مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         بيان حول تصفية الحسابات مع مناضلي النقابة الوطنية لأرباب وسائقي الشاحنات             عام التسامح في الامارات             عمال الانعاش الوطني يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية             إدانة زعيمة حراك الريف نوال بن عيسى             بلاغ إدانة لممارسات باشا             بين جهوية .. أول منافسة رياضية نسائية بمدينة العيون             الاعتناء بالمواطن المغربي             تسعةُ أعوامٍ مضت على استشهاد الرجل المسكون بالمقاومة العاشق للقتال             الأعرج يستقبل المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب             ضريبة 20000 درهم على السيارات : والي جهة العيون يدخل على الخط             ابتدائية اكادير تدين سعودي وصاحب موقع اليكتروني وكاتب مقال             أحمد الريفي يكشف كواليس اغلاق الحدود بجهة كلميم             هتلر والعرب والإسلام            تعرّق الرئيس المصري السيسي بـ60 دقيقة            جمعية رمال للتنمية الاسرية : المربي المبدع مباردة تغرس في وادنون            لقاء صحراء نيوز مع مدير برنامج المربي المبدع             نزهة بدوان و العداءة مخليص في جماعة تغجيجت            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

هتلر والعرب والإسلام


تعرّق الرئيس المصري السيسي بـ60 دقيقة


جمعية رمال للتنمية الاسرية : المربي المبدع مباردة تغرس في وادنون


لقاء صحراء نيوز مع مدير برنامج المربي المبدع


نزهة بدوان و العداءة مخليص في جماعة تغجيجت


طارق المليح بكلميم


هل فعلاً أمريكا خذلت الأكراد؟

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

طانطان .. سفينة سيدنا بينار

 
التنمية البشرية

سلسلة مشاريع سياحية متنوعة و طاقية بطانطان و الجهة

 
طلب مساعدة

فيديو : عائلة المقاوم زغراد تتشبث بالعيش الكريم وتناشد الملك ورجال الصحراء


مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان

 
قضايا و حوادث

مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان


اعتقال أحد أفراد عصابة قامت بخطف وتعذيب مدون بالعيون


اعتقال رجل سلطة ببوجدور و انباء حول تورط أبناء أثرياء في تهريب الكوكايين


الداخلة : شبكة دولية لتهريب الكوكايين في قبضة القوى الأمنية


شقق مفروشة بالوطية تتعرض إلى مداهمة بسبب شبهة المخدرات

 
بيانات وتقارير

بيان حول تصفية الحسابات مع مناضلي النقابة الوطنية لأرباب وسائقي الشاحنات


عمال الانعاش الوطني يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية


إدانة زعيمة حراك الريف نوال بن عيسى


بلاغ إدانة لممارسات باشا


المجلس الإقليمي أسا الزاك دعم الابتكار وتعزيز القابلية والأثر الإيجابي للمشاريع

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

أحمد الريفي يكشف كواليس اغلاق الحدود بجهة كلميم

 
جالية

إيطاليا : كلمة الدكتورة كوثر بدران في المنتدى القانوني للمرأة المغربية في ظل المدونة

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

أحبُّ طانطان : نحو أنشطة جمعوية لتدبير النفايات المنزلية

 
جماعات قروية

جمع عام باسم اراضي سلاليّة يعمق خلافات ساكنة جماعة بطاطا

 
أنشطة الجمعيات

مواطنين يتقاسمون البؤس والتشرد بشوارع طانطان


فريق علمي يبحث ابتكارات تلاميذ ثانوية محمد الخامس بطانطان


مغرب جديد بالطنطان ترْسمُ البسمة على وجه العمل الجمعوي ..

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

إشادة لمن يستحق.. مستشفى طانطان

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

الحروق ودرجاتها من الأولى حتى الثالثة

 
تعزية

تعزية في وفاة والد الاخت بشرى داني

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جميلة العماري بملتقى قبيلة تجكانت : الصحراء فضاء للحضارة والإبداع


سيدي افني : تعرف على أحدث وآخر مستجدات نضال أرملة المقاوم الباعمراني زغراد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية في بلادي ظلموني

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

مسجد توجد فيه زخارف وديكورات على شكل الصليب بطانطان


تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية

 
طانطان 24

ياربي سلامة : شاب أخر يضرم النار في جسده بطانطان


هل سيتم إغلاق الحدود أمام مسؤولين بطانطان؟


عاجل : شاب يحرق نفسه في طانطان وحالته خطيرة ..

 
 

فدرالية جمعيات الاباء و مسرحية المؤتمر الوطني باسفي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2012 الساعة 34 : 14


الصحراء نيوز- مؤتمر غير نادم على إقصائه

 نظمت الفدرالية الوطنية لجمعيات الآباء بالمغرب مؤتمرها الوطني الأول بمدينة أسفي أيام 31 يناير و01-02 فبراير 2102 و من خلال مجريات الأحداث منذ التحضير حتى انتخاب الأجهزة تميز المؤتمر المهزلة بالاستثناء في كل شيء و كان التلميذ و المدرسة العمومية اكبر غائب رغم الشعارات التي ترفعها الفدرالية الوطنية.


وفي نفس الإطار سجل تأجيل  المؤتمر الذي كان مبرمجا في شهر يوليوز من السنة الماضية ليكون على مقاس من يسهرون على تسيير الفدرالية و أثناء الإعداد تم تشكيل لجنة تنظيمية للبث في العضوية و قانونية الفدراليات و الرابطات  الاقليميةو الاتحادات الجهوية  و تم توجيه الدعوات إلى كل الإطارات الإقليمية و الجهوية  لحضور المؤتمر رغم أن بعضها لا يتوفر على الشروط ( الوصل القانوني – لائحة المكتب و تسوية الانخراط السنوي) و بعد ذلك تمت مراسلة بعض الإطارات يعتذر فيها المكتب الوطني  و يطالبها بعدم الحضور ( صفرو +فكيك و بوعرفة) و قبول رابطة السمارة.


وأثناء التحاق المؤتمرين بأسفي  لوحظ غياب أعضاء المكتب الوطني الذين التحقوا بدورهم مع المؤتمرين و كأن فدرالية أسفي هي المسئولة عن المؤتمر و تم تسجيل عدة احتجاجات على سوء التنظيم و الاستقبال و تم توزيع المؤتمرين على ثلاثة نقط متباعدة  للإيواء  للتحكم في مجريات مراحل المؤتمر المعد مسبقا وفق أجندة محبوكة تسيطر عليها الرغبة في السطو على المسؤوليات و الزعامة على حساب التلميذ و المدرسة العمومية و مساء الاثنين تم تهريب اجتماع المكتب الوطني الذي عقد في معهد الصيد البحري بسيدي بوزيد نواحي مدينة أسفي و كان مقررا عقد المجلس الوطني بنفس المكان إلا أن اجتماع المكتب الوطني استمر حتى صباح اليوم الموالي (من الساعة 18 الى 8و30 د) وأثناء انعقاد ما يسمى بالمجلس الوطني  للبث في التقريرين الأدبي و المالي الذي سيقدمه المكتب الوطني أمام المؤتمرين تم تسجيل مجموعة من الاحتجاجات على المكتب الوطني الذي أصر على تمرير مخططه المحبوك في المجلس الوطني  حيث تم التدخل في  أوراق المؤتمر التي لم يتوصل بها المؤتمرون إلا بعد تمرير التعديلات على القانون الأساسي و طريقة انتخاب الأجهزة و تم ضرب قرارات اللجنة التحضيرية و التنظيمية  و ضبط العضوية عرض الحائط  ليفسح المجال للمكتب الوطني لتمرير مخطته المشؤوم و الذي يبين تحالف جهات الدار البيضاء،فاس،مكناس و جناح من فدرالية أسفي.

و في نفس الإطار تم توجيه أعضاء المجلس الوطني الذي شارك فيه كل من هب و دب و غابت عنه لائحة أعضائه التي طالب العديد من الحاضرين بتعليقها على باب قاعة الاجتماع, للتصويت على إقصاء مؤتمري رابطتي صفرو و السمارة رغم توفرهم على شروط الصفة القانونية و المادية وفي نفس الوقت تم التغاضي على عدة فدراليات غير قانونية و الطامة الكبرى أن التصويت شارك فيه المؤتمرون, و بالموازاة مع ذلك فان قاعة الاجتماع تشهد بين الفينة و الاخرى الشجارات و الاحتجاجات على اغتيال الديمقراطية في زمن تنزيل الدستور الجديد و من غرائب من أوكلت لهم مهمة الدفاع عن المدرسة العمومية و التلاميذ تفاجأ الحاضرون بأحد ممثلي جهة الدار البيضاء الذي انتزع مكبر الصوت من مسير اجتماع المجلس الوطني و قدم ملتمسا بإعادة ترشيح الرئيس السابق للفدرالية لمرحلة ثانية مما تسبب في فوضى عارمة داخل القاعة احتجاجا على تدخل المجلس الوطني في أشغال المؤتمر الذي بقي معلقا حتى آخر يوم ,واختتمت مسرحية المجلس بسيطرة أعضاء المكتب الوطني  على مجرياته و توجيه( المؤتمرين) بالتصويت على تمثيل كل فدرالية بثلاثة أعضاء في المجلس الوطني و سبعة أعضاء للمجالس الإدارية تفرز 41 عضوا بالمكتب الوطني.

وبعد استقالة ما سمي بالمكتب الوطني و المجلس الوطني تم انسحاب ممثلي فدرالية طاطا,وفي مساء يوم الاربعاء1 فبراير ابتدأت أشغال ما سمي بالمؤتمر على وقع الاحتجاجات على غياب الديمقراطية  وطالب مؤتمرو بعض الفدراليات بإحضار لوائح المؤتمرين و ملفات لجنة ضبط العضوية .ليتم بعد ذلك توزيع أوراق المؤتمر على الحاضرين في جو مشحون يسوده التوطر  جراء التسيب و حتى( البادج) الذي يحمل فقط صفة (مؤتمر) يعطي حامله حق التدخل الشيء الذي يؤكد أن بعض الجهات قامت بإنزال لتمرير مخططها الرامي إلى بقاء فدرالية الآباء على حالها.

وبعد وجبة العشاء التحق الجميع بقاعة  ما يسمى بالمؤتمر و تم تشكيل لجنة رئاسة و تسيير المؤتمر  وعوض الانكباب على أوراق المؤتمر و مناقشة التقريرين الأدبي و المالي  شهدت القاعة حلقيات لممثلي الجهات للبث في التمثلية داخل الأجهزة و كأن المؤتمر مخصص لانتخاب الاجهزة فقط.وبعد اكتشاف مؤامرة سرقة أجهزة المؤتمر من طرف بعض الجهات المتحكمة في إخراج المسرحية انتفض ممثلو جهة سوس ماسة درعه و الجنوب على رئاسة المؤتمر و انسحبوا من قاعة المؤتمر  إلى ساحة المركز التربوي الجهوي و تم ترديد شعارات على غياب الديمقراطية و التزوير و طالبوا بإعادة المؤتمر بناءا على  الوثائق و قرارات لجنة ضبط العضوية التي داسها أعضاء المكتب الوطني السابق  و تم فتح لائحة للجهات المنسحبة و التي وصلت 9 جهات نتوفر على نسخة منها و بقي في القاعة ممثلو ثلاث جهات فقط .

وفي حدود الساعة الثانية و النصف تم تشكيل لجنة تتكون من ممثل عن كل جهة لإيجاد صيغة توافقية لإخراج مسرحية المؤتمر من عنق الزجاجة وفي فجر يوم الخميس التحق الجميع بقاعة المؤتمر في جو مشحون مفتوح على كل الاحتمالات وبعد توضيح ممثل جهة البيضاء فحوى الاتفاق لمؤتمري جهته انفجر المؤتمر مرة أخرى و انسحب ممثلو جهة الدار البيضاء خارج مركز التكوين و بقي المؤتمر معلقا , و بدأت الكولسة بين فدراليات الجهات.

وفي صباح يوم الخميس التحق ما تبقى من المؤتمرين بالقاعة وبقي ممثلو جهة البيضاء متشبثون بموقفهم حتى منتصف النهار حيث تمت إضافة أربعة أعضاء للمكتب الوطني الذي الصبح 45 بدل 41 عضوا تم التصويت عليه في المجلس الوطني.و نفس الشيء بالنسبة للمجلس الوطني من 3 أعضاء عن كل جهة إلى 5 أعضاء و لعلم الجميع فان أعضاء المجلس بهذه الطريقة يفوق عدد المؤتمرين (؟؟؟؟)و السؤال المطروح  هو ما السر في الهرولة للدخول في الأجهزة و تغييب التلميذ و المدرسة العمومية طيلة مدة المؤتمر باستثناء مداخلة تلميذة في الجلسة الافتتاحية.

و عند انتخاب المكتب الوطني اصطدم الحاضرون بواقع آخر لم يكن في الحسبان و هو عدم وجود شخصية قادرة على قيادة الفدرالية الوطنية بعد تشبث رئيسها السابق بالرحيل عنها , لينطلق مسلسل جديد من (المزاوكة و المفاوضات للرئيس السابق  للاستمرار في الرئاسة) و صل إلى طلبه القيادة بتعاقد لمدة سنة بل حتى ستة أشهر عندها انتفض المعني و طالب المفاوضين بان يقولوا له (ارحل) و بعد الشد و الجدب اقترح على مفاوضيه من الجهات أن يشكلوا المكتب الوطني و عندها يمكن مناقشة الطلب.

وعاد ما تبقى من المؤتمرين بين( ) إلى القاعة لينتخبوا  المكتب المسير الذي أتى عكس ما يشتهيه مسيرو المجلس الوطني مما أدى إلى انسحاب ممثلي جهة مكناس تافلالت و أدى  كذلك إلى انسحاب احد ممثلي فدرالية أسفي و ربما حتى إلى انقسامات داخل بعض الفدراليات .

الخلاصة : أن ما شهده مؤتمر الفدرالية الوطنية بأسفي  يبين أن المدرسة العمومية و التلميذ هو آخر ما يفكر في من يمثلهم و بعد البلقنة الحزبية و التشتت النقابي نجد أنفسنا اليوم أمام تشرذم جمعيات الآباء و الضحية هم أبناء و أجيال الوطن للاسف الشديد............


                                                                  





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الكذب على الأموات

أب تابعأشغال المؤتمر

شكرا لكاتب المقال على سرده لحيثيات الجو العام الذي دارت فيه أشغال المؤتمر الوطني الأول للفدرالية الوطنية لجمعيات الآباء ... بالفعل تميز المؤتمر بمجموعة من الملاحظات التي سجلها الجميع و اعترف بها الجميع ...... لكن المقال اعترته بعض المغالطات نورها على الشكل التالي :
1 سوء التنظيم و الإستقبال ؟؟؟؟ هذا جزاء آسفي و آباءها  ( ينطبق عليكم المثل : تأكلون النعمة و .......... )
2 توزيع إقامات الإيواء بهدف التحكم في أشغال المؤتمر  ( رغم توفير وسائل النقل  ) يعني أن كاتب المقال يتميز بعيقرية و عقلية أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها انتهازية ....
3 و أخيرا ألم تسمعوا قول الرسول  (ص ) في ما معناه قولوا خيرا أو اصمتوا و ذلك كان خير لكم
4 تحدثتم عن الدستور الجديد ، و إن كانت لكم الصفة و الشجاعة لماذا لا تطعنون في قانونية المؤتمر اعتمادا على الخروقات التي شابته إن كانت بالفعل مؤترة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 09 فبراير 2012 الساعة 06 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لذينا الكثير حول المؤتمر

الى صاحب التعليق رقم 1

المقال اتى على العموميات و لسنا من اصحاب المزايدات فلدينا الكثير بالصوت و الصورة يزكي ما جاء بالمقال و بخصوص الايواء و الاستقبال فما عليك الا متابعة الرابط التالي لتعرف الحقيقةhttp://www.youtube.com/watch?v=bCSM741wh9I&feature=player_embedded

في 10 فبراير 2012 الساعة 28 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المقال عين حقيقة المؤتمر

ولد اسفى ومؤتمر

أشكرك أخي المؤتمر غير النادم عن اقصاءه فأنا كدلك غير نادم عن دلك في الحقيفة ما جاد به قلمك هو عينها وبكل تجرد أحيي فيك أخي غيرتك عن التلميد وعن المدرسة العمومية وأضيف صرختي الى صوتك البناء وأقول بل أقر بفشل مؤتمر أسفي المهزلة والدي حضر فيه كل شيء البروقراطية الاقصاء الكولسة الفصالة على المقاص اغتيال الديمقراطية السياحة بنوعيها الاستطلاعية والجنسية وغاب عنه ما أسست الفيدلرالية من أجله وهو الدفاع عن المصلحة الفضلى للتلاميد انه بالفعل مسرحية هزلية تفرج فيها القاصي والداني وأحمل الى علمك أن الكولسة ابتدأت قبل أشهر بين مجموعة من الفيديراليات التي تعاقبت على الحضور الى اسفى خلال الظلام من أجل السباق على صفة من صفات الجبناء الدين تعودوا السباحة في الماء العكر أخي لدي معطيات موثقة تتبت ما أقول فنحن مع البديل المواطن الديمقراطي سر على نهجك وهحن معك ومع كل انسان حر ديمقراطي وأحمل الى علمك أن هناك استقالات بالجملة في صفوف فيدرالية اسفي العميلة للسلطة التربوية حياك الله ونحن نعلنها جهرا اننا معك في السراء والضراءوأضيف أن صاحب التعليق الاول انما هو ممن تصدق عليهم أصحاب القرار بصفة في المكتب الوطني وعليه فأنهمن الطبيعي أن يختلق المبررات لتصليل على الاباء ولكن الاباء عاقوووووووووووووووا به









في 12 فبراير 2012 الساعة 12 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تاجيل محاكمة رشيد نيني إلى جلسة يوم 18 أكتوبر

عصابة أغصانها في الطانطان و جذورها في الرباط ( شكاية )

زاكورة : اعتصام اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية احتجاجا على تردي الأوضاع المهنية و المعيشية

الداخلة : توضيح في بيان للاتحاد المحلي المنضوي تحت ال ك,د,ش

رسالة الى مثقفي الدونيكشوتية الجديدة

السمارة : أباء وأولياء وأمهات تلاميذ مدرسة الواحة الابتدائية يطالبون برحيل مديرها

الداخلية تعرض النسخة رقم 2 لاشبال الحسن الثاني على تنسيقية اكديم ايزيك

الجريمة بالمغرب

مدينة الصخيرات : غياب الأمن و دور الصفيح عار في جبين المغاربة

اختراق البريد الاليكتروني الخاص لموقع الصحراء نيوز

أباء وأمهات التلاميذ باسا يحتجون على توقف الدراسة

فدرالية جمعيات الاباء و مسرحية المؤتمر الوطني باسفي

المراسل الصحفي والفاعل الجمعوي الأستاذ بيضون يكرم بمدينة بني ملال

معطلو سيدي افني أيت بعمران يتأهبون لتدويل أزمتهم الاجتماعية

صحراويون من أسا-الزاك و كلميم يشاركون في مهرجان عيد الشعوب بايطاليا

المهاجر بايطاليا بين الأزمة المالية وقانون الهجرة الجديد

طانطان : منتوجات تقليدية وحرفية بأنامل محلية في مهرجان الوطية الثامن

طانطان : مشاركة جمعيات جماعة تلمزون في مهرجان الوطية الثامن

طانطان : جمعويون يطالبون بالإسراع في تحسين الخدمات الصحية بمستشفى الحسن الثاني

معطلو سيدي افني يشيعون البرنامج التنموي الاستعجالي 2012/2009





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises

 
كاميرا الصحراء نيوز

تصريح رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بطانطان


تصريح المستشار القانوني المعتمد من طرف المركز الدولي للوساطة والتحكيم


فيديو : تصريحات حول دورة تكوينية في الوساطة الاسرية بطانطان


فيديو : صحراء نيوز تقضي ليلة في العراء بمعتصم عائلة المقاوم زغراد


التعاضدية العامّة تفتح أبواب التطبيب أمام موظفي اقليم طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

ضريبة 20000 درهم على السيارات : والي جهة العيون يدخل على الخط


مهاجرون مغاربة يطالبون بالعدالة في جهة كلميم وادنون..


مصلحة طب الأطفال بمستشفى بويزكارن تقفل أبوابها


مندوب الصحة بكليميم لم يترشح لمنصب المدير الجهوي لكلميم وادنون


البرلماني بطانطان خمود بعد هيجان اسبوع الانتخابات وسكون لسنوات يصنع توتر اجتماعي

 
مقالات

عام التسامح في الامارات


الاعتناء بالمواطن المغربي


تسعةُ أعوامٍ مضت على استشهاد الرجل المسكون بالمقاومة العاشق للقتال


حزب وزير الصحة يتضامن مع الطبيبة رقية الدريوش


آفاق قضية الصحراء بين الرهانات الوطنية والتحديات الإقليمية والمستجدات الأممية


جزرةُ سنا كجك تخيفُ أرانبَ أفيخاي أدرعي

 
تغطيات الصحراء نيوز

في ذِكرى وثيقة الاستقلال تكريمات وأنشطة متنوعة بطانطان


الملتقى الدولي العاشر لقبيلة تجكانت بالعيون


تنسيقية الطليعة في ندوة صحفية تطالب بالعيش الكريم والانتفاع بخيرات الطنطان


رئيس جماعة سيدي إفني يدشن مُغامَرةً مَحفوفةً بالمَخاطِر و المعارضة تنتفض - فيديو


الحفل الختامي للدورة التدريبية الاولى حول الوساطة الأسرية بطانطان

 
jihatpress

ابتدائية اكادير تدين سعودي وصاحب موقع اليكتروني وكاتب مقال


خلفيات عرقلة إصدار بيان يطالب بوقف متابعة حامي الدين


افتتاح التسجيل في الجامعة الشتوية الشبابية الدورة السابعة

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء

 
الدولية

مقتل 3 متظاهرين سودانيين


تفاصيل انقلاب عسكري في الغابون


داعش الارهابي يتبنى قتل السائحتين الدانماركية والنرويجية

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الحنين إلى بروسلي و جاكي شان وأمجاد الكونغ فو العظيم

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

بين جهوية .. أول منافسة رياضية نسائية بمدينة العيون


إقليم آسا الزاك .. الملتقى الدولي حول الواحات في دورته الخامسة


إنطلاق مشروع " سينما " بورزازات بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي


احتفاء بفعاليات بوجدة عاصمة الثقافة العربية مدينة وجدة تستضيف الأيام الثقافية المصرية

 
فنون و ثقافة

الأعرج يستقبل المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب

 
تربية و ثقافة دينية

شاهد كلِمَة العامل علي المزليقي في حق المرحوم عمر بوعيدة

 
لا تقرأ هذا الخبر

معلومات و بيانات خاطئة تُعكّرُ جو ناشط جمعوي بطانطان

 
تحقيقات

عامل اقليم طانطان مطالب بإنجاز لوائح جديدة للدقيق المدعم و وضع حد لاقتصاد الريع

 
شؤون قانونية

حماية المرأة الحامل من الفصل عن العمل


منتدى المحامين بكلميم يكرم ابن وادنون الدكتور علال فالي

 
ملف الصحراء

قطر والسعودية تتوددان لجبهة البوليساريو

 
sahara News Agency

نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان


رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان

 
ابداعات

الصورة والتصوير في مجموعة البلح المر

 
 شركة وصلة