مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         مياه الواد الحار تؤرق ساكنة جماعة الزيتون بتطوان             رسالة احتجاج على الوضع الصحي بجماعة عين الدفالي             عبد اللطيف اليحيا : هذا هو موقف دولة الكويت من قضية الصحراء             بسبب واتساب ..وزارة الداخلية تستنفر أجهزتها             الملتقى الوطني للاعلام .. مدرسة القدس تٌساهم في التمييز             الطيران الحربي نفذ طلعات في محيط مدينة بولنوار الموريتانية             بنت أعبيدنا...تجربة أول ميكانكية تنشئ ورشة إصلاح السيارات بنواذيبو             الأذرع الإعلامية الأمريكية الموجهة للعرب تدفع ضريبة الترامبية !             تكريم الكولونيل المتقاعد بابيا الخرشي             النسختين المتحورتين من الفيروس أسرع انتشارا في دول العالم             منطقة الكركرات ..حقيقة القصف الصاروخي الذي تعرضت له             قافلة تضامنية لمواجهة آثار موجة البرد بكلميم             ردا على تكميم أفواه ممثلي العمال            مقطع ساخر ..الفيضان بالدار البيضاء            اغنية تضامنية مع المعطلين بالطنطان             مليلية المحتلة ..            مطالب بجبر الضرر الجماعي بجماعة المحبس             احذرو ثعابين الانتخابات تخرج من جحورها تباعا            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

ردا على تكميم أفواه ممثلي العمال


مقطع ساخر ..الفيضان بالدار البيضاء


اغنية تضامنية مع المعطلين بالطنطان


مليلية المحتلة ..


مطالب بجبر الضرر الجماعي بجماعة المحبس


صحراوية حصلت على درع اليوتيوب 100.000 مشترك


الجواب الثقافي الجديد : الإستِعاضة الشعبيَّة في شَرحِ المَبْنَى وَ المَعنى !

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

خصاص في أطباء مستشفى الطنطان : المواطن يستطيع تصحيح الرؤية في انتخابات 2021؟

 
التنمية البشرية

تدخل صحفي بطانطان ينهي معاناة عشرات العائلات المقهورة

 
طلب مساعدة

نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج


حالة انسانية : فتاة تناشد أهل الخير باقليم الطنطان

 
قضايا و حوادث

بسبب واتساب ..وزارة الداخلية تستنفر أجهزتها


حجز مخدرات بالمدخل الشمالي لمدينة طانطان


البراءة لرئيس جماعة بني بوعياش من تهمة التزوير والنصب


سرقات متوالية لمنازل بمنطقة تينمل تثير التساؤل


مع بداية السنة.. جرائم قتل عائلية مروعة

 
بيانات وتقارير

رسالة احتجاج على الوضع الصحي بجماعة عين الدفالي


ظهور أول حالة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد في المغرب


احتفاء بمجهودات رجاء ونساء الصحافة في زمن كورونا.. الطانطان تحتضن ملتقى وطني للإعلام


في دورة استثنائية.. مجلس جماعة طانطان يتداول في موضوع تحيين القرار الجبائي


الزاك.. حملة طبية لتصحيح البصر لفائدة التلاميذ المؤسسات التعليمية

 
كاريكاتير و صورة

احذرو ثعابين الانتخابات تخرج من جحورها تباعا
 
شخصيات صحراوية

تكريم الكولونيل المتقاعد بابيا الخرشي

 
جالية

لاس بالماس تحرم الحراكة المغاربة من جوازات السفر

 
رسالة صحراوية

كرامي يكتب: انتخابات التعاضدية بين حراس المعبد وجيل التغيير..

 
صورة بيئية خاصة

التعاون المدرسي حركة تربوية متجددة بالطنطان

 
جماعات قروية

أزيد من 20 جماعة بالحسيمة فِي انتظار المجهول؟

 
أنشطة الجمعيات

جمعية فكتوار تطلق حملة تضامنية عملية ختان الاطفال بطنجة


مبادرة القراءة للجميع بكلميم.. موسم جديد وحصيلة عمل دام خمس سنوات


كلميم.. لقاءات تحسيسية لجمعية رمال للتنمية الأسرية حول دور القيم في مناهضة العنف

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بنت أعبيدنا...تجربة أول ميكانكية تنشئ ورشة إصلاح السيارات بنواذيبو

 
تهاني ومناسبات

جلالة الملك يتبادل التهاني مع قادة دول وحكومات الدول الشقيقة والصديقة بمناسبة حلول السنة الجديدة

 
وظائف ومباريات

مرشحات من الطانطان يتبارين لولوج قطاع الصحة

 
الصحية

النسختين المتحورتين من الفيروس أسرع انتشارا في دول العالم

 
تعزية

وفاة اللاعب الدولي المغربي السابق العربي شيشا عن عمر يناهز 86 سنة

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

برلمانية تطالب بإقرار رأس السنة الامازيغية عيدا وطنيا


صورة تثير تفاعلا .. وأمير يرد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة تحضير البقولة .. الخبيزة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

بحث عن متغيب من وجدة

 
اغاني طرب صحراء نيوز

زاوالي للنجم فيصل مينيون تتصدر الترند الجزائري و المغاربي


محمد عساف يبدأ العام الجديد بـفلسطين انتِ الروح


اغنية وطنية من قلب كليميم


فضل شاكر يطلق للحين عايش

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

ماذا تخفي ادارة سجن بويزكارن بكليميم !؟

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

كن لي صديق | اناشيد أطفال


تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال وكيفية نطقها


أنشودة الحروف

 
عين على الوطية

تعويض بقع أرضية يثير احتجاجا بجماعة الوطية


تقرير مفصل حول قمع المعطلين الصحراويين بالوطية


نضالات و مطالب تنسيقية الشباب الصحراوي بمدشر الوطية


ابتداء من الغذ..سلطات طانطان تمنع المواطنين من الولوج الكلي لشاطئ الوطية

 
طانطان 24

طانطان.. جمعويون يقاربون في دورة تكوينية تنمية المهارات المعرفية للمتأخريين ذهنيا


اﻟـﺤـﺮاك اﻻﺟـﺘـﻤـﺎﻋـﻲ في زيارة


حرارة الانتخابات .. نزوح عائلي صوب حمامة الطنطان

 
 

نقابة تنتفض ضد كولسة الجمع العام بالطنطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يناير 2021 الساعة 36 : 17


صحراء نيوز - طانطان

"" جمعية تنمية التعاون المدرسي بالطنطان ، كولسة لجمعها العام أم سير على خطى ربيبتها اقتداء بالمثل القائل "" من سار على الدرب وصل ""


بيان
#استنكاري رقم :01/ 2021

 

لسنوات عديدة و جمعية تنمية التعاون المدرسي بالطنطان تتسيد المشهد الجمعوي بالاقليم بانشطة متنوعة و حافلة عبر انفتاحها على المجتمع المدني و جميع الشركاء ( عمالة ، جماعات ترابية ، مجالس ، مديريات عديدة ، جمعيات تهتم بالطفولة .... ) تلك الانشطة التي استهدفت تلاميذ المدرسة العمومية ، و لامست جوانب شتى ( اجتماعية ، تربوية ، ثقافية ، فنية ، بيئية ، رياضية ، تجهيز مقر الفرع الذي كان نموذجا يحتدى به .... ) .

كل ذلك كان بفضل أطر متمرسة و مؤهلة و ذات تجربة كبيرة ، سيرت المكاتب المتعاقبة على هذا الفرع و بصمت بمداد من ذهب . وبرحيل "" مدام لقبايلي "" الى دار البقاء ، و تسليم اخرين من رفقاء دربها لهذا المشعل في ظروف نزيهة ايمانا منهم بان العمل الجمعوي يحتاج الى تجديد و ضخ دماء جديدة لقيادة المرحلة . لكن مع وصول سماسرة - أسالت لعابهم ميزانية الجمعية - انزلق هذا المسار الحافل الى مستنقع نثن مشبوه ، غاب فيه الابداع في خلق انشطة تربوية هادفة للناشئة ، و تم تكريس مبدأ الانتهازية في أبهى تجلياتها . بخلق انفتاح مفضوح على المؤسسات الخصوصية ، مع اهمال للمؤسسات العمومية التي تحول اعتماداتها المالية الى هذا الفرع ، تلكم الاعتمادات المأخودة - بطبيعة الحال - من جيوب اباء و امهات فقراء تلاميذ هذه المدارس .


ان المنظمة الديمقراطية للتعليم بالطنطان ، و اذ تتابع بكل أسى و حسرة السمسرة و الاتجار في موارد ابناء الطبقات الكادحة ، تعلن عمايلي :


1 - استياءها من الطريقة المفضوحة التي تمت ممارستها من اجل كولسة الجمع العام لتجديد مكتب جمعية تنمية التعاون المدرسي بالطنطان دون ادنى احترام لمسؤولي المديرية ولا للمدراء و لا المفتشين و لا لمنسقي و منسقات هذه المدارس الابتدائية ، في ضرب صارخ للقوانين المنظمة لعقد الجموع العامة لمثل هذه الجمعيات .


2 - مطالبتها المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالطنطان التدخل العاجل من اجل وقف هذه المهزلة التاريخية ، لما عهد فيه من مصداقية و محاربة لمثل هكذا أفعال شاذة و لا تربوية و لا أخلاقية .


3 - مناشدتها مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية عدم تحويل المنحة المخصصة لجعية للفرع ، الى ان تعود الى رشدها عبر دعوة صريحة و صادقة لجمع عام يحضره المدراء و المنسقون و المفتشون الذين يخول لهم القانون حضور هذا الجمع العام .


4 - حثها منسقي و منسقات المؤسسات التعليمية و المدراء عدم الانجرار وراء ترهات و خزعبلات تفعيل البرنامج السنوي لهذا الفرع ، مع مقاطعته عبر تجميد العضوية و مقاطعة الانشطة التي يشرف عليها ، مع دعوتها لهم من أجل تشكيل جبهة موحدة قادرة على نسف الادعاءات المغرضة لهذه الجمعية.


5 - عزمها متابعة هذا الملف المفبرك ، و الذي ينم عن سادية ، مع كشف خباياه في ظل التستر و التكتم الحاصل عن السبب الحقيقي لعدم عقد جمع عام صريح و شفاف ، و الاكيد ان تقريره المالي - بالدرجة الاولى - له مابعده ، اذا ما استحضرنا غياب الانشطة المبرمجة بسبب جائحة كورونا و أسباب أخرى مرتبطة بالجمعية .

و عاشت المنظمة حرة نزيهة .

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

زاكورة : اعتصام اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية احتجاجا على تردي الأوضاع المهنية و المعيشية

حوار خاص ل "الصحراء نيوز" مع هيفاء المغربية

حوار خاص لصحراء نيوز مع هيفاء المغربية

الداخلة : توضيح في بيان للاتحاد المحلي المنضوي تحت ال ك,د,ش

ظاهرة الحركات الاعتبارية في الصحراء المغربية ممارسة ديمقراطية أم رجة قوارير

مستشفى الطانطان المنكوب : بين المطار و المندوب و النقابة

صحفيي ومنشطي البرامج المتعاقدين مع قناة العيون يطالبون بمستحقاتهم المادية

عبد الباري عطوان " الاسلام السياسي " وأخطاره المفترضة

المخلوقات الارتزاقية في ميدان الصحافة بجهة الصحراء

طانطان : ساكنة حي النهضة تنتفض ضد الروائح الكريهة

طانطان : ساكنة حي النهضة تنتفض ضد " الحكرة " و الروائح الكريهة

ساكنة الزاك تنتفض ضد الحكرة و الفساد

شغيلة القطاع الصحي بطرفاية تنتفض ضد سياسة وزارة"الوردي"

طانطان : الساكنة تنتفض ضد تردي الخدمات الصحية ، و تنتقد الوزير " الريفي" ومندوبه الإقليمي

جريدة الاتحاد الاشتراكي تتصالح مع قرائها و تنتفض ضد رئيس بلدية كلميم

أجود أنواع الرمال باسا الزاك وقبائل ايتوسى تنتفض ضد نهب أراضيها

طانطان : ساكنة تنتفض ضد الإقصاء والتهميش " فيديو"

العيون :الأطر العليا الصحراوية المعطلة تنتفض ضد بنكيران ، وتتضامن مع الفئات الاجتماعية الصحراوية

طانطان : جمعيات بالميناء تنتفض ضد موظف بالمكتب الوطني للصيد





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

طرفاية… مصرع 4 أشخاص وفقدان 7 آخرين في تحطم قارب صيد بعد اصطدامه بأمواج عاتية


ماذا ينتظر سكان طانطان ..من ميناء طانطان ؟


مشروع قرية الصيادين بالطنطان ؟


تنديد بالصيد الجائر المخالف للقانون الدولي بسيدي افني

 
كاميرا الصحراء نيوز

وزير العدل يتفقد ورش أشغال تهيئة المحكمة الابتدائية بسيدي افني


عاجل .. اعتقال المواطن اعبيد بوعمود بالطنطان


مدينة أسا تشهد حملات توعوية ضد فيروس كورونا


سيارة إسعاف تخرج سكّانا للاحتجاج ، أين المجلس الإقليمي بالطانطان ؟


سيدي إفني : مراسيم تحية العلم الوطني و حفل الإنصات للخطاب الملكي

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

قافلة تضامنية لمواجهة آثار موجة البرد بكلميم


بوصبيع: نراهن في جماعة طانطان على عصرنة النظافة عبر بوابة التدبير المفوض


حمى الانتخابات المبكرة تدفع رئيس جماعة طانطان إلى ارتكاب خروقات قانونية بحق نائبه الأول


مجلس جماعة طانطان يصادق على تعديلات القرار الجبائي ويقرر تخفيض رسوم التعمير


طانطان.. العدالة والتنمية يشيد ببرامج دعم المبادرات الفردية لإنعاش التشغيل وتعزيز فرص الشغل

 
مقالات

الهجرةُ اليهوديةُ الصامتةُ والاستيعابُ الإسرائيليُ المنظمُ


عندما يخبو كورونا وتطير العصافير


العشريةُ الأولى للمقاومِ الهصورِ محمود المبحوح


عمالقة التكنولوجيا وصراع المحتوى الاعلامي


الإتحاد الإشتراكي2021: من بيْع الفكرة الإتحادية إلى بَيْع التزكية الإنتخابية !.


مواقفٌ كويتيةٌ تجاه القضيةِ الفلسطينيةِ قوميةٌ رائدةٌ

 
تغطيات الصحراء نيوز

تنصيب المنصوري مديرا إقليميا لمديرية طانطان ..


من يتحمّل مسؤولية احباط المعطلين بالطنطان ؟


عملية البحث تتواصل عن المفقودين في فاجعة واد صياد


هذا ما فعله قطريون خلال 48 ساعة !


المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون بجهة كلميم يقاطعون امتحان الكفاءة المهنية

 
jihatpress

مياه الواد الحار تؤرق ساكنة جماعة الزيتون بتطوان


الناشط الشبابي رضوان جخا يُطالب بالتسريع من تنزيل تفعيل الطّابع الرسمي للأمازيغية


ثانوية التحدي.. ثمرة العلاقات المتجذرة للتعاون المغربي الأمريكي

 
حوار

حوار ..أكاديميون من الداخل يقودون العودة إلى الإطار الكولونيالي

 
الدولية

الأذرع الإعلامية الأمريكية الموجهة للعرب تدفع ضريبة الترامبية !


خطبة الوداع من البيت الأبيض


أول ولي عهد في تاريخ سلطنة عمان

 
بكل لغات العالم

?Maroc : Procès après procès, jusqu'à quand

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم الرياضة المدرسية بجهة كلميم وادنون

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

فعاليات الدورة 5 للمهرجان الدولي الحال الدار البيضاء لأحفاد الغيوان


تدارس مع الفاعلين الجهويين سبل تطوير المنتوج السياحي على مستوى جهة الداخلة


تنظيم الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة


قريبا .. الدورة التاسعة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور

 
فنون و ثقافة

المعهد الفرنسي للمغرب يدعم المكتبات المستقلة الفرنكفونية

 
تربية و ثقافة دينية

الملتقى الوطني للاعلام .. مدرسة القدس تٌساهم في التمييز

 
لا تقرأ هذا الخبر

ما هو زواج التجربة وما رأي الشرع فيه...

 
تحقيقات

تفاصيل جديدة و اللحظات الأخيرة في عملية اغتيال العالم النووي بطهران

 
شؤون قانونية

قراءة في مشروع قانون رقم 19-24 يتعلق بالعمل النقابي


وضعية المحكومين بالاعدام بالمغرب

 
ملف الصحراء

عبد اللطيف اليحيا : هذا هو موقف دولة الكويت من قضية الصحراء

 
sahara News Agency

كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه


السباك: هذه هي التدابير والآليات الكفيلة بمواجهة الجريمة الإلكترونية

 
ابداعات

فراشة تطوان الشاعرة إمهاء مكاوي .. و قصيدتها الجديدة حيا-موت

 
قلم رصاص

أوس يكتب: الكوديسا التي أعرفها ؟

 
 شركة وصلة