مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         أمن طانطان يحرص على إشاعة السلامة             إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات             الميلشيات و عوامل الخطر في الشرق الأوسط             شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ             الملك محمد السادس: لا نقبل الأخطاء .. ويجب القيام بمهام تقويمية واستباقية واستشرافية             ابنة ترامب تكشف نية الحكومة المغربية إعمال المساواة في الإرث ...             مجزرة وحشية ارتكبها خليجيون بحق الطيور بمراكش             في انتظار التعديل الحكومي، هل سيكون العثماني في الموعد؟             الأورو-متوسطية للحقوق لن تشارك في المؤتمر الاممي حول التعذيب المنعقد بالقاهرة             خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية             ناقلة النفط الإيرانية تتخلص من مياه جبل طارق             عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!             دوري بايت كرمون جماعة سبت نابور اقليم سيدي افني            كيف تم تجنيد الجاسوسة هبه سليم             تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون            تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء            تصريح تسلم العسري في مهرجان الجمل            تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

دوري بايت كرمون جماعة سبت نابور اقليم سيدي افني


كيف تم تجنيد الجاسوسة هبه سليم


تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون


تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء


تصريح تسلم العسري في مهرجان الجمل


معرض لبيع الإبل في مهرجان كلميم


تعاونية بوفار طانطان تشارك في مهرجان اسبوع الجمل

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

من مذكرات رئيس جهة فريدة .. الحلقة الثانية

 
التنمية البشرية

كلمة عميد الصحافيين خلال نهائي دوري المرحوم احبيبي محمودي

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

أمن طانطان يحرص على إشاعة السلامة


مندوبية السجون تكشف حقيقة قتل مغتصب حنان لمصور الفيديو المعتقل معه


تفاصيل انتحار قائد العيون


العيون .. تفاصيل مقتل قائد باستخدام بندقية صيد


فيديو اغتصاب حنان وقتلها في الرباط

 
بيانات وتقارير

الملك محمد السادس: لا نقبل الأخطاء .. ويجب القيام بمهام تقويمية واستباقية واستشرافية


الأورو-متوسطية للحقوق لن تشارك في المؤتمر الاممي حول التعذيب المنعقد بالقاهرة


تطبيق إلكتروني لمحاربة الإسلاموفوبيا


العيون : ولاية الجهة تصدر بلاغا عقب الأحداث الدامية


AMDH : تضامن مع عائلة طالبة جامعية، و تحميل المسؤولية للدولة- بيـــــــــــــــان

 
كاريكاتير و صورة

تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين
 
شخصيات صحراوية

كلمة في الملتقى السنوي تافروات بومكاي

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

طانطان .. غياب خطوات لإنهاء حرق النفايات في الهواء الطلق - فيديو

 
جماعات قروية

صهاريج المياه العادمة تهدد واحة تغجيجت وفعاليات تدق ناقوس الخطر

 
أنشطة الجمعيات

مستجدات القضية الوطنية و دور الشباب و المجتمع المدني في المشاركة الترافعية


حفل تكريم تلاميذ و تلميذات الوحدة المدرسية ابن خليل


تكريم فعاليات إفطار عابر سبيل بالعيون

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بمشاركة دولية تنصيب ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة أداء العمرة و العودة المباركة للأب جباري حسن

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

ضعف النظر من أعراض نقص فيتامين «E».. هذه علاجاته

 
تعزية

الرئيس محمد مرسي تحرر وأصبح رمزا للحرية والعدالة والكرامة الإنسانية

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

شاعرة تثير الجدل بسبب ما وصفتها أزمة فحولة


سيدي إفني ...جمعوية تطالب بتثمين فاكهة الصبار - فيديو

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

عصير بدون فواكه رائع مع كيك بالكرعة الحمراء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

سدوم و الخليفة بيك التلواد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعطل الصنبور | أناشيد للأطفال


حكاية قصة أليس في بلاد العجائب


تفسير سورة التين للأطفال

 
عين على الوطية

مشاهد من حفل تخرج الدفعة الاولى لطلبة جامعة الوطية


إضراب عام للتجار حتى لا يُسوِّد الشمكَارة مدينة الوطية


الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان


جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو

 
طانطان 24

هذه مستجدات الحالة الصحية لمندوب الصحة باقليم طانطان


باشــا مدينة طانطان من عاصمة الريف إلى عاصمة الصحراء


الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين بجماعة طانطان

 
 

عاجل : كواليس محاكمة الشرطي المتورط في قتل الشهيد سعيد دمبر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2011 الساعة 29 : 16


الصحراء نيوز - العيون

جرت بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 دجنبر 2011 بغرفة الجنايات قضاء الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بالعيون ، محاكمة الشرطي المتورط في مقتل الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر "، و الذي صدر في حقه حكم ابتدائي مدته 15 سنة سجنا نافذا.

 

و قد انطلقت المحاكمة في حدود الساعة 09 صباحا و امتدت حتى الساعة العاشرة و النصف صباحا ، حيث تمت المناداة على الشرطي " جمال تكريمشت " في ملف عدد 165 / 12 / 2011 ، و الذي وجهت له جناية الضرب و الجرح المفضي إلى القتل بواسطة سلاح ناري دون نية إحداثه و جنحة السكر.

 

و تطرق المتهم في رده على أسئلة هيئة المحكمة بالغرفة الجنائية قضاء الدرجة الثانية على أنه تربطه و الضحية علاقة و صداقة ، دفعته بتاريخ 22 دجنبر2010 إلى استدعائه في جلسة سكر ، على حد قوله انتهت في حدود الساعة 12 ليلا إلى إطلاق الرصاص " خطأ " ضده بحضور صديق آخر له، تم اعتباره كمصرح أو شاهد من قبل هيئة المحكمة الابتدائية بنفس الغرفة و لم يتم استدعائه خلال مرحلة الاستئناف.

 

  و في تبرير الشرطي عن أسباب تواجد السلاح الناري معه، أكد أنه كان يتخوف من مهاجمته أو الانتقام منه من طرف المواطنين الصحراويين عقب أحداث مخيم " اكديم إزيك "، و التي عرفت حسب إفادته وقوع وفيات في صفوف عناصر القوات المساعدة و الشرطة دون أن بشير إلى سقوط ضحايا من الصحراويين.

 

  و في مناقشة هيئة الدفاع المطالب بالحق المدني، تقدم الدفاع بمذكرة مكتوبة لهيئة المحكمة تطالب بالاستجابة للعديد من الملتمسات، حيث تم التأكيد على أن حادث مقتل " سعيد دمبر " ارتبط بأحداث مخيم " اكديم إزيك " بتاريخ 08 أكتوبر 2010 ، و بالمناسبة كان هناك حضرا للتجوال خاصة بالنسبة للمواطنين من أصل صحراوي، فكيف أن يرافق الضحية شرطيا يحمل سلاحا ناريا و يجلس معه إلى وقت متأخر من الليل في جلسة خمر كما يدعي المتهم الرئيسي في هذا الملف ؟.

وركزت أسئلة الدفاع المطالب بالحق المدني المتكون من الأستاذين " لحبيب خليلي الركيبي " و " بازيد لحماد " على الطريقة التي كان المتهم يتصل بها مع الضحية و هل كان يتصل به عبر هاتفه النقال ؟.

 

و أضاف الدفاع أن أسرة الضحية " سعيد دمبر " تعتبر رواية الشرطة القضائية و معها الشرطي المتورط في مقتل ابنها و الشاهد أو المصرح الوحيد في القضية، رواية محبوكة للتستر عن مجموعة من الحقائق قد يكون الشرطي المتهم مسؤولا بالفعل ، و قد يكون كبش فداء للتستر على خطأ وقعت فيه إدارة الشرطة.

 

و على هذا الأساس، طالبت العائلة بكل يقين بخبرة طبية، و هو الطلب الذي تمسك به الدفاع من خلال عرض جثة الضحية على الطب الشرعي و على أطباء مغاربة مشهورين بالنزاهة ، و أخرى تقنية تحدد المسافة التي انطلقت منها الرصاصة من مسدس حديث ، في مكان لا تتعدى مساحته 03 أمتار ، و هي الرصاصة التي كان المفروض أن تخرج من الرأس و حتى من الحائط، لكن الرصاصة بقيت في الرأس و استدعت إجراء عملية جراحية من أجل إزالتها، و هو ما يجعل العائلة تشك بأن الرصاصة التي أصابت رأس ابنها الضحية قد أطلقت من مسافة قريبة جدا.  

 

و هو ما يجعلها أيضا تعتقد أن هناك رصاصة أخرى اخترقت جسده أو آثار عنف أو تعذيب، خصوصا و أنها وجدت لباسه متسخا بالتراب، معتبرة أن يكون ذلك ناتجا عن عراك بينه و بين الجهة المسؤولة و المفترض أن تكون قتلته، على اعتبار أنه حاصل على الحزام الأسود في رياضة التكواندو .

 

  و بالرغم من هذه المعطيات، فإن قاضي التحقيق امتنع عن توسيع التحقيق في القضية المذكورة، و لم يكلف نفسه استدعاء عائلة الضحية و البحث عن عناصر أو قرائن إضافية من شأنها أن تكشف عن حقيقة و ملابسات القضية ككل، حيث اكتفى بمحاضر الضابطة القضائية ، و تساءل الدفاع عن ما هي الأسباب التي جعلت قاضي التحقيق لم يوسع في بحثه و يستعين بمصرحين آخرين بدل المصرح الواحد ؟ و لماذا يرفض طلب إجراء خبرة طبية على جثة الضحية ؟ و لماذا أيضا لجأت الغرفة الابتدائية و هيئة المحكمة إلى نفس المنحى ؟.

 

و عادت هيئة الدفاع إلى تصريحات المتهم خلال المرحلة الابتدائية، و التي أكد من خلالها أنه يتبادل مع الضحية مكالمات هاتفية متعددة ، و أن هناك صورا ألتقطها هاتفه و هاتف الشاهد الوحيد تؤرخ لجلسة الخمر ، و هذه قرينة أو وسيلة يمكن أن يهتدي إليها قاضي التحقيق و هيئة المحكمة، و ذلك بالاطلاع على الهواتف بالعودة إلى إجراء معاينة على المكالمات لدى اتصالات المغرب ، حيث أنه إن كانت هناك مكالمات أو صور فستكون مسجلة و بالتالي لا يمكن الطعن بأن هناك بالفعل علاقة بين المتهم و الضحية.

 

و استغرب الدفاع عن كيف يتم القبول بتوسيع التحقيق في جرائم جنائية عادية و بسيطة و لا يتم الاستجابة لمطلب عائلة " سعيد دمبر " و دفاعها بهدف الكشف عن حقيقة و ظروف و ملابسات و الجهة المسؤولة عن قتله بواسطة سلاح ناري تابع لإدارة الأمن.

 

  و هنا لا يستبعد الدفاع أن هذه القضية محبوكة و مفبركة و ربما وراءها أطراف أخرى قدمت هذا الشرطي ككبش فداء، في انتظار أن تصدر في حقه أحكاما محددة لا تهم مدتها ، لتنتهي بمغادرته السجن ورجوعه للعمل بالشكل الذي وقع في قضية الشرطيين المغربيين المتورطين في مقتل الشاب الصحراوي " حمدي لمباركي ".

 

 و التمس الدفاع في الأخير إلغاء الحكم الابتدائي و إجراء خبرات طبية و تقنية، بالارتكاز على أطباء شرعيين تمت الإشارة إلى أسمائهم في طلبات و مذكرات ذات الصلة بالقضية ، و بمعاينة للهواتف لإثبات العلاقة التي تجمع الضحية بالمتهم و الكشف عن الصور التي أخذت لجلسة السكر ، و التي كشف عنها المتهم و المصرح خلال المرحلة الابتدائية.

 

   و في تدخل ممثل النيابة العامة، اعتبر أن الشرطي لم يكن حين ارتكابه جريمة القتل يزاول عمله، و لذلك لا مجال لإدخال الدولة المغربية كطرف ، معتبرا أن الخبرة الطبية قد أنجزت من طرف أطباء بمستشفى حسن بن المهدي بالعيون، رافضا كل الملتمسات التي تقدمت بها هيئة الدفاع المطالبة بالحق المدني دون أن يشير إلى طبيعة التهم الموجهة للشرطي و الحكم الممكن أن يصدر في حقه بالتعديل أو التشديد.

 

أما هيئة الدفاع الذي ينوب عن المتهم، فقد طالبت بإلغاء الحكم الابتدائي و تكييف التهمة من القتل الغير العمدي إلى القتل عن طريق الخطأ، بالاعتماد على تصريح المتهم و الحكم بحكم مناسب غير الحكم السابق الذي كان قاسيا حسب إفادة هيئة دفاعه.    

 

  و بعد المداولة التي دامت حوالي ساعتين على الأقل، أبقت هيئة غرفة الجنايات قضاء الدرجة الثانية على الحكم الابتدائي الصادر في حق الشرطي المغربي، و المحدد في 15 سنة سجنا نافذا و تحمله دفع الصائر مع رفض كل الملتمسات التي قدمها محام الدفاع المؤازر لقضية الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر "، و التي يبقى أهمها هو إجراء خبرة طبية مضادة على جثته المتواجدة منذ 23 دجنبر2010 بثلاجة بقسم الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون.

      

 

                     





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الاصلاح

محمد لمين

الحادث قالت فيه العدالة كلمتها بنزاهة و شفافية ، الوجه الاخر في القية هو ضرورة اعمال اصلاح شامل لاحوال رجال الشرطة الذين يعانون الامرين.

في 20 دجنبر 2011 الساعة 24 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الشرطة المغربية هماج اولاد الخيرية

كريم

ان القضية اكبر من ذلك وتتجلى في ان قتل المواطن الصحراوي سعيد دمبر لم يكن حادثة قتل فحسب بل انه عمل مدبر من طرف الشرطة المغربية ذلك بالتزامن مع احذاث اكديم ازيك
الحقد والضغينة والكره الذي يكنوه المغاربة لكل صحراوي يطالب الاستقلال اي القتل والسب ونقول لهم ان الاستقلال قادم الى الصحراء الغربية كره من كره وابا من ابا شئتم ام ابيتم

في 21 دجنبر 2011 الساعة 45 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- quaita@hotmail.com

وداد الكوري

الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف ثائر


لا حولة ولا قوة إلآ بالله
إنّا لله وإنّا إليه راجعون
اللهم أرحمه وأسكنه فسيح جنّاتك
اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب
اللهم نقّه من الخطايا والذّنوب كما يُنَقّىَ الثّوب الأبيض من الدّنس
اللهم أغسله بالثلج والماء والبرد
اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله
اللهم إنّا نسألك بإسمك الأعظم أن توسّع مدخله
اللهم آنس في القبر وحشته
اللهم ثبّته عند السُّؤال
اللهم لقّنه حجّته
اللهم باعد القبر عن جنباته
اللهم أكفه فتنة القبر
اللهم أكفه ضمّة القبر
اللهم أجعل قبره روضةً من رياض الجّنّة ولا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه. وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيّئاتها
اللهم ألحقه بالشُّهداء
اللهم أفتح عليه نافذة من الجّنّة وأجعل قبره روضةً من رياضها
إنّا لله وإنّا إليه راجعون

في 24 دجنبر 2011 الساعة 09 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل : الافراج مؤقتا عن معتقلين سياسيين صحراويين لأسباب صحية

عاجل : كواليس محاكمة الشرطي المتورط في قتل الشهيد سعيد دمبر

حوار مع النائبة البرلمانية ابنة مدينة طانطان السيدة أبلاضي خديجة

تفاصيل ما حدث في “مذبحة بورسعيد”!

عاجل : وفاة عبد الرحمن ولد بزيد الشاب الذي أحرق نفسه أمام القصر الرئاسي الموريتاني

عاجل : معطلو سيدي إفني يقتحمون مندوبية الأوقاف

عاجل : إتحاد تنسيقيات معطلي سيدي إفني يقتحم وكالة المكتب الوطني للكهرباء بالمدينة

عاجل : مواجهات عنيفة بين صحراويين و قوات الأمن بشارع الجديد بكلميم

عاجل : تجدد المواجهات رغم حصار الشوارع الرئيسية بكلميم

عاجل : وزارة الداخلية تعفي الكاتب العام لولاية كليميم من مهامه

عاجل : كواليس محاكمة الشرطي المتورط في قتل الشهيد سعيد دمبر

حصري : كواليس لقاء ادريس لشكر مع مسؤولي التنسيقية المهنية لحماية الثروات بالداخلة

من الطانطان الى الرباط : كواليس مسيرة المعطل مهند نصر الله + صور





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة


خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية

 
كاميرا الصحراء نيوز

كلمة عميد الصحفيين في حفل دوري الصحفي احبيبي محمودي


الانضباط الحزبي و الرجلَ كلمةٌ قيمٌ سقطت في جهة كلميم - فيديو


شاهدوا .. خيمة الشعر في موسم طانطان


صور حية من موسم طانطان


فيديو .. الشاعر محمد بوسحاب اجغاغة الفوز في موسم طانطان له طعم خاص

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

هذا هو تاريخ الإفراج عن الناشط عمر جاكوك


باقليم طانطان إحياء حفل فني بمناسبة عيد العرش


المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش


نجاح أمني لمهرجان كلميم


سرقة قطعان الإبل .. المواطن بالصحراء مهدد في أمنه الغذائي.

 
مقالات

الميلشيات و عوامل الخطر في الشرق الأوسط


شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ


في انتظار التعديل الحكومي، هل سيكون العثماني في الموعد؟


أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي


عندما يتحقق مجد الثراء باتباع "السلفية" أو "التصوف !


كشمير وفلسطين ولادةٌ مشوهةٌ وتصفيةٌ متوقعةٌ

 
تغطيات الصحراء نيوز

الملتقى السنوي تافروات بومكاي بإقليم طانطان


حفل تنصيب ابراهيم لغزال رئيساً لحقوق الإنسان بجهة كلميم وادنون


مهرجان الجمل : عروض التبوريدة والأنشطة الثقافية والترفيهية والسهرات الفنّية


قبيلة ايت حماد بفاصك تجمعُ قبائل تكنة


اجتماع تحضيري بمجلس جهة كلميم وادنون لعقد دورة انتخاب اللجان

 
jihatpress

مجزرة وحشية ارتكبها خليجيون بحق الطيور بمراكش


البرلماني العسري يعتذر للمتطوعات البلجيكيات


سخط متصاعد.. هل تعصف فاجعة وفاة طفلة حرقا بالحكومة؟

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

ابنة ترامب تكشف نية الحكومة المغربية إعمال المساواة في الإرث ...


ناقلة النفط الإيرانية تتخلص من مياه جبل طارق


هجوم للحوثيين على عرض عسكري في عدن يقتل 40 شخصا

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

أمم أفريقيا 2019.. المغرب يسحق جنوب أفريقيا بهدف قاتل- فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

تشكيل لجن تحكيم فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للسينما و الذاكرة المشتركة


تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء سطات


معرض الرباط فيليكس 2019 ينفرد عالميا بتنظيم مسابقة المسكوكات


الفنانة الكامرونية لوغنواغ في حفل بالمعهد الفرنسي بمراكش

 
فنون و ثقافة

وزير الثقافة والاتصال يشرف وكاتبه العام بقطاع الاتصال على تكريم التلاميذ المتوجين

 
تربية و ثقافة دينية

الشيخ عبد الله نهاري عند الزواج احذر هته الاصناف من النساء !!

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية


كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات


الصحفي أحبيبي محمودي يبرز مواهب واعدة بالطنطان


نجاح متميّز لدوري المرحوم احبيبي محمودي و صحراء نيوز تفوز باللقب

 
ابداعات

عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!

 
 شركة وصلة