مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         حفل اعذار جماعي ناجح باقليم طانطان- فيديو             سرقة الأراضي بواد لو من أصحابها بواسطة عقود عرفية مشبوهة             و خامسهم كلبهم ...!             عودة بصغار مؤسسة الرسالة التربوية إلى استكشاف ملحمة المسيرة الخضراء             الجمعية المغربية لخريجي الجامعات و المعاهد السوفييتية تمثل المملكة المغربية بمصر             حضور وازن لفرق دولية في النسخة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة             ولي النعمة ..إصدار جديد للكاتبة سلمى مختار أمانة الله             رسالة مفتوحة الى الرفيق مشيج القرقري عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي             النقابة الوطنية للشباب والرياضة بكلميم تطالب الوزارة بتفعيل مخرجات اجتماعات القرب             الملتقى الدولي حول المدن والتراث في الدول العربية بالصويرة             سابقة : مستشــار جماعي يوجه رسالة إلى عامل إقليم طرفاية الجديد             افتتاح مركز الانامل الذهبية بطانطان             حفل إعذار جماعي بطانطان            امرأة تشكو بطانطان مندوبية الانعاش الوطني آذتني كثيرا             احتجاج معطّلين امام بلدية كليميم            حفل توقيع كتاب الإبل في الثقافة الحسانية للباحث مبارك زيغام            الشاعر لحبيب الجميعي في مهرجان تغراوين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

حفل إعذار جماعي بطانطان


امرأة تشكو بطانطان مندوبية الانعاش الوطني آذتني كثيرا


احتجاج معطّلين امام بلدية كليميم


حفل توقيع كتاب الإبل في الثقافة الحسانية للباحث مبارك زيغام


الشاعر لحبيب الجميعي في مهرجان تغراوين


كلمة جدّ مؤثرة في حق الاستاذ الحاج أحمد بلوش


تلاميذ المؤسسات التعليمية بطانطان ينتفضون ضد الساعة ...

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

حوار مع الوطية؟

 
التنمية البشرية

مشروع مُدِرّ للدَّخل للشاب رحال أحمد يرى النور بطانطان

 
طلب مساعدة

مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان


فساد الإنعاش الوطني .. ينسف مجهودات مُضْنية بطانطان - نداء

 
قضايا و حوادث

طانطان ..اعتداء بسيف في شارع محمد الخامس


اعتقال متهم بالاغتصاب تحت التهديد بطانطان


اعتقال حارسة عامة بعدما حولت تلميذاتها إلى عاهرات


من يحاسب وكالات أليا تور السعودية التي تحتال على الحجاج وتسلبهم أموالهم تحث غطاء تأشيرات المجاملة


عقدة الطرق المغربية فج اكني إمغارن..مصرع 3 أشخاص بعد انقلاب سيارتهم ..

 
بيانات وتقارير

رسالة مفتوحة الى الرفيق مشيج القرقري عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي


النقابة الوطنية للشباب والرياضة بكلميم تطالب الوزارة بتفعيل مخرجات اجتماعات القرب


سابقة : مستشــار جماعي يوجه رسالة إلى عامل إقليم طرفاية الجديد


طانطان : لقاء حزبي بمندوب التجهيز والنقل واللوجيستيك


حزب الفيل يدعو حكومة العثماني للتفاعل مع مطالب سكان طانطان...

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

التاريخ الطبي .. وجه لا يغيب عن الذاكرة الصحراوية بطانطان

 
جالية

إفتتاح معرض الأندلس للفنانة التجريدية لمياء منهل

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

تدهور بيئي : حرق عشوائي للنفايات يخنق سكان طانطان

 
جماعات قروية

عامل الاقليم يستفسر رئيس المجلس الجماعي حول استغلال سيارة في ملك الجماعة لاغراض شخصية

 
أنشطة الجمعيات

طانطان : خبير التنمية الذاتية يحل ضيفا على ثانوية القدس التأهيلية


تلاميذ ينخرطون في حملة نظافة بطانطان


تتويج جمعية المبدعين الشباب بدولة الكويت

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

ولي النعمة ..إصدار جديد للكاتبة سلمى مختار أمانة الله

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة زفاف الشيخ المختار

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

الحفاظ على صحة البروستات - د. أحمد فريد غزال

 
تعزية

تعزية في وفاة الأم تيزة حدهم

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

فيديو : من اروع ماقيل في الشعر الحساني حول الضّبُع

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2


قصة جمال خاشقجي برسوم كرتونية

 
عين على الوطية

تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية


نواة جامعية بطانطان.. تشرع في صناعة النُخب المحلية

 
طانطان 24

الشواهد الإدارية تـُغضب مواطنين ..زلزال قريب يهز طانطان


فيديو .. مظاهرات رهيبة بطانطان ضد الساعة الاضافية!! ...


عاجل حالة استنفار قصوى..ماذا سيقدم اناس الدكالي وزير الصحة في زيارة لمستشفى طانطان

 
 

الجيش المصري، يد على مرسي وعين على حماس !
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2013 الساعة 48 : 05


الصحراء نيوز - د. عادل محمد عايش الأسطل

بعد الضغوط الكبيرة المحلية والدولية التي تعرضت لها قيادة الجيش العسكرية، الداعية إلى الإفراج عن الرئيس المصري 'محمد مرسي' المحتجز في مكانٍ ما لديها، وفي محاولة لها لضرب عصفورين بحجر، للهروب أمام تلك الضغوطات أولاً، ثم إبداء النيّة لجلب حركة حماس لدائرة الصراع المصري ثانياً، قام المستشار 'حسن سمير' قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة بإصدارِ قرارٍ يقضي بحبس 'مرسي' 15 يوماً على ذمّة التحقيق، بتهمة الهروب من سجن وادي النطرون، الذي كان معتقلاً فيه أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، من قِبل أمن الدولة في ذلك الوقت لأسباب احترازية.
وكان من فوره قد قام القاضي باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه لائحة طويلة ومزدحمة بمختلف الاتهامات في  (الجرائم ) التي ارتكبها مع سجناء آخرين. والتي تضمنت إلى جانب تهمة الهروب من السجن، السعي والتخابر مع حركة المقاومة الإسلامية  (حماس ) للقيام بأعمال عدائية داخل البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، ومراكز الضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب وإضرام النار في مبانيها عمداً، وإتلاف السجلات الخاصة بالسجون، وقتل واختطاف بعض السجناء والضباط والجنود عمداً مع سبق الإصرار .. إلخ.
إضافةً إلى ما سبق، فقد كانت هناك أهدافاً أساسية من وراء إقدام الجيش على هذه الخطوة لما لها من صلة مباشرة بالواقع على الأرض ومنها، السعي إلى لفت أنظار العالم عن مليونية الجمعة التي أطلق عليها  (مليونية الفرقان ) اعتقاداً منه بأن هذا الوقت هو المناسب، لكسر أعمدة الاعتصامات والحد من فعاليتها وتقصير إقدام المتظاهرين على التظاهر لصالح 'مرسي' وعلى وجه الدقة، لصالح الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بوجهً عام. في مقابل تشجيع المؤيدين للفريق أول 'عبد الفتاح السيسي' والوجه السياسي المصري الجديد، بشأن الحشد الذي دعا إليه الفريق يوم الأربعاء الفائت. وأيضاً في محاولة للتصعيد ضد مؤيدي 'مرسي' وجرّ البلاد لمربع العنف والفوضى. مع العلم أن الجيش كان في ارتباك شديد وتردد كثيراً في الإقدام على خطوة الحبس، حيث نشرت صحيفة الأهرام خلال الأيام القليلة الفائتة، عناوين تؤكّد حبس 'مرسي' على ذمة التحقيق، وفي اليوم التالي صدر عن مؤسسة الجيش نفياً كلياً عن حكاية الحبس، وتم استدعاء مديرها العام 'عبدالناصر سلامة' للتحقيق، ليس لأنه كاذباً، ولكنه نشر الخبر في الوقت الغير مناسب حسب رؤية الجيش.
ليس بالضرورة لدى الجيش، أن يكابد في إثبات مجموعة التهم الموجهة للرئيس، لكنه سيكتفي بإدانته بتهمة واحدة على الأقل، خاصة المتعلقة برواية التخابر مع حركة حماس، وذلك لتحقيق هدفين رئيسين، أولهما، إفراغ يديه  (قانونياً من شبح مقلق اسمه 'مرسي' وبالتحديد إبعاد جماعة الإخوان عن الحكم تمهيداً لشطبهم أو تشتيتهم على الخريطة السياسية المصرية على الأقل، بغض النظر في أن الأحداث تجاوزت بدرجات كثيرة ذلك الاعتقاد، حيث أن هناك فئات وشرائح تمثلها حركات وأحزاب مصرية، تسعى إلى الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير/كانون ثاني 2011، التي اختطّت الديمقراطية طريقاً لها كأسلوب حياة، أُسوةً بالشعوب المتقدمة، طالما المصريين كانوا يأملون بها طوال حياتهم على مر السنين والأجيال. أمّا الهدف الثاني وهو المرتبط بالأجندة الخارجية الأمريكية – الإسرائيلية، وهو ما يتعلق بتوريط حركة حماس في الصراع المصري الدائر، وتهيئة الفرصة أمام الجيش المصري، لشن عمليات أمنية وعسكرية ضد الحركة، بسرور أمريكي وبمباركة إسرائيلية. وهذا ليس مستبعداً بالضرورة في ظل إقدام الجيش وبلا هوادة أمام العالم على تنفيذ مجازر حقيقية في حق شعبه منذ بداية الأحداث.
بصورة أوّلية، سخرت جماعة الإخوان على لسان المتحدث الرسمي باسمها 'جهاد الحداد' حيث أعلن بأنه الجماعة لا تأخذ الأمر بجدية، وستواصل احتجاجاتها السلمية في الميادين والشوارع. وأعلن القيادي في الجماعة الدكتور 'عصام العريان': عن أن صدور قرار بحبس الرئيس 'مرسي' وهو رئيس شرعي له حصانة، تم في توقيت مُريب، مما يوضح طبيعة النظام العسكري المتخبط.
من جهتها استغربت حركة حماس ذلك الإجراء المتعلق بها، وأعلنت بأنها ليست عدوًا لمصر حتى يُحبس 'مرسي' بتهمة التخابر معها، واعتبرت ذلك تمهيداً للزجّ بها في معركة سياسية تم التخطيط لها، ليس الآن، وإنما منذ تولّي الإخوان الحكم. حيث تصدّرت حركة حماس عناوين رئيسة ضدها في الإعلام الرسمي المصري، على اعتبار أن من أعضائها يقومون بعمليات سياسية وأمنية ضد مصلحة البلاد العليا، وذلك بهدف تلويث الصورة الحقيقية للحركة أمام الشعبين الشقيقين بنيّة السعي إلى تنفيذ مخطط الكراهية باتجاهها. وكانت الحركة قد نفت ودفعت عن نفسها مراراً، تدخلها في الشأن المصري، باعتبارها حركة مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وليست حركة إرهابية لدى الشعب أو القانون المصريين، وهي تدافع عن كرامة الأمة العربية والإسلامية، وعلى رأسها مصر نفسها من التربص الصهيوني الدائم بها.
وفي هذا السياق، وفيما إذا استمرت النوايا على ذات النهج نحو التصعيد، فإن العلاقة المستقبلية  (المصريةالجيش )–  (الفلسطينيةحماس )، ستكون تحت المجهر ومرشحة بقوة لإعادة النظر فيها وإعادة تقييمها حسب ما يراه الجيش مناسباً له.
ولا شك فقد قرأت حركة حماس ذاتها، خطوات الجيش المعلنة وغيرها، بدايةً بدعمه العداء الإعلامي المكثّف ضدها وتحطيم الأنفاق بقوّة، ومروراً بتدفق طائرات الأباتشي فوق معالم حماس العسكرية والأمنية، بالانطلاق مباشرةً أو بالالتفاف عبر مناطق 48 المحتلة، وانتهاءً بالتهمة الموجهة للرئيس 'مرسي'، حيث اعتقدت الحركة أن القيادة المصرية من الآن فصاعداً، في طريقها للتنصل من القضية الفلسطينية. بل وفي الاعتقاد أنها ستتعدى ذلك إلى العداء المتواصل والمتصاعد باتجاه الحركة سياسةً ومضموناً، فهي لم تكن قد تطابقت معها في الماضي ولن تتطابق معها في المستقبل، لا من حيث الرؤى السياسية بالنسبة للقضية الفلسطينية، ولا من حيث الموروثات الدينية حيث الامتدادات المعروفة للحركة بجماعة الإخوان المسلمين.
يساعد في ذلك الأمر، أن عقلية النظم  (الجيوش ) العربية كانت وما تزال كما هي ولم تتغير بالنسبة لنظرتها إلى شعوبها، حيث تضع في حسبانها إخضاعها بالحديد والنار، أو استمرار صراعها معها عشرات السنين وإلى ما لا نهاية، في مقابل لم تتغير أيضاً العقلية الاستعمارية الغربية فيما يتعلّق برغبتها في استمرار الفوضى داخل الوطن العربي والإسلامي بشكلٍ عام. لا سيما وأن تلك الصراعات هي إحدى البدائل المواتية وبفاعلية أكبر للاستعمار التقليدي على حساب الدول والشعوب العربية المتصارعة. ولا تخفي تلك الدول وخاصةً إسرائيل رغبتها في إطالة مُدد تلك الصراعات كونها تحقق الأهداف المرجوّة، من غير جهد ولا مشقة. ولا يغيب عن البال، أن تنفست إسرائيل الصعداء تبعاً للتطورات المؤلمة التي تجري داخل الوطن العربي بعمومه، حيث أعلن وزير الجيش الإسرائيلي 'موشيه يعالون' ما يدل على هذا المعنى الراحة والثقة بالنفس، من أن خطّه جيشه الجديدة، قد أسقطت من حساباتها فكرة استمرار معارك جيش قبالة جيش، مثلما حصل في الحروب السابقة قد انتهت. وذلك في إشارة إلى تطور التكنولوجيا العسكرية لديها، والأهم هو انهيار الجيوش العربية وسقوطها في القبضة الإسرائيلية تباعاً. وعلى أيّة حال فإن هذا لا يبدو مخيفاً بقدر الخشية من أن الجيش المصري – فيما إذا استمر في الحكم أن يكون معتمداً لدى إسرائيل، سواءً من الآن أو في المستقبل، لتولي مسؤولية كبح جماح أعداءها وخاصةً بالنسبة لحركة حماس.
خانيونس/فلسطين
27/7/2013





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كواليس جماعة لبيرات.

بوادر توتر بإقليم طاطا بين قبيلتين

" أولاد الشهداء فالمغرب ماعندهم حق ، هما غير ضحايا"

دراسة استشرافية عن حظوظ موريتانيا من الثورة العربية

كواليس جماعة لبيرات. .

مثول المعتقل السياسي الصحراوي " محمد باني " أمام قاضي التحقيق

"إتصالات غربية" مع "معارضين أردنيين" في الخارج وتقرير يكشف عن مخطط قريب للخلاص من "الملك"

السمارة : مدينة الفقر و البؤس بامتياز

حسنية اكادير يقدم مدربه الجديد مصطفى مديح في ندوة صحفية

فيربيك يعزز الأولمبيين بـ 14 محترفا من بينهم كارسيلا

الحمد لله الذي خلقني مصريا

الجيش المصري، يد على مرسي وعين على حماس !

مصر تنجرف بسرعة إلى النموذجين السوري والليبي

هل ورطّت امريكا حكومة اردوغان بصورة مباشرة في الرمال السورية الملتهبة؟

تجسس هيفاء وهبى على الجيش المصرى بعلاقات جنسية مع قيادات عسكرية

الحكومة الأردنية تفرغ “كبت” الشعب “القهري” على “الطريقة الصامتة”

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش المصري على حدود غزة

تقرير يكشف وجود دور تجسسى لهيفاء وهبى داخل مصر

صحيفة فرنسية: فيديو جيش السيسي ينافس أفلام هوليوود

لغز سيناء





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الهجرة
الكفاءة المهنية
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises

 
كاميرا الصحراء نيوز

التعاضدية العامّة تفتح أبواب التطبيب أمام موظفي اقليم طانطان


فيديو : ثقافة الرحل شاهد خبيط الشارة الممنوعة في موسم طانطان


طانطان تحتفي بالمدير الاقليمي السابق وتنظم حفلا تكريميا..فيديو


صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو


تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

فيديو ..بسبب الساعة احتجاجات و اقتحام مؤسسة بالعيون


تفاصيل انتخابات مكتب جامعة غرف التحارة والصناعة والخدمات بالمغرب


غير مسبوق : انتخاب الحسين عليوة رئيساً لجامعة الغرف المغربية


المجلس الاقليمي لطرفاية يستقبل فريق طبي بلجيكي سيقوم بحملة طبية


حصري .. إضرابين متزامنين بطانطان

 
مقالات

عودة بصغار مؤسسة الرسالة التربوية إلى استكشاف ملحمة المسيرة الخضراء


من سيرضى بهزالة العرض التمييزي المقترح من لدن الزعيم؟


فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى


إستراتيجية الفعالية القيمية تتحكم بالسّياسة الخارجية الأمريكية


غلافُ غزةَ منبرُ التطرفِ ومنصةُ الإرهابِ


ابعثوا الروح في الحوار الاجتماعي امتثالا للتوجيهات الملكية السامية

 
تغطيات الصحراء نيوز

حفل اعذار جماعي ناجح باقليم طانطان- فيديو


افتتاح مركز الانامل الذهبية بطانطان


حصري : مواجهات بين القوات العمومية و التلاميذ بطانطان - فيديو


تدشينات باقليم طانطان في ذكرى المسيرة الخضراء .. فيديو


فيديو : عملية إفراغ أسرة مهاجرة بهولندا من منزلها بسيدي افني

 
jihatpress

سرقة الأراضي بواد لو من أصحابها بواسطة عقود عرفية مشبوهة


محطة أم مجزرة ..؟


حرق العلم الوطني أمام البرلمان

 
حوار

حوار الدكتور خالد الصمدي مع مجلة Economie-Entreprises

 
الدولية

الجمعية المغربية لخريجي الجامعات و المعاهد السوفييتية تمثل المملكة المغربية بمصر


حصري : الصفقة المصرية في قضية خاشقجي و هذا ماقدمه السيسي


نداء باليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

رياضة الكراف ماغاوفن الدفاع عن الذات

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

حضور وازن لفرق دولية في النسخة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة


الملتقى الدولي حول المدن والتراث في الدول العربية بالصويرة


إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار بوجدور


الاتزان النفسي للطفل موضوع الدورة التاسعة من '' فضاء العائلة''

 
فنون و ثقافة

افتتاح مقهى ثقافي بتاوريرت

 
تربية و ثقافة دينية

تفسير سورة العاديات عدد آياتها 11

 
لا تقرأ هذا الخبر

صحراويين شاركوا في سهرة الشيخة الطراكس مع الخليجين المغاربة - فيديو

 
تحقيقات

عامل اقليم طانطان مطالب بإنجاز لوائح جديدة للدقيق المدعم و وضع حد لاقتصاد الريع

 
شؤون قانونية

في مفهوم المخزن المغربي: الأصول والاتجاهات


قراءة في المادة 70 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات

 
ملف الصحراء

المينورسو : مجلس الأمن يؤجل التصويت على اللائحة إلى يوم الأربعاء القادم

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

و خامسهم كلبهم ...!

 
 شركة وصلة