مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         اعتصام موظف بطانطان احتجاجًا على النقطة الادارية             مواطنون بطانطان ينزلون للشارع احتجاجًا على غياب الماء والكهرباء             اغتيال خاشقجي : كلمة مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان             الصحّة .. مُناشدة عاجلة لسلطات طانطان             حزب العدالة والتنمية:كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا .. وهذا ما تجسده إرادة الرئيس أردوغان             غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها             لمدة 3 أشهر تثبيت الحُكم في حق الناشط عبد الله فردوس             لكل شيء اذا ماتمّ ( رثاء الأندلس )             الأم الفاضلة ارجدال اميلمنين منت اعلي وحماد في ذمة الله             وصية خاشقجي             الدوريات الأمنية المشتركة بأحياء طانطان.. عامل الإقليم يتجاوب مع مطالب السكان             بالفيديو - موريتانيا تقترب من الظهور لأول مرة في كأس أمم إفريقيا             شيخ المناضلين.. بهجت أبو غربية            هل تطيح الواشنطن بوست بالامير بن سلمان مثلما أطاحت بنيكسون؟             خلود بارعيدة لاجئة سعودية في المانيا            رئيس المجلس الاقليمي لسيدي افني يهاجم بلفقيه            مهاجرين سريّين من طانطان            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

شيخ المناضلين.. بهجت أبو غربية


هل تطيح الواشنطن بوست بالامير بن سلمان مثلما أطاحت بنيكسون؟


خلود بارعيدة لاجئة سعودية في المانيا


رئيس المجلس الاقليمي لسيدي افني يهاجم بلفقيه


مهاجرين سريّين من طانطان


التدبير الاداري لاصلاح منظومة التربية و التكوين بجهة كلميم وادنون


مشادة كلامية في مجلس الأمن بين السفير السوري والسعودي

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

حوار مع الوطية؟

 
التنمية البشرية

افتتاح مشروعاً للتجميل بطانطان - فيديو

 
طلب مساعدة

حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان


حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان

 
قضايا و حوادث

الدوريات الأمنية المشتركة بأحياء طانطان.. عامل الإقليم يتجاوب مع مطالب السكان


اعفاء رئيس مصلحة الشرطة القضائية بگليميم


حصري ..توقيف متورّطيْن في اغتصاب تلميذة بطانطان


مدرسة القدس بكلميم : أستاذ لا يعرف من أساليب التربية سوى الفلقة


حجز كمية كبيرة من الكوكايين الخام بطانطان

 
بيانات وتقارير

لمدة 3 أشهر تثبيت الحُكم في حق الناشط عبد الله فردوس


حزب المصباح بكلميم ومستشاريه في لقاء مع رئيس المجلس الاقليمي


بيان نقابي حول مقرر البغرير و البريوات باقليم طانطان


جمعية حقوقية تدين تعنيف قائد لناشط بطانطان


الملك : المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين دافعهم الغيرة على الوطن

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

وفاة الشاعر الباعمراني احماد جيجي

 
جالية

اختيار المحامية المغربية كوثر بدران ضمن أفضل 10 خريجين حقوق في إيطاليا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة بيئية لتنظيف شاطئ الوطية بإقليم طانطان

 
جماعات قروية

صحراء نيوز تكشف تزوير في محاضر جماعة أولاد علي منصور بتطوان

 
أنشطة الجمعيات

أطر تربوية تؤسس جمعية مغرب جديد بطانطان


طانطان تشارك في تكوين حول الوقاية من السلوكيات المشينة في الوسط المدرسي


جمعية جديدة للوكلاء العقاريين بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بالفيديو - موريتانيا تقترب من الظهور لأول مرة في كأس أمم إفريقيا

 
تهاني ومناسبات

باشا مصطفى الذهبي يكرس المفهوم الجديد للسلطة باقليم الداخلة

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

الحفاظ على صحة البروستات - د. أحمد فريد غزال

 
تعزية

الأم الفاضلة ارجدال اميلمنين منت اعلي وحماد في ذمة الله

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

طرب حساني 1994 مجموعة شباب وادنون

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مسلسل المناهل


الماسة الزرقاء الحلقة 2


كونغ فو باندا المتحف سري

 
عين على الوطية

تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية


نواة جامعية بطانطان.. تشرع في صناعة النُخب المحلية


ملتقى قبيلة اولاد بوعيطة بالوطية..فيديو


شــــــكايــات جديدة بالوطية لحماية المستهلكين

 
طانطان 24

مواطنون بطانطان ينزلون للشارع احتجاجًا على غياب الماء والكهرباء


الصحّة .. مُناشدة عاجلة لسلطات طانطان


جهة امنية تُهدّد ناشط بطانطان

 
 

رسالة مفتوحة من نجل اللاجئ السياسي أمين حمودا الى السيد ماماي باهيا عامل إقليم سيدي إفني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يوليوز 2013 الساعة 28 : 22


الصحراء نيوز - سيدي افني

سيادة العامل تحية وبعد، اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن، يعود لنقد كتبه أبونا بعنوان "هذه حقوق الإنسان في المملكة  المغربية" انتقد من خلاله الدور الخطير للمؤسسة الملكية في الموضوع ـــ ولاحقا جاء ظهور المقابر الجماعية السرية ومعسكرات التعذيب السرية وما لاحصر له من المختطفين ومجهولي المصير لينصفه التاريخ فيما كتب؟  ـــ تفاصيل القضية كاملة تجدونها في الرسالة التي توصلتم بها بالبريد المضمون 6/8/2012 هذه نسخة منها تصلكم مرة أخرى مع هذه الرسالة، ونضيف إليها الآن بعض التطورات الخطيرة. قضيتنا كأبناء لاجئ سياسي محتجزين كرهائن بالمغرب بواسطة مخابرات المؤسسة الملكية منذ مارس2007  ونتعرض للاغتيال والتعذيب الممنهجين كما تعلمون غنيةعن التعريف، وما تناولها من وسائل الإعلام عربيا ودوليا يكاد يفوق الحصر.  ورغم النداءات المتكررة التي وجهناها لكم على وسائل الإعلام المختلفة والرسالة التي توصلتم بها من أجل فتح التحقيق في قضية اغتيال الشهيدة حليمة حمودا شقيقتنا بأقراص طبية بتاريخ 25/9/2011 وقضية احتجازنا كرهائن لتطلقوا سراحنا عاجلا وتلحقونا بوالدنا ببلجيكا فقد تجاهلتموها، مما فتح الباب على مصراعيه أمام المخابرات ليقوموا بتفجير جدار بيتنا بقنينة غاز متوسطة الحجم يوم 29/5/2013 على الساعة 10 صباحا مع كامل الأسف الشديد!!. والغريب في الأمر أنكم وعلى غيرعادتكم، حضرتم عين المكان بعد أقل من 10 دقائق على وقوع الحادث  تسألون عن سلامة أرواحنا وأحوالنا، مما يطرح التساؤلات: كيف تدعون كعامل الاقليم أن حضوركم الى عين المكان وبتلك السرعة الغريبة، إنما كان فقط من أجل أن تطمئنوا على أرواحنا وسلامة أحوالنا، وأنتم من توصل  برسالتنا بالبريد المضمون منذ 6/8/2012 وبدل أن تقوموا بواجبكم وتفتحوا التحقيق الذي نطالبكم به وتطلقوا سراحنا للإلتحاق بأبينا، أصدرتم الأوامر للمسئولين والحراس أن يغلقوا باب العمالة في وجوهنا إلى الآن والى الأبد؟.

ثانيا، مادمتم  تدعون أن التفجير هو انفجار عرضي وليس تصفية للحسابات، فلماذا لم تنفجر قنينة الغاز هذه في أي مكان آخر غير أسفل جدار بيتنا نحن ؟!. ثم ما معنى أن يقوم المسمى سمير الحمدوني ضابط الشرطة القضائية بالمفوضية الإقليمية للشرطة بسيدي إفني رفقة رجل المخابرات المسمى وديع بجهاز D S T بمهاجمتي في الشارع العام بعبارات الإستفزاز والإهانة وبعد يومين فقط من وقوع الحادث؟!.

الخلاصة: السيد العامل، إن اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن والزج بي في السجن بين تيزنيت وآيت ملول ستة  أشهر ظلما وعدوانا وانتزاع اعترافات تحت التعذيب وتوظيف المحكمة في ذلك إنما كان بأمر من القصر، وإن تجاهلكم لرسالتنا بهذا الشكل المذهل لهو خيردليل. ألم يتوصل وزيرالخارجية برسالة من أبينا بالبريد المضمون 22/ 3/2007 يطالبه بالسماح لنا باللجوء الى بلجيكا عاجلا ومع ذلك تجاهلها؟. ألم توجه الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تقريرها المؤرخ31/10/2011 إلى وزير الداخلية تدعوه الى فتح تحقيق عاجل وإخراج الجثمان من القبر للتشريح لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة وإطلاق سراح الأبناء ليلتحقوا بوالدهم ببلجيكا عاجلا وتجاهله؟.

ألم تمنعنا مخابرات القصر من تقديم طلب التأشيرة داخل القنصلية البلجيكية بأكادير 19/5/2010 ؟، وذهبت لقنصليتها العامة بالدار البيضاء واعتقلتني الشرطة داخلها يوم2/6/2010 ورمت بي للشارع بعد أن تجسست على الملف ونسخته وسحبت وثيقة منه؟!. ألم تفرض مخابرات القصر حصارا إعلاميا غير مباشرعلى القضية حيث قامت بشراء كل الأعداد للجرائد السبع التي تناولت القضية، من محلات البيع هي:  الحياة الجديدة 9/5/2008  والأسبوع الصحفي 16/5/2008 والصباح 22/5/2008 والجريدة الأولى2/7/2009 والأيام15/7/2010والأسبوع  الصحفي23/7/2010 ومنعتنا من عقد ندوة صحفية بالرباط مرتين؟!. ـــــ هذه الجرائد ووثائق أخرى تجدونها على صفحتينا على الفيسبوكmohamed hamouda  و amine hmouda وعلى اليوتوب ــــ  السيد العامل, لوقمتم بواجبكم القانوني وفتحتم تحقيقا في موضوع اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن وأطلقتم سراحنا لما وجدت المخابرات اليوم فرصة ليحاولوا تفجير بيتنا على رؤوسنا بقنينة الغاز؟؟، بل لو قمتم بواجبكم منذ البداية لما وجدت المخابرات فرصة لاغتيال شقيقتنا ولا للإحتفاظ بنا كرهائن؟؟. وللتعتيم على جريمة احتجازنا كرهائن قامت المخابرات بتلفيق أشرطة لاثنتين من شقيقاتي وهددتهما بنشرها على اليوتوب فأرغمتهما على التنازل عن طلب الالتحاق بأبينا ببلجيكا!. فإذا لم يكن اغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن جريمة سياسية ضد الإنسانية فما هوإذن؟؟. وإلى متى ستظل الجرائم باسم القصر مقدسة؟؟. لكل الأسباب الآنفة الذكر فإننا نشجب وندين هذه الجريمة السياسية النكراء المتمثلة في محاولة اغتيال ما تبقى منا على قيد الحياة بتفجير بيتنا بقنينة الغاز وإرعابنا وإرهابنا، ونحمل المسئولية كاملة عن التفجير ونتائجه واغتيال شقيقتنا واحتجازنا كرهائن، للقصر أولا, ولكم أنتم كعامل الإقليم ثانيا.

 

المطالب: 1 ونطالب بإنهاء برنامج الإغتيال والتعذيب فورا وإطلاق سراحنا وإلحاقنا بوالدنا ببلجيكا طبقا للمواثيق الدوليةالمعمول بها. 2 إخراج جثمان الشهيدة من القبر للتشريح في إطار تحقيق شفاف ونزيه وتحت إشراف المجلس الأممي لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية يكشف عن الأسباب الحقيقية للوفاة وعن منفذي جريمة الإغتيال ومنهم طبعا الدكتورة ربيعة الصيفي الطبيبة بعنوان عمارة بنزيان الطابق الأول رقم 13 شارع الحسن الثاني أكادير، وعن مصدرالقرار بالتنفيذ وتقديمهم للعدالة الدولية أيا كانت مناصبهم، مع التعويض عن كافة الأضرار المادية والمعنوية، وكذلك بالنسبة لموضوع التفجير والمواد الغذائية السامة التي تناولتها في السجن وانتزاع الإعترافات مني تحت التعذيب. 3 فتح تحقيق حول التعذيب الممنهج الذي تمارسه علينا عناصر من المخابرات والشرطة منهم الشرطي المسمى محمد تيمستيت ومن معه والبلطجي حسين قجي وعن مصدر القرار بالتنفيذ وتقديمهم للعدالة الدولية أياكانت مناصبهم. 4 فتح تحقيق حول مؤامرة الإختطاف التي كان القصر يمهد لتنفيذها في حق أبينا كما يشهد بذلك البيان الذي كتبه القصر بقلم المحامي محمود الزهيري بتاريخ 30/9/2010 وتقديم كل من يثبت تورطه الى العدالة الدولية أيا كان منصبه وإلزامه بأن يعيد لنا مبلغ1000 أورو ومنعه من مهنة المحاماة نهائيا طبقا للقانون. كما نوجه نسخة من هذه الرسالة إلى السادة: مدير الديوان الملكي  ووزير الداخلية ووكيل الملك بتيزنيت, قصد الاطلاع وتحمل المسئوليات.

 

المرفقات:  نسخ من الوثائق التالية: 1 شهادة الاعتراف بأبينا كلاجئ سياسي معترف به رسميا بتاريخ 1/9/1993 تحت رقم12044    2  بريد مضمون يثبت توصل السيد وزير الخارجية المغربية بالرسالة بتاريخ 22/3/2007 وتجاهلها.  3 الوصفة الطبية التي بواسطتها نفذت الدكتورة ربيعة الصيفي جريمة الإغتيال.  4 تقرير الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان إلى وزير الداخلية بتاريخ 31/10/2011  تدعوه لإخراج الجثمان من القبر للتشريح عاجلا وإطلاق سراح الأبناء ليلتحقوا بوالدهم ببلجيكا، وتحذره من منعهم من ذلك.  5 رسالتنا  المشار إليها آنفا التي توصلتم بها بالبريد المضمون وتجاهلتموها رغم خطورة موضوعها. 6 بريد مضمون يثبت توصلكم بالرسالة المشار اليها. 7عريضة التضامن من قبل مناضلي سيدي إفني أيت باعمران.      .

 

كما نوجه نسخة من هذه الرسالة بالبريد المضمون والبريد الإلكتروني إلى السيدات والسادة رؤساء المؤسسات الدولية التالية:      

عبر سفرائهم وممثليهم بالمغرب قصد الإطلاع وتحمل المسئوليات وهم : وزير الخارجية البلجيكية الذي نناشده التدخل العاجل لدى القصر لإنقاذ أرواحنا ومنحنا التأشيرة للإلتحاق بأبينا كأبناء لاجئ سياسي معترف به سابقا، وكأبناء مواطن بلجيكي حاليا. وزير الخارجية الأمريكية. رئيس الكونكريس الأمريكي. رئيس المجلس الأممي لحقوق الإ نسان. رئيس المفوضية الأوربية لحقوق الإنسان. رئيس الإتحاد الأوربي. رئيس البرلمان الأوربي. رئيس البرلمان الفرنسي. رئيس البرلمان البريطاني. رئيس منظمة العفو الدولية.  رئيس المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان. وشكرا.           

التوقيع:   محمد حمودا بن اللاجئ السياسي أمين حمودا.





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تأكد ان الدولة لا يهمها إنسان فاشل متلك

محمد حمودة المعتوه

مسكين هدا الشقي محمد حمودة ، همه الأول هو الدهاب الى الخارج كأي شاب باعمراني إلا انه أي حمودة في الآونة الأخيرة أصيب بالهذيان ، أبي الأجى سياسي اختطاف تعذيب محاولة القتل أخته متابعة القصر ، ان ما في الأمر هو ان والد محمد حمودة كان عاملا بسيطا في مدينة سيدي افني فاتجه في أواخر الثمانينات الى المهجر من اجل العمل و بالفعل اتجه الى دولة بلجيكا حيت تعرف على أجنبية و تزوج بها و ليس له معها ابنا ء هو الآن بين مطرقة البقاء في المهجر لأجل الحفاض على لقمت العيش و سندان اختراق أكاذيب بانه لاجى سياسي

في 05 يوليوز 2013 الساعة 52 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بركاك مصيرو محتوم

مراد

صاحب التعليق رقم 1 كلب من كلاب المخابرات المغربية سيلقى القبض عليه و يحاكم كما وقع في البرتغال

في 09 يوليوز 2013 الساعة 29 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استحالة نظافة القلم من وسخ المخزن يا "بوعيدة"

الطغاة المستبدون بجماعة عوينة إيغمان

كواليس جماعة لبيرات.

غرفة السمارة مازالت دار لقمان على حالها

تجمع الكرامة للمعطلين يقيم معاركه النضالية

أحداث خلفت 7 قتلى، ثلاث مفاتيح لفهم ما جرى في الداخلة

حملة انتخابية فاشلة سابقة لأوانها لعجائب البحر و البر

رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أسا- الزاك

مدام مسافرة ( إوا بـــــــــاز !..)

إلقاء القبض على العقيد معمر القذافي في سرت

الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين تتضامن مع مولود أميدان

النائب الرابع لرئيس مجلس مقاطعة جنان الورد بفاس يتصدر قائمة المستثمرين في البناء غير القانوني

رسالة علي سالم التامك الى السيد وزير التغليم العالي و تكوبن الأطر و البحث العلمي بالرباط

رسالة من طالب صحراوي إلى وزير الصحة الريفي حول الأوضاع المزرية بمستشفى ابن طفيل بمراكش

عريضة مغربية لمطالبة الأمم المتحدة بحظر ازدراء الأديان

رسالة مفتوحة من اعوان السلطة بطانطان الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

مواطن مغربي يطالب شركة فرنسية بتمكينه من تعويضاته وفق حكم القضاء الوطني

رسالة مفتوحة من منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب الى السيد رئيس الحكومة المغربية

رسالة مفتوحة من مستشار جماعي إلى وزير الداخلية و رئيس المجلس الأعلى للحسابات و عامل إقليم الصويرة

رسالة مفتوحة إلى كل من يهمه الأمر : من يحمي مدير الموارد البشرية بفوسبوكراع ؟؟





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الهجرة
الكفاءة المهنية
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)

 
كاميرا الصحراء نيوز

صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو


تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز


فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي


المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو


تصريح مصطفى بيتاس لصحراء نيوز بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

اعتصام موظف بطانطان احتجاجًا على النقطة الادارية


العيون : مطالب بإيفاد لجنة إفتحاص من وزارة الداخلية للتحقيق في تجاوزات بقطاع الإنعاش الوطني


مدرسة القدس بكلميم تفند ما نشره الموقع حول الفلقة ..


مطاردة هوليودية تعرض حياه المواطنين للخطر بطانطان


شركة درابور تفوز بمشروع ميناء طرفاية أمام كبريات الشركات العالمية

 
مقالات

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها


رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ


الخاشقجيون المنسيون في بلادنا العربية


غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ


الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب


فكرة مُعادة للمرة الثالثة

 
تغطيات الصحراء نيوز

الأيام المفتوحة للتعاون الوطني بالطانطان - فيديو


المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..


بويا عمر .. مختل عقلياً يهدّد سلامة مواطنين بطانطان - فيديو


سقوط نيزك بطانطان


حملة كون راجل .. فيديو

 
jihatpress

بمساعدة الدائرة الثالثة للأمن مصالح الجمارك تصادر مواد وسلع مهربة بتطوان


المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت .. السمارة ضيف شرف الدورة


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على جل نقاط جدول أعمال دورة أكتوبر

 
حوار

حوار الدكتور خالد الصمدي مع مجلة Economie-Entreprises

 
الدولية

اغتيال خاشقجي : كلمة مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان


حزب العدالة والتنمية:كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا .. وهذا ما تجسده إرادة الرئيس أردوغان


وصية خاشقجي

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

رياضة الكراف ماغاوفن الدفاع عن الذات

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت


بارود و فروسية وطلقة هوليودية من فوهة 1000 بندقية بقرية ابا محمد


كلاب السلوق تستعرض مهاراتها رفقة القناصة في مهرجان السنوسية


شباب جهة درعة تافيلالت يفجر طاقاته الابداعية

 
فنون و ثقافة

بلمو: أغلب دور النشر لا تروج لإصداراتها وتختبأ خلف أزمة القراءة

 
تربية و ثقافة دينية

تعدد الزوجات في الشريعة اليهودية

 
لا تقرأ هذا الخبر

صحراويين شاركوا في سهرة الشيخة الطراكس مع الخليجين المغاربة - فيديو

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

في مفهوم المخزن المغربي: الأصول والاتجاهات


قراءة في المادة 70 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

لكل شيء اذا ماتمّ ( رثاء الأندلس )

 
 شركة وصلة