكوين             الأوقاف والشؤون الإسلامية تكشف موعد عودة إقامة صلاة الجمعة في المغرب             كورونا.. 3426 حالة شفاء و1376 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية             كلميم واد نون.. حصص للمراجعة والتثبيت حضوريا وفق نظام التفويج             معهد باستور المغرب يؤكد استمرارية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كورونا             نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.. تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية             نقابة الصحافة تطالب بحقيقة وفاة معتقل بسجن طانطان             الصحة الروسية تحدد قيودا لتلقي اللقاح ضد كورونا             التطوّع يتولى التحسيس والتنظيف بجماعة لقصابي             طانطان على وقع احتجاجات غير مسبوقة            مظاهرات في شوارع مصر تطالب برحيل السيسي            جورج غالاوي .. قافلة التطبيع الإماراتية البحرينية            تنسيقية الحرية تصعد من نضالاتها بالطنطان            التنمية البشرية كاريكاتير            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

طانطان.. تماس كهربائي لشاحن هاتف يتسبب في حريق خلف حالة من الرعب والهلع

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

التطوّع يتولى التحسيس والتنظيف بجماعة لقصابي


طانطان على وقع احتجاجات غير مسبوقة


مظاهرات في شوارع مصر تطالب برحيل السيسي


جورج غالاوي .. قافلة التطبيع الإماراتية البحرينية


تنسيقية الحرية تصعد من نضالاتها بالطنطان


تنسيقية الطليعة للمعطلين الصحراويين بالطنطان تجسد وقفة احتجاجية


أخر كلمة لشهيد العمل الخيري ابراهيم شيبون ولد العريبي

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

فيلم درامي مثير للجدل بالطنطان

 
التنمية البشرية

المبادرة الوطنية تنخرط في تثمين زيت شجر أركان

 
طلب مساعدة

نداء إنساني


طلب مساعدة طبية عاجلة باقليم طانطان + فيديو

 
قضايا و حوادث

توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في الاتجار بالمخدرات و حيازة سلاح الناري


770 كيلوغراما من مخدر الحشيش في سواحل العرائش


شبهة الرشوة تجرّ قائداً إلى التوقيف


جريمة قتل بشعة تهز مدينة أكادير


توقيف أربعة أشخاص بالعيون وبوجدور للاشتباه في تورطهم في الهجرة السرية والاتجار في البشر

 
بيانات وتقارير

سيدي إفني.. العدالة والتنمية بسبت النابور يدعو لوضع تنمية الجماعة فوق كل الحسابات السياسية الضيقة


الأوقاف والشؤون الإسلامية تكشف موعد عودة إقامة صلاة الجمعة في المغرب


معهد باستور المغرب يؤكد استمرارية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كورونا


نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.. تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية


محمد أنور جمالي مديرا عاما جديدا لـ OCP AFRICA

 
كاريكاتير و صورة

التنمية البشرية كاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

الشيخ محمد لمين ولد السيد .. اللهم اشفيه واحفظه يا رب العالمين

 
جالية

اليوم الوطني للمهاجر بطانطان .. احتفاء بطعم المرارة والبوح

 
رسالة صحراوية

العيون.. الممرضون المجازون يطالبون بتسوية أوضاعهم

 
صورة بيئية خاصة

الافاق البيئية و التنموية ما بعد معمل باهيا بطانطان ؟

 
جماعات قروية

حملة نظافة و تحسيس بجماعة لقصابي

 
أنشطة الجمعيات

طرفاية.. جميعات حقوقية تكرم فعاليات محلية


طانطان.. رواد التربية والتخييم تبصم على مبادرات نوعية للحد من فيروس كورونا


كلميم.. النسيج الجمعوي يتعزز بميلاد جمعية “انطلاقة للمقاولات الصغرى والمتوسطة”

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

الجمهورية الإسلامية الموريتانية تطلق برنامجا اقتصاديا جديدا

 
تهاني ومناسبات

جلالة الملك يبعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الطفل عدنان بوشوف

 
وظائف ومباريات

مرشحات من الطانطان يتبارين لولوج قطاع الصحة

 
الصحية

كورونا.. 3426 حالة شفاء و1376 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

 
تعزية

حزب الاستقلال ينعى وفاة رئيس جماعة كتامة سابقا السيد عبد السلام العطلاتي

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

أبلاضي تُشيد بتجربة الناية وتطالب بتوفِير مشاريع مشرّفة للسكان


بعدما تبرعت بدمها 61 مرة : حياة إيدر تحصل على شهادة من مركز تحاقن الدم

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة سهلة لتحضير بسطيلات صغار

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

بحث عن متغيب من وجدة

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية بكلمات مؤثرة طنطان ..


كيف لا يهم


موسيقي تحتفل بالتراث الفلسطيني


عشاق الراي .. الفنان عصام كمال يعود بعمل جديد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

نقابة الصحافة تطالب بحقيقة وفاة معتقل بسجن طانطان

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال وكيفية نطقها


أنشودة الحروف


التمساح و طائر الزقزاق

 
عين على الوطية

نضالات و مطالب تنسيقية الشباب الصحراوي بمدشر الوطية


ابتداء من الغذ..سلطات طانطان تمنع المواطنين من الولوج الكلي لشاطئ الوطية


الوطية .. الترامي على الأراضي يُشعل غضب سكان بحي السلام


طانطان..رغم اللامبالاة شاطئ الوطية ملاذا للهاربين من حرارة الجو

 
طانطان 24

اعتقال معطل طوق عنقه بالسَّلاسِلِ


حصري .. هذا ما قامت به لجنة التفتيش بطانطان


"طانطاني 24" يطلق نداء للتضامن مع اسرة احترق منزلها بسبب تماس كهربائي

 
 

أفراحٌ إسرائيليةٌ ومكاسبٌ أمريكيةٌ وخيباتٌ عربيةٌ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 شتنبر 2020 الساعة 59 : 22


  صحراء نيوز - بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 

عكفت الإدارة الأمريكية في واشنطن، ومبعوثوها إلى منطقة الشرق الأوسط برئاسة جاريد كوشنير، للتحضير لمؤتمر السلام الذي سيعقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوقيع على اتفاقية السلام الجديدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني، حيث يحرص الرئيس الأمريكي ضمن حملته الانتخابية الرئاسية، على حضور ومشاركة أكبر عددٍ من قادة وزعماء الدول العربية، وفي المقدمة منها المملكة العربية السعودية، التي سيزورها كوشنير بعد دولة الإمارات لإقناعها بضرورة المشاركة في حفل التوقيع وإلا، فضلاً عن دولٍ عربيةٍ أخرى موقعة رسمياً، وأخرى مطبعة عملياً سراً وعلناً.

 

تأتي زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك إلى "أبو ظبي" ضمن الخطة الأمريكية الإسرائيلية، التي تهدف إلى تعزيز فرص فوز الرئيس ترامب لولايةٍ ثانيةٍ، وضمان تفوق نتنياهو في أي انتخاباتٍ برلمانية قادمةٍ، في حال حل الكنيست وذهب إلى انتخاباتٍ رابعةٍ، ولكن هذا لا ينفي بالمطلق سعي الطرفين معاً لخرق جدار المقاطعة العربية، وتوقيع اتفاقيات سلامٍ مع بعض الأنظمة، وتفعيل عملية تطبيع العلاقات معها، تمهيداً لتجريد الفلسطينيين من حاضنتهم العربية، وحرمانهم من العمق الذي كان لهم قديماً، ودفعهم بيأسٍ للقبول بالشروط الإسرائيلية، وبما هو معروضٌ عليهم أمريكياً وإسرائيلياً، وإلا فإنهم سيجدون أنفسهم فجأةً وحدهم في العراء، لا أحد معهم يساندهم، ولا من يقف معهم ويؤيدهم.

 

لم يخفِ الإسرائيليون فرحتهم الكبيرة بهذه الزيارة، إذ غص مطار "بن غوريون" بمئات الصحفيين والمصورين ووكالات الأنباء، ومعهم آلاف المتابعين والمراقبين، التي راقبت عجلات الطائرة المدنية الأولى التابعة لشركة العال الإسرائيلية، التي ستحط لأول مرةٍ بصورةٍ علنيةٍ في مطار العاصمة الإماراتية "أبو ظبي"، ولكن فرحة الإسرائيليين كانت مضاعفة، كون هذه الرحلة التي كانت تستغرق قديماً أكثر من ثمانية ساعاتٍ، فإنها ستستغرق هذه المرة مدة ثلاثة ساعاتٍ فقط، كونها ستحلق في الأجواء الأردنية والسعودية للمرة الأولى، وهي في طريقها إلى مطار "أبو ظبي" الدولي، وكأنها بهذه الرحلة تحقق تطبيعاً مزدوجاً، وفتحاً ثنائياً لعاصمتين عربيتين، ودولتين سنتين أساسيتين غنيتين محوريتين في المنطقة، مما سيسهل عليها بعد ذلك التطبيع مع غيرهما، وفتح المزيد من المجال الجوي العربي لطيرانهم المدني أولا، ثم العسكري الذي سيأتي بعد ذلك يقيناً.

 

ستفتح هذه الطائرة التي سيحفظ الإسرائيليون نوعها وشكلها، الطريق نحو المزيد من الرحلات المتبادلة بين الطرفين، وستدشن خطوط الملاحة المدنية المنظمة والمبرمجة بينهما، ورغم أنها حملت اسم السلام بلغاتٍ ثلاثة، العربية والعبرية والإنجليزية، إلا أنها احتفظت باسمها الأصلي "كريات جاد"، وهو الاسم العبري للمستوطنة الاسرائيلية التي أنشئت على أراضي بلدتي الفالوجا وعراق المنشية الفلسطينيتين.

 

علماً أن وفداً إسرائيلياً آخر سيتوجه إلى "أبو ظبي" في الأيام القليلة القادمة، ولكنه سيكون وفداً أمنياً وعسكرياً له مهمة خاصة ووظيفة محددة، وهو الوفد الذي أرجأ نتنياهو رحلته، وفصل مهمته عن مهمة الفريق الأول، الذي ستكون مهمته احتفالية دعائية مهرجانية، يرسلون من خلالها رسائل سياسية إلى الدول العربية الراغبة وتلك الخائفة المترددة، وإلى الفلسطينيين عامةً، يخبرونهم فيها أننا انتصرنا عليكم، وأننا لم نعد وحدنا، بل باتت دولكم العربية معنا، وأنظمتها إلى جانبنا، تؤيدنا وتناصرنا وتطبع معنا، بينما أنتم أصبحتم وحدكم ولا أحد معكم يساندكم ويؤيدكم.

 

لا نخدع أنفسنا ولا نكذب على بعضنا، فقد كسب الإسرائيليون وما خسروا، وحققوا أكثر مما توقعوا وأفضل مما حلموا به وتمنوا، وفرح معهم الأمريكيون وسعدوا، فها هي العواصم العربية أمامهم تباعاً تفتح، وأنظمتها لهم كلياً تخضع، وأسواقها بهم وبمنتجاتهم ترحب، وتاريخهم الأسود معها يشطب ويبيض، ويغير ويستبدل، وكأنها ما احتلت أرضاً عربية، ولا استباحت حرمة دولةٍ عربيةٍ، وما شردت شعبها وقتلت أبناءها، وجاست فيها خراباً وتدميراً.

 

لجأ العدو ورعاته، وتوجه وحماته، عبر اتفاقيات السلام نحو حروبٍ فيها يكسبون وخلالها يربحون، ولا يتكبدون فيها خسائر، ولا يواجهون فيها صعاباً أو تحديات، بل يخوضونها بثقةٍ وطمأنينةٍ، وسلامةٍ وأمانٍ، فالجبهة التي تواجههم رخوة ناعمة، وادعةٌ مسالمةٌ، ترحب بهم وتبش لهم، وترفع القبعة تحيةً لهم، ولا تبدي تجاههم غضباً أو عليهم سخطاً، بل تخف لاستقبالهم، وتزين الصالات لقدومهم، ويصطف المسؤولون في المطار لمصافحتهم والترحيب بهم، وتهيئ الفرق الموسيقية لتعزف نشيدهم الوطني، وترفع في سماء بلادها أعلامهم التي كان رفعها جريمة، والاعتراف بها خيانةٌ وتفريطٌ.

 

اليوم يحصل الإسرائيليون على صكوك البراءة والغفران والمسامحة والنسيان، ويمهدون السبيل للحصول على المزيد منها ليدخلوا الجنة العربية، وينعموا بخيراتها ويستنفدوا أموالها ويستفيدوا من مقدراتها، ويستغلوا كل شيءٍ فيها خدمةً لمشروعهم، وتوظيفاً لتحقيق أهدافهم، فالغاية المرجوة من اتفاقياتهم لا تتوقف عند التطبيع وتبادل الزيارات، وفتح الأسواق والمشاركة في الاستثمارات، بل إنهم يتطلعون إلى شطب القضية الفلسطينية وإنهائها، ونسيان اسم فلسطين واستبداله بإسرائيل، التي ستكون جارةً لهم وجزءاً أصيلاً من نسيج المنطقة وتركيبة سكانها وهوية أهلها.

 

ثبتت القاعدة وتغيرت المعادلة، وفهمها العدو وأدركها، رغم النشوة التي يعيشونها، والسكرة التي ملأت رؤوسهم، إلا أنهم باتوا يدركون أنهم لن يربحوا في معاركهم معنا، ولن يفوزوا في حروبهم ضدنا، ولن يحققوا أهدافهم المرجوة من عدوانهم علينا.

 

فقد تبدلت الأحوال وتغيرت الظروف، وانتفض الشعب وثار الأهل، وقست شوكة المقاومة، وتثلم سيف العدو وانكسر رمحه، وتمرغ أنفه وشاه وجهه، ولم يعد قادراً أن يكون فارس الميدان، ولا الجيش الذي لا يقهر، بل بات يغلب ويكسر، ويهزم ويدحر، ويخسر ويفقد، ويبكي وينتحب، وإن حقق كسباً محدوداً فقد غدا يدفع مقابله أثماناً باهظة وخسائر كبيرة، وبات يدرك أن زمانه قد ولى، وأن تفوقه النوعي قد انتهى، وأن غلبته لم تعد أكيدة ولا مضمونة، فلا حروبه الكبرى تنفعه، ولا حروبه الصغرى بين الحربين تجديه، فخسائره البشرية في معاركه الصغيرة قد أوجعته وآلمته، وهزائمه المدوية وفشله المتكرر في حروبه الكبيره قد أيأسته وأقنطته.





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اجتماع المكتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بسيدي إفني

الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (20) الآمال المرجوة والأهداف الممكنة

أفراحٌ إسرائيليةٌ مغرورةٌ وأحلامٌ صهيونيةٌ مسمومةٌ

حينما يُهدّد ترامب بالحرب الأهلية في أميركا!

أفراحٌ إسرائيليةٌ ومكاسبٌ أمريكيةٌ وخيباتٌ عربيةٌ

اسرائيل تدخل على خط الازمة السورية بغارة جوية

فنانون و مثقفون و إعلاميون يكرمون صاحب"مشنقة العار" بالقنيطرة

"فتاوى" تقضي ببطلان صيام المغاربة المستهلكين لتمور إسرائيلية

استشهاد جهاد مغنية ابن القائد العسكري السابق للحزب في غارة اسرائيلية

مليار دولار تعويضات لأسر الضحايا وتخفيف حصار غزة مقابل إغلاق ملف «سفينة مرمرة» التركية

الحب يدفع جنديا يهوديا للاختفاء في الضفة الغربية

حكومة الجميلة الدموية والوحوش المفترسة

العمليات الخنجرية وخبرات المستعربين الصهاينة

بيرس المفاوضات أولوية والفرصة ذهبية

إسرائيل يرق قلبها على غزة وأهلها





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

الداخلة.. مندوبية الصيد تمنع من جديد مهنيي الصيد التقليدي من الإبحار


امينيوم المغربي للصيد في اعالي البحار بين اليسر والعسر


الداخلة.. منع قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية


قرار إغلاق ميناء العيون يخلق ارتياحا لدى السكان

 
كاميرا الصحراء نيوز

فنانون بالصحراء يَشتكُون الإقصاء و التهميش و يطالبون ..- فيديو


عملية تخريب لخزان مائي بطانطان - فيديو


الفرق بين السياسيين بطانطان ولاَس بالماس - فيديو


بحار من الطانطان يدعو إلى إحداث قنوات تلفزية جهوية تعزز الولوج للمحتوى التعليمي


رشيد بيناهو : معاناة التّجّار بآسا الزاك تكون كبيرة في الصيف

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

كورونا.. تسجيل 24 إصابة جديدة بجهات الصحراء الثلاث


كلميم وادنون.. أزيد من 1246 متدربا بمكتب التكوين المهني يجتازون امتحانات نهاية التكوين


كلميم واد نون.. حصص للمراجعة والتثبيت حضوريا وفق نظام التفويج


كورونا.. المجلس العلمي المحلي بطرفاية يقود حملة تحسيسية


الداخلة.. البحرية الملكية تطلق رصاصات تحذيرية لهذا السبب

 
مقالات

بوعيدة يكتب: الحركة التصحيحية.. اعترافات على هامش أزمة


الرئيس الفلسطيني يدعو المجلس التشريعي للانعقاد


إطلالةٌ أوروبيةٌ قاصرةٌ من العينِ الإسرائيليةِ على قطاعِ غزةَ


كيف سينعكس اتفاق البيت الأبيض على دول المغرب العربي ؟


الصناديقُ العربيةُ تمولُ المؤسساتِ الإرهابيةَ الصهيونيةَ


غزةُ... ألا مِن حُرٍ يسمعُ صراخَها ويلبي نداءهَا

 
تغطيات الصحراء نيوز

منتدى دكاترة الصحراء بالسمارة في ندوة تبحث تداعيات جائحة كورونا


احتجاج عدد من بائعي الأكباش بالطنطان


صحفي يفضح العبثية و سياسة فَرِّق تَسُدْ بجهة كلميم وادنون


مجلس جهة كلميم وادنون : عرض حول حصيلة قطاع الصحة في الجائحة


كورونا يغيّر الطقوس و الأجواء بطانطان

 
jihatpress

مكتب الكهرباء يخلف وعده بافتتاح وكالته التجارية بمدينة بني بوعياش


نقابة صيادلة المغرب تراسل لفتيت بشأن تداعيات إغلاق دار الصيدلي


توقعات أحوال طقس السبت 19 شتنبر

 
حوار

في حوار صحفي.. شوطى يدعو مصالح وزارة الداخلية للتحقيق في صفقات المجلس الإقليمي بطانطان

 
الدولية

الصحة الروسية تحدد قيودا لتلقي اللقاح ضد كورونا


كورونا اليوم.. العراق يشارك بتجارب لقاح صيني ودراسة تكشف أضرارا كارثية للجائحة على النازحين


كورونا اليوم.. أكثر من 31 مليون إصابة عالميا وتونس تسجل أعلى حصيلة يومية

 
بكل لغات العالم

?Maroc : Procès après procès, jusqu'à quand

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

ترتيب أندية البطولة الوطنية بعد إجراء مؤجل من الدورة الـ 21 بين اتحاد طنجة ونهضة بركان

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

المركز الاصطيافي لقطاع الاتصال والسياحة النموذجية بين الجبال بعيدا عن الجائحة


الاستعدادات لاسترجاع حركية النشاط السياحي بجهة درعة تافيلالت


الصويرة تحتضن الدورة 13 للملتقى الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه


توصيات المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية بورزازات

 
فنون و ثقافة

صرخة ريشة و قلم .. كتاب جماعي من رحم الحجر الصحي

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة العصر

 
لا تقرأ هذا الخبر

المغرب يجدد بفيينا التأكيد على التزامه الراسخ بروح معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

 
تحقيقات

باعتباره “قطبا للاستقرار” المغرب يظل “المرتكز” الرئيسي لأوروبا بالحوض المتوسطي وفي أعماق الصحراء الك

 
شؤون قانونية

إحداث منصة إلكترونية لاستقبال شكايات ضحايا العنف بطانطان


جريمة الإثراء غير المشروع في مشروع القانون الجنائي

 
ملف الصحراء

النزاع حول الصحراء المغربية يتوقف أساسا على الجزائر التي تذكيه بطريقة “مكلفة للغاية”

 
sahara News Agency

التنشيط عن بُعد في زمن كورونا مسابقة تحفز الأطفال بجهات الصحراء


وقفة احتجاجية ضدّ بوعيدة تنذرُ بإشعال شرارة حراك إعلامي بجهة كلميم


نشطاء يحسّسون بأهميّة الحفاظ على بيئة اقليم طانطان

 
ابداعات

القدس عروس عروبتكم .. مظفر النوّاب

 
قلم رصاص

أوس يكتب: الكوديسا التي أعرفها ؟

 
 شركة وصلة