مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         لماذا تقدم الكيان الصهيوني وتأخرنا يا ترى؟             150 جمعية استفادت من دورة تكوينية حول التدبير المبني على النتائج             توقيع كتاب للإعلامي الدخيل لبات             الاستاذة أسماء الخمسي تطرح تجربة نموذجية و مبتكرة في مجال بيداغوجيا اللعب             رابحة تشتكي من موظف بالسجن المحلي بطانطان - فيديو             انتهاء تهديد بالانتحار في طانطان             حصري .. محاولة انتحار جماعية بالطانطان + فيديو             الكيان الصهيوني متخوف من رد إيراني وشيك             رماد اليقين.. و استراتيجية الاسثمار الجمالي والدلالي لليومي و الواقعي             مُحتجُّون بالطانطان ينددون ويعتبرون سياسية السلطة المحلية إهدارا كبيراً للزمن             حوار مع الكاتب السعودي فيصل الهذلي             موريتانيا .. وزراء سابقون و نشطاء يوجهون نداء لانقاد البلاد             شاهد ظاهرة الانتحار تتفشى بطانطان             قرية الأبُ بيبان بطانطان تدشين مشروع ترفيهي للأطفال            أسّا .. القافلة الفلاحية فوسبوكراع             التدبير الصحي بطانطان يُغضب مكتبا نقابيا             زيان: أمل هواري ستقاضي كل من يربطها بملف الصحافي بوعشرين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

شاهد ظاهرة الانتحار تتفشى بطانطان


قرية الأبُ بيبان بطانطان تدشين مشروع ترفيهي للأطفال


أسّا .. القافلة الفلاحية فوسبوكراع


التدبير الصحي بطانطان يُغضب مكتبا نقابيا


زيان: أمل هواري ستقاضي كل من يربطها بملف الصحافي بوعشرين


بنكيران يلعب كرة القدم رفقة أصدقائه


سيدة من طانطان تناشد المحسنين مساعدتها على علاج إبنتها

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

شرتات المقاهي

 
التنمية البشرية

تصريح عبدالله بيبان للجريدة الاولى في حفل افتتاح مشروع العاب الاطفال

 
طلب مساعدة

فيديو في عزّ الحراك الشعبي ...صرخة و نداء لعامل اقليم طانطان


سيدة من طانطان تناشد المحسنين مساعدتها على علاج إبنتها

 
قضايا و حوادث

انتهاء تهديد بالانتحار في طانطان


تطوان :اعتقال مبحوث عنه في الاتجار في المخدرات على الصعيد الوطني


اخر مستجدات محاولة انتحار بتسلق عمود كهربائي بطانطان


حريق يلتهم 6 حافلات بالدشيرة ضواحي العيون


فضيحة .. ابتزاز مشروع ملكي

 
بيانات وتقارير

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بيان المكتب التنفيذي


ندوة حول وقائع و حيثيات قضية الشهيد إبراهيم صيكا


فعاليات الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المناضل صيكا إبراهيم بكليميم


برنامج تخليد الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المناضل صيكا إبراهيم


البلوكاج العرقلة .. جمعيات تتضامن مع رئيس جهة كلميم وادنون

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

اخيراً .. حلم الدكتورة بدران بتجميع محامي مغاربة العالم يتحقق بعد 8 سنوات من الانتظار

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

150 جمعية استفادت من دورة تكوينية حول التدبير المبني على النتائج


الدوري الربيعي لكرة القدم بطانطان


حملة تحسيسية و توعوية حول مخاطر الالغام بالسمارة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا .. وزراء سابقون و نشطاء يوجهون نداء لانقاد البلاد

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة زواج السيد أوس علي

 
وظائف ومباريات

ابتداء من مستوى التاسعة إعدادي يمكنكم العمل ببريد المغرب بهذه الشروط والوثائق

 
الصحية

قافلة طبية تقرب خدمات علاجية من سكان طانطان

 
تعزية

هكذا وري جثمان بوشعاب علي ولد عمار ولد امريزك الثرى بمقبرة الشيخ الفضيل بطانطان

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

منظمة المرأة التجمعية بسيدي إفني تحتفي بالمرأة البعمرانية


الوجهُ الآخرُ لمستشفى الحسن الثاني باقليم طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

طريقة تحضير حلوة مع حفيضة بوفوس

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

صوت الإمارات عيضة المنهالي يشعل اجواء أبو ظبي

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

كلمات اغنية السراب


سبونج بوب... هل تضرّ الرسوم المتحركة السريعة الإيقاع بتفكير طفلك؟


حلقة من رسوم متحركة ماشا و الدب تحقق أكثر من مليار مشاهدة - فيديو

 
عين على الوطية

المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية


طموح النادي الرياضي أنصار الوطية لكرة السلة


حصرياً : الطوبيس عقدة جماعة الوطية و هذا هو مطلب سكان اقليم طانطان + فيديو


بالفيديو.. وِجْهَةُ نَظَرٍ معطلة حَوْلَ أَزْمَةِ التسيير فِي جماعة الوطية اقليم طانطان

 
طانطان 24

مُحتجُّون بالطانطان ينددون ويعتبرون سياسية السلطة المحلية إهدارا كبيراً للزمن


قبائل يگوت أيت حمو تحيي الملتقى الدينيَّ الثاني بالطانطان


وزير الصحة: هذا ما تم اتخاذه بخصوص وفاة مواطن بمستشفى طانطان

 
 

رسالة مفتوحة من نجل اللاجئ السياسي أمين حمودا الى السيد ماماي باهيا عامل إقليم سيدي إفني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يوليوز 2013 الساعة 28 : 22


الصحراء نيوز - سيدي افني

سيادة العامل تحية وبعد، اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن، يعود لنقد كتبه أبونا بعنوان "هذه حقوق الإنسان في المملكة  المغربية" انتقد من خلاله الدور الخطير للمؤسسة الملكية في الموضوع ـــ ولاحقا جاء ظهور المقابر الجماعية السرية ومعسكرات التعذيب السرية وما لاحصر له من المختطفين ومجهولي المصير لينصفه التاريخ فيما كتب؟  ـــ تفاصيل القضية كاملة تجدونها في الرسالة التي توصلتم بها بالبريد المضمون 6/8/2012 هذه نسخة منها تصلكم مرة أخرى مع هذه الرسالة، ونضيف إليها الآن بعض التطورات الخطيرة. قضيتنا كأبناء لاجئ سياسي محتجزين كرهائن بالمغرب بواسطة مخابرات المؤسسة الملكية منذ مارس2007  ونتعرض للاغتيال والتعذيب الممنهجين كما تعلمون غنيةعن التعريف، وما تناولها من وسائل الإعلام عربيا ودوليا يكاد يفوق الحصر.  ورغم النداءات المتكررة التي وجهناها لكم على وسائل الإعلام المختلفة والرسالة التي توصلتم بها من أجل فتح التحقيق في قضية اغتيال الشهيدة حليمة حمودا شقيقتنا بأقراص طبية بتاريخ 25/9/2011 وقضية احتجازنا كرهائن لتطلقوا سراحنا عاجلا وتلحقونا بوالدنا ببلجيكا فقد تجاهلتموها، مما فتح الباب على مصراعيه أمام المخابرات ليقوموا بتفجير جدار بيتنا بقنينة غاز متوسطة الحجم يوم 29/5/2013 على الساعة 10 صباحا مع كامل الأسف الشديد!!. والغريب في الأمر أنكم وعلى غيرعادتكم، حضرتم عين المكان بعد أقل من 10 دقائق على وقوع الحادث  تسألون عن سلامة أرواحنا وأحوالنا، مما يطرح التساؤلات: كيف تدعون كعامل الاقليم أن حضوركم الى عين المكان وبتلك السرعة الغريبة، إنما كان فقط من أجل أن تطمئنوا على أرواحنا وسلامة أحوالنا، وأنتم من توصل  برسالتنا بالبريد المضمون منذ 6/8/2012 وبدل أن تقوموا بواجبكم وتفتحوا التحقيق الذي نطالبكم به وتطلقوا سراحنا للإلتحاق بأبينا، أصدرتم الأوامر للمسئولين والحراس أن يغلقوا باب العمالة في وجوهنا إلى الآن والى الأبد؟.

ثانيا، مادمتم  تدعون أن التفجير هو انفجار عرضي وليس تصفية للحسابات، فلماذا لم تنفجر قنينة الغاز هذه في أي مكان آخر غير أسفل جدار بيتنا نحن ؟!. ثم ما معنى أن يقوم المسمى سمير الحمدوني ضابط الشرطة القضائية بالمفوضية الإقليمية للشرطة بسيدي إفني رفقة رجل المخابرات المسمى وديع بجهاز D S T بمهاجمتي في الشارع العام بعبارات الإستفزاز والإهانة وبعد يومين فقط من وقوع الحادث؟!.

الخلاصة: السيد العامل، إن اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن والزج بي في السجن بين تيزنيت وآيت ملول ستة  أشهر ظلما وعدوانا وانتزاع اعترافات تحت التعذيب وتوظيف المحكمة في ذلك إنما كان بأمر من القصر، وإن تجاهلكم لرسالتنا بهذا الشكل المذهل لهو خيردليل. ألم يتوصل وزيرالخارجية برسالة من أبينا بالبريد المضمون 22/ 3/2007 يطالبه بالسماح لنا باللجوء الى بلجيكا عاجلا ومع ذلك تجاهلها؟. ألم توجه الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تقريرها المؤرخ31/10/2011 إلى وزير الداخلية تدعوه الى فتح تحقيق عاجل وإخراج الجثمان من القبر للتشريح لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة وإطلاق سراح الأبناء ليلتحقوا بوالدهم ببلجيكا عاجلا وتجاهله؟.

ألم تمنعنا مخابرات القصر من تقديم طلب التأشيرة داخل القنصلية البلجيكية بأكادير 19/5/2010 ؟، وذهبت لقنصليتها العامة بالدار البيضاء واعتقلتني الشرطة داخلها يوم2/6/2010 ورمت بي للشارع بعد أن تجسست على الملف ونسخته وسحبت وثيقة منه؟!. ألم تفرض مخابرات القصر حصارا إعلاميا غير مباشرعلى القضية حيث قامت بشراء كل الأعداد للجرائد السبع التي تناولت القضية، من محلات البيع هي:  الحياة الجديدة 9/5/2008  والأسبوع الصحفي 16/5/2008 والصباح 22/5/2008 والجريدة الأولى2/7/2009 والأيام15/7/2010والأسبوع  الصحفي23/7/2010 ومنعتنا من عقد ندوة صحفية بالرباط مرتين؟!. ـــــ هذه الجرائد ووثائق أخرى تجدونها على صفحتينا على الفيسبوكmohamed hamouda  و amine hmouda وعلى اليوتوب ــــ  السيد العامل, لوقمتم بواجبكم القانوني وفتحتم تحقيقا في موضوع اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن وأطلقتم سراحنا لما وجدت المخابرات اليوم فرصة ليحاولوا تفجير بيتنا على رؤوسنا بقنينة الغاز؟؟، بل لو قمتم بواجبكم منذ البداية لما وجدت المخابرات فرصة لاغتيال شقيقتنا ولا للإحتفاظ بنا كرهائن؟؟. وللتعتيم على جريمة احتجازنا كرهائن قامت المخابرات بتلفيق أشرطة لاثنتين من شقيقاتي وهددتهما بنشرها على اليوتوب فأرغمتهما على التنازل عن طلب الالتحاق بأبينا ببلجيكا!. فإذا لم يكن اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن جريمة سياسية ضد الإنسانية فما هوإذن؟؟. وإلى متى ستظل الجرائم باسم القصر مقدسة؟؟. لكل الأسباب الآنفة الذكر فإننا نشجب وندين هذه الجريمة السياسية النكراء المتمثلة في محاولة اغتيال ما تبقى منا على قيد الحياة بتفجير بيتنا بقنينة الغاز وإرعابنا وإرهابنا، ونحمل المسئولية كاملة عن التفجير ونتائجه واغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن، للقصر أولا, ولكم أنتم كعامل الإقليم ثانيا.

 

المطالب: 1 ونطالب بإنهاء برنامج الإغتيال والتعذيب فورا وإطلاق سراحنا وإلحاقنا بوالدنا ببلجيكا طبقا للمواثيق الدوليةالمعمول بها. 2 إخراج جثمان الشهيدة من القبر للتشريح في إطار تحقيق شفاف ونزيه وتحت إشراف المجلس الأممي لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية يكشف عن الأسباب الحقيقية للوفاة وعن منفذي جريمة الإغتيال ومنهم طبعا الدكتورة ربيعة الصيفي الطبيبة بعنوان عمارة بنزيان الطابق الأول رقم 13 شارع الحسن الثاني أكادير، وعن مصدرالقرار بالتنفيذ وتقديمهم للعدالة الدولية أيا كانت مناصبهم، مع التعويض عن كافة الأضرار المادية والمعنوية، وكذلك بالنسبة لموضوع التفجير والمواد الغذائية السامة التي تناولتها في السجن وانتزاع الإعترافات مني تحت التعذيب. 3 فتح تحقيق حول التعذيب الممنهج الذي تمارسه علينا عناصر من المخابرات والشرطة منهم الشرطي المسمى محمد تيمستيت ومن معه والبلطجي حسين قجي وعن مصدر القرار بالتنفيذ وتقديمهم للعدالة الدولية أياكانت مناصبهم. 4 فتح تحقيق حول مؤامرة الإختطاف التي كان القصر يمهد لتنفيذها في حق أبينا كما يشهد بذلك البيان الذي كتبه القصر بقلم المحامي محمود الزهيري بتاريخ 30/9/2010 وتقديم كل من يثبت تورطه الى العدالة الدولية أيا كان منصبه وإلزامه بأن يعيد لنا مبلغ1000 أورو ومنعه من مهنة المحاماة نهائيا طبقا للقانون. كما نوجه نسخة من هذه الرسالة إلى السادة: مدير الديوان الملكي  ووزير الداخلية ووكيل الملك بتيزنيت, قصد الاطلاع وتحمل المسئوليات.

 

المرفقات:  نسخ من الوثائق التالية: 1 شهادة الاعتراف بأبينا كلاجئ سياسي معترف به رسميا بتاريخ 1/9/1993 تحت رقم12044    2  بريد مضمون يثبت توصل السيد وزير الخارجية المغربية بالرسالة بتاريخ 22/3/2007 وتجاهلها.  3 الوصفة الطبية التي بواسطتها نفذت الدكتورة ربيعة الصيفي جريمة الإغتيال.  4 تقرير الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان إلى وزير الداخلية بتاريخ 31/10/2011  تدعوه لإخراج الجثمان من القبر للتشريح عاجلا وإطلاق سراح الأبناء ليلتحقوا بوالدهم ببلجيكا، وتحذره من منعهم من ذلك.  5 رسالتنا  المشار إليها آنفا التي توصلتم بها بالبريد المضمون وتجاهلتموها رغم خطورة موضوعها. 6 بريد مضمون يثبت توصلكم بالرسالة المشار اليها. 7عريضة التضامن من قبل مناضلي سيدي إفني أيت باعمران.      .

 

كما نوجه نسخة من هذه الرسالة بالبريد المضمون والبريد الإلكتروني إلى السيدات والسادة رؤساء المؤسسات الدولية التالية:      

عبر سفرائهم وممثليهم بالمغرب قصد الإطلاع وتحمل المسئوليات وهم : وزير الخارجية البلجيكية الذي نناشده التدخل العاجل لدى القصر لإنقاذ أرواحنا ومنحنا التأشيرة للإلتحاق بأبينا كأبناء لاجئ سياسي معترف به سابقا، وكأبناء مواطن بلجيكي حاليا. وزير الخارجية الأمريكية. رئيس الكونكريس الأمريكي. رئيس المجلس الأممي لحقوق الإ نسان. رئيس المفوضية الأوربية لحقوق الإنسان. رئيس الإتحاد الأوربي. رئيس البرلمان الأوربي. رئيس البرلمان الفرنسي. رئيس البرلمان البريطاني. رئيس منظمة العفو الدولية.  رئيس المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان. وشكرا.           

التوقيع:   محمد حمودا بن اللاجئ السياسي أمين حمودا.





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تأكد ان الدولة لا يهمها إنسان فاشل متلك

محمد حمودة المعتوه

مسكين هدا الشقي محمد حمودة ، همه الأول هو الدهاب الى الخارج كأي شاب باعمراني إلا انه أي حمودة في الآونة الأخيرة أصيب بالهذيان ، أبي الأجى سياسي اختطاف تعذيب محاولة القتل أخته متابعة القصر ، ان ما في الأمر هو ان والد محمد حمودة كان عاملا بسيطا في مدينة سيدي افني فاتجه في أواخر الثمانينات الى المهجر من اجل العمل و بالفعل اتجه الى دولة بلجيكا حيت تعرف على أجنبية و تزوج بها و ليس له معها ابنا ء هو الآن بين مطرقة البقاء في المهجر لأجل الحفاض على لقمت العيش و سندان اختراق أكاذيب بانه لاجى سياسي

في 05 يوليوز 2013 الساعة 52 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بركاك مصيرو محتوم

مراد

صاحب التعليق رقم 1 كلب من كلاب المخابرات المغربية سيلقى القبض عليه و يحاكم كما وقع في البرتغال

في 09 يوليوز 2013 الساعة 29 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

الطغاة المستبدون بجماعة عوينة إيغمان

كواليس جماعة لبيرات.

غرفة السمارة مازالت دار لقمان على حالها

تجمع الكرامة للمعطلين يقيم معاركه النضالية

أحداث خلفت 7 قتلى، ثلاث مفاتيح لفهم ما جرى في الداخلة

حملة انتخابية فاشلة سابقة لأوانها لعجائب البحر و البر

رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أسا- الزاك

مدام مسافرة ( إوا بـــــــــاز !..)

إلقاء القبض على العقيد معمر القذافي في سرت

الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تتضامن مع مولود أميدان

النائب الرابع لرئيس مجلس مقاطعة جنان الورد بفاس يتصدر قائمة المستثمرين في البناء غير القانوني

رسالة علي سالم التامك الى السيد وزير التغليم العالي و تكوبن الأطر و البحث العلمي بالرباط

رسالة من طالب صحراوي إلى وزير الصحة الريفي حول الأوضاع المزرية بمستشفى ابن طفيل بمراكش

عريضة مغربية لمطالبة الأمم المتحدة بحظر ازدراء الأديان

رسالة مفتوحة من اعوان السلطة بطانطان الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

مواطن مغربي يطالب شركة فرنسية بتمكينه من تعويضاته وفق حكم القضاء الوطني

رسالة مفتوحة من منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب الى السيد رئيس الحكومة المغربية

رسالة مفتوحة من مستشار جماعي إلى وزير الداخلية و رئيس المجلس الأعلى للحسابات و عامل إقليم الصويرة

رسالة مفتوحة إلى كل من يهمه الأمر : من يحمي مدير الموارد البشرية بفوسبوكراع ؟؟





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الهجرة
الرياضة
الفن
الكفاءة المهنية


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان


بَحّارة ميناء طانطان يناشدون الحكومة لإنصافهم - فيديو

 
كاميرا الصحراء نيوز

رابحة تشتكي من موظف بالسجن المحلي بطانطان - فيديو


بالفيديو : والد التلميذة حفصة أبا حازم في حفل تميز ثانوية القدس


حفل التميز الدراسي بثانوية القدس تصريح المدير الاقليمي


بالفيديو : حفل التميز تكريماً للتلاميذ المتفوقين بكلميم


شاهد مسابقات ثقافية للمؤسسات التعليمية الابتدائية بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

توقيع كتاب للإعلامي الدخيل لبات


التوقيع على اعلان العيون في غياب منتخبي جهة كلميم وادنون


استقبال رسمي لفريق وداد السمارة لكرة اليد


العيون : فعاليات قافلة ريادة الاعمال Start-up sud


الإعلان عن تأسيس جمعية آفاق للبحث العلمي والتنمية المستدامة

 
مقالات

لماذا تقدم الكيان الصهيوني وتأخرنا يا ترى؟


الكيان الصهيوني متخوف من رد إيراني وشيك


ياسر مرتجى الصحافي المحلق و الطير المغرد


الاحتلال الصهيوني يواجه مظاهرات يوم الأرض بالقمع والمجازر


فيسبوك .. ماله وماعليه


دونالد ترامب ومستقبل أمريكا الغامض

 
تغطيات الصحراء نيوز

حصري .. محاولة انتحار جماعية بالطانطان + فيديو


نقابيون يحذرون من انهيار منظومة الصحة بطانطان


ثانوية القدس بطانطان تنظم حفل التميّز للتلاميذ المتفوقين


افتتاح مركز للإيواء بطانطان


بالفيديو : نجاح الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والادماج المهني للشباب

 
jihatpress

الكتابة وتجربة الحدود في لقاء فكري بالدار البيضاء


اختتام مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بعروض متنوعة


اليوم الإنجليزي والتربوي بمؤسسة الأزهر الخاصة بخريبكة

 
حوار

حوار مع الكاتب السعودي فيصل الهذلي

 
الدولية

قبل ساعة من القصف : موسكو تستخف بالصواريخ الأمريكية


ولاية رابعة لرئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف


استشهاد صحفي فلسطيني وزير الحرب الإسرائيلي يهدد بقصف مواقع تابعة لحماس

 
بكل لغات العالم

Moussem de Tan Tan

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

اتحاد دوبلال يتوج بطلا لدوري العربي بن مبارك

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو


سلمى بناني تواصل محاربة السمنة بالأقاليم الجنوبية والدورة الثامنة تحتضنها سيدي افني

 
فنون و ثقافة

رماد اليقين.. و استراتيجية الاسثمار الجمالي والدلالي لليومي و الواقعي

 
تربية و ثقافة دينية

الاستاذة أسماء الخمسي تطرح تجربة نموذجية و مبتكرة في مجال بيداغوجيا اللعب

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

إصدار غير مسبوق حول التركات الإسلامية الميراث والوصية


ذ. المعاشي محمد: علاوة الأقدمية Prime d'Ancieneté وكيفية احتسابها

 
ملف الصحراء

موريتانيا تدعم حل عادل لنزاع الصحراء

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

بالفيديو الفنان التشكيلي الصحراوي محمد صياد يرسم تجربته

 
 شركة وصلة