مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         تفوق تنسيقية البوغاز الطنجاوية للحمام الزاجل             الطنطان : ورشة وطنية حقوقية حول التحرش الرقمي بثانوية القدس             هكذا يمكنك تشجيع صيام الطفل في رمضان..             اجتماع تشاوري حول مشروع التأهيل السياحي بسيدي إفني             الحرارة السياسية ترتفع بجماعة خميس الساحل بإقليم العرائش ..!             الصحراء نيوز تبارك لقرائها رمضان مبارك سعيد             وفاة العالم السويسري الذي اغضب الفاتيكان             اغتيال رئيس منسقية الحركات الأزوادية             بوصبيع: حينما ننتقد رئيس جماعة طانطان فإننا لا نزايد عليه بل نطالبه بإصلاح أعطاب التسيير             التوفيق: وضعية القيمين الدينيين أحسن حالا مما مضى وسنواصل تحسينها للأفضل             نظرة على الصيام صحيا وروحيا             تغيير شبكة برمجة دورس التلفزة المدرسية خلال شهر رمضان المبارك             أسئلة التبادل الالي للمعلومات لدى الجالية المغربية            مفتاح : الصحافة مهنة المسافات الطويلة و الفيدرالية لن تموت            واقع كلميم وادنون            مغاربة العالم و مافيا العقار            المسؤولية الصحية للدولة في ايت بعمران             تضامن صحراء نيوز مع قضية الأساتذة المتعاقدين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

أسئلة التبادل الالي للمعلومات لدى الجالية المغربية


مفتاح : الصحافة مهنة المسافات الطويلة و الفيدرالية لن تموت


واقع كلميم وادنون


مغاربة العالم و مافيا العقار


المسؤولية الصحية للدولة في ايت بعمران


اغنية ..البطالة تتفشى وسط حاملي الشهادات بجهة كلميم


سكان ينتقدون حصيلة مجالس طانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

أسرار الانتخابات المسكوت عنها بالطنطان ..

 
التنمية البشرية

أهمية الاستثمار في طاقات الشباب ومواهبهم

 
طلب مساعدة

نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج


حالة انسانية : فتاة تناشد أهل الخير باقليم الطنطان

 
قضايا و حوادث

المحكمة تقضي بثبوت نسب الطفلة نور


في جريمة قتل بشعة .. توقيف سيدة و ابنتها القاصر


علاقة عبر الواتساب تجر متزوجة للتحقيق


أستاذة التعاقد نزهة مجدي : تجربة اعتقالي صعبة ومهينة ولن نركع


عزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت

 
بيانات وتقارير

التوفيق: وضعية القيمين الدينيين أحسن حالا مما مضى وسنواصل تحسينها للأفضل


تغيير شبكة برمجة دورس التلفزة المدرسية خلال شهر رمضان المبارك


أمكراز: أزيد من ثلاثة ملايين و892 ألف أجير استفادوا من الدعم إلى غاية متم مارس المنصرم


العثماني: طبيعة الوباء المتقلبة والمباغتة أحد دوافع تشديد الإجراءات الاحترازية خلال رمضان


الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب تدعو الحكومة إلى دعم الفئات المتضررة من حظر التنقل الليلي

 
كاريكاتير و صورة

تضامن صحراء نيوز مع قضية الأساتذة المتعاقدين
 
شخصيات صحراوية

رحم الله العبادلة أباه ..نعي سريع قبل الدفن..

 
جالية

إيطاليا : بدران تعلن عن أول مؤتمر نسوي افتراضي في يوم المرأة العالمي

 
رسالة صحراوية

كرامي يكتب: انتخابات التعاضدية بين حراس المعبد وجيل التغيير..

 
صورة بيئية خاصة

الأمطار الغزيرة والفيضانات تغرق المغرب والجزائر

 
جماعات قروية

البحر يلفظ المخدرات بجماعة مولاي عبد الله أمغار

 
أنشطة الجمعيات

التنشيط الاجتماعي عن قرب لجمعية البركة للتنمية المحلية


تأسيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية للاستثمار بجهة كلميم وادنون


شباب متطوعون ينظمون حملة لتنظيف مقبرة سيدي إفني

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتاني أمينا عاما لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

 
تهاني ومناسبات

الصحراء نيوز تبارك لقرائها رمضان مبارك سعيد

 
وظائف ومباريات

مرشحات من الطانطان يتبارين لولوج قطاع الصحة

 
الصحية

هكذا يمكنك تشجيع صيام الطفل في رمضان..

 
تعزية

اسا الزاگ : الى روح ايقونة الفن الشهيد العباديلة أباه

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

المنظمة الديمقراطية للشغل تحتفي بالنساء و تشخص تداعيات كورونا بالطنطان


مجلة المرأة العربية تكرم المغربية إمهاء مكاوي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة تحضير البقولة .. الخبيزة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

عبيدات الرما الزلاقة خريبكة تطلق ألبوما جديدا حول كورونا


فضل شاكر يطلق ..لسه الحالة ماتسُرش


Dibrator sahra - Rich Mind


القرطبي تختار عيد الحب لإطلاق أول ما شافتو العين

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

ماذا تخفي ادارة سجن بويزكارن بكليميم !؟

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

قاع الهامور


كن لي صديق | اناشيد أطفال


تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال وكيفية نطقها

 
عين على الوطية

الأسعار جد مرتفعة في الوطية


مطالب الشباب الصحراوي المعطل بمدشر الوطية للمسؤول الجديد


هل يرغب سكان الوطية في تجديد مجلسهم الجماعي؟


رشيد بكار .. الأنشطة التربوية المهمة والهادفة من أجل بناء شخصية التلميذ

 
طانطان 24

حجز 4 طنّ من المخدّرات بالطنطان


فعاليات معطلة تُؤَسّسُ لجنة تضامن مع الجندي السابق السالك امهيت ..


جندي سابق ينقل معركته النضالية لكلميم..

 
 

كيف تعزز الصحة النفسية عند الموظفين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يناير 2021 الساعة 40 : 16


دبي - الإمارات العربية المتحدة، 27 يناير 2021: هيمن كوفيد-19 على عام 2020 دون التمكن من أخذ قسط من الراحة. كثفت الشركات جهودها في سبيل الصمود وطالبت موظفيها بالكثير. وفي ظل استمرار التحديات في العام الحالي، يجد أرباب العمل أنفسهم أمام انحدار في معنويات الموظفين وصعوبة متزايدة في صنع القرار. يجب على الشركات التأكد من أنها تعتني بالاحتياجات العاطفية والمالية والتحفيزية لموظفيها.

على ضوء الإغلاق والحجر الصحي وفقدان الوظائف والغموض الذي يكتنف هذا الشتاء، لا بد أن يكون لتعزيز الصحة النفسية أولوية كبرى في النقاشات الدائرة حول التعافي. فدولة الإمارات تصنف الصحة النفسية بوصفها عنصراً حيوياً من عناصر نظام الرعاية المتوازنة. كما تعد اضطرابات الصحة النفسية من مسببات المعاناة البشرية الكبرى وعرقلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقصر عمر الإنسان. وفيما يلي يقدم مارفن أوبرمان، مدير الأفراد في سايج إفريقيا والشرق الأوسط، للعاملين في الموارد البشرية وصفة جديدة تشعر الموظفين بمزيد من الأمل في مطلع هذا العام:

  1. رعاية شخصية متخصصة

لا ينبغي أن تقع مسؤولية إسعاد الموظفين ورفع إنتاجيتهم على كاهل الموارد البشرية بمفردها. فمن الواضح أن على العاملين في قسم الأفراد لعب الدور الأكبر. تتمثل وظيفة الموارد البشرية في الإصغاء للموظفين وتلمّس وجهات نظرهم وتبادل المعلومات والحلول مع قيادة الشركة لضمان الحصول على أفضل النتائج في مكان العمل من حيث الإنتاجية والمخرجات والتجارب. وهذه بحد ذاتها ليست مهمة سهلة!

إن الموظفين أفراد يتفاوتون في احتياجاتهم وأولوياتهم وأهدافهم الشخصية. فاتباع نهج عام يقوم على إعطاء الجميع ذات المقدار الأساسي من الرعاية الشخصية لن يفي بالغرض بكل بساطة. قد تؤدي مثل هذه الرؤية الضيقة إلى السخط في مكان العمل، وقد تسفر عن خسارة مواهب متميزة في الوقت الذي تسعى فيه الشركات إلى ضمان مجموعة متخصصة. وهكذا فإن اتباع أسلوب عام لن يناسب الجميع. يجب على فرق الموارد البشرية اكتساب فهم غير مسبوق لطبيعة كل موظف وإقامة علاقة استشارية وثيقة مع إدارة الشركة تضمن التعامل مع قضايا الصحة النفسية بالطريقة الصحيحة.

علاوة على ذلك، لا بد أن يستند الفهم إلى متابعة حثيثة بالوقت الفعلي. فالموظفون ليسوا ساكنين، إذ تتغير متطلباتهم بتغير المواسم. يتعين على فرق الأفراد الانتباه إلى عوامل مثل الصحة النفسية وعلاقتها بالمخاوف المادية. على سبيل المثال، ربما يطلب أحد الموظفين استلام معاشه الشهري مبكراً، وهنا يجب على الشركة أن تتصف بالمرونة والتفهم.

  1.  للبيانات دور محوري

على أي حال، يتطلب بلوغ هذا المستوى من الفهم الحقيقي للموظف وصولاً سهلاً وشاملاً للبيانات من كافة أقسام الشركة. لا بد أن يتاح لموظف الموارد البشرية حرية الوصول إلى معلومات الاتصال بالموظف في حالة الطوارئ، وسجل عمله وأحدث تقييماته. ربما يشكل ذلك تحدياً إذا كانت تلك المعلومات مخزنة في أقسام أخرى في الشركة. لذلك، فإن توافر معلومات الموظفين والشركة كافة في محيط واحد يعد أولوية رئيسية. 

بمجرد أن تحصل فرق الموارد البشرية على بيانات الموظف الشاملة، تحتاج إلى الإمكانات الضرورية لمعالجة هذه البيانات وتفهمها بسرعة. يواجه الموظفون ثقافة التواصل المستمر التي تعززت بفعل الطبيعة المرنة للعمل عن بعد. بمقدور الموظف الاتصال بشبكة الانترنت والعمل في أي وقت، مما يسفر عن مقدار هائل من البيانات التي يتوجب على فرق الموارد البشرية تحليلها، إن أرادت تكوين صورة دقيقة عن تجربة الموظف. يصعب على أي شخص أن يعالج مثل هذ القدر الكبير من المعلومات ببساطة، لذا تحتاج الفرق إلى أدوات تعينها في تحليل مقادير ضخمة من البيانات المعقدة بسرعة.

لمعالجة هذه البيانات وفهمها دور هام للغاية في تجربة الموظف. فمن أخطر جوانب الإجهاد أو الاكتئاب أنّ ضحاياه يعانون في صمتٍ غالب الأحيان. من غير المحتمل أن يجهر الموظفون فرادى بمشاعرهم- لا سيما إذا كانوا معزولين ويعملون من المنزل- وسرعان ما يجدون أنفسهم في انحدار متتالٍ يدفعهم بقوة تجاه الشعور بعدم الرضا عن الوظيفة وتدني الإنتاجية. لهذا السبب، ينبغي للموارد البشرية أن تبادر باتخاذ الخطوة الأولى لتضمن أن الموظفين على علمٍ بتواجدها المستمر واستعدادها للإصغاء والمساعدة في أي وقت. لا يمكن اتباع نهج استباقي إلا إذا كان فريق الموارد البشرية على وعيٍ بمخاوف الموظف- وهذا الوعي لا يتأتى إلا بالحصول على البيانات.  

  1. الأدوات المناسبة لإنجاز المهمة

يتلخص التحدي في معرفة الموظفين الذين يعانون أكثر من غيرهم ويحتاجون إلى عناية فردية. وهذا يتطلب قدرة وسرعة في تحليل البيانات لا يمكن للعديد من فرق الموارد البشرية الحصول عليها بمفردها. لحسن الحظ، يمكن الاستعانة بأدوات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي عند الحاجة إلى تحليل البيانات بسرعة.

تكمن قوة الذكاء الاصطناعي في الكشف عن التوجهات والأنماط التي لا يسع الإنسان إدراكها في خضم مقادير هائلة من البيانات. عن طريق التحليلات المتقدمة، تعرض أدوات الذكاء الاصطناعي تنبؤات وتقدم توصيات بشأن الأعمال. وبفضل ذلك، فإنها تتيح مؤشرات رئيسية متميزة تساعد المديرين بشكل استباقي في منع وقوع المشكلات المتعلقة بالموظفين- بدلاً من الاستجابة لها. على سبيل المثال، بمقدور قادة الموارد البشرية أن يعرفوا متى يعاني الموظف من عبء العمل ومتى يُحتمل أن يصل إلى درجة الاستنزاف. وعلى ضوء هذه المعرفة المتعمقة، يمكنهم التدخل لضمان حصول الموظف على الدعم الضروري.

عبر الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ضمن أدواتها التكنولوجية، يمكن لفرق الموارد البشرية إجراء تحليلات عاطفية وسلوكية دقيقة. ومن خلال تقييم مجموعة من العوامل، مثل نبرة الصوت وموعد بدء العمل في الصباح، يمكن للشركة أن تعرف ما اذا كان الموظف يواجه صعوبات أو يرزح تحت ضغط. مع ذلك، يظل دور العنصر البشري هاماً. فالآلة تتنبأ بالمشكلة، أما العاملون بقسم الأفراد فهم القادرون على حلّها بواسطة التعاطف.

  1. معرفة الموظفين

لا بد للشركات أن تدرك أن الموظفين أثمن ما لديها من أصول. وعند بذلها لمجهود إضافي في سبيل التأكد من تمتعهم بالسعادة والصحة في العمل، فإنها تسهم في تعزيز المرونة والإنتاجية والاستبقاء. كما أن اتباع نهج يجمع بين التحليلات والتكامل السحابي سيساعد فرق الأفراد على أن تعاين تجربة كل موظف معاينة دقيقة بالزمن الفعلي. يجب على فرق الأفراد أولاً أن تفهم الموظفين بحقّ لكي تتمكن من مساعدتهم فيما بعد.





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مدام مسافرة ( إوا بـــــــــاز !..)

حوار خاص ل "الصحراء نيوز" مع هيفاء المغربية

حوار خاص لصحراء نيوز مع هيفاء المغربية

حوار مع الأستاذ محمد البوعيادي مخرج فيلم " ليس منا..."

لجنة التحقيق بالعيون أمام ملفات ساخنة غير انتخابية

حوار خاص لصحراء نيوز مع هيفاء المغربية

العيون :الشرطة تعتدي على الشابين صحراويين " جمال اليوسفي " و " لعروسي ابيسي "

بيان عام عن الوضع الحقوقي بالعيون يؤكد صحة التقارير الحقوقية الدولية

تأخر توزيع الشطر الثاني من البقع الأرضية على فئة الأرامل يثير غضب شيوخ القبائل

طانطان : ساكنة حي النهضة تنتفض ضد " الحكرة " و الروائح الكريهة

فوائد ماء الأرز

كيف تعزز الصحة النفسية عند الموظفين





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

حظر جمع و تسويق الصدفيات بمنطقة أم الطيور-شويكة بالصويرة


الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بسفن الصيد البحري المغربية


مطالب المضربين بميناء طانطان ..


سفراء يتفقدون ورش صناعة السفن بالطنطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

الوزير عمارة يتفقد مشاريع مائية بسيدي افني


وزير العدل يتفقد ورش أشغال تهيئة المحكمة الابتدائية بسيدي افني


عاجل .. اعتقال المواطن اعبيد بوعمود بالطنطان


مدينة أسا تشهد حملات توعوية ضد فيروس كورونا


سيارة إسعاف تخرج سكّانا للاحتجاج ، أين المجلس الإقليمي بالطانطان ؟

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

اجتماع تشاوري حول مشروع التأهيل السياحي بسيدي إفني


بوصبيع: حينما ننتقد رئيس جماعة طانطان فإننا لا نزايد عليه بل نطالبه بإصلاح أعطاب التسيير


مسعودي: تعزيز الخيار الديمقراطي يمر عبر آليات ديمقراطية تحترم إرادة المواطن


أوبركى يقطع الشك باليقين بشأن تحالفات العدالة والتنمية بكلميم وادنون


الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة و الام بالوطية

 
مقالات

الحرارة السياسية ترتفع بجماعة خميس الساحل بإقليم العرائش ..!


كيف نعمل بالإسلام كما هو


الغرب و صناعة الزعامات العربية


تساؤلات حول أزمة "سد النهضة"


عندما يتحرك رأس الثعبان


حِفاظاً على حب الوطن من الإيمان من آفة التلف

 
تغطيات الصحراء نيوز

الطنطان : ورشة وطنية حقوقية حول التحرش الرقمي بثانوية القدس


دعم البنايات التحتية و التجهيزات التعليمية بسيدي إفني


البروفيسور خالد آيت ​طالب ​وزير الصحة بالطانطان


ابراهيم صيكا..تقرير شامل منذ لحظة الإعتقال ..الإغتيال ..الدفن السري والقمع


قدماء العسكريين و الأرامل يحتجون بالصحراء

 
jihatpress

الملك محمد السادس يستقبل غدا زعماء المركزيات النقابية


زخات مطرية رعدية و رياح قوية بعدة أقاليم ومنها آسا الزاك


إغلاق المساجد خلال صلاتي العشاء و الفجر في رمضان

 
حوار

حوار ..أكاديميون من الداخل يقودون العودة إلى الإطار الكولونيالي

 
الدولية

اغتيال رئيس منسقية الحركات الأزوادية


ايران تستهدف سفينة إسرائيلية و ترفع من تخصيب اليورانيوم


جبل طارق.. عودة الحياة الى طبيعتها بعد تلقيح جميع السكان

 
بكل لغات العالم

?Maroc : Procès après procès, jusqu'à quand

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

تفوق تنسيقية البوغاز الطنجاوية للحمام الزاجل

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

هل تحيي أمباركة بوعيدة آمال المنتجعات السّياحية بالشبيكة ؟


فعاليات الدورة 5 للمهرجان الدولي الحال الدار البيضاء لأحفاد الغيوان


تدارس مع الفاعلين الجهويين سبل تطوير المنتوج السياحي على مستوى جهة الداخلة


تنظيم الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة

 
فنون و ثقافة

كتاب جديد عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية : دليل إسرائيل العام 2021

 
تربية و ثقافة دينية

نظرة على الصيام صحيا وروحيا

 
لا تقرأ هذا الخبر

وفاة العالم السويسري الذي اغضب الفاتيكان

 
تحقيقات

تفاصيل جديدة و اللحظات الأخيرة في عملية اغتيال العالم النووي بطهران

 
شؤون قانونية

إعادة توطين اللاجئين


محمود ابو الحقوق رئيسا للمجلس الجهوي المفوضين القضائيين

 
ملف الصحراء

ايران تحاول تهديد أمن و استقرار المغرب

 
sahara News Agency

كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه


السباك: هذه هي التدابير والآليات الكفيلة بمواجهة الجريمة الإلكترونية

 
ابداعات

رواية قيامة البتول الأخيرة..عندما ينبعث الفن من دمار الحروب

 
قلم رصاص

أوس يكتب: الكوديسا التي أعرفها ؟

 
 شركة وصلة