مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         اقليم طانطان الاخير في نسبة النجاح العامة في الدورة العادية للبكالوريا             اكلة مغربية سفة مردومة             كيف تنظف الفم للقضاء على الروائح الكريهة             نجل مرسي: يفضح راهاب السيسي في السجون المصرية ؟             أوري أفنيري ونظرته للمؤسسة العسكرية في إسرائيل             العرب: 6 مباريات 6 انهزامات في المونديال!             العثور على الرضيعة و إعادة تمثيل الجريمة             وزارة الداخلية.. حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة باقليم طانطان             أمن تطوان .. توقيف مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات             تعيينات جديدة في مناصب عليا             فيديو : لحظة خطف الرضيعة من مستشفى الهاروشي             أحمد الريفي يكتب عن رجل المواقف صاحب اليد البيضاء في قضاء حوائج الناس             اهداف مباراة مِــ ـ ـصْـــ ـرَ وَ,رُ,وسْـ ـيَـ ـا 1-3            كلمة مدرب في بطولة رمضان             أهداف مباراة نيجيريا و كرواتيا 0- 2            فرنسا تفوز على استراليا بمساعدة الفيديو 2-1             أيسلندا تحبط الأرجنتين 1-1             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

اهداف مباراة مِــ ـ ـصْـــ ـرَ وَ,رُ,وسْـ ـيَـ ـا 1-3


كلمة مدرب في بطولة رمضان


أهداف مباراة نيجيريا و كرواتيا 0- 2


فرنسا تفوز على استراليا بمساعدة الفيديو 2-1


أيسلندا تحبط الأرجنتين 1-1


تعادل مثير بين إسبانيا والبرتغال 3 - 3


نهائي دوري لجمعية الامل الجديد حي بن خليل بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

شرتات المقاهي

 
التنمية البشرية

احتفاء بذكرى التنمية البشريّة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

مواطن يقطن في قنطرة بطانطان حملية تضامنية و نداء انساني + فيديو


فيديو في عزّ الحراك الشعبي ...صرخة و نداء لعامل اقليم طانطان

 
قضايا و حوادث

أمن تطوان .. توقيف مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات


ميكانيكي ينجو من محاولة قتل بطانطان


جريمة بقلعة السراغنة..تلميذ يقتل صديقه بسبب الغش !


جريمة قتل بشعة في كلميم


حوادث خلال عيد الفطر بطانطان

 
بيانات وتقارير

أستاذ خريبكة.. نقابة بطانطان تتضامن و تدق طبول التصعيد ضد مذكرة وزارية


بلاغ تطورات ملف الصحفي حميد المهداوي


بــــــلاغ اليوم العالمي لحرية الصحافة 2018


التنسيقية المحلية للمعطلين بالطنطان بلاغ للرأي العام حول المشاريع المدرة للدخل


بيان .. تنسيق قبلي يدعم قضية احداث عمالة المحبس

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

الحقوقية كوثر بدران تزور معرضا للوحات المرأة المعنفة و تتطلع إلى إقامته بالمغرب

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

نهائي دوري سلم العسري - فيديو


دورة تكوينية لفائدة مُربّيات باقليم طانطان


توزيع نظارات طبية بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

هذا هو سر لقاء شاب موريتاني مع مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

 
تهاني ومناسبات

طاقم الجريدة الاولى صحراء نيوز يهنئ القراء الكرام بعيد الفطر

 
وظائف ومباريات

ابتداء من مستوى التاسعة إعدادي يمكنكم العمل ببريد المغرب بهذه الشروط والوثائق

 
الصحية

كيف تنظف الفم للقضاء على الروائح الكريهة

 
تعزية

مشاركة حاشدة في تشييع جنازة المرحوم حمادي العسلة

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل


بعد 10 سنوات من النضال ..هذه هي مطالب الناشطة فتيحة بوسحاب

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

اكلة مغربية سفة مردومة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

حبيب الله ترانيم صوفية من إبداع نصر مكري

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

النمر المقنع أفضل الحلقات


المناهل الحلقة 1 الاولى


فيديو جديد مؤسسة تجسد حكاية ماما تعد خبزا بطانطان

 
عين على الوطية

الزيارة الميدانية لدار لفليج بالوطية


للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية


المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية


طموح النادي الرياضي أنصار الوطية لكرة السلة

 
طانطان 24

اقليم طانطان الاخير في نسبة النجاح العامة في الدورة العادية للبكالوريا


وزارة الداخلية.. حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة باقليم طانطان


الجمعية الجهوية لشعراء الحسانية بوادنون تتغنّى بالمديح بطانطان

 
 

الحصانة المبؤوسة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 دجنبر 2012 الساعة 05 : 12


الصحراء نيوز / بقلم : محمد ولد العروسى


اليوم الساعة الواحدة زوالا بالقاعة 8 تستأنف الجلسة المرتقبة للملف: جنحي تلبس عدد: 3397 2012 المرجع  (11.611 ) المحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء. تلك القضية الشهيرة التي ايقظت الموتى من مراقدهم اللحدية ومن سباتهم الأبدي، وجرتهم إلى دنيانا الفانية للتقاضي بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء. الموتى المتقاضين كانوا قد رحلوا عن دنيانا وفارقوها الى بارئهم منذ عشرات السنوات. وعندما عادوا إليها للتقاضي كأن لسان حالهم كان يقول "ما أحلى الرجوع إليك". أحد الموتى المتقاضين كان هو المسمى هنري أوحايون اليهودي المتوفي في 6/10/1999 ومدفون بالمربع الخامس بالمقبرة الإسرائلية بنمسيك بالدار البيضاء. مهندسوا إخراج الموتى من مقابرهم للتقاضي هما المتهمين بالقضية المشهورة هذه.
وكانت تلك القضية قد بدأت بمحضـر تم يوم 25 من شهر غشت لسنة 2011 على الساعة 11 و 45 دقيقة. اجراه السيد/ عميد الشرطة رئيس المجموعة الثانية للابحاث بالفرقة الجنائية الولائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، بمقتضى: البحث التمهيدي ، واستنادا إلى تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية المضمنة بالإرسالية عدد: 1169 س 11 بتاريخ 02/08/2011؛ والرامية إلى فتح بحث وإجراء التحريات اللازمة في شان ما نشر بجريدة: L’economiste ضمن عددها: 3585 الصادر بتاريخ الفاتح غشت لسنة 2011 بصفحتها الثامنة والعشرين، هدا المقال معنون بـ :
“COMMENT UN M ORT PARVIENT A SAISIR LA JUSTICE”
حول نزاع يتعلق بقطعة أرضية مشيدة عليها فيلا بانفا. بناء عليه أستدعي واستمع للمجني عليه اليهودي المسمى: بنجمان شتريت بن جاك شتريت فرنسي مزداد بتاريخ 18/06/1942 بالدار البيضاء من والدته: فاني احيون.
المتهم الأول المسمى ذ/ علال الناصري المحامي بهيئة الدار والذي ألقي القبض عليه بمكتبه وهو ايضا محل سكنه .
المتهم الثاني المسمى ذ/ مصطفى بن حجر المحامي بهيئة الدار
المتهمون في هذه القضية إرتكبوا كم هائل من الزور والتزوير جله بدأ في محررات عرفية وانتهت رسمية حيث اعتمدت وبعضها مهر بتوقيعات موظفين عموميين واختام رسمية وبعضها قدم لعدالة المحكمة الموقرة واستحصل بموجبها على أحكام قضائية رتبت حقوق على سبيل الزور والتزوير واستعملوها فيما زورها له.
المتهم الأول الأستاذ علال الناصري معترف في التحقيقات ومحاضر الاستدلال أمام الشرطة والنيابة العامة وقاضي التحقيق والمحكمة الموقرة أنه كمحامي كان يمثل موكلا ميت  (هنري أوهايون ) كشخصية وهمية والعبرة في هذا الاعتراف انه كان يعلم تغيير الحقيقة  (التزوير ) في كافة المحررات التي استعملها وقدمها للعدالة ولجهات رسمية للتصديق عليها ولجهات رسمية أخرى لاستصدار شهادات رسمية تعتبر مزورة.
من المحررات المزورة التي استخدمها المتهمين:
رسالة صادرة عن السيد هنري اوحيون  (الميت في 1999 ) موجهة الى شركة بلوريي مؤرخة في 10.7.2008 لتأكيد لقاء من اجل تأكيد بيع الفيلا الحاملة للرسم العقاري TF31411C . الرسالة مصدقة بفرنسا والصورة مصدقة من المقاطعة انها صورة طبق الاصل.
رسالة موجهة الى شركة بولوري مؤرخة في 01 أكتوبر 2008 مقدم من الأستاذ علال الناصري بصفته وكيلا للميت المسمى هنري أوهايون الذي توفي مند 1999 الرسالة لتأكيد الاتفاق على شراء الفيلا الحاملة للرسم العقارية TF31411C بثمن قدره مليوني اورو وتحديد تاريخ العقد النهائي.
اشهاد من السيد البير ليفي  (الميت الثاني أو الشريك في...؟ ! ) يؤكد من خلاله انه رافق هنري اوحايون  (الميت مند 1999 ) الى شركة بلوريي  (بعد وفاته ) من اجل أبرام عقد تفويت الفيلا الحاملة للرسم العقارية TF31411C. الاشهاد مصدق بفرنسا والصورة مصدقة من المقاطعة انها صورة طبق الاصل.
شهادة الملكية التي صدرت تشير الى ان الملك الحامل للرسم العقاري TF31411C تقييدات احتياطية غير صحيحة صدرت بمقتضى احكام قضائية باطلة بناء على مستندات مزورة ومقالات مزورة مقيدة من طرف المتهمين.
تقييد احتياطي موضوع من طرف المحامي علال الناصري بمقتضى مقاله المقيد بتاريخ 06/04/2010 {سجل 235 عدد 403} لفائدة المسمى هنري اوهايون  (اليهودي الميت ) ضد شركة بلوري ش م ممثلة من طرف مسيرها القانوني بنجمان شتريت  (شركة بلوري تفيد حتى الآن انها لا علم لها بذلك وان خاتمها الموضوع على المحررات مزور كما ان اليهودي شتريت ليس مسيرها القانوني ). أن رفع اليد موقع بتاريخ 26 مارس 2009 من طرف المحامي علال الناصري ويشهد على نفسه انه يمثل هنري او هايون. عندما بدأت التحقيقات في القضية أمد المتهم الأول المحامي "علال الناصري" السيد شتريت بوثيقة عبارة عن طلب رفع اليد على التقييد الاحتياطي عن الرسم العقاري عدد: 31411 س المقيد من طرفه بناء على مقال بتاريخ 08/04/2010 {سجل 235 عدد 500}،وجهها للمحافط على الأملاك العقارية بالبيضاء أنفا
تقييد احتياطي آخر موضوع من طرف المحامي رزوق بتاريخ 08/04/2010 {سجل 235 عدد 500} لفائدة أندري دير كريكوريان واثبت المحامي رزوق انه لم يتقدم بهذا التقييد ولم يوقع على أي من الأوراق، حيث توصل اشتريت من المحامي رزوق بكتاب يستفاد منه أن المقال الرامي إلى إجراء التقييد الإحتياطي غير صادر عن مكتبه وإنما عن مكتب زميل آخر  (المتهم الثاني ) سخر إسم مكتبه. واثبتت التحقيقات بعد ذلك ان المتهم الثاني هو من صنع اوراق مكتبه وزور توقيعه وتقدم بها للمحكمة الموقرة واستصدر الاحكام بموجبها.
طلب رام الى إتمام البيع موضوع من طرف الاستاد علال الناصري بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بتاريخ 05 ابريل 2010 – وهو مزور لانه على خلاف الحقيقة.
وثيقة عبارة عن مقال مؤرخ في 06/04/2010 الرامي إلى إيقاع التقييد الإحتياطي وبطلان عقدين واستحقاق عقار وحقوق عينية منسوب للأستاذ " عبد اللطيف رزوق " بينما صدق واقع الحال فالمقال غير صادر عن الأستاذ المحامي " عبد اللطيف رزوق " وإنما من صنع الأستاذ المحامي "مصطفى ابن حجر" – وهو مقال لا اساس له من الصحة  (مزور ).
وثيقة عبارة عن مقال مؤرخ في 15/12/2009 رام إلى بطلان بيع واستحقاق حقوق عينية مقدم من الأستاذ "مصطفى ابن حجر" ضد ديير كريكوريون، لصالح شتريت قام الأول برفعه دون علم الموكل مقابل مال تقاضاه من الخصم.
المتهم الثاني بالرغم من انه استحصل من اليهودي اشتريت على مبلغ مليون درهم بموجب شيكين مصرفيين واستحصل من شركة.... على مليون درهم لرفعه تقييدات دون علم او موافقة موكله السيد/ شتريت إلا انه رفع زورا ملف تقدير اتعاب للهيئة واستحصل على حكم  (.... ) ومن ثم قام بالحجز التحفظي المقيد بتاريخ 14/10/2010 {سجل 239 عدد 705} ملف المقالات المختلفة عدد: 6689/13/2010 الصادر عن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ضمانا للمبلغ المقدر وقدره 1651400 درهم على كافة الملك المذكور  (ضد بنجمان شتريت لفائدة المتهم الثاني المحامي مصطفى ابن حجر – الذي استمات للحصول بالتدليس وغصبا وعنوة على هذا العقار من مالكه اليهودي شتريت ).
لما كل هذا الإجرام والجنوح يا مساعدي العدالة. أيتها العدالة المسكينة مهيضة الجناح القابعة بالدار البيضاء : هل وجهتي تهم "تزوير في محررات رسمية وعرفية واستخدامها" للمتهمين المذكورين.
إن المحاميين المتهمين قد أتيا أفعلا جرمية تشمل :
انتحال صفة الغير وخداع زميل له بطرق الاحتيال والتدليس
التزوير في محررات رسمية واستعمال المزور فيما زوره من أجله وهو يعلم
التزوير في محررات عرفية واستعمال المزور فيما زوره من أجله وهو يعلم
تضليل العدالة وتقديم معلومات خاطئة لاستصدار احكام باطلة.
انتهاك القانون وانتهاك ضد احكامه
التقاضي باسماء اطراف دون ان تكون لهم صفة ودون علمهم وهو يعلم ذلك  (تقاضى باسم السيد كريكوريان ومجموعته )
الاستيلاء على مال الغير دون وجه حق بطرق احتيالية  (التقاضي باسم مكتب محامي آخر دون علمه او موافقته والحصول على اموال الموكيلين لنفسه )
النصب والاحتيال
خرق القانون الجنائي
خيانة شرف المهنة وخرق قوانين المهنة
المدافعة ضد موكله مع الخصم في نفس القضية  (مع السيد أندري دير كريكوريان باستخدام اسم المحامي رزوق ضد السيد بنجامين اشتريت موكله في ذات القضية )
التواطؤ والعمل بنظام الجريمة المنظمة
الاثراء دون سبب
التهرب الضريبي

الأفعال الجرمية تلك للمتهمين تنطبق عليها أحكام تنصيصات قانون التحفيظ العقاري :
الظهير الشريف الصادر في 9 رمضان 1331  (12 أغسطس 1913 ) المتعلق بالتحفيظ العقاري كما وقع تغييره وتتميمه بالقانون رقم 14.07 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.11.177 في 25 من ذي الحجة 1432  (22 نوفمبر 2011 ) :
الفصل 86 مكرر
على المحكمة كلما ثبت لها أن طلب التقييد الاحتياطي قدم بصفة تعسفية أو كيدية أو عن سوء نية، أن تقضي تلقائيا لفائدة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بغرامة مدنية لا يقل مبلغها عن عشرة في المائة من قيمة العقار أو الحق المدعى به، والكل دون المساس بحق الأطراف المتضررة في المطالبة بالتعويض.

الفصل 104
تطبق أحكام القانون الجنائي على من:
1
يقوم عن علم وبقصد جلب ربح غير مشروع لشخص آخر، بتزوير أو تزييف أو تحريف الرسوم العقارية أو نظائرها أو القوائم أو الشهادات التي سلمها المحافظ على الأملاك العقارية طبقا لمقتضيات هذا القانون، أو يستعمل مستندات مزورة أو مزيفة أو محرفة على الكيفية المذكورة؛

2
يقترف زورا في المحررات المقدمة بقصد التقييد أو التشطيب، إما بتزييف أو تحريف كتابات أو توقيعات، وإما بخلق أشخاص وهميين أو باصطناع اتفاقات أو تصرفات أو إبراءات، أو أدرج ذلك في تلك السندات بعد تحريرها بإضافة أو تزييف شروط أو تصريحات أو وقائع كان غرض تلك المحررات أن تثبتها.

أحكام القانون الجنائي المقصودة في الفصل 104 المشار اليه أعلاه :

الفصل 354
يعاقب بالسجن من عشرة إلى عشرين سنة كل شخص، عدا من أشير إليهم في الفصل السابق، يرتكب تزويرا في محرر رسمي أو عمومي بإحدى الوسائل الآتية:
بالتزييف أو التحريف في الكتابة أو التوقيع؛
باصطناع اتفاقات أو تضمينات أو التزامات أو إبراء أو بإضافتها في تلك المحررات بعد تحريرها؛
بإضافة أو حذف أو تحريف الشروط أو التصريحات أو الوقائع التي خصصت تلك المحررات لإثباتها أو الإدلاء بها.
بخلق أشخاص وهميين أو استبدال أشخاص بآخرين.
الفصل 355
يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم كل شخص ليس طرفا في المحرر، أدلى أمام العدل بتصريحات يعلم أنها مخالفة للحقيقة.
الفصل 356
يعاقب بالسجن من خمس إلى عشر سنوات من يستعمل الورقة المزورة في الأحوال المشار إليها في هذا الفرع، مع علمه بتزويرها.
الفصل 357
من ارتكب بإحدى الوسائل المشار إليها في الفصل 354، تزويرا في محرر تجاري أو بنكي، أو حاول ذلك، يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين وخمسين إلى عشرين ألف درهم. ويجوز علاوة على ذلك، الحكم على مرتكب الجريمة بالحرمان من واحد أو أكثر من الحقوق المشار إليها في الفصل 40 وبالمنع من الإقامة لمدة لا تزيد على خمس سنوات.
الفصل 358
من ارتكب بإحدى الوسائل المشار إليها في الفصل 354 تزويرا في محرر عرفي، أو حاول ذلك، يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين وخمسين إلى ألف درهم.
ويجوز علاوة على ذلك، أن يحكم عليه بالحرمان من واحد أو أكثر من الحقوق المشار إليها في الفصل 40 وبالمنع من الإقامة مدة لا تزيد على خمس سنوات.
الفصل 359
من يستعمل ورقة مزورة في الحالات المشار إليها في هذا الفرع، مع علمه بتزويرها، يعاقب بالعقوبات المقررة للتزوير
حسب التفصيلات المنصوص عليها في الفصول السابقة.
الفصل 40
يجوز للمحاكم، في الحالات التي يحددها القانون إذا حكمت بعقوبة جنحية أن تحرم المحكوم عليه، لمدة تتراوح بين سنة وعشر سنوات، من ممارسة حق أو عدة حقوق من الحقوق الوطنية أو المدنية أو العائلية المنصوص عليها في الفصل 26.
الفصل 26
التجريد من الحقوق الوطنية يشمل:
1
عزل المحكوم عليه وطرده من جميع الوظائف العمومية وكل الخدمات والأعمال العمومية؛
2
حرمان المحكوم عليه من أن يكون ناخبا أو منتخبا وحرمانه بصفة عامة من سائر الحقوق الوطنية والسياسية ومن حق التحلي بأي وسام؛
3
عدم الأهلية للقيام بمهمة عضو محلف أو خبير وعدم الأهلية لأداء الشهادة في أي رسم من الرسوم أو الشهادة أمام القضاء إلا على سبيل الإخبار فقط؛
4
عدم أهلية المحكوم عليه لأن يكون وصيا أو مشرفا على غير أولاده؛
5
الحرمان من حق حمل السلاح ومن الخدمة في الجيش والقيام بالتعليم أو إدارة مدرسة أو العمل في مؤسسة للتعليم كأستاذ أو مدرس أو مراقب.

ومع كامل احترازنا وتحفظنا، فهل المنظومة العدلية بالدار البيضاء تجهل قانون التحفيظ العقاري لا سمح الله، فلم تعاقب المتهمين بموجبه رغم انطباق تنصيصاته وأحكامه على ما قاموا به من جرائم وأعمال مؤثمة. حاشى ! !. إذن ما القوى الخفية التي تأبى أن تدين هؤلاء المتهمين رغم ثبوت الاتهامات يقينا. هل لديهم حصانة خارجة تسيطر على عقول وكيان جميع أفراد المنظومة العدلية وعلى النافذين وارباب القرار. حتى الصحافة أخرست. أين الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية وأين جمعيات الخدمة المدنية. هل كل ذلك ينصت ويصمت لرنين الدنانير، أم هي سطوة التحصين السري المرعب للضالعين في تلك القضية المركبة التي شقت المدينة من قعرها وحتى أعلى قممها. كلنا يحلم بالحصانة الشريفة. لكن تلك الحصانة التي تأصل الظلم وتحمي التزوير والانتهاك، وتكون ملاذا للمجرمين فبئسا لها من حصانة وخسئت ووقانا الله وإياكم شرها.
ولك الله ياوطن





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- prahezngp@gmail.com

vestidos de cocktail

I?¯ve recently been wondering about the similar idea myself recently. Delighted to see an individual on the same wavelength ! Nice article. vestidos de cocktail http://onebarrio.com/blog/ view/1986/tips-of- selecting-beautiful-plus-size-party-dresses

في 05 فبراير 2013 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تخلي شركتين عن شعارهما بطانطان

الجزائر تصالح الجماهير "بفوز بلا طعم"

ظاهرة الحركات الاعتبارية في الصحراء المغربية ممارسة ديمقراطية أم رجة قوارير

رصد مخطط بوليساريو لاختراق البرلمان المغربي..؟

عائلة الشهيد السويح الحسين تكشف كواليس جديدة

خطري ولد سعيد الجماني

إسبانيا ترضخ للقاعدة وتسلم عائلة موريتانية مدانة قضائياً إلى نواكشوط

مرتزقة القذافي اعتقدوا أن هناك صفقة سرية مع الناتو للحفاظ على حياته

شيء من حقيقة استشهاد كمال الحساني

" حكاية محمد جملوس و حمدي ولد الرشيد في أفق 25 نونبر .." ؟

الحصانة المبؤوسة





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الكفاءة المهنية
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان


بَحّارة ميناء طانطان يناشدون الحكومة لإنصافهم - فيديو

 
كاميرا الصحراء نيوز

تصريح مدير مدرسة الشريف الادريسي في الملتقى الوطني الثالث للاعلام


تصريح مدير مدرسة يوسف بن تاشفين في الملتقى الوطني للاعلام بطانطان


تصريح عالي القريشي مدير دوري الوفاء للموظف الجماعي بطانطان


تصريح التلميذة الغالية الكرزابي الحاصلة على الرتبة 3 في فن الحكاية


كواليس مسابقة فنُّ الحكاية الشعبيّة بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

البيان الختامي للملتقى الوطني للصحافة والإعلام بطانطان في دورته الثالثة


السمارة .. افتتاح الأسواق المتنقلة لمنتوجات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي


حكاية علَّال الخرافية تقود التلميذة للفوز بطانطان


تقرير مصير مجلس جهة كلميم واد نون


مستشفى جديد يرى النور قريباً بسيدي افني

 
مقالات

أوري أفنيري ونظرته للمؤسسة العسكرية في إسرائيل


العرب: 6 مباريات 6 انهزامات في المونديال!


أحمد الريفي يكتب عن رجل المواقف صاحب اليد البيضاء في قضاء حوائج الناس


فحولة الكرة بين الفنادق والملاعب… صلاح ليس ميسي… وهل خسرنا لأننا لم نستطع أن نفوز ؟


هل سيستمر المونديال من دون العرب كلهم؟


أحدَ عشرَ كوكباً تنوحُ على الأندلسِ وفلسطينَ

 
تغطيات الصحراء نيوز

نتائج مسابقة المقال الصحفي باقليم طانطان


افتتاح الملتقى الوطني حول دور الاعلام في قضايا المرأة و التنمية بطانطان


ذكريات كروية لسنة 1996 في بطولة رمضان بطانطان


بالفيديو : حصيلة الأيام المفتوحة للتكوين المهني بطانطان


الأمن الوطني يخلد ذكرى التأسيس بالطانطان

 
jihatpress

العثور على الرضيعة و إعادة تمثيل الجريمة


تعيينات جديدة في مناصب عليا


فيديو : لحظة خطف الرضيعة من مستشفى الهاروشي

 
حوار

حوار مع عمدة روتردام الهولندية المغربي أحمد بوطالب

 
الدولية

نجل مرسي: يفضح راهاب السيسي في السجون المصرية ؟


بوتفليقة الترشح لولاية خامسة


ايران تُكمل أحزان العرب بخطف المغرب بالضربة القاضية -(صور و فيديو)

 
بكل لغات العالم

Moussem de Tan Tan

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الذاكرة الرياضية المنسية بالطانطان : لقاء دولي ضد منتخب ليبيريا

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان


مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو

 
فنون و ثقافة

ازيلال تحتفي بكتابي رماد اليقين و الفلسفة و الحاضر

 
تربية و ثقافة دينية

مسابقة المقال الصحفي باقليم طانطان

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

ندوة بطانطان تناقش صورة العنف ضد الطفل والمرأة في الاعلام


موقع القضاء الإداري من خلال قرار توقيف مجلس جهة كلميم وادنون

 
ملف الصحراء

اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة