مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         سابقة : بطل المغرب بطانطان يلوّح بالاحتجاج في الشارع -بيان             صور أنشطة موسم طانطان             مساحة خضراء ترى النور بعد فشل السطو على وعائها العقاري بطانطان             صور النسخة الرابعة عشرة من موسم طانطان             أسباب تبول الأطفال أثناء النوم             تهنئة بمناسبة الحصول على دبلوم ماستر ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ             الاحتياط الاستراتيجي الإسرائيلي من الأسرى والمعتقلين             بَغْلَةُ البلدية             بيان..بعد انتحار امرأة سلالية بسبب الفقر حقوقيون يطالبون             البراءة لقاتلِ الدوابشة عدلٌ وإنصافٌ             طانطان .. تكوين تفاعلي بين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد             فيديو .. هذا هو واقع حقوق الانسان بكلميم             كرنفال موسم طانطان            خيمة قبيلة الركيبــــــات            خيمة قبائل أيت باعمران            خيمة قبائل آيتوسى            خيمة قبيلة آيت لحسن            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

كرنفال موسم طانطان


خيمة قبيلة الركيبــــــات


خيمة قبائل أيت باعمران


خيمة قبائل آيتوسى


خيمة قبيلة آيت لحسن


خيمة قبيلة يكــــــــــــــوت


السيرك .. متعة و إثارة متنفس لسكان طانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

بَغْلَةُ البلدية

 
التنمية البشرية

احتفاء بذكرى التنمية البشريّة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

مواطن يقطن في قنطرة بطانطان حملية تضامنية و نداء انساني + فيديو


فيديو في عزّ الحراك الشعبي ...صرخة و نداء لعامل اقليم طانطان

 
قضايا و حوادث

حصري : وفاة جندي و مطاردة المهاجرين السريين بضواحي كلميم


أمن تطوان .. توقيف مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات


ميكانيكي ينجو من محاولة قتل بطانطان


جريمة بقلعة السراغنة..تلميذ يقتل صديقه بسبب الغش !


جريمة قتل بشعة في كلميم

 
بيانات وتقارير

سابقة : بطل المغرب بطانطان يلوّح بالاحتجاج في الشارع -بيان


بيان..بعد انتحار امرأة سلالية بسبب الفقر حقوقيون يطالبون


عاجل : شعراء يطالبون بالمشاركة في خيمة الشعر


AMDH تدخلات أمنية عنيفة ضد متظاهرين بالعيون


تنسيقية المغاربة المسيحيين ترد على وزير من المفروض أنه يرعى حقوق الإنسان

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

المحامية الدولية كوثر بدران في ضيافة الفاتكان

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

طانطان .. تكوين تفاعلي بين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد


فيديو .. هذا هو واقع حقوق الانسان بكلميم


حصري : خلية البلوكاج الجهوي تشخّص مشاكل وحاجيات مدينة طانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

هذا هو سر لقاء شاب موريتاني مع مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة الحصول على دبلوم ماستر ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ

 
وظائف ومباريات

فيديو .. التسهيلات البنكية للاستثمار الاخضر

 
الصحية

أسباب تبول الأطفال أثناء النوم

 
تعزية

تعزية و مواساة في وفاة الفقيدتين كليمنة بوغريون و سكينة منت إبراهيم ولد محمد

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

اكلة مغربية سفة مردومة

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

حبيب الله ترانيم صوفية من إبداع نصر مكري

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

النمر المقنع أفضل الحلقات


المناهل الحلقة 1 الاولى


فيديو جديد مؤسسة تجسد حكاية ماما تعد خبزا بطانطان

 
عين على الوطية

الزيارة الميدانية لدار لفليج بالوطية


للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية


المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية


طموح النادي الرياضي أنصار الوطية لكرة السلة

 
طانطان 24

مساحة خضراء ترى النور بعد فشل السطو على وعائها العقاري بطانطان


مشاركة ثانوية القدس في فعاليات حفل التميز باقليم طانطان


تدشين دائرة أمنية جديدة بأخطر المناطق الإجرامية بطانطان

 
 

أنشطة مكثفة بأكاديمية جهة كلميم السمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 ماي 2013 الساعة 52 : 01


الصحراء نيوز - كليميم

انتقاء ست مؤسسات تعليمية للمشاركة في المسابقة الوطنية لبرنامج

 "إعداديات وثانويات بدون تدخين"

 

توجت الزيارات التي نظمتها خلية الصحة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة للعديد من المؤسسات التعليمية بالجهة، بانتقاء ثلاث ثانويات إعدادية وثلاث ثانويات تأهيلية قصد المشاركة في المباراة الوطنية لاختيار أحسن نادي في مجال محاربة التدخين، وذلك في إطار برنامج "إعداديات وثانويات بدون تدخين" الرامي إلى محاربة التدخين والإدمان في الوسط المدرسي.

ويهدف هذا البرنامج،  الذي تنجزه وزارة التربية الوطنية بشراكة مع وزارة الصحة وجمعية للاسلمى لمحاربة داء السرطان، إلى جعل فضاء المؤسسات التعليمية نظيفا وخاليا من كل مسببات الانحراف، وذلك بتشجيع الأنشطة الثقافية، الصحية والرياضية.

كما يرتقب أن يتم تكريم المؤسسات التي تم انتقاؤها من قبل اللجنة الجهوية، التي ضمت بالإضافة إلى رئيس خلية الصحة المدرسية بالأكاديمية، رئيس وحدة الإنتاج بالمركز الجهوي للتوثيق ورئيس مكتب الصحة المدرسية بنيابة كلميم، خلال حفل التميز المزمع تنظيمه نهاية هذه السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 40 مؤسسة للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي بجهة كلميم السمارة انخرطت بشكل فعال في هذا البرنامج، حيث تم تحسيس ما يناهز 20000 تلميذ وتلميذة وأكثر من 400 أستاذ وإداري من خلال الأنشطة التي نظمتها الأندية الصحية التابعة لهذه المؤسسات.

 

أنشطة مكثفة لمواصلة تفعيل مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب PAGESM)) بأكاديمية جهة كلميم السمارة

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة، يوم الاثنين 06 مايو الجاري، اجتماعا ضم بالإضافة إلى مدير الأكاديمية، السيد عبد الله بوعرفه، بصفته رئيس اللجنة الجهوية لمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب (PAGESM)، المستشار التقني الكندي، السيدJean Pierre FERLAND ، والنائب الإقليمي للوزارة بكلميم، السيد عيدة بوكنين، بصفته عضو اللجنة الجهوية لمشروع (PAGESM)، والمنسق الجهوي للمشروع، السيد رشيد أغراس.

وقد شكل الاجتماع فرصة للتداول في أهم سبل مواصلة التفعيل الأمثل للمشروع على مستوى الجهة، كما تم خلاله استعراض حصيلة اللقاء الوطني المنعقد بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط يومي 02 و03 مايو 2013 حول المشروع، والذي كان من بين نقط جدول أعماله إعطاء الانطلاقة الرسمية للمشروع على مستوى الأقطاب الأربعة، حيث تم برمجة الدورات التكوينية على مستوى قطب الجنوب أيام 09، 10 و11 مايو 2013، وذلك تنفيذا لبرنامج العمل السنوي الجهوي.

هذا وعبر السيد المدير عن عزمه التتبع الشخصي لمستوى تقدم المشروع بالجهة بالنظر للوقع الإيجابي الذي يمكن أن يخلفه على المؤسسات التعليمية، مؤكدا نيته إعطاء توجيهاته إلى كافة المعنيين في الحقل التعليمي للحرص على التفعيل الأمثل لمضمون مخطط العمل السنوي للأكاديمية بالشكل الذي يضمن نجاح تنزيل هذا المشروع.

وارتباطا بمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب (PAGESM)، احتضن المركز الجهوي للتكوينات الزرقطوني بأكادير، على مدى ثلاثة أيام، دورة تكوينية لفائدة منسقي جماعات الممارسات المهنية التابعة لقطب الجنوب والذي ضم، بالإضافة إلى منسقي أكاديمية جهة سوس ماسة درعة، ممثلين عن أكاديميات جهات: كلميم السمارة، العيون بوجدور الساقية الحمراء، ووادي الذهب الكويرة.

وقد عرفت هذه الدورة، التي احتضنتها أكاديمية جهة سوس ماسة درعة، باعتبارها أكاديمية قطب، مشاركة أزيد من 108 مشاركة ومشاركا من ضمنهم 14 منسقا لجماعات الممارسات المهنية التابعة لأكاديمية جهة كلميم السمارة.

ومواصلة لتفعيل برنامج العمل السنوي للمشروع، وارتباطا بالمكون (300) المتعلق بانتقاء وتقييم المديرين، عقدت  يوم 13 مايو الجاري مشاورات بمركز التكوينات الزرقطوني بأكادير حول المعايير الجديدة لانتقاء وتقييم مديري المؤسسات التعليمية بناء على مؤهلاتهم وقدراتهم التدبيرية عوض معيار الأقدمية والتنقيط المعمول بهما حاليا، وذلك بحضور 60 مشاركا في مقدمتهم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، إلى جانب نائبين عن كل أكاديمية عضو في القطب، ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية، ومفتش إداري، ومدير عن كل سلك تعليمي، والمستشار التقني الكندي والمنسق الجهوي للمشروع بكل أكاديمية عضو في القطب.

وفي إطار المكون (200) المتعلق بمصوغات تكوين المديرين عرف يوم 14 مايو الحالي مشاورات حول مصوغات التكوين بمشاركة 50 عضوا من ضمنهم نائب عن كل أكاديمية، ورئيس الوحدة الجهوية للتكوينات، وإطار مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ومفتش تربوي، و6 مديرين عن السلك الابتدائي، ومدير عن السلك الثانوي الإعدادي، ومدير عن السلك الثانوي التأهيلي، إضافة إلى المستشار التقني الكندي والمنسق الجهوي للمشروع بكل أكاديمية.

وقد وصفت مشاركة المديرين الممثلين لأكاديمية جهة كلميم السمارة، إلى جانب نظرائهم من الأكاديميات الثلاث، بالإيجابية والفعالة بالنظر لما أبانوا عنه من تفاعل كبير مع مضامين ومواد الدورات التكوينية، ومن انخراط ومساهمة في تنشيط أشغال الورشات باللغتين العربية والفرنسية.

وفي إطار مواصلة تنزيل المشروع على المستوى الإقليمي عقد يوم الجمعة 17 مايو لقاء بنيابة كلميم حول "جماعات الممارسات المهنية" بحضور المديرين المنسقين الخمسة، تم خلاله تسطير خطة عمل موحدة تهم اشتغال هذه الجماعات على مستوى النيابة، ومواعيد وكذا مقرات عقد اجتماعاتها.

 

دورة تكوينية في السينما لفائدة تلميذات وتلاميذ نيابة أسا الزاك

 

أشرف النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة أسا الزاك، السيد حمادي أطويف، رفقة السادة رؤساء المصالح والوحدات بالنيابة الإقليمية، يومي 21 و 22 مايو الجاري، على  انطلاق  وتتبع الدورة التكوينية في السينما بمختلف مجالاتها، وذلك موازاة مع فعاليات المهرجان الإقليمي للطفل المنظم من طرف الفرع المحلي لجمعية الشعلة.

وأكد السيد النائب الإقليمي، في كلمة افتتاحية، على أن النيابة الإقليمية ماضية في العمل على تنمية ودعم مختلف الأنشطة التي من شأنها فسح المجال للمتعلمات والمتعلمين لإبراز مواهبهم وقدراتهم الفنية والإبداعية، لاسيما وأن المؤسسات التعليمية تعج بالطاقات والكفاءات القادرة على إنجاح مختلف التظاهرات المنظمة على غرار التظاهرة الجهوية للمسرح المدرسي التي لقيت نجاحا كبيرا.

 وتندرج تظاهرة السينما، المنظمة بتنسيق مع الفرع المحلي لجمعية الشعلة بأسا، في إطار تعزيز  منهجية الانفتاح على المحيط، وتمتين الشراكات وتقويتها مع مختلف الفاعلين، ضمانا للمزيد من البرامج التربوية الهادفة إلى التنقيب عن المواهب في صفوف التلميذات والتلاميذ بغية صقلها وتطويرها بالشكل الذي ينعكس إيجابيا على الحياة المدرسية.

وشكلت هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي بسلكيه، والتي أطرها السيد خالد حباش، ناقد سينمائي وباحث في تاريخ السينما، والسيد عدنان باط، ممثل ورئيس نادي سينما الركاب، فرصة لإطلاع المستفيدين والمستفيدات على المبادئ الأولية في السينما، خاصة الإخراج، والسيناريو، والأفلام القصيرة.

  

 

 

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اهانة فنان تشكيلي صحراوي

حوار خاص ل "الصحراء نيوز" مع هيفاء المغربية

حوار خاص لصحراء نيوز مع هيفاء المغربية

لماذا تخاف الادارة المغربية السلوك الديموقراطي؟

حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالطانطان ( بالصور)

أخيرا ..فعلتها المخابرات المغربية

السمارة : ارتجالية واضحة في بروتوكول الحفل الرسمي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

الطانطان: جدل حول صلاة عيد الأضحى

نيابة وزارة الشباب والرياضة بالعيون بدون علم وطني مغربي في ظل كواليس خطيرة

الطانطان : نسبة مشاركة متوسطة و كتائب الفساد الانتخابي مسحت المدينة ب 200 درهم

أنشطة مكثفة بأكاديمية جهة كلميم السمارة

إجراءات ما بعد الكارثة بالسمارة





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الكفاءة المهنية
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان

 
كاميرا الصحراء نيوز

صور أنشطة موسم طانطان


صور النسخة الرابعة عشرة من موسم طانطان


شاهد تصريحات حصرية في خيمة الشعر الحساني


تصريح في الندوة الدولية للإستثمار بالوطية


بالفيديو : الركّادَة بموسم طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

أنباء عن زيارة ملكية مرتقبة لمدينة طانطان


ندوة التّبراعْ تنصُّ على طرْح مشروع معهد الثقــافة الحسّانيّة


تعبئة مؤسسة فوسبوكراع من أجل صحة ساكنة المناطق الجنوبية


طانطان .. مدرسة يوسف بن تاشفين تحتفي بعطاءات التلاميذ المتفوقين + الاسماء


تنصيب رجال السلطة الجدد بولاية الداخلة وتعيين مدير ديوان إبن وادنون

 
مقالات

الاحتياط الاستراتيجي الإسرائيلي من الأسرى والمعتقلين


البراءة لقاتلِ الدوابشة عدلٌ وإنصافٌ


نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ


و كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ


تدويل قطاع غزة إنسانياً واقتصادياً


نظرة فلاسفة علم اللاهوت المسيحي إلى التوراة

 
تغطيات الصحراء نيوز

الحفل الختامي لمؤسسة الإمام الغزّالي للتعليم الخاص


الخيام الموضوعاتية بالدورة 14 لموسم طانطان


مديرية التعليم بطانطان بشراكة مع مؤسسة المكار تحتفي بالتلاميذ المتفوقين


موسم طانطان .. مسابقة الإبل الأكثر إنتاجا للحليب


الكأس الممتازة للفرق الفائزة بالدوريات الرمضانية

 
jihatpress

وزير النقل والتجهيز ينفي تقليص كمية الأسماك بسبب جرف الرمال


فصل ملف المهداوي عن معتقلي حراك الريف


بيان من أجل إلغاء نتائج مهزلة ماسمي بانتخابات المجلس الوطني للصحافة ومجزرة اغتيال الديمقراطية

 
حوار

حوار مع عمدة روتردام الهولندية المغربي أحمد بوطالب

 
الدولية

فيديو : صورة طانطان في تُمْبُـكتُو


طانطان كقطب مهم و مستقبلي الأكثر جذباً للاستثمار


إقالة المدير العام للأمن الوطني بالجزائر

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الذاكرة الرياضية المنسية بالطانطان : لقاء دولي ضد منتخب ليبيريا

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان


مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو

 
فنون و ثقافة

ازيلال تحتفي بكتابي رماد اليقين و الفلسفة و الحاضر

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة الضحى عدد آياتها 11

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

ندوة بطانطان تناقش صورة العنف ضد الطفل والمرأة في الاعلام


موقع القضاء الإداري من خلال قرار توقيف مجلس جهة كلميم وادنون

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة