مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         جمعية حقوقية تدين تعنيف قائد لناشط بطانطان             الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب             الحفاظ على صحة البروستات - د. أحمد فريد غزال             رياضة الكراف ماغاوفن الدفاع عن الذات             تعدد الزوجات في الشريعة اليهودية             فكرة مُعادة للمرة الثالثة             بريطانيا توفد وزيرا منتدبا لتدشين أول سفارة لها بنواكشوط             الملك : المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين دافعهم الغيرة على الوطن             تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية             مطاردة هوليودية تعرض حياه المواطنين للخطر بطانطان             و للتحليل أوجه وللحديث شجون مع احترامي للبرلمان المغربي             زلزال خاشقجي             هكذا خدعت ساعة جمال خاشقجى فريق الإغتيال السعودى وفضحتهم            إخماد حريق شبّ بمنزل بطانطان            النقيب بوعشرين يعود بتفسير قوي عن الخبرة في قضية بوعشرين            شرح ميداني لقتل جمال خاشقجي في تركيا            تعرفوا على حياة البدويين الصحراويين سنة 1949            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

هكذا خدعت ساعة جمال خاشقجى فريق الإغتيال السعودى وفضحتهم


إخماد حريق شبّ بمنزل بطانطان


النقيب بوعشرين يعود بتفسير قوي عن الخبرة في قضية بوعشرين


شرح ميداني لقتل جمال خاشقجي في تركيا


تعرفوا على حياة البدويين الصحراويين سنة 1949


لقد قتل وتم تشويه جثته.. اغتيال جمال خاشقجي في قنصلية بلاده.


حرق النفايات و تعذيب سكّان جماعة طانطان

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

حوار مع الوطية؟

 
التنمية البشرية

افتتاح مشروعاً للتجميل بطانطان - فيديو

 
طلب مساعدة

حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان


حملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد للمُعوزين بطانطان

 
قضايا و حوادث

مدرسة القدس بكلميم : أستاذ لا يعرف من أساليب التربية سوى الفلقة


حجز كمية كبيرة من الكوكايين الخام بطانطان


خطير ..عصابة تخلق الرعب بطانطان


توقيف رجلي أمن في شبكة للابتزاز و الاستحواذ على مجوهرات


العثور على جتثين متحللتين بالعيون وغرق شرطي بشاطيء ميرلفت

 
بيانات وتقارير

جمعية حقوقية تدين تعنيف قائد لناشط بطانطان


الملك : المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين دافعهم الغيرة على الوطن


مركز أكلو للبحث والتوثيق ينظم دورة تكوينية ثانية حول قضايا منهجية في البحث العلمي


يحي محمد الحافظ أعزى يضرب إنذاريا عن الطعام


حُسن نيّة ..إرجاء وقفة احتجاجية امام عمالة طانطان بعد تعهد السلطات

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

وفاة الشاعر الباعمراني احماد جيجي

 
جالية

اختيار المحامية المغربية كوثر بدران ضمن أفضل 10 خريجين حقوق في إيطاليا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة بيئية لتنظيف شاطئ الوطية بإقليم طانطان

 
جماعات قروية

صحراء نيوز تكشف تزوير في محاضر جماعة أولاد علي منصور بتطوان

 
أنشطة الجمعيات

أطر تربوية تؤسس جمعية مغرب جديد بطانطان


طانطان تشارك في تكوين حول الوقاية من السلوكيات المشينة في الوسط المدرسي


جمعية جديدة للوكلاء العقاريين بطانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بريطانيا توفد وزيرا منتدبا لتدشين أول سفارة لها بنواكشوط

 
تهاني ومناسبات

باشا مصطفى الذهبي يكرس المفهوم الجديد للسلطة باقليم الداخلة

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

الحفاظ على صحة البروستات - د. أحمد فريد غزال

 
تعزية

تعزية في وفاة والدة السيد الحسين عليوة

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فيديو : تلميذة من ثانوية القدس تتوج في حفل التميز


فيديو : اختراع بطانطان لمواجهة لصوص المنازل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

طرب حساني 1994 مجموعة شباب وادنون

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

فيديو ..دورة تكوينية تحت شعار حرية الصحافة بين النص القانوني و الممارسة الحقوقية

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مسلسل المناهل


الماسة الزرقاء الحلقة 2


كونغ فو باندا المتحف سري

 
عين على الوطية

تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية


نواة جامعية بطانطان.. تشرع في صناعة النُخب المحلية


ملتقى قبيلة اولاد بوعيطة بالوطية..فيديو


شــــــكايــات جديدة بالوطية لحماية المستهلكين

 
طانطان 24

الملجأ الحيواني ..قطط وكلاب تموت في الشارع جراء الجوع بطانطان


تنظيم نقابي بطانطان يخرج للإحتجاج ضدا على تغول قائد ويحذّر من لوبيات ..


أدوية منتهية الصلاحية بمستشفى طانطان

 
 

صرخة صحراوي : شهدائهم و قتلانا – الجزء الأول
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أبريل 2014 الساعة 15 : 23


صحراء نيوز - بوركع عبد الرحمان
بداية ندين بشدة اغتيال الطالب عبد الرحيم الحسناوي، ونطالب كالعادة بمعاقبة الجناة وعدم الإفلات من العقاب وندعو إلى وقف العنف الطلابي-الطلابي و الطلابي-البوليسي بل العنف والاقتتال في كل مكان، كما نقدم التعازي لعائلة الفقيد و لأعضاء المنظمة التي ينتمي إليها ولكن هذا لن يمنعنا من تسجيل عدد من الملاحظات في شأن تعاطي الإعلام المغربي الرسمي منه و ( المستقل) و التعاطي الشعبي و الحكومي المغربي مع أحداث أخرى مشابهة هنا و هناك، و نقصد هنا مقتل شابين يافعين من أبناء الصحراء و بالضبط مدينة أسا المغضوب عليها إعلاميا و حكوميا:
السنوات الاخيرة فقدت الصحراء عامة و مدينة أسا خاصة شابين في مقتبل عمرهما الأول المرحوم هباد حمادي حين أصيب إحدى الليالي السوداء بطعنة غادرة بمدينة الرباط و الآخر رشيد الشين أثناء المواجهات التي عرفتها المنطقة على خلفية تفكيك مخيم تيزيمي الذي أقيم إثر نزاع قبلي على الأرض بين قبائل أيتوسى و قبيلة أيت براهيم.
كل من تابع التعاطي الاعلامي و الأمني مع الحادثتين و الحادثة الأخيرة بفاس لاحظ إزدواجية في تناول هده الأحداث المؤسفة فمن الناحية الأمنية مثلا في يومين فقط بعد حادثة ضهر المهراز ألقي القبض علي المشتبه فيه الثاني في حين لازل قاتل رشيد الشين مجهول لحد الساعة ، حر طليق و نتائج تشريح جثته في طي الكتمان . و في المقابل  زُجَ بتاريخ ٢٢/٠٤/٢٠١١يوم واحد فقط بعد الحادث بستة من زملاء المرحوم هباد بالسجن هم ابراهيم شليح من مدينة أسا، سعيد عبيل من مدينة الزاك، لحبيب المنصوري من طانطان، احمد ايوب من الداخلة، محمد براك من طانطان، وسالم مسعد من گليميم بعد محاكمات ماراطونية دامت أكثر من ثمانية أشهر . ١٣ جلسة في الابتدائي و٨ جلسات فالاستئناف. قضوا محكومياتهم بين سجني سلا 1 و 2 إلى جوار معتقلي أحداث كديم إيزيك ( سنتناول قضيتهم في حلقة قادمة إن شاء الله)
الأمر ذاته لرفاق المرحوم رشيد الدين وصل عددهم لحد الساعة لأكثر من سبع عشر شابا تتوالى الأحكام في حقهم تباعا.. رفاق المرحومين حمادي و رشيد و للغرابة توبعوا و لازال يتابع البعض منهم لحد اليوم بتهم جنائية جد ثقيلة تستوجب إن أثبت في حقهم ارتكابها السجن لأكثر من عشر سنوات حسب القانون الجنائي المغربي ، تهم من قبيل : اضرام النار عمدا، عرقلة السير، تخريب وتعييب منشئات عامة وخاصة، الضرب والجرج بواسطة السلاح الابيض، التجمهر لمسلح، العصيان.... لكن المحاكم الجنائية التي أصدرت أحكامها في حق هؤلاء لم تتجاوز محكومياتها مدد أقصاها الثلاثة سنوات لاعتبارات نجهلها .
الاعلام المغربي تسابق فيما بينه للنيل من سمعة المرحوم هبادي حمادي و وصفه بالسكير و البلطجي و غيرها من الأوصاف التي لا تليق انسانيا و لا أخلاقيا في حق انسان لم يوارى الترى بعد . نفس السيناريو تكرر مباشرة بعد قتل رشيد الشين حيث كرر هؤلاء الرواية الرسمية لوزير الداخلية أنداك محمد العنصر و رواية عمالة الإقليم حول وقوع هده الجريمة بعيدا عن الأحداث و هوية القتيل ليتضح يومها زيف هده الإدعاءات بالصور و الفيديوهات الموثقة لحادث الاغتيال و مشاركة المرحوم في المظاهرات التي عمت الاقليم أنداك .
الجمهور المغربي المتابع لهده الأحداث تنافس هو الآخر في الحكم على كل أحداث الصحراء و ما تشهده من احتجاجات سواء اجتماعية كانت أو سياسية سلبيا و وصفها بالبلطجة و الدصارة .. و غيرها من النعوت القدحية في هوية و أخلاق الصحراويين . لا نلومهم في دلك فالإعلام الرسمي و الغير رسمي و الحكومات المتعاقبة كرسوا جميعهم مجموعة من الأفكار و الأحكام المسبقة في حق الصحراويين بطرق مباشرة أو غير مباشرة و لعلي أستعين كمثال بسيط هنا بصورة و ملامح مذيع قناة العيون الجهوية أو كما استحسن مديرها تسميتها بقناة الرحيبة أثناء تلاوته لبيان حزب التقدم و الاشتراكية مؤخرا بعد إصابة أمينهم العام بحجر طائش ، حيث تلى البيان كأنه يتلوا بيان حرب على اسرائيل . و الأمثلة كثيرة ..
بغض النظر عن الصفة التي إدعى السيد رئيس الحكومة و وزرائه من رفاق الحزب الحاكم حضورهم بها لمراسيم دفن القتيل عبد الرحيم الحسناوي بفاس و مدى صحة تلقيه لتعليمات ملكية لمواجهة العنف الطلابي فإن زمكان الحدث يثير مجموعة من التساؤلات و الإستغراب .
_مدير موقع أسابريس
.....يتبع





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أزمة الجامعة المغربية

مريم كلميم

ارتبط العنف الطلابي بالتيار اليساري و الاسلامي معا منذ تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة المغرب المحظور قانونيا و عمليا في الوقت الراهن من طرف الدولة، حيث كان هذا العنف اليساري بمثابة اللغة التي يتخاطب بها هذا التيار الطلابي مع كل المخالفين له ايديلوجيا و سياسيا، حيث يحدثنا التاريخ الطلابي عن مواجهات بين التيار اليساري الماركسي الطلابي وبين طلبة الاستقلال في الستينات ثم بعدها بين تيارات اليسار فيما بينها في السبعينات والثمانينات من اجل الاستحواذ على قيادة أوطم، لتستمر لغة العنف من جديد من لدن اليسار الجذري القاعدي مع الطلبة الإسلاميين بداية التسعينات  (الطلبة التجديديون – طلبة العدل ولاحسان – بعض التمثيليات الطلابية الإسلامية التي توحدت فيما بعد مع فصيل الطلبة التجديديون مشكلة ما سمي فيما بعد ب ـ: فصيل طلبة الوحدة والتواصل إلى حدود هذا الوقت الراهن، لتتطور معها مواجهات ذات خلفيات اثنية وعرقية متمثلة في الصراعات الدامية بين الطلبة الامازيغيين والطلبة الصحراويين وطلبة "البرنامج المرحلي".
لكن المثير للاهتمام هو دعوات بعض الفصائل الطلابية إلى تغليب لغة الحوار والجلوس للنقاش عبر بياناتها الرسمية، الأمر الذي يطرح أمام الطالب المغربي تساؤلا عميقا حول مصداقية أو جدوائية هذه التصريحات الفصائلية التي قد يراها متأخرة بعد أن طالت أزمة الجامعة المغربية و اتسع الشرخ بين الفصائل الطلابية إلى حد أن غالبية الفصائل تدعي كل واحدة منها وصلها بأوطم رغم أن اوطم لا يبغي وصلا بها.

في 28 أبريل 2014 الساعة 03 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دعونا من حمية الجاهلية  !

الغن اسليم

في ما مضى كنا نتهم كل من المستعمر الفرنسي والاسباني على انهما اللذان يدبران على شتى الطرق للتفرقة بين قبائل الصحراء التي كانت تعيش في مابينها بحب واحترام وفي اخوة اسلامية راقية كما انهم تحابوا في ما بينهم محبة صادقة خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى وكان كل منهم يشعل نار القرى لتدل عليه الضيوف ليكرمهم ولايشعل نار الفتنة والحقد والكراهية. كانت حياةسكان الصحراء صافية نقية خالية من السرقة والمخدرات والاطماع التي تجعل من الانسان ذئبا يفترس اخاه الانسان. ابشر نحن ام حيوان؟ ! كما ان في الماضي لم يكن من ينسب نفسه للحيطان ويقول انا ابن مدينة اسا وابن مدينة الزاك او ابن قرية لمسيد لم يكن ابناء الصحراء ينسبون انفسهم لمدينة ما وانما كانوا ينسبون لانسابهم ويحترمون انفسهم احتراما لنسبهم ولعائلاتهم ولقبيلتهم ولم تكن لقبيلة ارض لها الحق في ان تمنع الاخرين من الرعي فيها او الارتواء من منبع بها. اين تعلم اباؤنا هذه المسواة وهذا التسامح وهذه الاشتراكية الربانية ؟ ام اننا في عهد ثقافة التخصص كما قيل لاستاذ :اختم الوليمة بدعاء .فقال: لست فقيها وانما انا استاذ متخصص في الرياضيات.قبح الله عهد ثقافة التخصصات اذا كان سيشعل نار الفتنة.

في 28 أبريل 2014 الساعة 20 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مشكور

البشير

نتمنى لكم التوفيق و لكن الحدر مطلوب و التحليل المنطقي و البناء الدي ينور العقول و يبعد الفتن

في 03 ماي 2014 الساعة 31 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رصد مخطط بوليساريو لاختراق البرلمان المغربي..؟

طانطان : تداعيات خبرمسؤول تربوي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري يلغي تحية العلم الوطني

انتخابات...رفض ترشيحات سبع لوائح وطنية

"النينجا " في الانتخابات بالصحراء : توريط أو عنوان للعزوف

طاقم جريدة الصحراء نيوز يتمنى لكم سنة هجرية سعيدة

لطيفة احرار : بين الحرية الشخصية و تشويه سمعة المرأة المغربية

الوساطة التي خشيها بنكيران و تحملها الصحراويون 35 سنة

تدهور حالة الاوضاع الاجتماعية بجماعة تنكرفا نتيجة حكم وصيف القذافي

جواب مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم على كلام عامل إقليم تازة

الوحدة ضرورة لصنعِ فضاء مغاربي قوي وبلا حدود

صرخة صحراوي : شهدائهم و قتلانا – الجزء الأول

المعطلين يقتحمون مقر الـ" كتابة العامة " بالسمارة





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الرياضة
الهجرة
الكفاءة المهنية
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises


شاهد طريقة لصيد الأخطبوط في طانطان (فيديو)

 
كاميرا الصحراء نيوز

صرخة و مطالب قدماء العسكريين.. فيديو


تصريحات متقاعدي القوات المسلحة الملكية بكلميم لصحراء نيوز


فيديو .. أرامل العسكريين مأساة لا تنتهي


المُتقاعدين العسكريين بطانطان يطلبون تدخّلا ملكيا - فيديو


تصريح مصطفى بيتاس لصحراء نيوز بطانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

مطاردة هوليودية تعرض حياه المواطنين للخطر بطانطان


شركة درابور تفوز بمشروع ميناء طرفاية أمام كبريات الشركات العالمية


بالفيديو .. الصحراويين المقصيين و المهمشين احتجاج و تضامن مع رفيقهم المضرب عن الطعام


الخالفة مسرحية حسانية جديدة لفرقة أنفاس


خبر سار .. بخصوص المختفون في قارب الموت المنطلق من بوجدور قبل يوم العيد

 
مقالات

الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب


فكرة مُعادة للمرة الثالثة


و للتحليل أوجه وللحديث شجون مع احترامي للبرلمان المغربي


زلزال خاشقجي


تدويل حقوق الإنسان في المغرب الزفزافي بستراسبورغ وبوعشرين في جنيف


رحيل مُوجع

 
تغطيات الصحراء نيوز

الأيام المفتوحة للتعاون الوطني بالطانطان - فيديو


المتقاعدين العسكريين بطانطان يحتجون في الشارع ويطالبون بزيارة ..


بويا عمر .. مختل عقلياً يهدّد سلامة مواطنين بطانطان - فيديو


سقوط نيزك بطانطان


حملة كون راجل .. فيديو

 
jihatpress

بمساعدة الدائرة الثالثة للأمن مصالح الجمارك تصادر مواد وسلع مهربة بتطوان


المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت .. السمارة ضيف شرف الدورة


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على جل نقاط جدول أعمال دورة أكتوبر

 
حوار

حوار الدكتور خالد الصمدي مع مجلة Economie-Entreprises

 
الدولية

نوبل للسلام.. طبيب نساء كونغولي والناشطة الحقوقية العراقية الإيزيدية


المغرب يحصد خمسة ميداليات دولية في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات


أول فلسطيني يترشح لرئاسة بلدية القدس

 
بكل لغات العالم

تصريح التلميذة نهيلة العمري خلال تكريمها في حفل التميز الصحراء نيوز

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

رياضة الكراف ماغاوفن الدفاع عن الذات

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

بارود و فروسية وطلقة هوليودية من فوهة 1000 بندقية بقرية ابا محمد


كلاب السلوق تستعرض مهاراتها رفقة القناصة في مهرجان السنوسية


شباب جهة درعة تافيلالت يفجر طاقاته الابداعية


حصري .. مسابقة في العزف على القِيثَارَة باقليم طانطان

 
فنون و ثقافة

بلمو: أغلب دور النشر لا تروج لإصداراتها وتختبأ خلف أزمة القراءة

 
تربية و ثقافة دينية

تعدد الزوجات في الشريعة اليهودية

 
لا تقرأ هذا الخبر

الكوليرا في الجزائر و مشروع إزالة الصَّدَأُ' باقليم طانطان

 
تحقيقات

استطلاع .. الوضع البيئي بطانطان يستمر في التدهور

 
شؤون قانونية

قراءة في المادة 70 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات


مواقع التواصل الاجتماعي تسائل فعاليّة مكافحة الفساد باقليم طانطان

 
ملف الصحراء

حصيلة جولة هورست كولر بالعيون و السمارة + فيديو

 
sahara News Agency

رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان


دورة تكوينية في القيادة النموذجية للذات بطانطان

 
ابداعات

قصيدة حسانية هدية الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل في بطولة رمضان + صور

 
 شركة وصلة