مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         اقليم طانطان الاخير في نسبة النجاح العامة في الدورة العادية للبكالوريا             اكلة مغربية سفة مردومة             كيف تنظف الفم للقضاء على الروائح الكريهة             نجل مرسي: يفضح راهاب السيسي في السجون المصرية ؟             أوري أفنيري ونظرته للمؤسسة العسكرية في إسرائيل             العرب: 6 مباريات 6 انهزامات في المونديال!             العثور على الرضيعة و إعادة تمثيل الجريمة             وزارة الداخلية.. حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة باقليم طانطان             أمن تطوان .. توقيف مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات             تعيينات جديدة في مناصب عليا             فيديو : لحظة خطف الرضيعة من مستشفى الهاروشي             أحمد الريفي يكتب عن رجل المواقف صاحب اليد البيضاء في قضاء حوائج الناس             اهداف مباراة مِــ ـ ـصْـــ ـرَ وَ,رُ,وسْـ ـيَـ ـا 1-3            كلمة مدرب في بطولة رمضان             أهداف مباراة نيجيريا و كرواتيا 0- 2            فرنسا تفوز على استراليا بمساعدة الفيديو 2-1             أيسلندا تحبط الأرجنتين 1-1             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

اهداف مباراة مِــ ـ ـصْـــ ـرَ وَ,رُ,وسْـ ـيَـ ـا 1-3


كلمة مدرب في بطولة رمضان


أهداف مباراة نيجيريا و كرواتيا 0- 2


فرنسا تفوز على استراليا بمساعدة الفيديو 2-1


أيسلندا تحبط الأرجنتين 1-1


تعادل مثير بين إسبانيا والبرتغال 3 - 3


نهائي دوري لجمعية الامل الجديد حي بن خليل بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

شرتات المقاهي

 
التنمية البشرية

احتفاء بذكرى التنمية البشريّة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

مواطن يقطن في قنطرة بطانطان حملية تضامنية و نداء انساني + فيديو


فيديو في عزّ الحراك الشعبي ...صرخة و نداء لعامل اقليم طانطان

 
قضايا و حوادث

أمن تطوان .. توقيف مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات


ميكانيكي ينجو من محاولة قتل بطانطان


جريمة بقلعة السراغنة..تلميذ يقتل صديقه بسبب الغش !


جريمة قتل بشعة في كلميم


حوادث خلال عيد الفطر بطانطان

 
بيانات وتقارير

أستاذ خريبكة.. نقابة بطانطان تتضامن و تدق طبول التصعيد ضد مذكرة وزارية


بلاغ تطورات ملف الصحفي حميد المهداوي


بــــــلاغ اليوم العالمي لحرية الصحافة 2018


التنسيقية المحلية للمعطلين بالطنطان بلاغ للرأي العام حول المشاريع المدرة للدخل


بيان .. تنسيق قبلي يدعم قضية احداث عمالة المحبس

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

الحقوقية كوثر بدران تزور معرضا للوحات المرأة المعنفة و تتطلع إلى إقامته بالمغرب

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

نهائي دوري سلم العسري - فيديو


دورة تكوينية لفائدة مُربّيات باقليم طانطان


توزيع نظارات طبية بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

هذا هو سر لقاء شاب موريتاني مع مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

 
تهاني ومناسبات

طاقم الجريدة الاولى صحراء نيوز يهنئ القراء الكرام بعيد الفطر

 
وظائف ومباريات

ابتداء من مستوى التاسعة إعدادي يمكنكم العمل ببريد المغرب بهذه الشروط والوثائق

 
الصحية

كيف تنظف الفم للقضاء على الروائح الكريهة

 
تعزية

مشاركة حاشدة في تشييع جنازة المرحوم حمادي العسلة

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل


بعد 10 سنوات من النضال ..هذه هي مطالب الناشطة فتيحة بوسحاب

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

اكلة مغربية سفة مردومة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

حبيب الله ترانيم صوفية من إبداع نصر مكري

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

النمر المقنع أفضل الحلقات


المناهل الحلقة 1 الاولى


فيديو جديد مؤسسة تجسد حكاية ماما تعد خبزا بطانطان

 
عين على الوطية

الزيارة الميدانية لدار لفليج بالوطية


للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية


المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية


طموح النادي الرياضي أنصار الوطية لكرة السلة

 
طانطان 24

اقليم طانطان الاخير في نسبة النجاح العامة في الدورة العادية للبكالوريا


وزارة الداخلية.. حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة باقليم طانطان


الجمعية الجهوية لشعراء الحسانية بوادنون تتغنّى بالمديح بطانطان

 
 

"بشر حيدر" اقصائي من المنصب الجهوي بالوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات له خلفيات سياسية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 غشت 2012 الساعة 02 : 21


الصحراء نيوز / طانطان

صرح السيد بشر حيدر للصحراء نيوز انه منذ 2009 لحظة اعادة هيكلة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وتزامنا مع قضية منتو حيدر كان مرشحا  لمنصب المدير الجهوي . لكن تم تعيين السيد الزهري محمد من نفس السنة أي سنة 2009  لهدا المنصب ليحال على التقاعد في 15-06 -2012 ، و اعتبر أنه مثل هده التعيينات لا تهتم بالصحراء ولاشئ أخر فيها اللهم التسيير عن بعد بلامبالاة ، خصوصا في غياب التجربة الميدانية لبعض المسؤولين  لان جل زيارتهم لهذه الأقاليم حسب تعبيره تكون قصد الاستجمام والسياحة لم يقم هذا السيد بزيارة للجهة او الاجتماع يوما مع مسؤوليها.

وأضاف " سبب إقصائي واضح جدا ويعلمه الكثير هي  الناشطة " منتو حيدر " في موسم طانطان 2009 قاموا بالضغط علي من طرف جميع المؤسسات بعد إن أدليت بأنه يجب إعطاء الأخت منتو حيدر حريتها الكاملة في إبداء رأيها .

 راسلت المدير العام بان المدير الزهري  مقبل على التقاعد واني أرشح نفسي للمرة الثانية ، لكن بقي المنصب شاغرا الى 24-08-2012 ولم أتوصل بأي جواب  إلى إن تم تعيين المدير الجهوي المحلي لجهة مراكش تانسيفت الحوز مديرا جهويا بالنيابة للمندوب  مع العلم أن المنطقة بها  مجموعة من العمالات تمتد من طاطا إلى الكويرة وهدا كله تفاديا لتعيين بشر حيدر حتى ولو بالنيابة " .

المدير العام لديه الصلاحيات في التعيين وهو يجهل أمور كثيرة ، يضيف بشر حيدر ، هل  ليست له  ثقافة سياسية كافية  أو ليس له إلمام بالقضية الصحراوية ؟ حيت تم تعيين المدير الجديد في ظرفية غير مناسبة وبالخصوص في المجال الحقوقي الحالي المتزامن مع زيارة الوفد الحقوقي الأمريكي .

و تساءل بشر ا كيف تم  تعيين المندوب الجهوي بمنطقة مراكش  وكيف كان يثم الافتحاص القديم للحسابات من طرف المجلس الأعلى للحسابات خاصة في مناصب المسؤولية التي عرفت الكثير من الخروقات منها الزبونية والمحسوبية  والحسابات الضيقة ؟.

وأضاف حاليا ساحصر احتجاجي داخل المملكة المغربية من خلال الجمعيات والمؤسسات على أعلى مستوى ، وفي حالة عدم الاستجابة لمطلبي المشروع سأقوم بالنضال على مستوى عالي دولي وجميع الاحتمالات مطروحة وممكنة.

السيد بشر حيدر مديرا محلي بالوكالة على مستوى طانطان  ومديرا بالنيابة باسا حاليا اضافة الى كليميم سابقا ، حاصل على الإجازة في الأدب الانجليزي . قضى 10 سنوات في مندوبية التشغيل بالعيون  الداخلة بوجدور السمارة ، و 10 سنوات أخرى بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل  .

 

 

 





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- داكرة الشعوب لا تنسى

شرتات

اسم بشر حيدر يدكرنا بشخصين مختلفين تكلما في حق امرأة توجهت لها انظار العالم ابان اضرابها عن الطعام بإحدى مطارات الجزر الخالدات.صاحبنا بشر حيدر التكنوقراطي كما يقول صرح بما صرح به.أما بشر حيدر الآخر والمحسوب على السلطة فقد لفت بجرأته الأنظار عندما قال في حق هده المرأة وعبر قناة الجزيرة ضمن الحصاد المغاربي أنه يحترم قناعاتها كما تحترم قناعاته ،وهنا يجب على صاحبنا التكنوقراطي الإستفادة وأن يترك هده المرأة وأن لا يجعلها شماعة يعلق عليها قضاياه.بشر حيدر التكنوقراطي معروف سيرة وخلقا بالعيون قبل طانطان وإن الفتى من يقول ها أندا.وكل وحصاده.

في 29 غشت 2012 الساعة 39 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لامشكورة و لامحمودة

فضيلي العيون

الصحراوي انسان مواطن من الدرجة الثانية عند المغاربة ، و كل من يشتغل معهم ينظرون اليه على انه عميل لا كمواطن مغربي و الصحراويون يتعبرونه خائن

في 29 غشت 2012 الساعة 00 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لبس الاستعارة السياسية و كيد الكناية المهنية

طالب من الطنطان

لمن لم يفهم بعد حيدار بشر و ظروف تصريحه حول قضية مينتو حيدار في موسم الطنطان في موسم الطنطان عليه التريث قليلا حتى تنجلي العاصفة الحالية و تنبلج الحيثيات من رحم نقع هذه المعركة، هناك سيتضح لنا من كان يزرع الرياح و من زرع العاصفة ومن هم أصحاب حصاد الغلة و الملة . ولربما سيظهر أيضا كيف سقطت الشماعة على معطف ولد حيدار المهني زمن المعادلات السياسية المخزنية البائسة و زمن تفريخ جمعيات حقوق الإنسان طبالة الشكارة و غياطة السلطة الجلادة هنا و هناك في الشرق.

ما أعرفه عن الرجل أنه رضع كثيرا سواء من ثدي الطنطان الثوري أو من أعناق أباريق قنينات الخمر التي لا أخالها إلا من المسكنات الرائجة جدا في الطنطان خاصة و الصحراء عامة زمن رداءة حجز غرف في القمة الآيلة للسقوط و مرارة الإنبطاح أسفل الدرج المصنوع من أكتاف الآخرين كي يصعد الأعيان بكل صفاقة ونذالة و مذلة أيضا على سلالم من لحم البسطاء تخالها ترفعك لكن للأسفل....
لم يكن حديثي مع الرجل عقيما حينما شاطرته مرة فنجان قهوة في الصباح الباكر بإحدى مقاهي الطنطان الهادئة . هناك ما أن سألنه ببعض الشيء من الوقاحة عن حيثيات ظهوره المفاجيء في الإعلام ، حتى رد متسائلا و بسرعة فائقة تحسبه معها أنه كان يتوقع دوما مثل هدا السؤال عما إذا كنت قد فرأت نص تصريحه و هل تمعنت جيدا في مقاصد مفرداتة و طريقة تشكيلها السيمانتيكي وعما إذا كنت قد تفطنت أيضا إلى أنه استهل تصريحه بالتعريف بصفته المهنية كمدير للأنابيك كإدارة مغربية مخاطبا قريبته المعادية للمغرب و بأن التصريح المعلوم كان خاص جدا بالإدارة المغربية و لم يكن تصريحه هو شخصيا . وقي عينه عتب ، رمقني من جديد قائلا بهدوء : المرجو أن تقرأ نص التصريح الأصلي بالانجليزية فهناك مقاصد أخرى لا يخالني من داركيها, وكنت حقيقة مندهشا من رده هدا حتى أعدت القراءة و كان الرجل محقا ففي الأمر نوع من الحبكة المبطنة . فحينما قرأت النص مرة أخرى ، تأسفت لحالي كثيرا لقصور مداركي و ضحالة استيعابي لمراميه كلمة كلمة و حرفا حرف.
لم أدرك و قتها أن الرجل مبدع و بالمرة لا يطلق الكلام على عواهنه حتى قرأت النص و حاسبت نفسي على قلة فهمي وإهمالي شروط القراءة المتأنية و فوائد تكرارها. فقد كنت غاضبا منه حد العمى، وهو من أعز أصدقائي. ولم أدرك أيضا وقتها أن في الأمر مزحة ما أو ضبابية مثيرة للجدل منبثقة من كلمات كبيرة وردت في النص كالوطن والاختيار و القبيلة و السلطان و التاريخ و الحكاية وحقوق الإنسان و السياسة والإضراب عن الطعام بل لم ألحظ أنه استهل نقطه الثلاثة المقدمة كنصح لقريبته بالحديث حتى عن توجيهات في هذاالشأن تلقاها من عمه الشيخ الجليل بشر حيدار، عميد العائلة .

هذا التقنوقراطي لم يتكلم عن الجبهة والنزاع الدائر في الصحراء وإنما تعامل مع الورطة بورطة أخرى مع محاولة يائسة منه لتقليل الخسائر فيما حسب عليه كتنازلات سياسية.
لم يكن الرجل يتصيد نعما كما فعل أقربائه المبجلين و هو المعروف بقناعته و نزاهته و مغامراته الصاخبة ومهنيته الخلاقة و كرمه الحاصد للؤم مجتمع عريض أليس كذلك يا شرتات ؟ وهو أيضا المعروف بنظافته زمن الريع زمن العطارة وبيع الحسب و النسب .
لم نعتده أبدا مع علية القوم و تفاخراتهم الفارغة حيث يفترض أن يكون بل تراه يخط دلالات الانتماء لأبعاد لجغرافيا بحبر تهابه سماسرة الوطن و المصير ، خاصة حينما يطل عليهم يوما في مجمع خردة الوطن هذا.أما كفاءته و خبرته مهنيا ، فهي تحرج الكثيرين حينما تلمحه مهمشا في إدارة لا حول لها و لا قوة ك لا نابيك أو حينما يجابه أحدهم محاضرا في منتديات الريع و البهتان ومنتجعات الجهل المسماة حكامة محلية أو جهوية.

ولكنهم ظلوا بالمرصاد حتى تصيدوه إعلاميا وحيدا ذات يوم في الطنطان بعيدا عن أهله و لعلمي تحت طائلة التهديد بفقدان منصبه إن لم يقدم هكذا تصريح .

لكن وكما عهدته بمزاجه العكر، العنيف ظاهريا واللطيف داخليا، لن يلبث أن يفاجئ الجميع بكلام أو بفعل كبير جراء التعسف الإداري الذي لحق به ، فصدره ضيق على رحابة وعقله أحيانا صغير مع الصغار ، بل أنه قبيح جدا خاصة مع القباح الحقيقيين.
وعلى العموم، ها نحن في انتظار البرنامج المبطن في بيان استنكاره. فهو كما أعرفه كاميكاز من نوع نادر .

أخيرا قد تكون القراءات الدقيقة لم تلامس جيدا هذا التصريح الملغوم بحق . و لكني سأبقى بالمرصاد لكل مستجد في قضية هذه العملة النادرة من أبناء الطنطان وسوف أتصدى لكل المغالطات البخيسة و المتشرتة بنذالة حبا في الرجل و ما يفعل . وسيكون لتعاطيه الراح تفصيل جديد أستهله لكم بالتالي :
لا أدري إن كان من الأفضل شرب الخمر علنا كما هو شأنه و بطريقته المتميزة جدا أو اختباء كما يفعل بعض رواد المساجد الشرفاء الأتقياء جدا ، المتأنقين جدا في لبوس حملة القران ، تجار الأنا العليا و الأخلاق المستثمرين في الملة بعد الملة، عبدة المخزن، جلاب طاعون الاستعمار والأبالسة بامتياز من أرحام الملائكة الأوائل .....


في 29 غشت 2012 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الاطر الصحراوية

بيضاني

ايها الصحراويون اعلموا ان حربا ضروسا في محاربة الاطر الصحراوية اعلنت ابتداءا من السيد العوينة واليوم ها هو السيد بشر حيدر وغدا الدور في من الله اعلم

في 29 غشت 2012 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحقوق تأخد ولا تعطى

طرفة بن العبد

يقول بشر حيدر: (المدير العام لديه الصلاحيات في التعيين وهو يجهل أمور كثيرة ، هل ليست له ثقافة سياسية كافية أو ليس له إلمام بالقضية الصحراوية ؟ حيت تم تعيين المدير الجديد في ظرفية غير مناسبة وبالخصوص في المجال الحقوقي الحالي المتزامن مع زيارة الوفد الحقوقي الأمريكي .
المدير العام لديه ثقافة سياسة ويعلم جيدا أن بشر حيدر مدير بطانطان وهي ليست منطقةنزاع،ودوره بطانطان معروف دور بارشوك امتصاص غضب المعطلين من أبناء جلدتنا، ونحن ننتظر نضاله بفارغ الصبر على صعيد المملكة المغربية دات القوانين والدساتير المعطلة.

في 29 غشت 2012 الساعة 17 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شكرا للجميع

بشر حيدار

أولا شكرا لكل من اهتم سواء كان الاهتمام يتعلق بالموضوع أو تناول حياتي الشخصيةبالخير أو بالسوء.

ثانيالكم السلام مني جميعا في الصحراء الغربية أو خارجها صحراويون كنتم أو مغاربة.

حول التأكيد على مدى كفاءتي الشخصية لشغل المنصب موضوع احتجاجي و المرتبط أساسا بالاقصاء من ولوجه و ذي الخلفية السياسية التميزيةالعفنة ، أطلب من هذا المنبر مناظرة حول التشغيل بالاقاليم الجنوبية يحضرها المدير العام المتفرنس وفلول زبانيته حفظة تعاويذه وتلامذة فساده حتى للأنوف المنغلقة زكاما.وأترك له أيضا حرية الاختيار ليستعين بمن شاء من الكفاءات الصحراوية وغيرها و كل من بدا له مفيدا من الخبراء الأجانب أيضا كي يقابلني على أي مستوى اعلامي سمعي أو بصري. ولا أظنهم إلا من المتعاقسين لأنهم ببساطة على بينة من الهزيمة.وليس هذا تطاولا على أحد و لكنه ربيع الكفاءة الصحراوية مهما كلف الأمر.

بالمناسبة لقد راسلت اليوم السيد المدير العام حول تطبيق ما ينص عليه الدستور المغربي من وجوب استعمال اللغة العربية في الوكالة، مرتكزا على ما هو وارد أدناه في مرسوم الوزير الأول السابق للحكومة المغربية السيد عبد الرحمان اليوسفي : إن استعمال غير اللغة العربية في الإدارة المغربية يعتبر خطأ مهني يعاقب عليه.وبذلك وضعت نفسي في حالة انتظار هذا القانون في الوكالة ارتباطا ببرامجها و كل ما هو متداول فيها من خدوات و قوانين و اجرءات تنظيمية و وظيفية ولا أظنه إلا من الرافضين فقط لأنه لا تستقيم له عبارة الضاد و يعتبرنا إمارة فرنسية داخل المملكة.
و حسب بياني الإستنكاري ، يفترض أن أعلن عن برنامجي الإحتجاجي وهو ما سيكون الأسبوع المقبل وشكرا لتفاعلكم

في 30 غشت 2012 الساعة 27 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أنا صحراوي إذن أن منافق

مغربي

اشتغل بالكفاءة و ليس بتقبيل أعتاب المحافل الدولية

في 30 غشت 2012 الساعة 47 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نحن معك

فاعل جمعوي

بشر حيدر اعانك الله في نزع حقك المشروع سواء اكانت مغربية او غربية نحن معك حتى اخر جندي استعماري فرنسي

في 30 غشت 2012 الساعة 23 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- no bachar

tantani

الحقيقة ان هدا الشخص الدي يتبكى على منصب ليس مؤهل له اصلا فمعاملته للمعطلين من ابناء جلدته الصحراويين فيها من الاستعلاء و التكبر وكان هدا السيد سيمنح صكوك الغفران للدين يتوافدون على هده المصلحة التي هي اصلا فاقدة الشئ.لدلك اوجه ندائي الى المسؤولين ان يضعوا الشخص المناسب في المكان الغير مناسب و حسبي بهدا ان اوجه كلامي للشخص المعني الطامح الى منصب فارغ كعواء ال>يب في صحراء هي ملك لاهلها من كليميم الى لكويرة.

في 30 غشت 2012 الساعة 30 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- خيراتنا

عبدالله الدقاق 2

اليس من حقي الحلم بمنصب نائب في الوزارة لماذا لااصبح مندوب جهويا او مديرا للاكادمية ..نحن نطلب المناصب و الحقوق في ارضنا و اجورنا نحصل عليها من فتات خيراتمنا التي تنهب يوميا و تفك محن الدولة المغربية ومافيا الجنرلات..

حيدر او لعوينة يطالبون بمناصب و امتيازات في كلميم و العيون و الطانطان لا في اسفي او قلعة السراغنة او جزيرة ليلى

في 30 غشت 2012 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كلام يفيد

قارئ للتعاليق

قالت فاطمة الزهراء شعباني في مقال لها  (الطريق إلى الجنة يبدأ في الأرض بنصرة المستضعفين و الدفاع عن المظلومين وخدمة المحتاجين، أي بالنضال المدني الحقوقي و الثقافي و الاجتماعي، و أن استحقاق الجحيم يبدأ في الأرض بالاسترزاق و النفاق و الطمع و اعتياد الكذب و تفضيل المصالح على المبادئ.
.أن تدافع عن الحق المر، و ألا تسكت عن الظلم، و أن تعرف أن ظلم أي إنسان هو ظلم لك شخصيا، بمقتضى الاشتراك في الانتماء إلى النوع البشري المكرم.
• ألا تبخس الناس حقوقهم، وأن تحفظ لذوي المروءة كرمهم، مهما اختلفت معهم، و تعذر من خالفك الرأي، ولا تحتكر الحقيقة و اليقين.

في 30 غشت 2012 الساعة 29 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- لتشرتيت

صحراوي

يقول صاحب التعليق رقم 9: الحقيقة ان هدا الشخص الدي يتبكى على منصب ليس مؤهل له اصلا فمعاملته للمعطلين من ابناء جلدته الصحراويين فيها من الاستعلاء و التكبر وكان هدا السيد سيمنح صكوك الغفران للدين يتوافدون على هده المصلحة التي هي اصلا فاقدة الشئء.
هده نقول لها أخلاق وخلق ،والكبرياء لله عز وجل،والجنة لا يشمها من فيه درة كبر.
الصحراوي الأصيل لطبيعة عيشه بالصحراءدات الطبيعة القاسية بالفطرة يكون كريما جودا ودا مروءة.
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم دهبت أخلاقهم دهبوا.

في 31 غشت 2012 الساعة 31 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- afrinet_tantan@hotmail.com

sbaai

فعلا لا يصلح لهذا المنصب
ولا لاي منصب آخر مسؤؤل
أنصح الناس يعطوه التيساع
يبعدو منوا
فأنا تعاملت معه مدة لاتزيد عن 48 ساعة خسرت فيها 2032.00 درهما
إنسان غريب الأطوار

في 15 شتنبر 2012 الساعة 31 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- afrinet_tantan@hotmail.com

sbaai

ليس تكرارا وإنما تصحيحا لخطأ مطبعي


عفوا ايها السادة
هذه الإنسان لا يستحق هذا المنصب المسؤؤل ولا اي منصب آخر

أنصح الناس يعطوه التيساع
يبعدو منو

فقد تعاملت معه مدة لاتزيد عن 48 ساعة
خسرت فيها 232.00 درهما

إنسان غريب الاطوار

في 18 شتنبر 2012 الساعة 40 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حيدار يستنكر إقصاءه من منصب مدير جهوي لوكالة إنعاش التشغيل والكفاءات بالأقاليم الجنوبية

"بشر حيدر" اقصائي من المنصب الجهوي بالوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات له خلفيات سياسية

"بشر حيدر" في معركة مفتوحة حول المنصب الجهوي بالوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات

تعيين " بشر حيدار" مديرا إقليما لوكالة إنعاش التشغيل و الكفاءات ببوجدور

منع كتاب تاريخ الصحراء الغربية و قبائلها العربية - فيديو





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الكفاءة المهنية
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان


بَحّارة ميناء طانطان يناشدون الحكومة لإنصافهم - فيديو

 
كاميرا الصحراء نيوز

تصريح مدير مدرسة الشريف الادريسي في الملتقى الوطني الثالث للاعلام


تصريح مدير مدرسة يوسف بن تاشفين في الملتقى الوطني للاعلام بطانطان


تصريح عالي القريشي مدير دوري الوفاء للموظف الجماعي بطانطان


تصريح التلميذة الغالية الكرزابي الحاصلة على الرتبة 3 في فن الحكاية


كواليس مسابقة فنُّ الحكاية الشعبيّة بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

البيان الختامي للملتقى الوطني للصحافة والإعلام بطانطان في دورته الثالثة


السمارة .. افتتاح الأسواق المتنقلة لمنتوجات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي


حكاية علَّال الخرافية تقود التلميذة للفوز بطانطان


تقرير مصير مجلس جهة كلميم واد نون


مستشفى جديد يرى النور قريباً بسيدي افني

 
مقالات

أوري أفنيري ونظرته للمؤسسة العسكرية في إسرائيل


العرب: 6 مباريات 6 انهزامات في المونديال!


أحمد الريفي يكتب عن رجل المواقف صاحب اليد البيضاء في قضاء حوائج الناس


فحولة الكرة بين الفنادق والملاعب… صلاح ليس ميسي… وهل خسرنا لأننا لم نستطع أن نفوز ؟


هل سيستمر المونديال من دون العرب كلهم؟


أحدَ عشرَ كوكباً تنوحُ على الأندلسِ وفلسطينَ

 
تغطيات الصحراء نيوز

نتائج مسابقة المقال الصحفي باقليم طانطان


افتتاح الملتقى الوطني حول دور الاعلام في قضايا المرأة و التنمية بطانطان


ذكريات كروية لسنة 1996 في بطولة رمضان بطانطان


بالفيديو : حصيلة الأيام المفتوحة للتكوين المهني بطانطان


الأمن الوطني يخلد ذكرى التأسيس بالطانطان

 
jihatpress

العثور على الرضيعة و إعادة تمثيل الجريمة


تعيينات جديدة في مناصب عليا


فيديو : لحظة خطف الرضيعة من مستشفى الهاروشي

 
حوار

حوار مع عمدة روتردام الهولندية المغربي أحمد بوطالب

 
الدولية

نجل مرسي: يفضح راهاب السيسي في السجون المصرية ؟


بوتفليقة الترشح لولاية خامسة


ايران تُكمل أحزان العرب بخطف المغرب بالضربة القاضية -(صور و فيديو)

 
بكل لغات العالم

Moussem de Tan Tan

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الذاكرة الرياضية المنسية بالطانطان : لقاء دولي ضد منتخب ليبيريا

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان


مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو

 
فنون و ثقافة

ازيلال تحتفي بكتابي رماد اليقين و الفلسفة و الحاضر

 
تربية و ثقافة دينية

مسابقة المقال الصحفي باقليم طانطان

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

ندوة بطانطان تناقش صورة العنف ضد الطفل والمرأة في الاعلام


موقع القضاء الإداري من خلال قرار توقيف مجلس جهة كلميم وادنون

 
ملف الصحراء

اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة