مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         حصري ..براءة الناشط عصام البستاني من التهم التي نسبت إليه             أزمة كلية الطب أم أزمة طبيب الحكومة ..؟             بيان للرأي العام .. عبد الرحيم بوعيدة كيف تم التوصل ومِن من             فاضل بنيعيش : موسم طانطان يجسد التعاون الاستراتيجي المغربي الموريتاني             تحليق أول طائرة بالطاقة الكهربائية             اغنية اماراتية رائعة بطانطان - فيديو             طانطان يا دار الكرم             بلاغ البروفسور إسماعيل رموز أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة             حصري .. مشادات كلامية في المجلس الاقليمي بطانطان             بوعيدة : تعرضت للخيانة رأسي هو المطلوب كحل لتوقيف مجلس جهة كلميم واد نون - فيديو             رسميًا..استقالة الدكتور عبد الرحيم بوعيدة من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون             حزب المصباح يتمسك بالشرعية لحل الأزمة بالجهة             معطّلين احتجّوا على المجلس الاقليمي بطانطان            أغنية إماراتية عن طانطان            قبيلة ازركيين تقدم جمل هدية في موسم طانطان            طانطان بعيون أهل موريتانيا            هذه أسباب فشل القطاع الصحي بجهة كلميم وادنون             كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

معطّلين احتجّوا على المجلس الاقليمي بطانطان


أغنية إماراتية عن طانطان


قبيلة ازركيين تقدم جمل هدية في موسم طانطان


طانطان بعيون أهل موريتانيا


هذه أسباب فشل القطاع الصحي بجهة كلميم وادنون


حزب المصباح يرفض بشدة نتائج أي مفاوضات مشبوهة


ندوة حزب المصباح بطانطان : الفساد بِنيَة تَنخِر الجهة

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

كلمة عميد الصحافيين خلال نهائي دوري المرحوم احبيبي محمودي

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

نجاة مسؤول ترابي من حادث بطانطان ..


حجز كمية مهمة من المخدرات محملة على متن قارب بطانطان


إعـادة تمـثيل جـريمة قتـل الشيخ صاحب سيارة لاندروفيل بالعيون


التفاصيل الكاملة لجريمة قتل الشيخ لحسن الزروالي


تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

 
بيانات وتقارير

بيان للرأي العام .. عبد الرحيم بوعيدة كيف تم التوصل ومِن من


بلاغ البروفسور إسماعيل رموز أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة


حزب المصباح يتمسك بالشرعية لحل الأزمة بالجهة


بلاغ الرابطة حول إضافة الساعة


الجزائر : العدالة لكمال الدين فخار!

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

هذا ما قاله مواطن سينغالِي عن الصحفي احبيبي محمودي - فيديو

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

طانطان .. غياب خطوات لإنهاء حرق النفايات في الهواء الطلق - فيديو

 
جماعات قروية

قبيلة بجنوب شرق المغرب تهدد بالعودة إلى عهد السيبة

 
أنشطة الجمعيات

تكريم فعاليات إفطار عابر سبيل بالعيون


حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء السجن المحلي بطانطان


ندوة تحت عنوان الوجه الأخر لرمضان : صوم و صحة بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا

 
تهاني ومناسبات

الطالب بويا أباحازم يناقش أطروحة دكتوراه عن الجهوية المتقدمة

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

البرلمانية منينة المودن تترافع وطنياً عن الحقوق الصحية لجهة كلميم وادنون

 
تعزية

والد الدكاترة يونس وبشير صوالحي في ذمة الله

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

هذا هو واجبنا تجاه الحفاظ على ثقافتنا المحلية - فيديو


صوت شباب كلميم : فاطمة اخيار شعاري في الحياة قاتل لكي تعيش

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

عصير بدون فواكه رائع مع كيك بالكرعة الحمراء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

اغنية اماراتية رائعة بطانطان - فيديو

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تفسير سورة التين للأطفال


شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة

 
عين على الوطية

الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان


جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو


عشرات الأطفال يستفيدون من إعذار جماعي بالوطية


إحباط محاولة انتحار شاب في شاطئ طانطان

 
طانطان 24

حصري ..براءة الناشط عصام البستاني من التهم التي نسبت إليه


موسم طانطان : من المسؤول عن إلغاء جائزة التأليف الوحيدة بالصحراء؟


الحلّوف يُهدّد سكان بطانطان

 
 

الامين العام للحزب العمالي: سنطالب باجبارية التصويت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 دجنبر 2011 الساعة 49 : 13


الصحراء نيوز - الرباط : خليفة لعراج


عقد الحزب العمالي يوم الأحد 4 دجنبر 2011 اجتماع المجلس الوطني من اجل تقييم الانتخابات البرلمانية و التحضير للمحطات القادمة، و اطر هذه الاجتماع السيد بنعتيق عبد الكريم الأمين العام للحزب و أعضاء من المجلس الوطني، و قد حضر الدورة مختلف الأعضاء من كافة المدن و الجماعات الحضرية بالمغرب، و عرف أيضا حضور ممثلين و لأول مرة من الصحراء من مدن طانطان، العيون، أسا الزاك.


في كلمة الأمين العام للحزب هنئ الفائزين بالمقاعد الأربعة في الانتخابات الأخيرة رغم الفساد الذي شاب الانتخابات، فبناء مغرب الغد و مجتمع بقيم صالحة لابد له من تضحيات و محاربة مغاربة الفساد، مغاربة الرشوة، ففي كل مرحلة و محطة نكتسب أخوات و إخوان واعين بالدفاع عن القيم و المبادئ الشريفة بغض النظر عن الموقع أو الكرسي، ففوزنا بالمقاعد الأربعة لايعكس ضعفنا أو نقصنا، بل أعطينا أربع أقوياء فازوا بشرف و بمصداقية "مايتفاكوش معاهم في البرلمان".


في كل انتخابات هل نبحث عن أصحاب الشكارة فقد يكونوا فاسدين أو تجار مخدرات... أم نبحث عن ناس شرفاء لديهم هدف ووعي وطني وغيرة على بلادهم، فرشحنا 60 مرشحا شريفا و الحمد لله رفعوا اسم الحزب و جعلوا له مكانة كبيرة في الساحة السياسية.


المغرب و للأسف لا يصوت و الأغلبية المطلقة تنسحبن لذا فسنطالب بإجبارية التصويت مثل الضرائب الأخرى كما هو الحال قي دول أوروبا الشمالية بحيث فالمواطن لديه بطاقة للانتخاب و ان لم يقم بالتصويت فلا يمكن له ان يجدد الوثائق الأخرى، و اذا نظرنا الى وقت الاقتراع فهو غير مناسب، وقت للدراسة من جهة، و معظم الأسر تسافر لقضاء نهاية الأسبوع في مدن أخرى من جهة ثانية و لاتعطي قيمة للاقتراع، لذا لازلنا سنطالب بإجبارية التصويت.
بعض الأطر العليا و الموظفين السامين و يا للأسف بدل ان يحموا الدولة فهم يخربونها و هذا هو المشكل الثاني بعد المال، كيف لأناس صوتوا في الاستفتاء الأخير للدستور لم يجدوا أسمائهم مدرجة في لوائح التصويت ؟ او غيرت أسمائهم و تم الاحتفاظ برقم البطاقة الوطنية؟ هناك لوبيات قوية هي التي قامت بهذا العمل و مسحت أسمائهم، فالمعطيات التي تصل الى وزارة الداخلية معطيات فاسدة و غير صحيحة، فهل نقوم بمسيرات احتجاجية نحرق المدن و نخرب المتاجر..؟ نحن في محاربة أخطبوط اخطر من البصري و بلفقير، و لابد علينا من محاربته فالفساد خطير .. خطير.. خطير
بعد المال و الأطر الإدارية الفاسدة هناك الفضائح في صناديق الاقتراع في بعض المناطق النائية، فإذا كنا لا يمكن أن نوفر 400 مراقب لم لا نقوم بالتصويت لأربعة أيام او ستة أيام كما هو الحال في الهند ، المهم ان نصوت.
لدينا مشكل أخر مع امتدادات الدولة فكيف في مناطق نائية لم نحصل على أي صوت، الا يعرفوننا الا نظهر لهم في التلفاز دوما، أليس هناك المعلم و المدير و الطبيب .. إرادتنا كبيرة في البقاء و سنذهب الى أخر المطاف، حزبنا له إشعاع يفوق نظامه، لا يوجد عندنا مقرات لدينا ضعف في استقطاب الأطر، لم نتحرك او نزور الأقاليم لمدة سنة لأننا لا نملك المال الكافي، فكل رحلة تكلف 5000 درهم و ليست لدينا مداخيل فنحن محدودي الدخل، فما العمل؟


قدمنا برنامج متميز صادق، لماذا حزب الاستقلال لايزال قائما ؟ لان لديهم المال فغلاب لديه الشركات و ليهم شركات في العيون و الداخلة، لان هناك عمالا يقفون ورائهم، فالمغرب إذن مبني على المصالح، القيم دائما تنتصر و لابد من تضحيات، نريد ان نقوم بتحالفات على مدى خمس سنوات القادمة و لكن علينا بالصبر، فنحن أمام إمبراطور كبير، و الحرب لازالت مستمرة فنحن الحزب الوحيد في الرتبة التاسعة الذي ليس لدسنا دعم و لا مال و لدينا فقد خمس سنوات في التأسيس، إذن نحن قوة صاعدة يحسب لها ألف حساب " نمشيو فلوكة و الا تقلبات نغرقوا كاملين" إذن لابد ان نقف ضد الفساد و المفسدين فالمغرب محتاج لنا.


لدينا إسلام مبني على النصيحة و على التسامح، لم نكن يوما وهابيين و لا يوجد لدينا إخوان مسلمين او شيشان، فهؤلاء يتكلمون باسم الإسلام، فنحن لدينا إمارة المؤمنين و على رأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فالعدالة و التنمية قامت بالابتزاز عندما قالت اما نفوز او نحرق البلاد ، اقروا الصحف الصادرة قبل الانتخابات ، هذه تهديدات كبيرة يقف ورائها لوبيات كبيرة.


الفساد و المد الأصولي لا يتوافقان، فالأولي بيس بعالم و لا سياسي و لا وهابي، و لابد ان نحاربهم لان الوهابية ليس لها موقع في بلادنا، نحن نقبل بمغرب نموذجي و لازم علينا ان نخلق توازن و ذلك بالحراك و سنرى من سينتصر لان لدينا قيم و لدينا مبادئ، لن نمل من المسيرات المضادة، العدل و الإحسان و 20 فبراير هددت بإرسال الأضعاف في مسيرات ضد التصويت.


لدينا ثلاث أشياء علينا ان نعمل بها : تنظيميا، علينا من الآن الى حوالي 3 أشهر ان نحدث 50 مقرا، مجتمعيا علينا الالتحاق بالنقابات و الجمعيات أو نقوم بخلقها، إعلاميا قررنا إصدار جريدة أسبوعية أطلق عيها اسم " لسان الحزب" في أخر د جنبر، و لأول مرة لدينا الصحراء المغربية نريد أن ندخل بالتقاليد الصحراوية و سيكون لكم موقع في الاربع سنوات القادمة، فالمغرب قوي بصحرائه و قوي بشبابه، فهنيئا لنا مرة أخرى
.






 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاتغيير

مريم

مر اقتراع 25 نونبر، حيث أقدم مرشحونا القدماء على تغيير عباءة أحزابهم ، بأحزاب أخرى ، ربما كان ذلك مفهوما جديدا منهم للتغيير، وبعد فوزهم، وجدنا ألسنتنا تنطق مستفسرة " آش اتغير فاحياتنا ؟ "

هو سؤال وليس شعارا كالذي رفعته الحكومة ، وأجابت عنه بمكاسب معدومة اقتراعا نتائجه محليا كانت متوقعة ومحسومة ، ونسبة المشاركة فيه مرتفعة بالأقاليم الجنوبية أكثر من 70 بالمائة ، وذلك راجع بالأساس لعاملين أساسيين ، هما عاملا القبلية والمال .

القبلية بدافع نصرة ابن العم على الغريب ، وشريحة كبيرة من الناخبيت باعت ذممها بدافع الفقرولا أدل على ذلك من فوز أصحاب المال والأعمال بجل المقاعد ، من كلميم حتى الداخلة ، وبالمناسبة أغتنم الفرصة لأهنئ الفائزين بمديتتي طنطان وأذكرهما ببرنامجهما ووعودهما قي كل المجالات صحة ، تعليم ، شغل ، بنية تحتية ...الخ فربما قد تتكرر هاته الوعود بعد سنوات على منشورات الدعاية لا على أرض الواقع فهل بإمكانهم جعل الأمور على عكس توقعاتنا؟

أما وطنيا فقد هربت أصوات الناخبين تنشد ربما آخر أمل تراه للتغيير، نحو حزب العدالة والتنمية بعدما رأوا أن ريما الأحزاب الأخرى تصر على التمسك بوجوهها القديمة ، أو تعويضها بوجوه تحمل نفس الأسماء العائلية كقناع للتغيير.

ثقة منحت للإسلاميين بدافع فقدان الثقة في أحزاب اليمين واليسار معا ، بذلك يصبح حزب العدالة والتنمية أمام تحد كبير ، ومسؤولية صعبة بقدر قوة المعارضة التي سيواجهها بالبرلمان ، فإما أن يسعى لكسب الرهان بالوصول إلى تحقيق نسبة مهمة من وعوده، وجعلها واقعا ملموسا يحسه المواطن، في الصحة والتعليم والشغل والسكن..وفي كل مجال له علاقة بحياته اليومية.

أوستتكرر تجربة الإشتراكيين في حكومة التناوب ما إن ركبوا أمواج المسؤولية حتى سعوا إلى الإلتحاق بركب رجال الأعمال ، على حساب أموال الشعب متناسين درب النضال ومبادئ الإشتراكية التي تبخرت مع جشع السلطة والمال ، وتنامت أرصدتهم البنكية مع تنامي نسبة البطالة والفقر والمشاكل الإجتماعية الأخرى

وفي انتظار تدبير الإسلاميين للحكومة خلال السنوات المقبلة تبقى سمعتهم على المحك رهينة بنجاح هذا الإختيار القادم من صناديق الإقتراع . فهل سيكون الإسلاميين غير الإشتراكيين ؟

في 06 دجنبر 2011 الساعة 08 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تناقض

مريم

لم أفهم هذه المعادلة.....المسجلون في انتخابات 2007 ...15 مليون.............المسجلون في انتخابات 2011.....13 مليون...........هل المغاربة يزيدون أم ينقصون؟؟؟؟؟

في 06 دجنبر 2011 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- pour information

travailiste

ليكن في علم كاتب المقال ان الصحراء ممثلة في الحزب مند تاسيسه ولديها كتابات اقليمية ومناضلين عماليين اعطوا الكثير للحزب وضحوا وغطوا جل المدن الصحراوية في الانتخابات الجماعية وحصل الحزب على مقعدين الا ان انعدام التواصل من طرف المركزية الحزبية جعل المناضلين و التنضيمات يجمدون نشاطهم

في 21 دجنبر 2011 الساعة 39 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قبيلة القذاذفة تطالب بتسليم جثمان القذافي قصد دفنه

رسالة الى مثقفي الدونيكشوتية الجديدة

حقوق الانسان العراقي وديمقراطية التحالف الوطني!

العيون:كواليس تورط رؤساء دوائر وقواد وباشوات وأعوان سلطة في السمسرة والمتاجرة و النصب والإحتيال

ندوة المرشحين 13 بالطانطان : الانتخابات مزورة و لابد من إعادتها ، و تحية لشباب أسا

الملك محمد السادس يعين بنكيران رئيساً للحكومة الجديدة

عبد الباري عطوان " الاسلام السياسي " وأخطاره المفترضة

نتائج الانتخابات البرلمانية في جهة واد الذهب - لكويرة

الامين العام للحزب العمالي: سنطالب باجبارية التصويت

وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار

الامين العام للحزب العمالي: سنطالب باجبارية التصويت

لجنة عسكرية تزور المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في سجن سلا2

المعتقلين السياسيين بسجن سلا 2 يعلقون اضرابهم عن الطعام

هل ينجح بنكيران في تشكيل الحكومة؟

وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار

قالها أخيرا ..زمن القبلية قد ولى..؟

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة (لائحة الوزراء)

قراءة في صحف السبت و الاحد

زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي يؤكد ضرورة منع ممارسة الضغوط على سكان أشرف

السلطات الموريتانية تعتقل منسق حركة " لا تلمس جنسيتي " وتقتحم جامعة نواكشوط





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة


خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية

 
كاميرا الصحراء نيوز

لهذا السبب ورثة يحضيه العسري ينتقدون جماعة طانطان .. فيديو


فيديو .. حزب المصباح يُضرب به المثل فَالرَّجْلَة


رسالة من مواطنة متضرّرة من قطع الماء بطانطان - فيديو


احتجاج أهالي طانطان علی قطع الماء - فيديو


صوت شباب كلميم : عالي لوجاهدي يُفجرها نعاني في صمت ..- فيديو

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

فاضل بنيعيش : موسم طانطان يجسد التعاون الاستراتيجي المغربي الموريتاني


بوعيدة : تعرضت للخيانة رأسي هو المطلوب كحل لتوقيف مجلس جهة كلميم واد نون - فيديو


رسميًا..استقالة الدكتور عبد الرحيم بوعيدة من رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون


جهة كْلْمِيمْ وَادْ نُون .. انتقادات واسعة وجهها المُهاجرين لسياسة الدولة


بطولة رمضان ..احبيبي محمودي يُعضد الروابط بين الجالية الإفريقية و سكان طانطان

 
مقالات

أزمة كلية الطب أم أزمة طبيب الحكومة ..؟


التضامن مع الممنوعين من النشر على الفيسبوك


أحمد الريفي قيدوم الرياضيين : هكذا تتم مأسسة الفساد بجهة كلميم وادنون


من أجل قانون تنظيمي بروح الدستور


الوقتُ الإسرائيلي بدلُ الضائعِ فرصةُ الفلسطينيين الذهبيةُ


دبلوماسيةُ صفقةِ القرنِ نشطةٌ ووقحةٌ

 
تغطيات الصحراء نيوز

طانطان يا دار الكرم


حصري .. مشادات كلامية في المجلس الاقليمي بطانطان


قبل موسم طانطان : كسابة ينتفضون ضد انتهاكات الدعم الفلاحي + فيديو


محتجون بطانطان يدعون إلى إسقاط رئيس جماعة طانطان - فيديو


الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني بطانطان

 
jihatpress

الملياردير مصطفى عزيز يترأس احياء الذكرى الرابعة لرحيل الأسطورة لحسن جاخوخ


مخرجات التوصيات والاتفاقيات المنبثقة عن المنتدى المغربي للتجارة بمراكش


الحكومة رفعت الراية البيضاء أمام الوسطاء و الشناقة

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

تحليق أول طائرة بالطاقة الكهربائية


أكثر من 70 حالة اغتصاب في فض ميليشيات حميدتي اعتصام الخرطوم


الجزائر: أحكام بالإعدام لثلاثة ضباط أفشوا أسرار والطلاب يرفعون زخم الحراك

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

دوري أحبيبي محمودي .. طانطان تعيشُ أجواء رياضية أخوية

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

معرض الرباط فيليكس 2019 ينفرد عالميا بتنظيم مسابقة المسكوكات


الفنانة الكامرونية لوغنواغ في حفل بالمعهد الفرنسي بمراكش


شهر التراث بجهة فاس ـ مكناس


الصالون الادبي لورزازات يحتفي بالمبدعين عبد الحميد الغرباوي و مولاي قاسم الانصاري

 
فنون و ثقافة

في انتظار عودته للكتابة .. من يكون عبد الحميد بنداوود

 
تربية و ثقافة دينية

هِيّ لَيلةٌ خَيرٌ مِن ألفِ شهْر

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي


الحقوق المجاورة لحقوق المؤلف بين التشريع والانفاذ

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

نجاح متميّز لدوري المرحوم احبيبي محمودي و صحراء نيوز تفوز باللقب


كلمة الأُسْطُورة الريفي في دوري المرحوم احبيبي محمودي


كلمة في بطولة الصحفي المرحوم احبيبي محمودي بطانطان

 
ابداعات

قراءة في رواية يد فاطمة للأديب الإسباني إلديفونسو فالكونس

 
 شركة وصلة