مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         تعهد العامل يرفع اعتصام في المستشفى الإقليمي بطانطان - فيديو             مواقع التواصل الاجتماعي تسائل فعاليّة مكافحة الفساد باقليم طانطان             حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان             الملكة رانيا العبدالله قد تُطيح بمقعد النائب الأردني             فضيحة غياب الأمصال بطانطان ..أفعى تلدغ راعي غنم وتضعه في المستشفى باكادير             مئة عام من اللاعزلة..مئة عام من التخييم 2018-1918             بعد مرور 5 سنوات على مصادرته عبد الخالق المرخي يتسلّم جواز سفره             بالفيديو : محاولة قتل وسط مقهى بالسمارة             تكريم الأستاذ مرشد عبد الله بالثانوية التاهيلية الشهيد محمد الزرقطوني             هل يتدخل وزير الصحة لوقف وفيات الأطفال بطانطان ؟             فصل الصيف يُعري مجالس منتخبة بطانطان             تعزية في وفاة المرحوم ادغيش جامع البوهي             كرنفال موسم طانطان            خيمة قبيلة الركيبــــــات            خيمة قبائل أيت باعمران            خيمة قبائل آيتوسى            خيمة قبيلة آيت لحسن            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

كرنفال موسم طانطان


خيمة قبيلة الركيبــــــات


خيمة قبائل أيت باعمران


خيمة قبائل آيتوسى


خيمة قبيلة آيت لحسن


خيمة قبيلة يكــــــــــــــوت


السيرك .. متعة و إثارة متنفس لسكان طانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

بَغْلَةُ البلدية

 
التنمية البشرية

احتفاء بذكرى التنمية البشريّة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان


مواطن يقطن في قنطرة بطانطان حملية تضامنية و نداء انساني + فيديو

 
قضايا و حوادث

فضيحة غياب الأمصال بطانطان ..أفعى تلدغ راعي غنم وتضعه في المستشفى باكادير


بالفيديو : محاولة قتل وسط مقهى بالسمارة


حصري : وفاة جندي و مطاردة المهاجرين السريين بضواحي كلميم


أمن تطوان .. توقيف مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات


ميكانيكي ينجو من محاولة قتل بطانطان

 
بيانات وتقارير

بعد مرور 5 سنوات على مصادرته عبد الخالق المرخي يتسلّم جواز سفره


سابقة : بطل المغرب بطانطان يلوّح بالاحتجاج في الشارع -بيان


بيان..بعد انتحار امرأة سلالية بسبب الفقر حقوقيون يطالبون


عاجل : شعراء يطالبون بالمشاركة في خيمة الشعر


AMDH تدخلات أمنية عنيفة ضد متظاهرين بالعيون

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

المحامية الدولية كوثر بدران في ضيافة الفاتكان

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

طانطان .. تكوين تفاعلي بين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد


فيديو .. هذا هو واقع حقوق الانسان بكلميم


حصري : خلية البلوكاج الجهوي تشخّص مشاكل وحاجيات مدينة طانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

هذا هو سر لقاء شاب موريتاني مع مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

 
تهاني ومناسبات

تكريم الأستاذ مرشد عبد الله بالثانوية التاهيلية الشهيد محمد الزرقطوني

 
وظائف ومباريات

فيديو .. التسهيلات البنكية للاستثمار الاخضر

 
الصحية

أسباب تبول الأطفال أثناء النوم

 
تعزية

تعزية في وفاة المرحوم ادغيش جامع البوهي

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

اكلة مغربية سفة مردومة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

حبيب الله ترانيم صوفية من إبداع نصر مكري

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

النمر المقنع أفضل الحلقات


المناهل الحلقة 1 الاولى


فيديو جديد مؤسسة تجسد حكاية ماما تعد خبزا بطانطان

 
عين على الوطية

فصل الصيف يُعري مجالس منتخبة بطانطان


الزيارة الميدانية لدار لفليج بالوطية


للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية


المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية

 
طانطان 24

هل يتدخل وزير الصحة لوقف وفيات الأطفال بطانطان ؟


مساحة خضراء ترى النور بعد فشل السطو على وعائها العقاري بطانطان


مشاركة ثانوية القدس في فعاليات حفل التميز باقليم طانطان

 
 

طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية والمالية لإدارة الدولة والجماعات الترابية بيان توضيحي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 دجنبر 2012 الساعة 49 : 19


الصحراء نيوز - سلا

توصلت الصحراء نيوز بيان توضيحي بعض طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية والمالية لإدارة الدولة والجماعات الترابية كلية الحقوق بسلا جامعة محمد الخامس السويسي جاء في :

      نحن طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية والمالية لإدارة الدولة والجماعات الترابية، وبعد تصفحنا لبعض الجرائد الإلكترونية،إندهشنا لما أقدم عليه مجموعة من زملائنا في الماستر،من تجريح للطلبة وللسادة الأساتذة، وكذا تلفيقهم لبعض التهم الواهية ، التي تضرب في شرعية الماستر،إرتأينا كتابة هذا البيان التوضيحي لتنوير الرأي العام بحقيقة مايجري.

     وتجدر الإشارة إلى أنه ،ومنذ اللقاء التواصلي بيننا وبين الاساتذة الأفاضل بعد التسجيل في الماستر،عمدوا إلى تذكير الطلبة بضرورة الجد والإجتهاد ،والإستعداد لخوض تكوين متخصص ودقيق ،وعلى أن إمكانية الرسوب واردة،يحددها مستوى التحصيل لدى الطالب وكفاءته،وبالفعل إذ تاكد لنا ذلك بعد ظهور نتائج إمتحان الدورة العادية للسداسية الأولى،والتي لم يتمكن من النجاح بموجبها سوى 6 طلبة ،ليجتاز البقية إمتحان الدورة الإستدراكية بنجاح بنسبة 85%.

     وعند انتهاء الإمتحانات بأسبوعين بدأت الدراسة بشكل عادي ،في السداسية الثانية،التي عرفت التخصص في مواد ثقنية ،تتطلب فهما عميقا وبحثا مكثفا،وهو ما أدى إلى ارتفاع الإقاع،على بعض الطلبة،تزامن كل هذا مع مقاطعتنا لمادة الفرنسية بشكل جماعي،وبتحريض من بعض الزملاء من المجموعة المقاطعة،مستغلين العلاقات الإجتماعية التي تربطهم ببعض الطلبة من جهة،وتخويف ذووا المستوى المتواضع في اللغة الفرنسية،من جهة ثانية،عبر بث إشاعات بأن أستاذ مادة الفرنسية ،يبغض طلبة الماستر بشكل عام بالكلية،لكون هؤلاء درسوا سلك الإجازة بذات الكلية ،ويدعون معرفتهم بالأستاذ المذكور،الأمر الذي حمل الطلبة على المضي في مقاطعة المادة،إلا أنه تبين لنا بعد ذلك أن المقاطعة إنما كانت بتدبير جهات خارجية عن الماستر،لتصفية حسابات مع الأستاذ ،وكذا مع مسيري الماستر،عبر التشويش والعرقلة على السير العادي للدراسة في ماستر يتميز بكونه يضم 26 طالبا من أبناء الطبقة الشعبية الفقيرة،من أصل 32 طالبا ،أربعة منهم موظفين عاديين،عكس ماادعوه الزملاء المقاطعين،بأن نسبة الموظفين تتجاوز%50

     وبعد اجتياز إمتحانات السداسية الثانية،ومباشرة بعد إعلان النتائج،بادر زملاؤنا المقاطعون إلى محاولة إعادة سيناريو مادة الفرنسية،إلا أن الطلبة رفضوا ذلك مستندين إلى نتائج  تلك التجربة( مقاطعة مادة الفرنسية)،التي انخرطوا فيها إعتمادا على معطيات مغلوطة،غير أن زملاءنا متزعمي المجموعة المقاطعة،نجحوا في استغلال غضب بعض الطلبة من النتائج،فسارعوا إلى قوقعتهم،بعد أن وقعوا ما أسموه بميثاق شرف ،رفعوا بعده شكاية إلى السيد عميد الكلية،تفيد بوجود تجاوزات واختلالات وخروقات كثيرة،إضافة إلى ادعائهم بتعرضهم للسب والشتم من طرف بعض الأساتذة الأفاضل،وعلى أنهم يمثلون كل الطلبة بالماستر،في تجاوز سافر لإيرادات من خالفهم من زملائهم،وقد تم على الفور تفنيذ كل هذه الإفتراءات لدى السيد العميد،من طرف الطلبة الذين اختاروا مواصلة الدراسة،وعدم العبث بسمعة الأساتذة الأفاضل وترويج الإشاعات الكاذبة ضدهم،وبعد تأكد إدارة الكلية من زيف ما ادعوه،نصحتهم بالعودة للدراسة،وهو مادفعهم إلى التصعيد داخل الكلية،عبر وقفات إحتجاجية،واعتصامات أمام الإدارة،ومسيرات جابت أرجاء الكلية،يهتفون فيها بشعارات تمس من كرامة الأساتذة الأجلاء،بل ويتحرشون بهم أثناء محاضراتهم لطلبة سلك الإجازة،عبر رفع تلك الشعارات التي تخجل أقلامنا عن كتابتها،ليستمر الوضع على ماهو عليه،لمدة تزيد عن الشهر،بعد ذلك توجه الزملاء المقاطعين إلى رئاسة الجامعة،التي درست مطالبهم ومدى صحة ادعاءاتهم،فنصحتهم بدورها بالعودة للدراسة،فعادوا بنفس التصعيد إلى الكلية،ليقرروا بعدها بأسبوع إستئناف الدراسة ،والتشويش على الطلبة أثناء الحصص ورشقهم بألفاظ نابية،نظرا لعدم إتباعهم في ما أقدموا عليه،هذا بالموازات مع الحملة الإعلامية المغرضة التي يقومون بها،ليؤكدوا من جديد أنهم مدفوعون من أطراف خارجية ،لاتريد لماستر أبناء الشعب،أن يستمر في الوجود.

      وبعد قراءتنا لما أسموه الزملاء تقريرا،كان ردنا عليه نقطة تلو الأخرى كما يلي:

      أولا:وردت مزاعم الزملاء على شكل تقرير،منسوب لكل طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية،وهو ما ليست له صلة بالواقع ،إضافة إلى كونه تقريرا لايستند إلى أدلة مادية ملموسة،وهو ماينزع عنه صفة التقرير.

      ثانيا:إدعاء الطلبة أنهم نهجوا أسلوب الحوار مع الأساتذة وقوبل بالرفض،وهو ادعاء زائف بدوره ،ينضاف إلى ماقبله ومابعده.

      ثالثا:ورد في ما أسموه الزملاء تقريرا،أن الظروف غير مواتية للدراسة،وهو أمر تنفيه مستويات الطلبة،التي تطورت بشهادة كل الأساتذة الأفاضل،صحيح أن المواد صعبة والماستر متشعب،ومن الطبيعي أن لايستطيع بعض الزملاء مواكبة الإقاع ،لكن ذلك لايعني أن لكل طالب الحق في النجاح بمجرد تسجيله بالماستر.

     رابعا:ورد في ما سمي تقريرا أن الأستاذ الجليل (م.س)قد سب وشتم الطلبة،ومعاذ الله أن يقدم أستاذ مثله على هذه الممارسات،أوَلا يتذكرون أن ولوجهم لهذا الماستر لم يكن برشوة ولا زبونية ولا محسوبية،وأنه لو كان كذلك لما ولجه 32 طالبا من أبناء الطبقة الشعبية الفقيرة،أوَلا يدركون في أنفسهم لو أنهم ولجوا بطرق ملتوية ماكانوا ليحركوا ساكنا.

     خامسا:ورد ضمن إشاعاتهم أن الأساتذة ضغطوا علينا، لتوقيع وثيقة أسموها بالمطبوخة،والأمر بعيد كل البعد عن ذلك،حيث كتبت كل الرسائل والبيانات المتبرءة منهم على أيدي الطلبة المواظبون،عكس الزملاء المقاطعون الذين يطبقون إملاءات مغرضة من طرف البعض.

     سادسا:من ضمن ما ورد في وثيقتهم تلك،أن الأساتذة هددونا بعدم الحصول على الماستر ،إن لم نوقعوا على رسائل تبرءنا منهم،عجيب أمر هؤلاء إذ كيف يمكن للأساتذة منعنا من الماستر،وهم من انتقوننا للولوج إليه،بشفافية مطلقة جعلتنا نتمتع بحقنا في التعليم،في ظل سواد الزبونية والمحسوبية في مجالات كثيرة حرمنا منها من قبل،لكون المسؤولين عن تدبيرها،لايضعون في الإعتبار مبادئ الشفافية والإستحقاق.

     سابعا :يدعون أن الأستاذ الجليل(م.س)إنتقم من الطلبة على خلفية مقاطعتهم لمادة الفرنسية،وترتب عن ذلك رسوب 28 طالبا،ونتساءل هنا لماذا لم تكن البقية المنتقم منها –على حد تعبيرهم- منضمة إلى صفوفهم،ثم عن أي انتقام يتحدثون،حيث اعتدنا على صرامة أستاذنا الفاضل،في السداسية الأولى وقبل مقاطعة مادة الفرنسية.

     إننا كطلبة إخترنا مواصلة الدراسة والإنضباط،إذ ندين ونشجب ممارسات الزملاء اللاأخلاقية ،فإننا وفي نفس الوقت ندعوهم للعودة إلى صوابهم،والاعتذار للسادة الأساتذة،عوض التمادي في الحط من كرامتهم،ومحاولة تشويه سمعتهم.

قال تعلى: ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين.صدق الله العظيم .

الجمعة21 دجنبر 2012





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من اراد ان يعرف الحقيقة فمرحبا به في الكلية

شاهد علي الحقيقة

اقسم لكم ان صاحب هذا البيان وهو بالمناسبة طالب يدرس معنا ويعتبر منسق طلبة الماستر حاصل علي الاجازة في القانون العام بجامعة موريتانبا ولج الي هذا الماستر بطريقة غير قانونية وغير نزيهة ولدي ادلة علي ذلك .وتجدر الاشارة الي ان طلبنا الوحيد هو ارسال لحنة وزارية للوقوف علي كل هذه الامور وانا متاكد ان هذا الماستر يعج بالاختلالات غير تلك اللتي كشفناعنها والا لماذا لم تقم ادارة الكلية بفتح تحقيق حول ما يجري بالرغم من انه في احدي الحوارات اللتي اجريناها مع ممتل عن الادارة اكد لنا بالملموس ان هذا الماستر توجد فيه اختلالات خطيرة واريد ان اذكر قراء هذه الجريدة علي انه قد سبق للجنة وزارية ان حلت بكلية الحقوق بسلا السنة الماضية للوقوف علي الاختلالات اللتي تعرفها هذه الكلية الا ان المنسقة البيداغوجية لماستر تدبير الموارد البشرية قد رفضت استقبالها بل اكتر من ذلك طالبت من الطلبة بتوقيع عريضة ضد هذه اللجنة وهو مارفضه الطببة.وفي الاخير ندعو جريدة صحراء نيوز الي النزول الي الكلية لتعاين الوضع هناك بشكل مباشر وواضح .ونشير في الاخير ان ماورد في هذا البيان من مغطيات كله كذب وافتراءومغالطات لااساس لها من الصحة ونحن مستعدون لمناظرة مع هؤلاء اللذين يزعمون انهم متفوقون ولناكد لكم صحة قولنا فما علي اللذين يودون ان يعرفو الحقيقة سوي الرجوع الي نقطنا وشهادة بعض الاساتذة الكرام في حقنا حيت ما من مرة اثنو بعض الاساتذة علي عطائنا ومستوانا المعرفي .ومن اراد ان يعرف اكتر حول كل ما يدورفي هذا الماستر ماعليه الا التواجد بكلية الحقوق ونحن رهن اشارة الجميع لكشف الحقيق وفضح الفساد

في 23 دجنبر 2012 الساعة 32 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحقيقة لا تخفى

طالب بكلية سلا

والله العظيم انا اتفاجأحينما اسمع متل هذه الأقوال يقوم بها اشخاص كانوا من المؤيدين للمقاطعة، فإدا به اليوم نتفاجأ بما يقومون به، هؤلاء أناس بلا ظمير ان لم نقل انتهازيين واقول لهم اتقو الله في انفسكم لان اليوم حياة وغدا موت وتصبحون على ما فعلتم نادمين. واحيي الطلبة المناضلين تحية الصمود واقول لهم ان الله معكم

في 24 دجنبر 2012 الساعة 21 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بالله عليكم أنصتوا

طالب بنفس الماستر

في الحقيقة وبمجرد قرائتي للخبر والرد الذين نشرا على هذا الموقع،تأسفت كثيرا على ما آل إليه الوضع بين زملائي،كما تأسفت من قبل لما وصلت إليه الأمور من تمييع ،تجاوزت حد تبادل الإتهامات بين الطلبة،إلا أني كان لابد أن أدلي بدلوي في ما يحصل مع ماستر نشهد أننا ولجناه كما يعلم كل الزملاء بطريقة أفرزت نجاح 32 طالبا من أبناء الشعب ،وحتى لا أدخل في جدال مع الأصدقاء ،فإني لا أنصحهم سوى بالتراجع عن مواجهة بعضهم البعض،كما أرى أن التشهير بالأساتذة لاينبغي أن يكون هو جزاؤهم على موضوعيتهم....

في 24 دجنبر 2012 الساعة 46 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ماستر بين الرجال و الشمايت

سامية

قرأت كل البيانات و لاحظت ان هناك فريقين اهل الاصلاح و التوقويم الموقعين على ميثاق الشرف و مجموعة من المرتزقة الذين تحركهم خزعبلات بعض الاساتنذة الميؤس منهم ومن منتوجهم العلمي الذي اصبح فاسدا بشهادة زملائهم في المهنة
و اخير مايحك جلد الا ظفرك
تحية طلبة ماستر بسلا لايرضون الذل و العبودية و التشفيك الخاوي

في 24 دجنبر 2012 الساعة 57 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحق

ماستر

اقسم لكم ان صاحب هذا البيان وهو بالمناسبة طالب يدرس معنا ويعتبر منسق طلبة الماستر حاصل علي الاجازة في القانون العام بجامعة موريتانبا ولج الي هذا الماستر بطريقة غير قانونية وغير نزيهة ولدي ادلة علي ذلك .وتجدر الاشارة الي ان طلبنا الوحيد هو ارسال لحنة وزارية للوقوف علي كل هذه الامور وانا متاكد ان هذا الماستر يعج بالاختلالات غير تلك اللتي كشفناعنها والا لماذا لم تقم ادارة الكلية بفتح تحقيق حول ما يجري بالرغم من انه في احدي الحوارات اللتي اجريناها مع ممتل عن الادارة اكد لنا بالملموس ان هذا الماستر توجد فيه اختلالات خطيرة واريد ان اذكر قراء هذه الجريدة علي انه قد سبق للجنة وزارية ان حلت بكلية الحقوق بسلا السنة الماضية للوقوف علي الاختلالات اللتي تعرفها هذه الكلية الا ان المنسقة البيداغوجية لماستر تدبير الموارد البشرية قد رفضت استقبالها بل اكتر من ذلك طالبت من الطلبة بتوقيع عريضة ضد هذه اللجنة وهو مارفضه الطببة.وفي الاخير ندعو جريدة صحراء نيوز الي النزول الي الكلية لتعاين الوضع هناك بشكل مباشر وواضح .ونشير في الاخير ان ماورد في هذا البيان من مغطيات كله كذب وافتراءومغالطات لااساس لها من الصحة ونحن مستعدون لمناظرة مع هؤلاء اللذين يزعمون انهم متفوقون ولناكد لكم صحة قولنا فما علي اللذين يودون ان يعرفو الحقيقة سوي الرجوع الي نقطنا وشهادة بعض الاساتذة الكرام في حقنا حيت ما من مرة اثنو بعض الاساتذة علي عطائنا ومستوانا المعرفي .ومن اراد ان يعرف اكتر حول كل ما يدورفي هذا الماستر ماعليه الا التواجد بكلية الحقوق ونحن رهن اشارة الجميع لكشف الحقيق وفضح الفساد

في 25 دجنبر 2012 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ان غدا لناظره لقريب

طالب من كلية الحقوق سلا

اول اجتماع عقده الطلبة في ما يخص الرد على تجاوزات الاستاذ المكي السراج كان في بيت الخائن الاطرش وكان هو من العناصر التي دعت الى المقاطعة ولكنه في الاخير حاول ان يركب على زملائه بعد ان اعد تقريرا بوليسيا عن هذا الاجتماع وقدمه الى الاستاذ م س ، لكي ترتفع اسهمه عند الاستاذ و يمن عليه ببعض النقط لانه كان يحصل على نقط ممتدنية جدا نظرا طبيعة تكوينة فهو لا يفقه شئ في المواد التي ندرسها وحتى ادا حصل على معدل في مادة ما فيكون نتيجة التملق الدي يجيده .
وقد وفقنا الله و كشفنا امره ، وانشاء لله سيقع في شر اعماله ، وسيكون عبرتا لمتملقين والانتهازين الدي يريدون الوصول على اكتاف زملائهم .

في 25 دجنبر 2012 الساعة 15 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- axxzqlcjv@gmail.com

iphone 4 accessories

Music began actively playing when I opened this webpage, so annoying ! iphone 4 accessories http://www.japan2vancouver.com/en/activity/p/271172/

في 05 فبراير 2013 الساعة 56 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- إذا أكمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم عليك تمرد

محمد الأطرش

أنا طالب بماستر تدبير الموارد البشرية وأنا هو المنسق الذي وصفني الزملاء بالمتملق،أولا يقول المثل الحساني : إلي معروف الباسو مايهم آعراه...،أولا من حيث عدم كفائتي فأنا قد تم قبولي نهائيا بماستر القانون االدستوري والمؤسسات السياسية بكلية عين الشق الدار البيضاء،قبل تدبير الموارد البشرية بسلا،كما تم قبولي في ماستر العلوم الإدارية والقانون الدستوري بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة وبإمكان القراء الإطلاع على المواقع الإلكترونية الخاصة بالكليتين المشار إليهما للتأكد من أقوالي،وقد قال آبن عباد رحمه الله: ليس قولي يراد ولكن فعالي...كما أن إسمي بجامعة انواكشوط مرسوما إلى الآن في سبورة المتميزين،ولا أفتخر بنفسي ولكن دعت الضرورة أن أوضح من أكون،وأما علاقة بالموضوع أعلاه فنحن مجموعة من الطلبة إخترنا الإيمان بكوننا ضعاف على مستوى تدبير الموارد البشرية ،ولم نحتج بطرق الزملاء على ضعف النقط كما فعلوا هم،بل زادوا على ذلك مالاصلة له بالواقع على الإطلاق،ثم يقولون أنهم أكفاء وهو مايثير الضحك لأننا نعرف بعضنا أكثر مما يعرفنا القراء،حيث كل الطلبة الذين ولجوا إلى الماستر باستثناء الممارسين لاعلاقة لهم بميدان تدبير الموارد البشرية والمالية،وإنماكلنا مبتدئين في هذا المجال الذي كان يقتصر على طبقة بعينها،
هذا بيت شعري باللهجة الحسانية يصف حقيقة ماجرى:؛
يالطالب كنت اقبيل الدور....ألا تسجل يسوا باش....واليوم آصبحت آتقول الزور....ماشتكيت آعليا ذلاش....من الظلمات إلى النور....امرقت ألا فيدك لفلاش....واليوم اتقول أنك محقور....وتحاول توهم يسوا باش....الرأي العام أنك مضرور...لكن هيهات اعلى التخشاش....

في 04 مارس 2013 الساعة 37 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم عليك تمرد

محمد الأطرش

أنا هو الطالب محمد الأطرش،لطالما كنت في خدمة الطلبة،أنسق بينهم وبين الأساتذةالأفاضل،وعوض أن يشكروني على فعلي يحملونني المسؤولية في ما آل إليه تهورهم،ولكن لاضير فهم أمطروا السادة الأساتذة بوابل من الشتائم والعبارات النابية الحاطة من الكرامة الإنسانية،فقط لأنهم فشلوا في الحصول على نقط مرضية،وبشهادتهم هم أنفسهم فإن النقط التي تحصلت عليهافي بعض المواد حقا كانت دون المستوى،وذلك راجع إلى طبيعة ماستر تدبير الموارد البشرية والمالية،ذا التكوين المتخصص الدقيق والتقني والصعب في نفس الوقت،وهو مايوضح زيف إدعاءات أصحاب التعاليق أعلاه في كوني أحصل على النقط مقابل تملقي وانتهازيتي وغير ذلك من العبارات القدحية،فكما يعلمون أنه من أصل 32 طالبا كان 2 فقط هما من ينجحا في الدورة العادية لكونهما ممارسين للمجال المدروس.
أما بالنسبة لكفاءتي وولوجي إلى الماستر،فيكفي القراء الإطلاع على موقعي كلية عين الشق وكلية الحقوق طنجة،ليتأكدوا من أنه تم قبولي بشكل نهائي في كل من ماستر القانون الدستوري والمؤسسات السياسية بعين الشق الدار البيضاء،وماستر العلوم الادارية للقانون والتنمية بطنجة،ثم إستدعائي لأربعة إمتحانات شفوية لم أجتازها بعد قبولي بماستر تدبير الموارد البشرية،الذي وجدت في ضالتي،كما أن إسمي لازال مكتوبا في سبورة المتميزين بجامعة انواكشوط،لا أتفاخر عليكم معشر القراء،ولكن الزملاء أرغموني على تعريفي لكم بنفسي
أما بخصوص الإفتراءات التي يفترونها على الماستر والمشرفين عليه،فهي لا تعدوا كونها إملاءات مغرضة من طرف البعض الذي يستغل غباء بعض الزملاء لتصفية حسابات ضيقة لاتراعي مصلحة الطالب أكثر من حرصها على إفشال أي خطوة إصلاحية والتي يعتبر ماستر أولاد الشعب تدبير الموارد البشرية أحد نماذجها الحية
أتمنى أن ينشر تعليقي بقدر من مراعاة المهنية من القائمين على الموقع المحترم

في 05 مارس 2013 الساعة 06 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أغرب فرض محروس في تاريخ التعليم

تقرير عن إحتجاج مجموعة الأطر العليا الصحراوية المهجرة قسرا، أمام ملحقة وزارة الداخلية

طانطان : إعتداء على عون بالمجلس البلدي يدخله المستشفى وإتهامات "لحسن أوبركا"

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي ( الحلقة الثانية)

تنسيقية عائلات الطلبة الصحراويين المعتقلين في سجن سلا 2 توجه نداء إلى أحرار العالم

طلبة أكادير يتظاهرون في الشارع

السمارة : مدينة الفقر و البؤس بامتياز

الطلبة الصحراويون يذبحون أضحية عيدهم بمكان إعتصامهم بالحرم الجامعي لجامعة الحسن الثاني

طانطان : احتجاج الطلبة ضد تسيير المندوب الحالي

قتيل وجريحة على هامش احتفالات “بوجلود” بأكادير

انتفاضة طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية والمالية الادارة الدولة والجماعات الترابية بكلية الحقوق سلا

طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية والمالية لإدارة الدولة والجماعات الترابية بيان توضيحي

بيان تنديدي رقم 4 عن طلبة ماستر تدبير الموارد الشرية والمالية لإدارة الدولة و الجماعات الترابية

الصحراء نيوز تتوصل ببيان توضيحي لطلبة ماستر تدبير الموارد البشرية بسلا

إعتداء بالضرب على طالب داخل كلية الحقوق بسلا





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الكفاءة المهنية
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

صور أنشطة موسم طانطان


صور النسخة الرابعة عشرة من موسم طانطان


شاهد تصريحات حصرية في خيمة الشعر الحساني


تصريح في الندوة الدولية للإستثمار بالوطية


بالفيديو : الركّادَة بموسم طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

أنباء عن زيارة ملكية مرتقبة لمدينة طانطان


ندوة التّبراعْ تنصُّ على طرْح مشروع معهد الثقــافة الحسّانيّة


تعبئة مؤسسة فوسبوكراع من أجل صحة ساكنة المناطق الجنوبية


طانطان .. مدرسة يوسف بن تاشفين تحتفي بعطاءات التلاميذ المتفوقين + الاسماء


تنصيب رجال السلطة الجدد بولاية الداخلة وتعيين مدير ديوان إبن وادنون

 
مقالات

الاحتياط الاستراتيجي الإسرائيلي من الأسرى والمعتقلين


البراءة لقاتلِ الدوابشة عدلٌ وإنصافٌ


نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ


و كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ


تدويل قطاع غزة إنسانياً واقتصادياً


نظرة فلاسفة علم اللاهوت المسيحي إلى التوراة

 
تغطيات الصحراء نيوز

تعهد العامل يرفع اعتصام في المستشفى الإقليمي بطانطان - فيديو


الحفل الختامي لمؤسسة الإمام الغزّالي للتعليم الخاص


الخيام الموضوعاتية بالدورة 14 لموسم طانطان


مديرية التعليم بطانطان بشراكة مع مؤسسة المكار تحتفي بالتلاميذ المتفوقين


موسم طانطان .. مسابقة الإبل الأكثر إنتاجا للحليب

 
jihatpress

وزير النقل والتجهيز ينفي تقليص كمية الأسماك بسبب جرف الرمال


فصل ملف المهداوي عن معتقلي حراك الريف


بيان من أجل إلغاء نتائج مهزلة ماسمي بانتخابات المجلس الوطني للصحافة ومجزرة اغتيال الديمقراطية

 
حوار

حوار مع عمدة روتردام الهولندية المغربي أحمد بوطالب

 
الدولية

الملكة رانيا العبدالله قد تُطيح بمقعد النائب الأردني


بوتين يلغي جميع ديون كرواتيا


فيديو : صورة طانطان في تُمْبُـكتُو

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الذاكرة الرياضية المنسية بالطانطان : لقاء دولي ضد منتخب ليبيريا

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان


مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو

 
فنون و ثقافة

ازيلال تحتفي بكتابي رماد اليقين و الفلسفة و الحاضر

 
تربية و ثقافة دينية

مئة عام من اللاعزلة..مئة عام من التخييم 2018-1918

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

مواقع التواصل الاجتماعي تسائل فعاليّة مكافحة الفساد باقليم طانطان


ندوة بطانطان تناقش صورة العنف ضد الطفل والمرأة في الاعلام

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة