مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         أستاذ خريبكة.. نقابة بطانطان تتضامن و تدق طبول التصعيد ضد مذكرة وزارية             اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح             تقرير مصير مجلس جهة كلميم واد نون             مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وزارة الثقافة والاتصال بلاغ صحافي             هذا هو سر لقاء شاب موريتاني مع مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج             الأعرج يترأس حفل تنصيب الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)             إفتتاح النسخة السابعة لبطولة جمعية الأوراش الصحراوية للصحافة و التواصل دوري المرحوم لحسن نبيه             حميد شبار يقدم أوراق اعتماده سفيرا للمغرب لدى موريتانيا             الجرحى و المصابون رحلةٌ بين العجز و الموت             مستشفى جديد يرى النور قريباً بسيدي افني             النجامي هناك عائلات بالصحراء لازالت تقطن دْيُور España             بنكيران يزور الملك ويعبر عن استعداده للتعاون مع الدولة             تقليم النخيل بطانطان حتى تبقى جميلة             تدشين عملية توزيع 6800 قفة رمضانية باقليم طانطان             شاهد: طفلة فلسطينية تتحدى تنظيم الدولة الصهيوني            استعراض و إحتفال الامن الوطني بالذكرى 62 لتأسيسه بالطانطان            اليهود المغاربة بكلميم            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

تقليم النخيل بطانطان حتى تبقى جميلة


تدشين عملية توزيع 6800 قفة رمضانية باقليم طانطان


شاهد: طفلة فلسطينية تتحدى تنظيم الدولة الصهيوني


استعراض و إحتفال الامن الوطني بالذكرى 62 لتأسيسه بالطانطان


اليهود المغاربة بكلميم


المؤتمر الإقليمي لحزب المصباح بطانطان


الاحتفال بالذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بطانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

شرتات المقاهي

 
التنمية البشرية

احتفاء بذكرى التنمية البشريّة باقليم طانطان

 
طلب مساعدة

فيديو في عزّ الحراك الشعبي ...صرخة و نداء لعامل اقليم طانطان


سيدة من طانطان تناشد المحسنين مساعدتها على علاج إبنتها

 
قضايا و حوادث

كواليس إختطاف و تعذيب الشاب ابن الطانطان في اكادير


وفاة امرأة مُسنة في ضواحي مدينة طانطان


حصري .. درك الوطية يعثــر علــى الشاب ضحية عملية اختطاف


اعتداء على مُسِنّ بجماعة لگصابي كليميم


وفاة امرأة و جنينها بمستشفى طانطان

 
بيانات وتقارير

أستاذ خريبكة.. نقابة بطانطان تتضامن و تدق طبول التصعيد ضد مذكرة وزارية


بلاغ تطورات ملف الصحفي حميد المهداوي


بــــــلاغ اليوم العالمي لحرية الصحافة 2018


التنسيقية المحلية للمعطلين بالطنطان بلاغ للرأي العام حول المشاريع المدرة للدخل


بيان .. تنسيق قبلي يدعم قضية احداث عمالة المحبس

 
كاريكاتير و صورة

الوضع الاجتماعي في طانطان بعيون الكاريكاتير
 
شخصيات صحراوية

إضاءات في تاريخ المجاهد الشيخ المرحوم أوس حمادي ولد لعروصي ولد حماد ولد عبد الله

 
جالية

الحقوقية كوثر بدران تزور معرضا للوحات المرأة المعنفة و تتطلع إلى إقامته بالمغرب

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

عندما يتكلم الصمت .. حرق الازبال يهدد صحة سكان مدينة طانطان

 
جماعات قروية

نشاط مدرسي بجماعة ابطيح

 
أنشطة الجمعيات

الداودي البشير مسؤولا نقابيا بارزا بطانطان


دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية


مسابقات ثقافية بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

هذا هو سر لقاء شاب موريتاني مع مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

 
تهاني ومناسبات

رمضان غداً الخميس

 
وظائف ومباريات

ابتداء من مستوى التاسعة إعدادي يمكنكم العمل ببريد المغرب بهذه الشروط والوثائق

 
الصحية

قافلة طبية تقرب خدمات علاجية من سكان طانطان

 
تعزية

بحضور والي العيون جنازة مهيبة لفقيد أهل بوشعاب

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

بعد 10 سنوات من النضال ..هذه هي مطالب الناشطة فتيحة بوسحاب


منظمة المرأة التجمعية بسيدي إفني تحتفي بالمرأة البعمرانية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

فيديو : أسرة بطانطان تشتكي عجز السلطات حمايتها

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

موسيقى طوارق

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

فيديو جديد مؤسسة تجسد حكاية ماما تعد خبزا بطانطان


كلمات اغنية السراب


سبونج بوب... هل تضرّ الرسوم المتحركة السريعة الإيقاع بتفكير طفلك؟

 
عين على الوطية

للمرة الرابعة في شهر ابريل .. محاولة انتحار لمواطن عبر تسلق عمود بالوطية


المحسنون ينافسون الأوقاف بجماعة الوطية


طموح النادي الرياضي أنصار الوطية لكرة السلة


حصرياً : الطوبيس عقدة جماعة الوطية و هذا هو مطلب سكان اقليم طانطان + فيديو

 
طانطان 24

فيديو : في يوم التنمية البشرية مياوم يميط اللثام عن أسرار جماعة طانطان


تصريح رئيس العمل الاجتماعي بالسجن المحلي بطانطان


لقاء صحراء نيوز مع الموسيقيّين في فاتح ماي

 
 

الخارجية المغربية تؤكد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية في مصر وتباين في قراءة الاحزاب المغربية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يوليوز 2013 الساعة 10 : 17


الصحراء نيوز - محمود معروف’ القس العربي’

انعكست المواقف المتباينة من الاسلام السياسي التي ترسم المشهد السياسي المغربي على قراءة كل طرف لما عرفته مصر من تحولات خلال الساعات الماضية وانهاء حكم جماعة الاخوان المسلمين الذي لم يستطع الاستمرار اكثر من سنة.
وحاولت بعض اطراف الفعل السياسي المغربي، اسقاط موقفها ومقاربتها، للتيارات السياسية ذات المرجعية الاسلامية، على موقفها مما جرى بالقاهرة، خاصة وان احد هذه التيارات، حزب العدالة والتنمية، وهو الاقرب لجماعة الاخوان المسلمين، يقود الحكومة بعد فوز لافت بالانتخابات التشريعية التي جرت في المغرب في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 كاحدى ثمار الحراك المغربي (حراك 20 فبراير) الذي جاء في سياق الربيع العربي وهو الحراك الذي سارع ناشطوه الى انشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ‘تمرد المغرب’ وتدعو الى اسقاط النظام.
رسميا أكد المغرب، مساء اول امس الأربعاء، تعليقا على ما جرى بمصر، ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر وأمن شعبها واستقراره وطمأنينته.
وقال بلاغ لوزارة الخارجية المغربية ‘إن المملكة المغربية تابعت بانشغال واهتمام بالغين الأحداث الأخيرة التي عاشتها الشقيقة جمهورية مصر العربية’.
وأضاف البلاغ الذي نشره موقع الوزارة على الانترنت ان المملكة المغربية ‘إذ أخذت علما بالقرارات التي اتخذتها يوم الأربعاء، المؤسسة العسكرية المصرية وخارطة الطريق التي تتضمنها، بشأن المرحلة الانتقالية، فإنها تؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته، وتحقيق تطلعاته المشروعة في ظل مبادئ الحرية والديمقراطية’.
الا ان عبد الله باها وزير الدولة (نائب رئيس الحكومة) الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية وجه انتقادات لاذعة للإخوان المسلمين في مصر، متهما إياهم ‘بالطائفية والاستحواذ’.
وقال بها ان ‘هناك عوائق منهجية لدى الإخوان المسلمين، بسبب العقلية الطائفية ومنطق الاستحواذ وهو ما سبب لهم مشاكل بالجملة’، وسببت لهم عدم الاستقرار. وأضاف باها، أن الشرعية الانتخابية وحدها غير كافية لخلق التوازن في أي بلاد، وقال ‘انه لا يكفي أن تكون لك الشرعية الانتخابية لتدبير شؤون البلاد والإخوان في مصر وإن أخذوا الانتخابات إلا أنهم لم يستطيعوا الحفاظ عليها’. وسجل نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أخطاء فادحة ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين ومعها حزب الحرية والعدالة وقال ‘إنه لا حل للقضية المصرية إلا بالتوافق بين جميع القوى السياسية’.
واذا كان حزب العدالة والتنمية ما زال يلتزم الصمت فإن موقعه الرسمي على الانترنت نشر مقالا لكاتب عربي يندد بما جرى ويصفه بالانقلاب على الشرعية ومشابه لدور الجيش في  تركيا قبل اردوغان والجزائر في كبح الديمقراطية والانقلاب عليها.
ووصفت صحيفة التجديد المقربة من الحزب ابعاد محمد مرسي عن الرئاسة بالانقلاب على شرعية الصندوق وقالت ‘المشكلة اليوم، هي في خيارات ما بعد حكم العسكر للمرحلة الانتقالية التي سيحددها، أي ما بعد انتهاء خارطة الطريق التي سيقترحها الجيش، وكيف سيتم التعامل مع الإسلاميين في حال كسبهم مرة أخرى للعملية الانتخابية، وأي نموذج سيتم تبنيه للتعاطي مع هذا المكون السياسي الذي لا يزال يحتفظ بشعبية قوية يمكن أن تعيده مرة ثانية وثالثة إلى الصدارة في ظل ضعف وعزلة وهامشية القوى السياسية الليبرالية واليسارية الأخرى’.
وتحدثت الصحيفة عن تجربة الاخوان المسلمين مع مصر عبد الناصر وعن التجربة التركية والجزائرية وقالت ‘إن هذه الأساليب (القمع والاعتقالات) لم تزد الإسلاميين إلا صلابة، وذلك لاعتبار بسيط، يخص طبيعة المشروع الإسلامي، الذي لا يتلخص فقط في البعد السياسي الذي قد تنجح فيه التجارب وقد تستدرك، وإنما هو مشروع حتى ولو تم منعه من ارتياد الأفق الأساسي، فإنه يجد الفضاءات المدنية والدعوية لإعادة صياغة تمظهراته السياسية من جديد’.
وكرد لضربة وقائية قالت الصحيفة ‘إن سؤال إضعاف الإسلاميين بعد الإطاحة بهم لن يجد غير الأجوبة التي سبق تجريبها وأفرزت صعودهم من جديد، وأن الجواب الأفضل الذي نرجو ألا يتم تفويت فرصته هو الدفاع عن الشرعية والاحتكام بعد ذلك إلى الشعب في مساءلة تجربة الإسلاميين بمكافأتها أو معاقبتها’.
وتوقع حميد شباط، أمين عام حزب الإستقلال والخصم العنيد لرئيس الحكومة، نهاية قريبة لبنكيران بالنظر للتطورات الأخيرة التي تعرفها مصر، وقال قبيل ساعات من حسم الجيش المصري الازمة وابعاد محمد مرسي ‘نهاية بنكيران قريبة وذهابه من ذهاب مرسي بشكل حتمي والتطورات الأخيرة بمصر توحي بأن عمر مرسي بات قصيرا في الحكم’. واقسم شباط الذي اعلن انسحاب حزبة من الحكومة بأغلظ الأيمان أنه ‘لولا الملك محمد السادس لأغلق عبد الإله بنكيران كل ‘مقرات الجرائد والمواقع الإلكترونية غير الدينية’.
وعزا شباط في تصريحات نشرها موقع لكم موقفه ‘إلى كون مرسي هو الأب الروحي لبنيكران وأن تجربة الإخوان في مصر هي نموذج كل التجارب الإسلامية في العالم العربي، وقال ‘ان مصر لو كانت تحكمها الملكية التي تحكم المغرب لما عرفت ما تعرفه اليوم’.
واستغرب شباط للخطاب الذي يروج له مرسي عن وجود فلول النظام السابق، وتساءل هل 30 مليون مصري كلهم فلول وتماسيح وعفاريت؟ مشيرا إلى أن هذا الخطاب هو نفسه الخطاب الذي يروج له رئيس الحكومة المغربية مما يؤكد أن بنكيران فقط صدى لمرسي في المغرب.
وانتقد شباط بشدة ما وصفه ارتماء بنكيران في أحضان التجربة المصرية وقال ‘أنا مغربي وأعتز بمغربيتي وأصالتي ولن أكون إلا مغربيا’. وأحدث نشطاء مغاربة على الموقع الإجتماعي ‘فايسبوك’ صفحة حملت اسم ‘حركة تمرد المغربية من أجل إسقاط النظام’.
ولم تكشف الصفحة، التي انضم اليها بعيد انشائها 58 ناشطا، ويتوقع ان يبدأ الناشطون حركتهم على ارض الواقع الاسبوع القادم، عن مطالب أخرى غير ‘اسقاط النظام’ كما لم تكشف عن هويات المشرفين عنها.
وقال الصافي ابراهيم، احد قادة ‘تمرد’ المغربية ان الحركة جاءت بعد نقاش مع فاعلين سياسيين وأطر معطلة وبعض افراد حركة عشرين فبراير، بهدف ‘تحقيق مطالب حركة عشرين فبراير خاصة المتعلق بالملكية البرلمانية’ الا انها ستكون من مطالبها الفورية إسقاط حكومة بنكيران، بعد فشلها في تدبير المرحلة ولم تف بوعودها الانتخابية ولم تقم بصلاحياتها التي جاء بها الدستور.
واستبعد الصافي في تصريحات مقلها موقع كود إمكانية انضمام ‘العدل والاحسان’ الى الحركة نظرا لصعوبة ‘دمجها في حركة تطالب بإسقاط الحكومات الاسلامية’.
وقال ان الحركة وان كان لأصحابها قناعات سياسية لكنها حركة مجتمعية مستقلة، لأن مبررات ما حدث في مصر هي نفسها المتواجدة في المغرب لذا ‘استلهمنا منهم الحركة’.
وقالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للاشتراكي الموحد (يسار معارض)، إن المغاربة كانوا يأملون بسقوط رؤوس الاستبداد، لكن نتائج الانتخابات فسحت الطريق لوصول تيارات ‘أصولية’، والتي لم تكن حركات سياسية بل حركات دعوية لم تختبر السياسة بعد، لذلك فشلت عند تدبيرها لملف التسيير العمومي’.
واتهمت منيب حزب العدالة والتنمية بكونه ‘يستغل الدين ويتاجر به’، واصفة أفراده بالنفاق، ومنتقدة انتهاج الحزب المقاربة الأمنية مع المحتجين، والارتهان للمصارف الدولية، ووجود صناديق خارج المراقبة’.





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المغربي ابراهيم تقي الله يدخل موسوعة غينيس بفضل قدميه الأكبر في العالم

المجلس البلدي بالطانطان يرخص لمعمل شركة عجائب البحر

رئيس بلدية بوجنيبة يفتح مخبزة بدون ترخيص

مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

عصابة أغصانها في الطانطان و جذورها في الرباط ( شكاية )

مدام مسافرة ( إوا بـــــــــاز !..)

قراءة في الشهادة المدرسية لرئيس بلدية بوجدور

قبيلة القذاذفة تطالب بتسليم جثمان القذافي قصد دفنه

لماذا تخاف الادارة المغربية السلوك الديموقراطي؟

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي ( الحلقة الثانية)

النظام المغاربي الجديد في ظل استمرار نزاع الصحراء.

النظام المغاربي الجديد في ظل استمرار نزاع الصحراء

عامل أسا الزاك وشقيق وزير الخارجية متهمون بالنصب على مستثمر ينقب على النفط بالصحراء

الصحراء و الداخلية: علاقة إحتضان أم احتكار ؟

ارتياح دبلوماسية الرباط لتبني الرئيس التونسي المرزوقي موقفا محايدا في نزاع الصحراء

الملك محمد السادس يرسل مساعدات انسانية الى اللاجئين الطوارق فى موريتانيا

لماذا يحتج الصحراويون.. ؟

الصحراء ...قبل ان تكون قضية فهي انتماء؟

انفراد: رئيس الحكومة عبدالاله بنكيران يدشن مهرجانا جديدا بطرفاية من جزر الخالدات

انفراد : اسبوع الداخلة بلاس بلاماس من 17 الى 23 ماي 2012





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الهجرة
الفن
الكفاءة المهنية


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)


البحَّارة يحتجون على إقصائهم مديرية الصيد البحري بين العشوائية و القرارات الارتجالية


مؤثر جداً ..امرأة بحارة تبكي دمعا و تناشد الملك محمد السادس إنقاذ سكان طانطان


بَحّارة ميناء طانطان يناشدون الحكومة لإنصافهم - فيديو

 
كاميرا الصحراء نيوز

في ختام الدوري الكروي تصريح للصحراء نيوز رئيس جمعية 9 مارس


شاهد ما قاله الوزير عزيز رباح لصحراء نيوز بطانطان


فيديو : مشرد بطانطان يسرد لصحراء نيوز مؤامراتٍ حرمته من سكن


فيديو : لحظة استهداف مراسل صحراء نيوز خلال قمع المعطلين


تصريح المناضل النقابي العسري سليمان في مسيرة فاتح ماي

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

تقرير مصير مجلس جهة كلميم واد نون


مستشفى جديد يرى النور قريباً بسيدي افني


النجامي هناك عائلات بالصحراء لازالت تقطن دْيُور España


متى سيتم القبض على قتلة الطالب الصحراوي عبد الرحيم بدري ؟


إحتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بالسمارة

 
مقالات

الجرحى و المصابون رحلةٌ بين العجز و الموت


غزة في حاجةٍ إلى غيرِ الدواءِ و الغذاءِ


الاثنين المشهود و اليوم الموعود


قصفُ الكيانِ حلمٌ والنيلُ منه شرفٌ


رواية الوجه الآخر للبياض الوجه الآخر للحياة الفلسطينية


الهولوكوست إيذانٌ بالظلم و جوازٌ بالقتل

 
تغطيات الصحراء نيوز

الأمن الوطني يخلد ذكرى التأسيس بالطانطان


حزب المصباح بطانطان يمر بمرحلة صعبة


فيديو : صرخة المُتقاعدين بطانطان


الدورة التكوينية حول حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية بالعيون


صحفيون بالعيون يطالبون بنفس امتيازات المغرب النافع

 
jihatpress

الأعرج يترأس حفل تنصيب الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)


بنكيران يزور الملك ويعبر عن استعداده للتعاون مع الدولة


الدارالبيضاء تحتضن ناديها الأول للرشاقة الجسمانية و اللياقة

 
حوار

حوار مع عمدة روتردام الهولندية المغربي أحمد بوطالب

 
الدولية

المودن تستعرض امام مجلس الشعب الايطالي جهود المملكة الحقوقية


الانفصالي المتشدد يواكيم تورا رئيساً لإقليم كاتالونيا


بعد إسقاط إف 16 : صواريخ إيران تدحض مفعول القبة الحديدية الإسرائيلية

 
بكل لغات العالم

Moussem de Tan Tan

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

إفتتاح النسخة السابعة لبطولة جمعية الأوراش الصحراوية للصحافة و التواصل دوري المرحوم لحسن نبيه

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

مهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين بالبيضاء


معرض يسلط الضوء على الموروث الثقافي بالسمارة


مدينة المحمدية تتهيأ لاستقبال مهرجان أفريكانو


سلمى بناني تواصل محاربة السمنة بالأقاليم الجنوبية والدورة الثامنة تحتضنها سيدي افني

 
فنون و ثقافة

ازيلال تحتفي بكتابي رماد اليقين و الفلسفة و الحاضر

 
تربية و ثقافة دينية

مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وزارة الثقافة والاتصال بلاغ صحافي

 
لا تقرأ هذا الخبر

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

النيابة العامة تطلق خطا هاتفيا للتبليغ عن الابتزاز و الفساد


إصدار غير مسبوق حول التركات الإسلامية الميراث والوصية

 
ملف الصحراء

اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة