مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         أي دور لنقابة المستقبل؟             تفاصيل الصلح بين بن شماش والجماني             فيديو .. هذا هو سبب انتفاضة أربابُ الحافلات بطانطان             فيديو .. شبهات جديدة تحوم حول صفقة محطة طانطان             إضراب الحافلات بطانطان يكشف أهمّ أسباب فشل جماعة طانطان وتدنّي خدماتها - فيديو             بلمو يُوقع رماد اليقين بمعرض الفقيه بنصالح الجهوي للكتاب             ثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بآسفي تحتفل باليوم العالمي للكتاب             ورشة دولية حول الحماية الاجتماعية لمهنيي الفنون بالرباط             ندوة علمية بمراكش .. مساهمة مولاي علي الشريف في الهوية المغربية             جماعة تويزكي .. نشاط تربوي ترفيهي             حراك الريف : الآلاف يشاركون في مسيرة نصرة المعتقلين السياسيين             البرنامج الوطني لـسوق التنمية .. بشراكة دولية في جهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون             الفنان المغربي ربيع القاطي بطانطان            عرس تركماني في إيران            التحسيس بخطورة المخدرات بطانطان            مناشدة لوزير الصحّة بالتدخل لإنقاذ مريض بالسرطان            مشهد من نضالات الأساتذة المتعاقدين بطانطان            كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

الفنان المغربي ربيع القاطي بطانطان


عرس تركماني في إيران


التحسيس بخطورة المخدرات بطانطان


مناشدة لوزير الصحّة بالتدخل لإنقاذ مريض بالسرطان


مشهد من نضالات الأساتذة المتعاقدين بطانطان


اطفال القمر و حقوق العمال


عُثْمان عيلة في حوار مع الرعاة الرّحل بتزنيت

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

الوزير اعمارة يُكسّر صمت الحكومة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

القضاء يُحقّق في مصير أموال تعويض ضحايا حرائق أمسكروض


عائلة المرحوم محمد شكري .. تخرج عن صمتها و تلجأ إلى القضاء


العثور على رضيع متخلّى عنه بطانطان


قتلى و جرحى في حادث خطير بالقنيطرة


تأجيل ملف السويسري الثاني المتابع في جريـمة شمهروش

 
بيانات وتقارير

ورشة دولية حول الحماية الاجتماعية لمهنيي الفنون بالرباط


ندوة علمية بمراكش .. مساهمة مولاي علي الشريف في الهوية المغربية


البرنامج الوطني لـسوق التنمية .. بشراكة دولية في جهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون


صحراء نيوز تنشر تفاصيل الشكاية القضائية ضد وزير التعليم


هكذا خلّدت تنسيقيات المعطلين ذكرى الشهيد إبراهيم صيكا

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

تعليقا على غياب المسؤولين عن جنازة العقيد عبيد جمال ولد مبارك ولد حماد

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

صادم: طُعم و رائحة الماء تثير سخرية واسعة لدى نساء طانطان..

 
جماعات قروية

جماعة تويزكي .. نشاط تربوي ترفيهي

 
أنشطة الجمعيات

أي دور لنقابة المستقبل؟


لقاء نقابي يدعو إلى النهوض بالموروث الثقافي بطانطان


تكوين بطانطان يقدّم مقومات الأسرة الناجحة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة زواج أخ الزميل محسن العسري

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

أحمد فخري عمر في ذمة الله

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جمعية مسار ..تكريم للنساء وتنويه بأدوارهن باقليم طانطان


شاهدوا.. انواع لملاحف الصحراوية و الاكسوارات التقليدية و العصرية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

مولانا يالتواب- الناجم علال

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو


عشرات الأطفال يستفيدون من إعذار جماعي بالوطية


إحباط محاولة انتحار شاب في شاطئ طانطان


لهذا السبب اجتمعت قبيلة مجاط بالوطية ..!!

 
طانطان 24

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بطانطان


قبيلة يكوت تنظم ملتقى الولي الصالح ابا بمنطقة خنيگ اعلي


معطيات جديدة في قضية المواطن الذي عُثر عليه مشنوقا بطانطان

 
 

إلى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان ... : " الله يرحم اللي رباك "
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يوليوز 2012 الساعة 10 : 00


الصحراء نيوز - بوجمع خرج

الحدث:

نظم فرع حزب العدالة والتنمية بتنسيق مع جمعيات من المجتمع المدني بكلميم لقاء في شأن المجتمع المدني والحكامة أطره السيد لحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني يوم الاحد 08 يوليوز ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر جهة كلميم السمارة.

المداخلات:

ربما يليق بها أن تسمى انفجارات هزت من أركان قاعة الإجتماعات بجهة كلميم السمارة لتفزع وتطرد ما عرفته من كلمات وخطب المؤامرات على جهة كلميم السمارة التي عرفتها قاعة الإجتماعات بمجلس جهة كلميم السمارة.

وكمعلومة لقد كانت هذه القاعة أسيرة للوالي المتقاعد حاليا ونخب معلومة وازنة والذي دون شك أنه سيعرف لا محالة يوما صعبا أمام جلالة الملك ومعه من النخب متقاعدي حسن النية المؤسساتية منذ دخولهم المؤسسات بما يعلمه عنهم ضميرهم قبل كل شيئ هو الذي يكلفهم عذابا روحيا حينما يصحوا من خمر استنزاف مستحقات المجال و أشياء أخرى في حق الملك والشعب سيكشف عنها يوم تقوم ساعة دنيوية قبل الأخرى التي علمها عند الله.

تشريف وتكريم المعاق والمعطل

علينا جميعا أن نقف وقفة إجلال للسيد الشوباني الذي لم يقبل بوجوده في القاعة والمعاق والمعطل محاصر وممنوع من الدخول إلى هذا اللقاء المنظم لفائدة المجتمع المدني.

نقف له لأنه هزم الثقافة التي أسستها حكامة المفسدين والخونة بمجالنا تلك الثقافة التي نصبت أوثانا انتخابية في الجهة لعدد من النخب الثقيلة الوزن المشكلين لأخبث لوبي الفساد على وجه الأرض إذا للأمانة من دين ومن ضمير ومن قيم تلزمهم الوفاء لها وإلى الظهائر الملكية والمراسيم الوزارية...

نقف له لأن المعاق والمناضل بعد سنوات سيدخلوا قاعة الإجتماعات بمقر جهة كلميم السمارة التي كانت ولا زالت قصرا لمن سيعلم عن عدد منهم كل المغاربة بل والأجيال القادمة في دروس الأمانة والغيرة على الإنسان والنضال الشريف والجهاد الأكبر...

تحرير مقر الاجتماعات بمؤسسة الشعب

إن فتح مقر جهة كلميم السمارة للفاعلين الجمعوين بمجالنا والذي سنتبعه إعادة فتح مقر الإجتماعات بالمجلس البلدي بكلميم هو أول حدث أعطانا المصداقية كمجتمع مدني شريف وقفنا للسيد والي جهة كلميم السمارة المتقاعد قائلين له : "لايمكن لنا أن نزكي لكم إفراغ كلمات جلالة الملك من مضمونها الحقيقي الرسمي والإحتيال حتى على الملك..." لننسحب وقد التحق بي لحظتها كبير النخب واستاذهم ويداه ممتلئة بأوراق 200 درهم يطلبني العودة إلى قاعة الإجتماعات بمقر ولاية جهة كلميم السمارة أمام من خرجوا معي من شرفاء الجمعيات بلا حياء ولا كرامة.... وكنت أنا شخصيا من أخذ الكلمة باسم ما يتجاوز الثلاثين جمعية في شأن التنمية الإجتماعية وكان يحضرها السيد حاجي المسؤول عن وكالة التنمية الاجتماعية.

لقد شعرنا بأننا سنعيد التاريخ من حيث بدء إفساد التنمية البشرية في مجالنا وسنعيد تاريخ بداية تبدير المال العام في مشاريع خيالية في وضعية تحتاج الإنعاش اللحظي في مجال فيه ما صنف أكثر هشاشة في المملكة وسنعيد تاريخ المؤامرة على جلالة الملك ذاته والشعب المغربي والشعب الصحراوي والشعوب المغاربية في الصحراء التي جعلها لوبي الفساد إمارته دون علم القصر والشعب.

مداخلتي في هذا اللقاء:

اسئلكم بالله أيها الحظور الكريم متى شاهدتم وزيرا يجلس أمامنا والمنصة ليس عليها ولا حتى ورود اصطناعية ؟ أينهم كبار المدينة ؟ متى شاهدتم وزيرا يجلس أمامنا كالمسكين يتودد كلمة حق ومحبة يقولها لنا ؟

السيد الوزير : أقول لكم بالدارج: "الله يرحم والدكم والله يرحمهم في ما ربوك عليه من تواضع وطيبوبة عالم متواضع ومحبة سياسي لمجتمعه ووطنه" وباسم المجتمع المدني الذي أرمز له أقول لكم على أن هذا لا يشرفنا وكتعبير منا على مدى تقديرنا لكم وتقاسمنا معكم شعوركم النبيل والإنساني أرجوا أن تتقبلوا مني هذه الهدية المتواضعة وهما عبارة عن لوحتان فنيتان تضعهما في مكتبكم لتسجلوا بهما زيارتكم لنا دوما.

السيد الوزير إننا هنا في الصحراء ابتداء من واد نون كما لو أننا في محمية حيوانات بحيث الأسد والنمورالذين بإمكانهم تحقيق همومكم التي أشرتم لها في مداخلتكم وهموم الحكومة وهموم الملك مسيج حولهم ومغلق عليهم في أقفاص من فولاذ لأن خبثاء المسؤولين يخشونهم في الحق وفي تحرير الإنسان وتحرير المؤسسات ... فالصحراء أصبحت إمارة لأخبث لوبي الفساد على وجه الأرض .

لقد اعتقلت شخصيا لمرتين ظلما في سبيل تحرير المؤسسات وإن هذا ليس هو ما أعنيه في ما نحن مجتمعين حوله ... فالكلام كثير وكل ما استمعتم إليه من تعابير انفجارية ليس سوى قشرة ما يفزع الضمائر الحية لذلك والوقت لا يكفي ولا يرحم أوجه لكم طلبا كالتالي : نريد زيارة السيد رئيس الحكومة والسيد وزير الخارجية والسيد وزير الداخلية ... وكونوا واثقين وبشرفي أقول لكم على أنكم ستسعدون جلالة الملك وستسعدون الشعب المغربي وستسعدون الشعب الصحراوي بتيندوف وبالعيون... وستسعدون الجهة المغاربية ...

إضافة صريحة:

السيد الوزير المحترم أقول لكم صدقا ومن خلالكم إلى الحكومة إذا كنا طالبنا في 20 فبرير 2011 بإنصاف ملكي لمجال ثاكنة فإننا نؤكد لكم كما كتبتها عبر موقع الصحراء نيوز التي تعطي المثل الشجاع في تفعيل الدستور الجديد (1) بنزاهة مثالية على أنه إذا بقينا في قبضة لوبي الفساد فإننا سننتفض في عصيان للجميع وسنلجئ للمنتظم الدولي لنسمع صوتنا وسنطالب بالإنفصال علانية ولو رمزيا.

ليس هذا من باب التهديد ولكنه تعبير عنيف عن مرارة الوضع المؤسساتي الذي جعل المملكة كما لو أنها استعمار في واد نون وثاكنة والنخب والمسؤولون المخزنيون من قوات ومن إدارة يدعون الإخلاص.

الهامش:

(1) السيد الوزير المحترم لآ اريد أضحاد شكركم واعتزازكم بالدستور الجيد ولكن أرفضه ومع الجهة على مستوى المقاربة وطبعا هذا الإنتقاد ليس وفقط للإنتقاد ولكنه بتصور محرر للمملكة وللشعب المغربي بشكل أفضل.

 





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله ينصركم

عبد الله الدقاق 2

اولا نقول لحزب العدالة و التنمية الله اغلبكم اعليهم ، اما بخصوص موضع الاستاذ المناضل خرج بوجمع أن اخبث لوبي في الصحراء هو من دمر الوحدة و هو من سيتحمل تبعات الانفصال.

في 10 يوليوز 2012 الساعة 36 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عابر السبيل

عبد الله الدقاق

من خلال قراءة مقال الاخ بوجمع من جميع جوانبه سقطت في دهني ان امارة المفسدين بالصحراء هي وليدة الامارة الادارية صاحبة القرار ....الرباط.....الا ان الرباط بدل الالتفاف على كل شئ اعطى اوامره لكل منافسه بهدنة هدفها الاساسي الاغتناء بشتى الطرق..بالقانون وبدون قانون...مفارقة غريبة..وجب التمعن والتفحص فيها جييدا..هدا من ناحية ومن ناحية اخرى ارى ان المغرب اتكب عدة اخطاء في تدبير ملف الصحراء لاعتماده على نخبة كرطونية استرزاقية لا يجمعها والسياسة سوى الورقة الزرقاء..ولباس الدراعة والتصفيق في المناسبات الوطنية...ابان تاسيس البولزاريو من طرف مجموعة طلبة...وبتحصيلهم المتواضع اوصلو المغرب لنزاع طويل الامد.اليس في الصحراء الان من هم في مستوى تطلعات الصحراويين..حتى يعتمد المغرب في موضوع الصحراء على اشباه الرجال....الم يفهم المغرب انه بتهميشه لندن المحور افني طانطان طرفاية وهي المدن التي استقلت عن اسبانيا 1958 و 1960 على اتر اتفاق مغربي فرنسي واسباني ..جرد من خلاله المغرب جيش التحرير في الصحراء من سلاحه....اليس هدا خطاء....اليس خطاء ان ينمي المغرب اقاليم متنازع عليها ويترك الاقاليم التي ضحت بالرجال والشهداء وكانت قطب مهم في دالك الوقت...واليوم هي بمثابة ارض منكوبة تحتاج لابسط شكل من اشكال التنمية....اليس كان بالحرى بالمغرب ان ينمي اقاليم طانطان طرفاية ويكون بدالك قد خلق من الاسقرار لدى اغلبية الصحراويين بدل هجرتهم نحو اقاليم النزاع...كلها اخطاء وهناك اخطاء اخرى قد تتطلب منا كتابة الصفحات

في 10 يوليوز 2012 الساعة 16 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نصرك الله استادي

النورس الابيض

انت كدلك الله يرحم من رباك وعلمك يا قائد القضية الوادنونية ومحارب امارة الفساد بالصحراء ميدانيا تحية جمعوية حقوقية استمر الفرج قريب وصوتك اجتاز الحدود الى ضفف امم اخرى تعي كلامك وتفهمه بعيدا عن من يحاول اخراس كلمة الحق ويضبب رؤيتها الساعة لم يعد وقت لمضيعته تحت عقارب ساعة مفسدين تدور الى الخلف ممرغة في دلك مستقبل اجيال قادمة لن تسمح لنا ان تركنا لها ديمومة واستمرارية نسل خبتاء لا يمتون بصلة للانسانية وللدين الاسلامي الحنيف يدا في يد وقلبا في قلب للمدينة الفاضلة حلم الجماهير الشعبية ...

في 10 يوليوز 2012 الساعة 16 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الشعب الأمازيغي الشعب الريفي

السباعي

أنكم ستسعدون جلالة الملك وستسعدون الشعب المغربي وستسعدون الشعب الصحراوي : الشعب المغربي واحد لا يقبل القسمة: الشعب الأمازيغي الشعب الريفي الشعب العروبي الشعب الدكالي

في 10 يوليوز 2012 الساعة 00 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- خرج بوجمع

بعمراني حر

الممثل الحقيقي للمجتمع المدني الصحراوي هو خرج بوجمع ، ليس لدينا لاوالي و لا والية لنا الله.

في 10 يوليوز 2012 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استخدام السحر وجثت الموتى في الرياضة و الانتخابات

المستحيلات الخمسة

استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

الطغاة المستبدون بجماعة عوينة إيغمان

القبض على بطل "علي زاوا" اثر محاولته اغتصاب قاصر بالدار البيضاء

الفنان الصحراوي الناجم علال يغني ضد الفساد

تارودانت: رئيس المعقل بالسجن الفلاحي يستعرض عضلاته على السجناء

كواليس جماعة لبيرات.

أحكام قاسية في حق المتابعين على خلفية أحداث الداخلة

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

المرشح لرئاسة البرلمان المغربي مطوق بـ 53 اتهاماً بإهدار المال العام

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة (لائحة الوزراء)

الجمعيات تنتفض في مدينة منسية تسمى " ببوذنيب "

مجلة للشواذ جنسيا تثير جدلا واسعا في تونس

بنكيران يتحايل على منظمات المجتمع المدني بالخارج باسم رئيس الحكومة و يهين أحد الضحايا داخل مقر حزبه

هياكل المركز الوطني للتنمية والوحدة الترابية تتهيأ لمسلسل عمل جمعوي مبتكر ومتجدد

الصحراء نيوز : تنشر اعلانات التوظيف الخاصة بملئ المناصب الشاغرة ببلدية طانطان

حول الملف الحقوقي لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية

هسبريس تغازل " الشوباني" من كليميم

إلى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان ... : " الله يرحم اللي رباك "





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية


مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

فيديو .. هذا هو سبب انتفاضة أربابُ الحافلات بطانطان


فيديو .. شبهات جديدة تحوم حول صفقة محطة طانطان


مشاهد من الموسم الديني للولي الصالح الشيخ محمد لمين أباحازم الجكني


مائدة مستديرة : دور الجمعية في المجتمع بطانطان - فيديو


اللهُـمَّ الـسِّيـرك بطانطان - فيديو

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

بالفيديو .. في غياب المجلس الجماعي حي أمحيريش بكلميم يكابد زمن الظلام


أسا الزاك .. المجلس الاقليمي يتجاوب مع لايف مرضى القُصُور الكُلْوِي + فيديو


بوجدور .. زيارة أطفال المخيم الحضري الربيعي 2019 للمجلس الإقليمي


قوات الأمن تفرّقُ وقفة احتجاجية ضدّ قتلة ابراهيم صيكا + فيديو


الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في أشغال منتدى كرانس مونتانا

 
مقالات

رئيس جهة كليميم وادنون يكتب : التاجر إذا أفلس يبحث في دفاتره القديمة


فئران التبن و الانتخابات ..!


مأزق بريكسيت : هل ماتت الديمقراطية؟


الربيع المغاربي.. الأمازيغ هم قوة التغيير القادمة


فايننشيال تايمز : حفتر يعتمد على كتائب السلفيين!


متى تراعى حقوق دافعي الضرائب بالمنظومات البنكية والصحية والتعليمية ؟

 
تغطيات الصحراء نيوز

إضراب الحافلات بطانطان يكشف أهمّ أسباب فشل جماعة طانطان وتدنّي خدماتها - فيديو


الموسم الديني للعلامة الشيخ محمد الأمين أبا حازم الجكني بالسمارة


حصري .. هذه توصيات مناظرة التجارة بجهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون


استقبال حارّ يحتفي بنضال وحدوي حتى إسقاط التعاقد بطانطان


صحراء نيوز تكشف حصريا كواليس ندوة حول الصحافة بطانطان

 
jihatpress

تفاصيل الصلح بين بن شماش والجماني


ثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بآسفي تحتفل باليوم العالمي للكتاب


حراك الريف : الآلاف يشاركون في مسيرة نصرة المعتقلين السياسيين

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

جماعات بوذية متشددة وراء إرهاب سريلانكا


الجالية المسلمة في الدانمارك تنظم مسيرة حاشدة لتفعيل قانون إهانة المعتقدات


بعد سقوط البشير وبوتفليقة.. من التالي؟

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

باربعة اهداف اقليم طانطان يفوز على السمارة و يمثل الصحراء وطنياً

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان إنزكان للتسوق


وفد صحفي إسباني يطلع على المؤهلات السياحية بورزازات


الطبعة 12 من المهرجان السينمائي الدولي الامازيغي


المعرض الدولي للدراجات النارية، الكهربائية والهوائية مابين 29 مارس ي و7 أبريل بمراكش

 
فنون و ثقافة

بلمو يُوقع رماد اليقين بمعرض الفقيه بنصالح الجهوي للكتاب

 
تربية و ثقافة دينية

شاهد .. كيفية التعامل مع ورقة الامتحان

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

استطلاع رأيٍ قيمٍ ..مكناس بين تاريخ مشرق وحاضر مقلق

 
شؤون قانونية

كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي


الحقوق المجاورة لحقوق المؤلف بين التشريع والانفاذ

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

تسليم دبلومات الكفاءة المهنية في مجال الصحافة باقليم طانطان


جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان


نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

 
ابداعات

نقد ما بعد الحداثة والمنهج السوسيولوجي

 
 شركة وصلة