مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         بلاغ اعلامي : الإتحاد الوطني للمقاول الذاتي و التتبع             مواطنة مغربية ضحية زلزال تركيا             مستجدات محاكمة الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز             لماذا كان زلزال تركيا وسوريا مدمرا إلى هذا الحد؟             موريتانيا والسنغال ومالي.. خطة جديدة لتأمين الحدود المشتركة             روسيا : الغرب بتبني نهج استعماري تجاه مالي             رسالة من لاجئ فلسطيني الى د . طلال ابو غزاله : اصلك من ذهب             الإرهاب ونطاقات الحركة في إفريقيا             الحملة التطوعية لتنظيف مقبرة الشيخ الفضيل الكبرى بالطنطان             ماذا تريد إيران المتمددة من موريتانيا "المسالمة"؟             فتاة تربح 48 مليون دولار بأول بطاقة يانصيب في حياتها             البرازيل تغرق حاملة الطائرات في المحيط الأطلسي             طرد الفرنسيين في إفريقيا لأجل الروس            من اللقاءات مع المرحوم الحاج بشر ولد بكار ولد بيروك            للقصة بقية- ثروات موريتانيا من يملكها؟            امرأة تفضح شبكة اتهام السلطات بالكوامل و الفساد            ناشط يرد على متهم السلطات و الامن بخيانة الامانة             لحظة توقف الرئيس الموريتاني ملتفتا نحو النشطاء خلال مظاهرة ضد نظامه بواشنطن             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
إعلانات
 
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
tv الصحراء نيوز

طرد الفرنسيين في إفريقيا لأجل الروس


من اللقاءات مع المرحوم الحاج بشر ولد بكار ولد بيروك


للقصة بقية- ثروات موريتانيا من يملكها؟


امرأة تفضح شبكة اتهام السلطات بالكوامل و الفساد


ناشط يرد على متهم السلطات و الامن بخيانة الامانة


تنديد باتهام الأجهزة الترابيةو الأمنية من قبل مرتزق فسبوكي


اعيان و رموز الطنطان : الشيخ بسمير محمد لمين ولد السيد الرحمة و الجنة

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

السلامة : بقعة رخيصة للبيع بجانب ثانوية القدس

 
التنمية البشرية

تدشين مركز معالجة الإدمان بمدينة العرائش

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

مواطنة مغربية ضحية زلزال تركيا


عراقية تقتل شبيهتها الجزائرية لإيهام عائلتها بموتها


كواليس قتل طالب سعودي في الولايات المتحدة


اعتقال مغربي يشتبه في تنفيذه هجوما على كنيسة


السنغال: إيقاف قارب يحمل قرابة طن من الكوكايين

 
بيانات وتقارير

بلاغ اعلامي : الإتحاد الوطني للمقاول الذاتي و التتبع


قمة دكار الثانية حول تمويل البنيات التحتية في إفريقيا


ميتا تختبر علامة التوثيق المدفوعة لفيسبوك و إنستاجرام


لجنة صندوق دعم الصحافة الموريتانية تصدر تقريرها


رسالة الى السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 
كاريكاتير و صورة

لحظة توقف الرئيس الموريتاني ملتفتا نحو النشطاء خلال مظاهرة ضد نظامه بواشنطن
 
شخصيات صحراوية

الكولونيل بابيا ولد لحبيب ولد محمد الخرشي في ذمة الله


صفية منت احماد امبارك : الكرم الحاتمي لطنطان في مونديال قطر

 
جالية

الحديث عن مشروع النفق البحري بين إسبانيا والمغرب

 
رسالة صحراوية

بُومْدَيْدْ :مَشْهَديةُ إنْقاذٍ مُعجِزة

 
صورة بيئية خاصة

البرازيل تغرق حاملة الطائرات في المحيط الأطلسي

 
جماعات قروية

سيدي افني :ادانة رئيس جماعة سيدي عبدالله اوبلعيد بسبب بناء مكتبه

 
أنشطة الجمعيات

ندوة فكرية عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ما بين حرية التعبير و التفاهة


الدورة الخامسة للمهرجان الدولي ظلال أركان


اسا .. مؤسسة شعاع المعرفة الخصوصيىة تعقد اتفاقية شراكة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

مستجدات محاكمة الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز

 
تهاني ومناسبات

رسالة من لاجئ فلسطيني الى د . طلال ابو غزاله : اصلك من ذهب

 
وظائف ومباريات

شركة مغربية تهدد عرش عملاق السيارات تسلا الامريكية

 
الصحية

اليوم العالمي للسرطان : الاسر الفقيرة الصحراوية تتحمل أعباء الإصابة

 
تعزية

ما أصعب على الفؤاد أن تفقد عزيزا أو عزيزة !

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

وزيرة موريتانية تلتقي ملكة إسبانيا


الحضور الذهني لمايسة سلامة الناجي والأجوبة المباشرة للفساد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أصول الشباكية سلطانة المائدة الرمضانية في المغرب

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

الفنانة ليلى زاهر تقتحم الساحة الغنائية بأغنية كلمة أخيرة


شاهد .. بالفيديو - صابرينة بلفقيه تطرح "حبيبي انتا"


بمناسبة السنة الجديدة 2973 : أغنية أمازيغ أدكيغ


بأغنية عراقية .. النجمة اللبنانية رولا قادري تعود من جديد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

اعتداء يطال صحفيا وحقوقيا بسبب الفرقة الوطنية


الصحافي اوس رشيد يتلقى تهديدات بالقتل


اقليم طانطان : AMDH بلاغ حول الخروقات والاختلالات التي تشوب برنامج أوراش


اعتقال مهدد ملك اللايف بالقتل .. تزايد التهديدات ضد النشطاء بالطنطان

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعليم الصلاة للأطفال ممتع جدا


الكابتن ماجد.. أحلام الطفولة و المونديال


اماطة الاذى عن الطريق | قصة و عبرة

 
عين على الوطية

الوطية : نشاط خيري بمناسبة عيد الأضحى المبارك


جمعية الصفوة تدشن أنشطتها بجماعة الوطية


لحظة توديع فاعل جمعوي بالوطية


احتجاج بجماعة الوطية ضد لاقط هوائي لشبكة الهاتف

 
طانطان 24

مطالب بتفعيل مسطرة العزل في حق المنتخبين بالطنطان


كرسي متحرك يدفع إلى خوض اعتصام مفتوح في الطنطان


أطفال طانطان يستفيدون من إعذار جماعي

 
 

فيس بوك : تعاليق وطرائف مجلس جماعة طانطان بعد الاتفاق على الميزانية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أكتوبر 2022 الساعة 54 : 16


 

صحراء نيوز – بقلم : الط .احمد سالم

يالا الروعة ههههههههههه علااام هاد البلدية لمسيكينة 

 

المعارضة والمنسحبون من أغلبية الرئيس المصوتون في دورة  5 اكتوبر الماضي  ضد مشروع ميزانية 2023 ، يصوتون  اليوم 19 أكتوبر 2022 بالإجماع  و بالأحضان ياوطني على مشروع الميزانية لسنة 2023 للمجلس الجماعي.. ؟

  

 ولم تخرج لا المعارضة المتناقضة و لا الرئيس وفريقه المتخلخل بجملة مفيدة ، وحتى طبالة الجهتين ، ظهر أنهم يقدمون خدمات انبطاحية  من جانب واحد ضد السكان هم  أخر من يعلم بما يجري ، وهذا اختراع جديد يعني محامي يترافع عن معتقل لايعلم حيثيات ملفه و لا تاريخه الاجرامي وسوابقه ولا حتى مطالبه  ؟

 

قيل انه عقدت وليمة و تم عقد لقاءات حبية تجارية مع بعض الأعضاء وهناك من تفاوض نيابة عن حرمه المصون ، و الحمد لله تصفاوا لخواطر وكلشي شد مسيالوا ، والله ارحم معمر القذافي .

 

بعض المنتخبين كما يشاع  يرددوا كثيرا خلال اللقاءات الحبية السرية  جملة " غير مافهمتني " ؟

 

وعبارة لأحد المتفاوضين بالنيابة " أحنا تحرقنا مع الناس وعندي جريدة ماكتبت فيها والوا " ؟ انها الدياثة الصحفية اختراع جديد لمرتزق محلي برافوا ...ومن حسن الحظ انا هذا النوع  لا يمثل سوى 0.01 فى المائة.


وهذه جملة من التعاليق الساخرة على فضاء التواصل الاجتماعي ، المستنكرة بشدة للتصويت على الميزانية بطريقة مذلة ، وتبدل احوال المعارضين في الدقيقة 90 من عمر مقابلة رجال الاعمال الرؤوساء السابقين و المقاولين و المنتخبين المبدئين القسم الثالث هواة ، واش 30 مليون فلوس و لا 4 مليون ديال البارح تستهال كل هذه الفضائح و الخيانة و بيع إقليم من العواصل التاريخية في إفريقيا يقول احد المواطنين الحاضرين لدورة العار :

 

الخبر مقدس و التعليق حر ، من بين التعليقات الموثقة على الفيس بوك :

 

 

تحركو الكراطن ديال ماروخا هههههه

 

تم الحسم في الكعكة و المواطن الطنطاني ينطح راسو مع الحيط

 

 

وليتي كتلقااا كروصاا ملاصقا معا كروصا و الله لدزتي بالله

 

كلناها لكم مافم شي

 

أودي اش بغيتي شي 10 دصباح دكشي غدي يبقا هو هو مفيهاش باك صاحبي

 

 

فيما تشوف شي مجلس ساكت والأوضاع مزرية في جميع القطاعات في المدينة/عرف بلي كولشي واكل اوساكت/

 

المثل المغربي يقول " سبق الميم ترتاح " هذا ينطبق على تريكت الستيام وتريكت تيرما ، لاميم و لاقاف ، الصمت حكمة الاسترزاق الفسبوكي و الاعلامي و الانتخابي بالاسم الشخصي ، يوم 19 اكتوبر 2022 ، مثل يوم 8 شتنبر 2021 ، يوم " الكاميلة " وبيع العرض و الضمير و الرجولة ، الطرنوش الثانية من لوبي الفساد شودها الداراري ، وأخا ناقصة شويا .. مثل مغربي اخر يقول " النهار الاول اموت المش " .

 

عندما تقرأ الكلمات التي خطتها السيدة ماجدة الرومي.. وهي ليست كالكلمات .. تقف على الفرق بين يعرف حقيقة جماعة طانطان وبين من يغني عطيني صاكي باغي نماكي اقصد هنا مرتزقة قهوة 10 دراهم وكاروا الغفلة  و  منحة اوراش  المؤازرين لمعتوه يبحث عن  العذرية في حفل ماجن ، ويعلمون انه سيصبح شاف شنبور فعكاشة لا مؤثر في مجلس رئيسه الأول لايظهر .

 

جماعة طانطان شحال وهي تتوجع ويعلم الله كيف ولدات واشنو ولدات.. مزال تخناز ويشمها الجميع..

 

الناس لي عندها شوية دراية بالواقع الطنطاوي يعرفون جد المعرفة أن الإختلاف الحالي في هذا المجلس ليس غيرة على مصالح الساكنة و إنما غير على كيفية تفريق الكعكة و المنابر الإعلامية في طانطان كل يغني لسيده يعني كاين لي معا المجلس الحالي و كاين لي مع المعارضة و لا أحد مع هموم الساكنة ... أما المطبلين فهم كثر هنا و هناك للأسف و مع كامل الأسف و ستبقى طانطان على ما هي ...

 

جماعة طانطان 2022 أكثر المجالس ألما للأسف

 

ساويه ساويه النخلة ساويه  ههه على حساب الضعفاء والمحتاجين ، اين هي صفحة الطنطان المنسية من كارثة اليوم  ولا شدوا جطهم ؟

 

" ان ما جرى بمجلسنا الموقر المنعقد اليوم 19.20.2022 في إطار دورة استثنائية بالمجلس البلدي يدخل في خانة القواعد المتغيرة.

 

الساكنة وضعت فيكم الثقة لأنكم شباب الغذ والمستقبل ورفع المشعل من جديد ولا يسيركم أحد كيف مكان دو نفوذ أو سلطة التي بحوزته أو المال السايب لأنكم مثقفين وأغلبكم حاصل على الإجازة والذكتوراء ووو وفي الاخير تنصاعون إلى اصنام معتمرين لا يحركون ساكنا منذ العصور. لو كانت الفائذة فيهم لما انتخبت الساكنة طاقات شابة لخوض هته التجربة كما يقولون (مولود جديد) 13 شهر) وأقول لهؤلاء البرغازة ديال خارج المجلس هاهو هنا هاهو لهيه باش تنورو الساكنة وتوقفو مع المصلحة وليتو حتنتوما ضذها التاريخ لا يرحم لاسامحكم الله" .

 

" ليسوا أبناءها الشرعيين بل عاقون لان الطانطان لا تلد مثل النماذج ذات الجينات الفاسدة" ؟

 

الفوضى في الانتخابات الفوضى في المعارضة و الأغلبية الإجماع على مص دم طانطان ، برعاية السلطة المتفرجة على فوضى التصوير ..

 

 

نعلم جيداً ان كل مايقع داخل المجلس الجماعي بطانطان هو من تأليف وسيناريو وإخراج الحزاب الأربعة الذين يريدون السيطرة والهيمنة على جل المجالس بالإقليم.

 

اشلاهي تعذلو بيها ( الميزانية ) هاهي تمت مصادقة عليها ولكين بذون فايذة علة المذينة التى تعيش شتىء الويلات . ولكن هذا كله تحسبون إمام الله على كل كبيرة وصغيرة بالاذن الله.

 

لبلوكاج بالفقيه إلي عندو كلبو أمال هاد لمراقية ديال الطنطان ما يعرفو لا مصلحتهم.

الصورة : لاحتجاج سكان ضد تني الخدمات الصحية خلال الحراك الشعبي

 

 

 

 

 

 

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

بوادر توتر بإقليم طاطا بين قبيلتين

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي ( الحلقة الاولى)

أخيرا ..فعلتها المخابرات المغربية

العيون:كواليس تورط رؤساء دوائر وقواد وباشوات وأعوان سلطة في السمسرة والمتاجرة و النصب والإحتيال

اختراق البريد الاليكتروني الخاص لموقع الصحراء نيوز

طانطان : أوس على مرشح شاب يضع قدمه اليمنى في عالم السياسة

زيدان الأفضل أوروبيا على حساب ميسي ورونالدو

النظام المغاربي الجديد في ظل استمرار نزاع الصحراء.

النظام المغاربي الجديد في ظل استمرار نزاع الصحراء

فيس بوك : تعاليق وطرائف مجلس جماعة طانطان بعد الاتفاق على الميزانية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلانات تجارية

السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في قطر


السوق المفتوح أكبر موقع بيع وشراء في الإمارات


بيع واشتري أي سيارة في سلطنة عُمان عبر موقع السوق المفتوح


السوق المفتوح أضخم موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

اتفاق موريتاني مغربي في مجال الصيد


عشرات البحارة الموريتانيين يفقدون عملهم جماعيا ..


الداخلة: حجز شحنات من الأخطبوط المهرب


نواذييو : وفاة بحارة بعد غرق زورقهم

 
كاميرا الصحراء نيوز

ترتيبات أمنية مكثفة ليلة رأس السنة بطانطان


الرّحماني المقهور باقليم طانطان


طانطان : مواطنون يشيدون بالملحقة الإدارية الرابعة


اليوم الاول من اعتصام المعطلين بالطنطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»   إعلانات تجارية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

سكان الصحراء يتذمرون من غلاء الأسعار..


شراكة بين الداخلة وبلدية فيبو فالنتيا الإيطالية


جهة كلميم وادنون في انتظار إخراج برنامج فرصة من غرفة الإنعاش


مظاهرات ضد ارتفاع تكلفة المعيشة وغلاء الأسعار


تغييرات جديدة في امتحان السياقة تنتظر المغاربة في 2023

 
مقالات

الإرهاب ونطاقات الحركة في إفريقيا


ماذا تريد إيران المتمددة من موريتانيا "المسالمة"؟


الحرب على الفساد.. الثورة الصامتة


نهاية صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة


الاعلام والانبطاح..


حدثوا المواطنين بلغتهم الرسمية!

 
تغطيات الصحراء نيوز

مطالبات بفتح تحقيق في مزاعم تلقي الأجهزة الأمنية الرشاوى بطانطان


المجلس الإقليمي لآسا الزاگ يعقد دورته العادية


هجرة سرية : تفاصيل جديدة حول فاجعة ميرلفت اقليم سيدي افني


قطاع الإنعاش الوطني : تفاصيل محاولة انتحار بطانطان

 
jihatpress

موجة البرد .. مؤسسة محمد الخامس توزع المساعدات بالحسيمة


موعد استفادة الأسر المعوزة من الدعم المالي المباشر


تقرير رسمي : استمرار تدهور مستوى المعيشة بالمغرب

 
حوار

الكوا: احتجاج قبائل أيتوسى رسالة ضد السطو على الأراضي تحت غطاء التحفيظ

 
الدولية

لماذا كان زلزال تركيا وسوريا مدمرا إلى هذا الحد؟


موريتانيا والسنغال ومالي.. خطة جديدة لتأمين الحدود المشتركة


روسيا : الغرب بتبني نهج استعماري تجاه مالي

 
بكل لغات العالم

Maroc : la liberté d’expression bâillonnée

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

السنغال تتوج ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

معلومات عن الارجنتين


محاميد الغزلان : مهرجان الرحل الدولي يستقطب نجوم الموسيقى والفن


الدورة 17 لمهرجان موسم الثمور ..واحات الجنوب مدخل لإنجاح الرهان التنموي


إشادة عربية بجهود لصناعة السينما في الأردن

 
تربية و ثقافة دينية

دول إسلامية تندد بحرق المتطرفين في السويد للمصحف الشريف !

 
فنون و ثقافة

مايا رواية جديدة للكاتب المغربي عبده حقي

 
لا تقرأ هذا الخبر

فتاة تربح 48 مليون دولار بأول بطاقة يانصيب في حياتها

 
تحقيقات

مدينة طانطان تحت رحمة اللوبي العقاري

 
شؤون قانونية

قانون مكافحة الفساد في موريتانيا


المادة 2 من مدونة الحقوق العينية و أهم الاشكالات التي تطرحها

 
ملف الصحراء

العلاقات المغربية الاسبانية : الصحراء في قمة الرباط

 
sahara News Agency

الحملة التطوعية لتنظيف مقبرة الشيخ الفضيل الكبرى بالطنطان


"صحراء نيوز " تتفاعل مع منتخبين


أنشطة ترفيهية و صحية توعوية بمدينة طانطان

 
ابداعات

عبده حقي ..الصحافة من السلطة الرابعة إلى الصحافة التشاركية

 
قلم رصاص

الطفل ريان

 
 شركة وصلة