مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         لهذا السبب تلاميذ بطانطان يزرون فاعلة جمعوية في حي النهضة ..             الجمع العام لتجديد مكتب AMDH بطانطان وانتداب المؤتمرين             طانطان .. اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة المجد - فيديو             خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان             الرشوَة بطانطان .. ملف الشرطي بين القضاء و المجتمع المدني             نبذة عن والي جهة العيون الجديد             رسميًا.. تنصيب بوشعاب يحضيه واليا لجهة تافيلات             بــــــــــــــــــــلاغ حول ماوقع للمواطنة البريطانية باقليم طانطان             تقرير صحفي في موضوع الزراعة المستدامة بطانطان             جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان             تفاصيل مغادرة المواطَنة البريطانية لطانطان             لغة التدريس بالمغرب بين لغة الأم و لغة الأمة             مستشار جماعي يفضح اختلالات خطيرة ضواحي كلميم            ترسخ السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ طانطان            متطوعون شباب ينظفون مقبرة بطانطان            اعتقال قائد بالحشد الشعبي مناهض للنفوذ الإيراني و الأمريكي            تعنيف مهمشين احتجّوا امام ولاية كلميم             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

مستشار جماعي يفضح اختلالات خطيرة ضواحي كلميم


ترسخ السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ طانطان


متطوعون شباب ينظفون مقبرة بطانطان


اعتقال قائد بالحشد الشعبي مناهض للنفوذ الإيراني و الأمريكي


تعنيف مهمشين احتجّوا امام ولاية كلميم


ميناء اقليم طانطان شركة TABOAG


أسباب التوتر القائم بين المغرب والسعودية

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

منت البار ..قصة من القصص الغرامية الخالدة في مجتمع البيظان!!

 
التنمية البشرية

إفتتاح مطبعة بتجهيزات حديثة بطانطان

 
طلب مساعدة

فيديو : عائلة المقاوم زغراد تتشبث بالعيش الكريم وتناشد الملك ورجال الصحراء


مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان

 
قضايا و حوادث

هذا ماوقع لمغربي مقيم بالخارج حاول تهريب العملة صعبة داخل ملابسه


بطرفاية و الدريوش .. عمليات الدرك لمحاربة الهجرة السرية


مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان


اعتقال أحد أفراد عصابة قامت بخطف وتعذيب مدون بالعيون


اعتقال رجل سلطة ببوجدور و انباء حول تورط أبناء أثرياء في تهريب الكوكايين

 
بيانات وتقارير

الجمع العام لتجديد مكتب AMDH بطانطان وانتداب المؤتمرين


بــــــــــــــــــــلاغ حول ماوقع للمواطنة البريطانية باقليم طانطان


نقابة الشاحنات بجهة كلميم وادنون نجاح لقاءين مع الجهازين الأمنيين


سوس ماسة : جمعية حقوقية تسائل الرئيس بعد توقيفه عن العمل و هذا ما اتخذه المكتب من قرارات


بلمو وبنهدار يوقعان حمار رغم أنفه بالمعرض الدولي للكتاب

 
كاريكاتير و صورة

كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا
 
شخصيات صحراوية

أحمد الريفي يكشف كواليس اغلاق الحدود بجهة كلميم

 
جالية

ليلة حسّانيّة ..حفل فني متميز بالدنمارك

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة تنظيف واسعة بواد بن خليل

 
جماعات قروية

بسبب غياب النصاب القانوني جماعة ابني أجميل تأجل دورة فبراير إلى الأسبوع المقبل

 
أنشطة الجمعيات

تقرير صحفي في موضوع الزراعة المستدامة بطانطان


إقليم آسا الزاك .. نقابة تعليمية ترى النور


أيام تربوية ترفيهية لفائدة أطفال مدينة آسا

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

لهذا السبب تلاميذ بطانطان يزرون فاعلة جمعوية في حي النهضة ..

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

طانطان من اجل آليـة لسد العجز ومعالجة الاحتياج الصحي للسكان

 
تعزية

تعزية في وفاة الوالد الفاضل احميدة ولد اسعيد

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جميلة العماري بملتقى قبيلة تجكانت : الصحراء فضاء للحضارة والإبداع


سيدي افني : تعرف على أحدث وآخر مستجدات نضال أرملة المقاوم الباعمراني زغراد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

جوليا بطرس .. أنا بتنفس حرية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

مسجد توجد فيه زخارف وديكورات على شكل الصليب بطانطان


تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية

 
طانطان 24

الرشوَة بطانطان .. ملف الشرطي بين القضاء و المجتمع المدني


تفاصيل تأجيل محاكمة شرطي مرتشٍ بطانطان


حصري .. منتخبو جماعة طانطان ينجحون في إقالة بوصبيع + فيديو

 
 

أنشطة مكثفة بأكاديمية جهة كلميم السمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 ماي 2013 الساعة 52 : 01


الصحراء نيوز - كليميم

انتقاء ست مؤسسات تعليمية للمشاركة في المسابقة الوطنية لبرنامج

 "إعداديات وثانويات بدون تدخين"

 

توجت الزيارات التي نظمتها خلية الصحة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة للعديد من المؤسسات التعليمية بالجهة، بانتقاء ثلاث ثانويات إعدادية وثلاث ثانويات تأهيلية قصد المشاركة في المباراة الوطنية لاختيار أحسن نادي في مجال محاربة التدخين، وذلك في إطار برنامج "إعداديات وثانويات بدون تدخين" الرامي إلى محاربة التدخين والإدمان في الوسط المدرسي.

ويهدف هذا البرنامج،  الذي تنجزه وزارة التربية الوطنية بشراكة مع وزارة الصحة وجمعية للاسلمى لمحاربة داء السرطان، إلى جعل فضاء المؤسسات التعليمية نظيفا وخاليا من كل مسببات الانحراف، وذلك بتشجيع الأنشطة الثقافية، الصحية والرياضية.

كما يرتقب أن يتم تكريم المؤسسات التي تم انتقاؤها من قبل اللجنة الجهوية، التي ضمت بالإضافة إلى رئيس خلية الصحة المدرسية بالأكاديمية، رئيس وحدة الإنتاج بالمركز الجهوي للتوثيق ورئيس مكتب الصحة المدرسية بنيابة كلميم، خلال حفل التميز المزمع تنظيمه نهاية هذه السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 40 مؤسسة للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي بجهة كلميم السمارة انخرطت بشكل فعال في هذا البرنامج، حيث تم تحسيس ما يناهز 20000 تلميذ وتلميذة وأكثر من 400 أستاذ وإداري من خلال الأنشطة التي نظمتها الأندية الصحية التابعة لهذه المؤسسات.

 

أنشطة مكثفة لمواصلة تفعيل مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب PAGESM)) بأكاديمية جهة كلميم السمارة

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة، يوم الاثنين 06 مايو الجاري، اجتماعا ضم بالإضافة إلى مدير الأكاديمية، السيد عبد الله بوعرفه، بصفته رئيس اللجنة الجهوية لمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب (PAGESM)، المستشار التقني الكندي، السيدJean Pierre FERLAND ، والنائب الإقليمي للوزارة بكلميم، السيد عيدة بوكنين، بصفته عضو اللجنة الجهوية لمشروع (PAGESM)، والمنسق الجهوي للمشروع، السيد رشيد أغراس.

وقد شكل الاجتماع فرصة للتداول في أهم سبل مواصلة التفعيل الأمثل للمشروع على مستوى الجهة، كما تم خلاله استعراض حصيلة اللقاء الوطني المنعقد بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط يومي 02 و03 مايو 2013 حول المشروع، والذي كان من بين نقط جدول أعماله إعطاء الانطلاقة الرسمية للمشروع على مستوى الأقطاب الأربعة، حيث تم برمجة الدورات التكوينية على مستوى قطب الجنوب أيام 09، 10 و11 مايو 2013، وذلك تنفيذا لبرنامج العمل السنوي الجهوي.

هذا وعبر السيد المدير عن عزمه التتبع الشخصي لمستوى تقدم المشروع بالجهة بالنظر للوقع الإيجابي الذي يمكن أن يخلفه على المؤسسات التعليمية، مؤكدا نيته إعطاء توجيهاته إلى كافة المعنيين في الحقل التعليمي للحرص على التفعيل الأمثل لمضمون مخطط العمل السنوي للأكاديمية بالشكل الذي يضمن نجاح تنزيل هذا المشروع.

وارتباطا بمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب (PAGESM)، احتضن المركز الجهوي للتكوينات الزرقطوني بأكادير، على مدى ثلاثة أيام، دورة تكوينية لفائدة منسقي جماعات الممارسات المهنية التابعة لقطب الجنوب والذي ضم، بالإضافة إلى منسقي أكاديمية جهة سوس ماسة درعة، ممثلين عن أكاديميات جهات: كلميم السمارة، العيون بوجدور الساقية الحمراء، ووادي الذهب الكويرة.

وقد عرفت هذه الدورة، التي احتضنتها أكاديمية جهة سوس ماسة درعة، باعتبارها أكاديمية قطب، مشاركة أزيد من 108 مشاركة ومشاركا من ضمنهم 14 منسقا لجماعات الممارسات المهنية التابعة لأكاديمية جهة كلميم السمارة.

ومواصلة لتفعيل برنامج العمل السنوي للمشروع، وارتباطا بالمكون (300) المتعلق بانتقاء وتقييم المديرين، عقدت  يوم 13 مايو الجاري مشاورات بمركز التكوينات الزرقطوني بأكادير حول المعايير الجديدة لانتقاء وتقييم مديري المؤسسات التعليمية بناء على مؤهلاتهم وقدراتهم التدبيرية عوض معيار الأقدمية والتنقيط المعمول بهما حاليا، وذلك بحضور 60 مشاركا في مقدمتهم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، إلى جانب نائبين عن كل أكاديمية عضو في القطب، ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية، ومفتش إداري، ومدير عن كل سلك تعليمي، والمستشار التقني الكندي والمنسق الجهوي للمشروع بكل أكاديمية عضو في القطب.

وفي إطار المكون (200) المتعلق بمصوغات تكوين المديرين عرف يوم 14 مايو الحالي مشاورات حول مصوغات التكوين بمشاركة 50 عضوا من ضمنهم نائب عن كل أكاديمية، ورئيس الوحدة الجهوية للتكوينات، وإطار مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ومفتش تربوي، و6 مديرين عن السلك الابتدائي، ومدير عن السلك الثانوي الإعدادي، ومدير عن السلك الثانوي التأهيلي، إضافة إلى المستشار التقني الكندي والمنسق الجهوي للمشروع بكل أكاديمية.

وقد وصفت مشاركة المديرين الممثلين لأكاديمية جهة كلميم السمارة، إلى جانب نظرائهم من الأكاديميات الثلاث، بالإيجابية والفعالة بالنظر لما أبانوا عنه من تفاعل كبير مع مضامين ومواد الدورات التكوينية، ومن انخراط ومساهمة في تنشيط أشغال الورشات باللغتين العربية والفرنسية.

وفي إطار مواصلة تنزيل المشروع على المستوى الإقليمي عقد يوم الجمعة 17 مايو لقاء بنيابة كلميم حول "جماعات الممارسات المهنية" بحضور المديرين المنسقين الخمسة، تم خلاله تسطير خطة عمل موحدة تهم اشتغال هذه الجماعات على مستوى النيابة، ومواعيد وكذا مقرات عقد اجتماعاتها.

 

دورة تكوينية في السينما لفائدة تلميذات وتلاميذ نيابة أسا الزاك

 

أشرف النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة أسا الزاك، السيد حمادي أطويف، رفقة السادة رؤساء المصالح والوحدات بالنيابة الإقليمية، يومي 21 و 22 مايو الجاري، على  انطلاق  وتتبع الدورة التكوينية في السينما بمختلف مجالاتها، وذلك موازاة مع فعاليات المهرجان الإقليمي للطفل المنظم من طرف الفرع المحلي لجمعية الشعلة.

وأكد السيد النائب الإقليمي، في كلمة افتتاحية، على أن النيابة الإقليمية ماضية في العمل على تنمية ودعم مختلف الأنشطة التي من شأنها فسح المجال للمتعلمات والمتعلمين لإبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية والإبداعية، لاسيما وأن المؤسسات التعليمية تعج بالطاقات والكفاءات القادرة على إنجاح مختلف التظاهرات المنظمة على غرار التظاهرة الجهوية للمسرح المدرسي التي لقيت نجاحا كبيرا.

 وتندرج تظاهرة السينما، المنظمة بتنسيق مع الفرع المحلي لجمعية الشعلة بأسا، في إطار تعزيز  منهجية الانفتاح على المحيط، وتمتين الشراكات وتقويتها مع مختلف الفاعلين، ضمانا للمزيد من البرامج التربوية الهادفة إلى التنقيب عن المواهب في صفوف التلميذات والتلاميذ بغية صقلها وتطويرها بالشكل الذي ينعكس إيجابيا على الحياة المدرسية.

وشكلت هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي بسلكيه، والتي أطرها السيد خالد حباش، ناقد سينمائي وباحث في تاريخ السينما، والسيد عدنان باط، ممثل ورئيس نادي سينما الركاب، فرصة لإطلاع المستفيدين والمستفيدات على المبادئ الأولية في السينما، خاصة الإخراج، والسيناريو، والأفلام القصيرة.

  

 

 

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اهانة فنان تشكيلي صحراوي

حوار خاص ل "الصحراء نيوز" مع هيفاء المغربية

حوار خاص لصحراء نيوز مع هيفاء المغربية

لماذا تخاف الادارة المغربية السلوك الديموقراطي؟

حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالطانطان ( بالصور)

أخيرا ..فعلتها المخابرات المغربية

السمارة : ارتجالية واضحة في بروتوكول الحفل الرسمي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

الطانطان: جدل حول صلاة عيد الأضحى

نيابة وزارة الشباب والرياضة بالعيون بدون علم وطني مغربي في ظل كواليس خطيرة

الطانطان : نسبة مشاركة متوسطة و كتائب الفساد الانتخابي مسحت المدينة ب 200 درهم

أنشطة مكثفة بأكاديمية جهة كلميم السمارة

إجراءات ما بعد الكارثة بالسمارة





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية


مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

طانطان .. اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة المجد - فيديو


صحراء نيوز ترصد تصريحات قدماء العسكريين بكلميم


تصريح رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بطانطان


تصريح المستشار القانوني المعتمد من طرف المركز الدولي للوساطة والتحكيم


فيديو : تصريحات حول دورة تكوينية في الوساطة الاسرية بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

طانطان .. محاولة انتحار فتاة في زمن المسغبة الوطنية!


حالات حرق الجسد تتزايد بطانطان ..شاب أخر يحاول إضرام النار في جسده


دورة تكوينية لفائدة مقاولات البناء والأشغال العامة في المناطق الجنوبية


ضريبة 20000 درهم على السيارات : والي جهة العيون يدخل على الخط


مهاجرون مغاربة يطالبون بالعدالة في جهة كلميم وادنون..

 
مقالات

لغة التدريس بالمغرب بين لغة الأم و لغة الأمة


الخطر الصاروخي وفكر ملالي إيران


تنغير: شائعات الواتساب والفيسبوك.. كارثة (مختبئة) في رسالة..!


إلاّ الصحراء المغربية يا عَرَبِيَّة إبن سلمان !


سنوات عجاف في تاريخ المغرب الحديث


تقاليدنا البدوية ومفهوم المدينة

 
تغطيات الصحراء نيوز

في ذِكرى وثيقة الاستقلال تكريمات وأنشطة متنوعة بطانطان


الملتقى الدولي العاشر لقبيلة تجكانت بالعيون


تنسيقية الطليعة في ندوة صحفية تطالب بالعيش الكريم والانتفاع بخيرات الطنطان


رئيس جماعة سيدي إفني يدشن مُغامَرةً مَحفوفةً بالمَخاطِر و المعارضة تنتفض - فيديو


الحفل الختامي للدورة التدريبية الاولى حول الوساطة الأسرية بطانطان

 
jihatpress

نبذة عن والي جهة العيون الجديد


رسميًا.. تنصيب بوشعاب يحضيه واليا لجهة تافيلات


هل ستزور اللجنة البرلمانية جميع المقالع لرصد خروقاتها؟

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء

 
الدولية

تفاصيل مغادرة المواطَنة البريطانية لطانطان


حزب الله حصل على أرقام هواتف كبار المسؤولين الإسرائيليين وأقام لهم مجموعة واتساب


الجزائر .. مطالب بالإفراج عن الحاج غرمول الذي سُجن بتهمة المساس بمؤسسات عامة

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

قطر تفوز لأول مرة في تاريخها بكأس آسيا - فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

جمعية بادرة تكسب رهان إنجاح مهرجانها الدولي السادس


المهرجان الدولي الوثائقي بزاكورة أبريل المقبل وباب المشاركة مفتوح


عن أشغال الدورة التكوينية تقنيات البحث عن عمل 26و27 يناير 2019


بين جهوية .. أول منافسة رياضية نسائية بمدينة العيون

 
فنون و ثقافة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب خلال سنة 2018 مسار تصاعدي متميز

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة الفجر

 
لا تقرأ هذا الخبر

شاهد بالفيديو رضيع بالصين يفاجئ الجميع ويتكلم

 
تحقيقات

استطلاع رأيٍ قيمٍ ..مكناس بين تاريخ مشرق وحاضر مقلق

 
شؤون قانونية

حماية المرأة الحامل من الفصل عن العمل


منتدى المحامين بكلميم يكرم ابن وادنون الدكتور علال فالي

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

جمعية تسهر على تنظيف أقدم و أكبر مقبرة بطانطان


نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان


رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان

 
ابداعات

إشكاليات في القصة القصيرة جدا

 
 شركة وصلة