مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         جمعية حقوقية تدين تعنيف قائد لناشط بطانطان             الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب             الحفاظ على صحة البروستات - د. أحمد فريد غزال             رياضة الكراف ماغاوفن الدفاع عن الذات             تعدد الزوجات في الشريعة اليهودية             فكرة مُعادة للمرة الثالثة             بريطانيا توفد وزيرا منتدبا لتدشين أول سفارة لها بنواكشوط             الملك : المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين دافعهم الغيرة على الوطن             تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية             مطاردة هوليودية تعرض حياه المواطنين للخطر بطانطان             و للتحليل أوجه وللحديث شجون مع احترامي للبرلمان المغربي             زلزال خاشقجي             هكذا خدعت ساعة جمال خاشقجى فريق الإغتيال السعودى وفضحتهم            إخماد حريق شبّ بمنزل بطانطان            النقيب بوعشرين يعود بتفسير قوي عن الخبرة في قضية بوعشرين            شرح ميداني لقتل جمال خاشقجي في تركيا            تعرفوا على حياة البدويين الصحراويين سنة 1949            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

هكذا خدعت ساعة جمال خاشقجى فريق الإغتيال السعودى وفضحتهم


إخماد حريق شبّ بمنزل بطانطان


النقيب بوعشرين يعود بتفسير قوي عن الخبرة في قضية بوعشرين


شرح ميداني لقتل جمال خاشقجي في تركيا


تعرفوا على حياة البدويين الصحراويين سنة 1949


لقد قتل وتم تشويه جثته.. اغتيال جمال خاشقجي في قنصلية بلاده.


حرق النفايات و تعذيب سكّان جماعة طانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

حوار مع الوطية؟

 
التنمية البشرية

افتتاح مشروعاً للتجميل بطانطان - فيديو

 
طلب مساعدة

حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان


حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان

 
قضايا و حوادث

مدرسة القدس بكلميم : أستاذ لا يعرف من أساليب التربية سوى الفلقة


حجز كمية كبيرة من الكوكايين الخام بطانطان


خطير ..عصابة تخلق الرعب بطانطان


توقيف رجلي أمن في شبكة للابتزاز و الاستحواذ على مجوهرات


العثور على جتثين متحللتين بالعيون وغرق شرطي بشاطيء ميرلفت

 
بيانات وتقارير

جمعية حقوقية تدين تعنيف قائد لناشط بطانطان


الملك : المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين دافعهم الغيرة على الوطن


مركز أكلو للبحث والتوثيق ينظم دورة تكوينية ثانية حول قضايا منهجية في البحث العلمي


يحي محمد الحافظ أعزى يضرب إنذاريا عن الطعام


حُسن نيّة ..إرجاء وقفة احتجاجية امام عمالة طانطان بعد تعهد السلطات

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

وفاة الشاعر الباعمراني احماد جيجي

 
جالية

اختيار المحامية المغربية كوثر بدران ضمن أفضل 10 خريجين حقوق في إيطاليا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة بيئية لتنظيف شاطئ الوطية بإقليم طانطان

 
جماعات قروية

صحراء نيوز تكشف تزوير في محاضر جماعة أولاد علي منصور بتطوان

 
أنشطة الجمعيات

أطر تربوية تؤسس جمعية مغرب جديد بطانطان


طانطان تشارك في تكوين حول الوقاية من السلوكيات المشينة في الوسط المدرسي


جمعية جديدة للوكلاء العقاريين بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بريطانيا توفد وزيرا منتدبا لتدشين أول سفارة لها بنواكشوط

 
تهاني ومناسبات

باشا مصطفى الذهبي يكرس المفهوم الجديد للسلطة باقليم الداخلة

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

الحفاظ على صحة البروستات - د. أحمد فريد غزال

 
تعزية

تعزية في وفاة والدة السيد الحسين عليوة

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

طرب حساني 1994 مجموعة شباب وادنون

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مسلسل المناهل


الماسة الزرقاء الحلقة 2


كونغ فو باندا المتحف سري

 
عين على الوطية

تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية


نواة جامعية بطانطان.. تشرع في صناعة النُخب المحلية


ملتقى قبيلة اولاد بوعيطة بالوطية..فيديو


شــــــكايــات جديدة بالوطية لحماية المستهلكين

 
طانطان 24

الملجأ الحيواني ..قطط وكلاب تموت في الشارع جراء الجوع بطانطان


تنظيم نقابي بطانطان يخرج للإحتجاج ضدا على تغول قائد ويحذّر من لوبيات ..


أدوية منتهية الصلاحية بمستشفى طانطان

 
 

لماذا الان , وبأي ديمقراطية يؤمن الهالكي ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 دجنبر 2011 الساعة 07 : 16


الصحراء نيوز - بقلم : سعد السامرائي

  رب سائل يسأل هل يؤمن العميل المزدوج الهالكي بالديمقراطية ..فنجيب نعم يؤمن ! , ولكن بأي نوع وأي تفصيل لتلك الديمقراطية التي يؤمن بها ويريد ان يطبقها ؟؟ فنجيب: لما كان معروفا ان أي صاحب ولاء معين يتطبع باخلاقيات وسلوكيات ومبادىء ذلك الولاء الذي يؤمن به او يعتنقه طريقا ولما كان ولاء هذا الهالكي مزدوج بين مجوسي وامريكي فان تصرفاته وافعاله تنبع من هذين التاثيرين .. وعليه فلا نعجب لما يحدث من صراع العملاء وقلب الطاولات على بعض في هذا الوقت .

تعالوا نحاول على عجالة ان نحدد اسباب ما يحدث على الساحة العراقية الان ..فنبدأ

  • ايران الفرس .. كان الفرس يأملون اذا ما انتهى زواج المتعة بينهم وامريكا وقامت اسرائيل اللقيطة بتوجيه ضربات لمنشاتها النووية والعسكرية  ان تواجه امريكا على ارض العراق حتى يكون تأثير المواجهة موجع لامريكا فلذلك فان ما يحدث الان ربما يجعل من امريكا ان تعيد ارسال قوات لها اكثر بداخل العراق وهي بذلك يكون عميلها قد حقق لها هذا المرجو .

 

كذلك فان ما تدعيه ايران الفارسية من انها دولة ديمقراطية زعم هراء لا غير رغم المسرحيات والمظاهرات والمعارضة التي نراها على شاشات التلفاز فان 90% منها هي فيما بينها اي بين الفرس الصفويين والمجوس وهي محرمة على باقي شعوب ايران من عرب وتركمان واكراد وبلوش وارمن وجيلاك رغم ان حتى الاحصائيات التي تتعاطف مع الفرس تقول ان باقي الشعوب تمثل نصف الشعوب الايرانية او تزيد واغلبنا يعرف ان رئيس دولة ايران ( وسميت ايران بعد ان كان اسمها بلاد فارس في عام 1938 بعدما بدأت تحتل دول المنطقة ثم كرس  ذلك الانكليز بتقسيماتهم ) يجب ان يكون فارسي وصفوي ( والصفوي هنا تعني الحاقد على العرب لان   الفتوحات الاسلامية لبلاد فارس بدأت في عهد خليفة المسلمين ابو بكر الا ان اغلبها حدث في عهد خليفة المسلمين عمر بن الخطاب ولذلك يكرهونه اكثر .)  وكذلك اغلب الوزراء ..خلاصة الامر بعد ان ثقلت كفة النفوذ الفارسي على الهالكي بعد انسحاب الامريكان المذل من العراق تحول كما جائته الاوامر من اسياده في قم وتهران بان يحذو حذوهم  وان يحول ما يسمى بالديمقراطية في العراق لتكون طبق الاصل عما يسمى ديمقراطية في ايران ! وهذا ما يؤمن به ويحاول ان يطبقه ولذلك حدث انقلابه على سلطة المحتل الامريكي .فلذلك يجب ان يلغي بقية القوى المشاركة معهم بالعمالة ويختصرها لمن ولائه مجوسي او صفوي لا فرق و لا بأس ان يلحق بعض الخانعين والعبيد الاذلاء كي يجعلوا من بعضهم معارضة وتنافس يحدث في البرلمان بعد ان يطمسوا هوية الاطياف الاخرى ثم يقولوا انظروا نحن نطبق الديمقراطية  .! .

النقطة الثالثة التي تفيد الفرس هي ان بعض الدراسات قالت ان ايران اقتربت او يمكن خلال عام واحد ان تنتج القنبلة الذرية وعليه فانها ستسعى بشتى الطرق كي تثير القلاقل في العراق والخليج العربي و الشرق الاوسط وذلك لغرض ابعاد دائرة الضوء عليها كسبا للوقت .

 

  • أمريكا : معروفا على امريكا انها حين تهزم من اي موقع كانت فيه فانها تحاول ان تنتقم وتعيده الى درجة الخراب و التدمير وشاهد ذلك ما حدث في لبنان والصومال.. لذلك فلا يكون ايضا مستغربا ان تكون هذه الحبكة قد صيغت بالتعاون مع الفرس بمعية العميل المشترك ( خادم الاستعمارين ) ..كذلك فان امريكا تكون قد وضعت لنفسها طريقا للعودة اذا ما تم انتخاب الجمهوريين الذين سيعمدون على العودة لاحتلال العراق من جديد.. 

بيد ان امريكل بخروجها المستعجل تكون قد هيأت نفسها اذا ما ستقوم اسرائيل اللقيطة بضرب منشأ ة ايران العسكرية وهي بذلك نأت عن نفسها ضد أي ضربات انتقامية من ايران فهي اذن تكون قد ضربت عصفورين بحجر الاول سوف تترد ايران مرا ت كثيرة قبل ان تقرر ان تضرب قوات امريكية بالخليج العربي لانها تفهم من ذلك انها ستدخل بمواجهة عسكرية ضد امريكا وستعطيها الحق في استغلال ذلك لغرض تدمير ما تبقى من قوة ايرانية الشيء الثاني انها تستطيع ان تقوم بضربات عسكرية غير معلنة ضد ايران ويمكن ان تدعي انها صادرة من اسرائيل اللقيطة .

 

  • الفائز الاكبر من كل الذي يجري الان هم الانفصاليين الاكراد تذكروا معي حين فازت القائمة العراقية بما سمي انتخابات وظن العميل الهاشمي انهم سيستلمون السلطة بصورة مطلقة صرح ان العراق لا يجب ان يكون رئيسه كردي ! .. لكن أين هو الان ؟؟! .. يقبع دخيلا في احضان الاكراد ! فيا مهازل الزمن , وعليه فالان يظهر الانفصاليين كأنهم دعامة الديمقراطية الفارسية الامريكية في العراق وسيبدؤون الابتزاز السياسي .. أسميهم الاكراد بالانفصاليين رغم انهم  للان لم يعلنوا  عن الانفصال من العراق ,أقول لان اعينهم تطمع بمحافظة التأميم واجزاء اخرى من ديالى ونينوى يحاولون ان يضموها وسأترك قلمي نهائيا اذا لم يعلنوا الانفصال لاحقا بعد ذلك اذا ما استمر الوضع على ما هو عليه .

 

  • الاحزاب الفارسية في العراق .. هي الاخرى المستفادة من هذه القلاقل وهي قامت باستغلال ذلك من خلال القيام بمداهمات واعتقالات عشوائية ومدروسة ساعة بحجة بعثيين يحاولون الانقلاب وساعة بحجة ارهابيين ( كل الدنيا يكونوا ارهابيين الا هم ) مسموح لهم لانهم قتلة وقطاع طرق ومجرمين نواب  امام الله المنتظر ! هزلت .. كذلك استغلوا هذه المناسبة وضموا اليهم فصائل ارهابية من الجريمة المنظمة الفارسية مثل حزب اللات العراقي الطبعة نفس الاصل لحزب اللات اللبناني والذي تسعى ايران الفارسية لتكوينه في كل بلاد العرب والمسلمين ..   وعليه فاننا نرى ان عدم الاستقرار سيستمر في العراق ولو بصورة  لا معادة عن الحرب شبه الاهلية التي حدثت بعد تفجيرات سامراء ,, وسيكون على المقاومة العراقية الباسلة عبئا اكبر في مواجهة هذه الصعاب والعمل على التغيير المطلوب بازاحة قوى الشر والاجرام القابعة على صدور العراقيين من اللصوص وعملاء المجوس والامريكان حكام المنطقة الخضراء.

 

  • كذلك فاننا نرى ان الغاية من النباح المتبادل بين الشركاء ما هو الا ترسيخ لقيام اقاليم منفصلة عن العراق خصوصا اذا ما تم رسم سيناريو بعد زيارة النائب الامريكي يخلص الى اجبار العميل الهاشمي للاحتماء بالمناطق المقفلة سنيا او هروبه الى الاردن ثم قطر او تركيا بعدما تعلن الانفصال حينما تحصل على موافقة انشاء اقليم مثلا في صلاح الدين او الانبار والموصل ويكون الفرس قد حققوا الغاية من اعادة وضع الهالكي على سدة حكومة الامريكان . 

 

 

 





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نبذ الطائفية

السماك

انا من العراق ولعيذرني المحرر اذا قلت ان المقالة مليئة بالطائفية . ليعلم الكاتب نحن في العراق لدينا ديمقراطية عكسكم  (المغاربة ) فالمالكي او الهالكي مثل ما تقول يمكن ان يخسر الانتخابات و يأتي بديل له الرئيس نسطيع تغيره . و لكن اسالكم  (هل تستطيعون ) ان تنقدوا الملك وليس  (هذا اضعف الايمان  ) . ثانيا المقاومة التي تقول ان عليها عبأ كبير ان تغير الاوضاع . هذة المقاومة لا تؤمن بالعملية الديمقراطية. هدفهم اقامة _امارة سلفية. للاسف. هذة المقاومة قتلت اكثر من  (نصف مليون  ) مواطن عراقي بين  (سني و شيعي  ) و الذي يحز في النفس ان هذة مقالات تشجع الكثير من المرضى العرب ليقوموا بعمليات انتحارية في العراق . الدليل على ذلك ان اغلب التفجيرات التي حدثت في العراق هي من قبل  (انتحاريين عرب ) و نتيجة لموقف العرب هذا اقترب العراقيون الى ايران لكون الاخوة العرب يقتلوننا (بحجة المقاومة ) و بالمقابل اصبح السوق العراقي سوق لبضائع الايرانية . كما تعرفون ان صدام اهدر موارد العراق في حروب خاسرة لذلك اردنا دولة تساعدنا ولم نجد الا ايران . وانا لا اجعل الايراانيون ملائكة ولكنهم استغلوا الاراقيون ابشع استغلال  (اقتصاديا )  (رغم هذا فانهم ارحجم من العرب ) . ثانيا لنكن منصفين و اترك الطائفية من يقوم اسرائيل و امريكا  (نحن ) العرب ام ايران . الم تزود ايران  (حزب الله ) و  (حماس )  (السلاح و الاموال ) لمقاتلة اسرائيل الم ينتصر حزب الله على الدولة العبرية ) ماذا فعلتم انتم العرب  ! ! ! ! !لقد قمتم بطبيع العلاقات مع الدولة اليهودية لماذا لاتعترفون بذلك .انا عربي و يحز علي قول ذلك ولكنها الحقيقة . الشي الوحيد الذي فعله العرب هي هذا الفكر المتطرف الذي شوه الاسلام بهذة العمليات . اخيرا نرجوا و ايد ارجو . و ارجوا . ارحموا العراق

في 05 مارس 2013 الساعة 37 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استخدام السحر وجثت الموتى في الرياضة و الانتخابات

استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

حوار "خاص جدا" مع إحدى المصابات بفيروس السيدا

غرفة السمارة مازالت دار لقمان على حالها

دورة عادية ثالثة بالطانطان

حملة انتخابية فاشلة سابقة لأوانها لعجائب البحر و البر

مدام مسافرة ( إوا بـــــــــاز !..)

حوار خاص ل "الصحراء نيوز" مع هيفاء المغربية

حوار خاص لصحراء نيوز مع هيفاء المغربية

حملة انتخابية فاشلة سابقة لأوانها لعجائب البحر و البر

لماذا الان , وبأي ديمقراطية يؤمن الهالكي ؟





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الهجرة
الكفاءة المهنية
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)

 
كاميرا الصحراء نيوز

صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو


تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز


فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي


المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو


تصريح مصطفى بيتاس لصحراء نيوز بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

مطاردة هوليودية تعرض حياه المواطنين للخطر بطانطان


شركة درابور تفوز بمشروع ميناء طرفاية أمام كبريات الشركات العالمية


بالفيديو .. الصحراويين المقصيين و المهمشين احتجاج و تضامن مع رفيقهم المضرب عن الطعام


الخالفة مسرحية حسانية جديدة لفرقة أنفاس


خبر سار .. بخصوص المختفون في قارب الموت المنطلق من بوجدور قبل يوم العيد

 
مقالات

الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب


فكرة مُعادة للمرة الثالثة


و للتحليل أوجه وللحديث شجون مع احترامي للبرلمان المغربي


زلزال خاشقجي


تدويل حقوق الإنسان في المغرب الزفزافي بستراسبورغ وبوعشرين في جنيف


رحيل مُوجع

 
تغطيات الصحراء نيوز

الأيام المفتوحة للتعاون الوطني بالطانطان - فيديو


المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..


بويا عمر .. مختل عقلياً يهدّد سلامة مواطنين بطانطان - فيديو


سقوط نيزك بطانطان


حملة كون راجل .. فيديو

 
jihatpress

بمساعدة الدائرة الثالثة للأمن مصالح الجمارك تصادر مواد وسلع مهربة بتطوان


المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت .. السمارة ضيف شرف الدورة


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على جل نقاط جدول أعمال دورة أكتوبر

 
حوار

حوار الدكتور خالد الصمدي مع مجلة Economie-Entreprises

 
الدولية

نوبل للسلام.. طبيب نساء كونغولي والناشطة الحقوقية العراقية الإيزيدية


المغرب يحصد خمسة ميداليات دولية في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات


أول فلسطيني يترشح لرئاسة بلدية القدس

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

رياضة الكراف ماغاوفن الدفاع عن الذات

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

بارود و فروسية وطلقة هوليودية من فوهة 1000 بندقية بقرية ابا محمد


كلاب السلوق تستعرض مهاراتها رفقة القناصة في مهرجان السنوسية


شباب جهة درعة تافيلالت يفجر طاقاته الابداعية


حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان

 
فنون و ثقافة

بلمو: أغلب دور النشر لا تروج لإصداراتها وتختبأ خلف أزمة القراءة

 
تربية و ثقافة دينية

تعدد الزوجات في الشريعة اليهودية

 
لا تقرأ هذا الخبر

الكوليرا في الجزائر و مشروع إزالة الصَّدَأُ' باقليم طانطان

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

قراءة في المادة 70 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات


مواقع التواصل الاجتماعي تسائل فعاليّة مكافحة الفساد باقليم طانطان

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة