مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         كلميم.. العدالة والتنمية تتدارس المستجدات الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم(بيان)             كورونا.. المغرب يقترب من تسجيل 100 ألف مصاب             كورونا.. جماعة آسا تصدر قرارا يحدد موعد فتح وإغلاق المحلات التجارية             بعيدا عن المدرجات.. جماهير كرة القدم الوطنية تواصل العطاء بمبادرات إنسانية واجتماعية             طانطان.. فعاليات تستنكر الإجحاف الممارس على المندوب الإقليمي للمقاومة وتطالب بانصافه             كورونا يتسلل عبر الأطفال بلا أعراض             نقابة صيادلة المغرب تراسل لفتيت بشأن تداعيات إغلاق دار الصيدلي             رئيس جماعة طانطان يعطي الضوء الأخضر لتعقيم المؤسسات التعليمية             توقعات أحوال طقس السبت 19 شتنبر             موجة ثانية لفيروس كورونا تجتاح بريطانيا             هذا هو مخطط وزارة العدل لتأهيل المهن القضائية لمحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب             كورونا.. جهة العيون تستحوذ على أعلى المصابين خلال الـ24 ساعة المنصرمة             جورج غالاوي .. قافلة التطبيع الإماراتية البحرينية            تنسيقية الحرية تصعد من نضالاتها بالطنطان            تنسيقية الطليعة للمعطلين الصحراويين بالطنطان تجسد وقفة احتجاجية            أخر كلمة لشهيد العمل الخيري ابراهيم شيبون ولد العريبي            ملك اللايف : ما هي معايير الاستفادة من التنمية البشرية و الكارطيات ؟            التطبيع مع الكيان            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

طانطان.. تماس كهربائي لشاحن هاتف يتسبب في حريق خلف حالة من الرعب والهلع

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

جورج غالاوي .. قافلة التطبيع الإماراتية البحرينية


تنسيقية الحرية تصعد من نضالاتها بالطنطان


تنسيقية الطليعة للمعطلين الصحراويين بالطنطان تجسد وقفة احتجاجية


أخر كلمة لشهيد العمل الخيري ابراهيم شيبون ولد العريبي


ملك اللايف : ما هي معايير الاستفادة من التنمية البشرية و الكارطيات ؟


الحكرة و التهميش تطال قدماء عمال الشركات بطانطان


تصوير كامل للطريق : طانطان كليميم

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

فيلم درامي مثير للجدل بالطنطان

 
التنمية البشرية

المبادرة الوطنية تنخرط في تثمين زيت شجر أركان

 
طلب مساعدة

نداء إنساني


طلب مساعدة طبية عاجلة باقليم طانطان + فيديو

 
قضايا و حوادث

توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في الاتجار بالمخدرات و حيازة سلاح الناري


770 كيلوغراما من مخدر الحشيش في سواحل العرائش


شبهة الرشوة تجرّ قائداً إلى التوقيف


جريمة قتل بشعة تهز مدينة أكادير


توقيف أربعة أشخاص بالعيون وبوجدور للاشتباه في تورطهم في الهجرة السرية والاتجار في البشر

 
بيانات وتقارير

كلميم.. العدالة والتنمية تتدارس المستجدات الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم(بيان)


كورونا.. المغرب يقترب من تسجيل 100 ألف مصاب


طانطان.. فعاليات تستنكر الإجحاف الممارس على المندوب الإقليمي للمقاومة وتطالب بانصافه


وزارة الصحة بصدد إعداد مكافآة استثنائية لكل مهنييها لمقابلة المجهود المبذول


المؤسسة الوطنية للمتاحف تنظم معارض في كافة متاحفها “للاحتفاء بالحياة”

 
كاريكاتير و صورة

التطبيع مع الكيان
 
شخصيات صحراوية

الشيخ محمد لمين ولد السيد .. اللهم اشفيه واحفظه يا رب العالمين

 
جالية

اليوم الوطني للمهاجر بطانطان .. احتفاء بطعم المرارة والبوح

 
رسالة صحراوية

العيون.. الممرضون المجازون يطالبون بتسوية أوضاعهم

 
صورة بيئية خاصة

الافاق البيئية و التنموية ما بعد معمل باهيا بطانطان ؟

 
جماعات قروية

موظفة بجماعة العروي بإقليم الناظور تقرر مقاضاة رئيس الجماعة

 
أنشطة الجمعيات

طرفاية.. جميعات حقوقية تكرم فعاليات محلية


طانطان.. رواد التربية والتخييم تبصم على مبادرات نوعية للحد من فيروس كورونا


كلميم.. النسيج الجمعوي يتعزز بميلاد جمعية “انطلاقة للمقاولات الصغرى والمتوسطة”

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

الجمهورية الإسلامية الموريتانية تطلق برنامجا اقتصاديا جديدا

 
تهاني ومناسبات

جلالة الملك يبعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الطفل عدنان بوشوف

 
وظائف ومباريات

مرشحات من الطانطان يتبارين لولوج قطاع الصحة

 
الصحية

بعيدا عن المدرجات.. جماهير كرة القدم الوطنية تواصل العطاء بمبادرات إنسانية واجتماعية

 
تعزية

حزب الاستقلال ينعى وفاة رئيس جماعة كتامة سابقا السيد عبد السلام العطلاتي

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

أبلاضي تُشيد بتجربة الناية وتطالب بتوفِير مشاريع مشرّفة للسكان


بعدما تبرعت بدمها 61 مرة : حياة إيدر تحصل على شهادة من مركز تحاقن الدم

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة سهلة لتحضير بسطيلات صغار

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

بحث عن متغيب من وجدة

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية بكلمات مؤثرة طنطان ..


كيف لا يهم


موسيقي تحتفل بالتراث الفلسطيني


عشاق الراي .. الفنان عصام كمال يعود بعمل جديد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

تهديدات بالقتل تطال الصّحافيّ المحجوب اجدال ، نقابة ترصد أعطابا حقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال وكيفية نطقها


أنشودة الحروف


التمساح و طائر الزقزاق

 
عين على الوطية

نضالات و مطالب تنسيقية الشباب الصحراوي بمدشر الوطية


ابتداء من الغذ..سلطات طانطان تمنع المواطنين من الولوج الكلي لشاطئ الوطية


الوطية .. الترامي على الأراضي يُشعل غضب سكان بحي السلام


طانطان..رغم اللامبالاة شاطئ الوطية ملاذا للهاربين من حرارة الجو

 
طانطان 24

حصري .. هذا ما قامت به لجنة التفتيش بطانطان


"طانطاني 24" يطلق نداء للتضامن مع اسرة احترق منزلها بسبب تماس كهربائي


تعقيم مؤسسة ثانوية النهضة الإعدادية بطانطان

 
 

تأسيس المرصد الصحراوي للدراسات والابحات الانسانية والاجتماعية بطانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 ماي 2013 الساعة 28 : 17


الصحراء نيوز - سعيد الحمادي - طانطان

تم تأسيس المرصد الصحراوي للدراسات والابحات الانسانية والاجتماعية بطانطان الدي يتراسه الاخ  أوس علي  ليكون  أول مرصد من نوعه يهدف الى تطوير الفكر العلمي الدراسي والبحتي في مختلف الميادين والمجالات العلمية  بصفة عامة بالمنطقة.

ومن بين أهداف المرصد تنمية البحت والدراسة في مختلف العلوم الانسانية والاجتماعية والقانونية والحقوقية  والسياسية والدراسات المستقبلية ومختلف ميادين النشاط الفكري . كما يعمل المرصد على دعم وتشجيع الطلبة الباحتين ومختلف الدارسين في مختلف مشاريعهم العلمية الاكاديمية والبحتية التي لها علاقة بالمجال الصحراوي, التنشيط السوسيوتقافي ,المساهمة في تنشيط الحركة التقافية والفكرية بالمنطقة في اطار الحفاظ على الترات والموروت التقافي ,تمكين الباحتين والمهتمين بالبحت العلمي في حقل الدراسات التقافية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية والانسانية حول الصحراء من الدعم والتكوين ونشر المنجزات .انجاز ابحات تطبيقية وترسيخ دعائم النقاش الحقيقي بالمنطقة .

كما يهدف المرصد الى المساهمة في تطوير البحت العلمي وتقديم الخبرة وانجاز الدراسات في المجالات دات الصلة والى تكوين الشباب في المجالات العلمية عن طريق تنظيم ايام دراسية وابحات ميدانية وورشات تقافية وندوات علمية والعمل على نشر اشغال عدد من الانشطة , تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات والمنضمات المحلية والجهوية والوطنية والدولية العمومية منها والخصوصية ,ترسيخ مبادئ الديموقراطية والحوار بين صفوف الشباب , تشجيع الحوار الاجتماعي وبلورة الفكر التضامني تشجيع التواصل بين جميع الشرائح والفئات الاجتماعية ,العمل على تخليق الحياة العامة . الوقوف عند الاشكالات الاجتماعية المطروحة وتقديم حلول منطقية لها مبنية على اسس علمية اكاديمية , تشجيع المبادرة الفرضية الهادفة التي تخدم المجتمع و تشجيع العمل الاجتماعي الانساني  التطوعي بشكل عام ,كما يعمل المرصد على التفعيل الميداني لهده الاهداف من خلال الابحات والدراسات والاعمال الفكرية والاكاديمية , واعداد ونشر الدراسات والابحات التي ينجزها المرصد , ويقوم بترجمة الاعمال العلمية والدراسات المنجزة بالمنطقة الى لغات اجنبية , القيام بندوات وملتقيات دراسية ومؤتمرات علمية ... القيام بورشات عمل ودورات تكوينية , عقد اتفاقيات وشراكات وعلاقات تعاون مع كل الشركاء المتاحين . وحدات ومجموعات البحت لانجاز المشاريع والاعمال الاجتماعية , تسيير وتشجيع البحت والدراسة في اطار مجالات ترتبط باهداف المرصد , انشاء مكتبات عامة واخرى متخصصة لفائدة الباحتين على المستوى المحلي والجهوي والوطني . يطمح المرصد الى انجاز مقر مع جميع الشركاء ليكون فضاء علميا تقافيا اكاديميا ..





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- راجعوا النص التحريري قبل النشر

التوحيدي

مشكورون على الاهتمام بالشأن الطنطاوي.
ارجوا تصحيح المفرداة والكلمات التي يحتويها النص .
مثال 1 (البحت ) والصحيح البحث
2 (الدي ) والصحيح الذي
ولا تنسو صياغت النص باسلوب يخلو من الاخطاء التعبيرية والاملائية....
ونعاتبكم كذالك على عدم نشر بعض التعليقات التي نكتبها لكم .....
لا تنسو نحن نتابعكم ونتابع اخباركم ونعرفكم شخصيا.اكثر مما تتصورون فلا تخيبو املنا فيكم ان كنتم صادقين في ادعائكم ب" النزاهت والحياد "
تحياتي

في 04 ماي 2013 الساعة 34 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مبروك طانطان

مواطن

مبادرة جديدة وفريدة من نوعها تهتم بالعلوم الانسانية والابحات العلمية بخلاف ماتعودنا سماعه من الجمعيات الارتزاقية التي تعد في طانطان ب 1100 جمعية كلها تنتضر موسم اموكار وتنتضر الانتخابات الدرهمية ,.

في 04 ماي 2013 الساعة 18 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ما زال غادي تخلصوا...

التوحيدي

انتم مرتزقة من الدرجة الممتازة مع مرتبة الشرف
نصفكم من المخنز والنصف الاخر مشكل من تافهين فاشلين دراسيا واجتماعيا يقتاتون على الدعاياة الكاذبة وبيع الاخبار البائتة بدريهماة معدوداة.
ومنكم مدفوعون من الخارج تنفدون اوامر اسيادكم من اليهود والنصارى ....
اذن انتم خليط من المخابراة المؤسسة لكيانكم الخبيث وبعض المتزلفين عبيد الدرهم والدينار من أشر واحقر وأجبن خلق الله.
تسمحون بتعليقاة الانفصاليين واللصوص المنتخبين وتجار المخدراة والملحدين الكفار أذناب ماركس المقبور وتروجون للكذب والفتن.
ومن بعد ذالك تمنعون تعليق يتعلق بتنويهكم او يفضح افعال المجرمين من المنتخبين الخونة اللصوص.
فتبا لكم انتم وجريدتكم التافهة الغبية التي هدفها الوحيد والاوحد هو الفتنة والاسترزاق.
المهم لا تشعلو النيران لانها ستحرقكم انتم اولا.
فتبا لكم مجددا يا اجلاف الشيطان موعدنا الصبح اوليس الصبح بقريب...؟
وديك الساعت شوف هاذ الموقع اللعين واش غادي ينفعك كل شيء يتغير بقدرة الله......

في 04 ماي 2013 الساعة 29 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المغرب الكبير

مواطن وحدوي

الاستاد التعليق رقم 1 ادا بان المعنى لافائده من التكرار

لتصحيح النزاهت ليست هكدا تكتب هكدا النزاهه تحياتي

التوحيدي الله اغفر لك

في 06 ماي 2013 الساعة 21 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شكرا على الاهتمام

حر

انا شخصيا لم ارى مبررا لهدا النقد الهدام و الخالي من اسس علمية هل انتم تردون التعليق على المرصد ام انكم تتقاضون على هذه التعاليق نحن نطمح للحرية و انتم ترزحون في دواليب الاستبداد تبعون شرفكم من اجل نصرة اسيادكم نحن نقولها صراحة نحب الحري ونعيش من اجل الحرية و نطمح للحرية حرية العقول المصفحة نحن سنعيش حياة سعيدة و سننعم باخرة اسعد اما انتم كما يقول المثل المغربي لدنيا لاخرة فشكرا لكم انا احد المؤسسين للمرصد الذي انشاء الله سننجز دراسة اكادمية سنناقش كيف تم تركيعكم و تعبيدكم . نحن مستعدين للحوار لكنم يا عبدة البشر لن تستطعون فعل ذلك . فموتو بسلام و لنا لقاء شكرا مرة اخرى يا مرتزقة المخبارات المغربية و الصحراوية و الجزائرية و اليهودية و نقول لكم نحن مخبارات الحريةةةةةةةةةةةة

في 10 ماي 2013 الساعة 48 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استخدام السحر وجثت الموتى في الرياضة و الانتخابات

استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

رسالة الى مثقفي الدونيكشوتية الجديدة

السمارة : أباء وأولياء وأمهات تلاميذ مدرسة الواحة الابتدائية يطالبون برحيل مديرها

شيء من حقيقة استشهاد كمال الحساني

اختفاء مدير وكالة بنكية ببوجدور و معه مبلغ مالي كبير

أزمة السياسة

تأسيس الرابطة الإقليمية لجمعيات الآباء والأمهات بالسمارة

مؤاخذات على التعليم وأساليبه في المغرب (مقصد التعريب ونية التخريب)

كلميم : التسابق على دفع الترشيحات تسفر عن نقل احد المرشحين إلى المستشفى مغمى عليه

المرشحون الأرانب

كيف تكشف التزوير في الانتخابات؟

النصب على مرشح برلماني في الطانطان

طانطان : حزب " الفيل" يخرج مرة اخرى إلى الشارع و يبشر بالجديد

كلميم : الشاب محمد عند الله يستنكر فيه مؤامرة مصادرة حقه في الترشح

طانطان: معلم ينتحل شخصية مرشح حزب الفيل بتحريض من أحد المرشحين

طانطان : برلماني الحمامة يكشر عن أنيابه في المعمل و جماعة تلمزون

جبهة البوليساريو تنفي مشاركة ممثليها في أشغال مؤتمر حزب الأصالة والعاصرة

الانتخابات البرلمانية الإيرانية " خامنئي" وقلقه البالغ من التحدي الأمني





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

الداخلة.. مندوبية الصيد تمنع من جديد مهنيي الصيد التقليدي من الإبحار


امينيوم المغربي للصيد في اعالي البحار بين اليسر والعسر


الداخلة.. منع قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية


قرار إغلاق ميناء العيون يخلق ارتياحا لدى السكان

 
كاميرا الصحراء نيوز

فنانون بالصحراء يَشتكُون الإقصاء و التهميش و يطالبون ..- فيديو


عملية تخريب لخزان مائي بطانطان - فيديو


الفرق بين السياسيين بطانطان ولاَس بالماس - فيديو


بحار من الطانطان يدعو إلى إحداث قنوات تلفزية جهوية تعزز الولوج للمحتوى التعليمي


رشيد بيناهو : معاناة التّجّار بآسا الزاك تكون كبيرة في الصيف

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

كورونا.. جماعة آسا تصدر قرارا يحدد موعد فتح وإغلاق المحلات التجارية


رئيس جماعة طانطان يعطي الضوء الأخضر لتعقيم المؤسسات التعليمية


كورونا.. جهة العيون تستحوذ على أعلى المصابين خلال الـ24 ساعة المنصرمة


كورونا.. تسجيل 36 إصابة جديدة بجهات الصحراء الثلاث خلال الـ 24 ساعة المنصرمة


طلبة "القاضي عياض" و"ابن زهر" يجتازون امتحاناتهم بكلميم

 
مقالات

الرئيس الفلسطيني يدعو المجلس التشريعي للانعقاد


إطلالةٌ أوروبيةٌ قاصرةٌ من العينِ الإسرائيليةِ على قطاعِ غزةَ


كيف سينعكس اتفاق البيت الأبيض على دول المغرب العربي ؟


الصناديقُ العربيةُ تمولُ المؤسساتِ الإرهابيةَ الصهيونيةَ


غزةُ... ألا مِن حُرٍ يسمعُ صراخَها ويلبي نداءهَا


سيمفونيةُ السلامِ المقيتةُ على إيقاعِ قصفِ غزةَ وحصارِها

 
تغطيات الصحراء نيوز

منتدى دكاترة الصحراء بالسمارة في ندوة تبحث تداعيات جائحة كورونا


احتجاج عدد من بائعي الأكباش بالطنطان


صحفي يفضح العبثية و سياسة فَرِّق تَسُدْ بجهة كلميم وادنون


مجلس جهة كلميم وادنون : عرض حول حصيلة قطاع الصحة في الجائحة


كورونا يغيّر الطقوس و الأجواء بطانطان

 
jihatpress

نقابة صيادلة المغرب تراسل لفتيت بشأن تداعيات إغلاق دار الصيدلي


توقعات أحوال طقس السبت 19 شتنبر


هذا هو مخطط وزارة العدل لتأهيل المهن القضائية لمحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 
حوار

في حوار صحفي.. شوطى يدعو مصالح وزارة الداخلية للتحقيق في صفقات المجلس الإقليمي بطانطان

 
الدولية

موجة ثانية لفيروس كورونا تجتاح بريطانيا


انتخاب المغرب عضوا في لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية


محققون يطالبون بتجميد أموال الرئيس السابق الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الموجودة في الخارج

 
بكل لغات العالم

?Maroc : Procès après procès, jusqu'à quand

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

ترتيب أندية البطولة الوطنية بعد إجراء مؤجل من الدورة الـ 21 بين اتحاد طنجة ونهضة بركان

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

المركز الاصطيافي لقطاع الاتصال والسياحة النموذجية بين الجبال بعيدا عن الجائحة


الاستعدادات لاسترجاع حركية النشاط السياحي بجهة درعة تافيلالت


الصويرة تحتضن الدورة 13 للملتقى الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه


توصيات المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية بورزازات

 
فنون و ثقافة

صرخة ريشة و قلم .. كتاب جماعي من رحم الحجر الصحي

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة العصر

 
لا تقرأ هذا الخبر

طانطان.. مهنيو سيارات الأجرة مستاؤون تملص رئيس الجماعة من الوفاء لالتزاماته

 
تحقيقات

باعتباره “قطبا للاستقرار” المغرب يظل “المرتكز” الرئيسي لأوروبا بالحوض المتوسطي وفي أعماق الصحراء الك

 
شؤون قانونية

إحداث منصة إلكترونية لاستقبال شكايات ضحايا العنف بطانطان


جريمة الإثراء غير المشروع في مشروع القانون الجنائي

 
ملف الصحراء

النزاع حول الصحراء المغربية يتوقف أساسا على الجزائر التي تذكيه بطريقة “مكلفة للغاية”

 
sahara News Agency

التنشيط عن بُعد في زمن كورونا مسابقة تحفز الأطفال بجهات الصحراء


وقفة احتجاجية ضدّ بوعيدة تنذرُ بإشعال شرارة حراك إعلامي بجهة كلميم


نشطاء يحسّسون بأهميّة الحفاظ على بيئة اقليم طانطان

 
ابداعات

القدس عروس عروبتكم .. مظفر النوّاب

 
قلم رصاص

أوس يكتب: الكوديسا التي أعرفها ؟

 
 شركة وصلة