مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         تعزية في وفاة والد الاخت بشرى داني             الشاعر و الإطار التربوي حسن باروطيل في ذمة الله             المجلس الإقليمي أسا الزاك دعم الابتكار وتعزيز القابلية والأثر الإيجابي للمشاريع             طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن             مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان             ياربي سلامة : شاب أخر يضرم النار في جسده بطانطان             الحروق ودرجاتها من الأولى حتى الثالثة             معلومات و بيانات خاطئة تُعكّرُ جو ناشط جمعوي بطانطان             أحبُّ طانطان : نحو أنشطة جمعوية لتدبير النفايات المنزلية             شارة الكابتن ماجد             مقتل 3 متظاهرين سودانيين             لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء             هتلر والعرب والإسلام            تعرّق الرئيس المصري السيسي بـ60 دقيقة            جمعية رمال للتنمية الاسرية : المربي المبدع مباردة تغرس في وادنون            لقاء صحراء نيوز مع مدير برنامج المربي المبدع             نزهة بدوان و العداءة مخليص في جماعة تغجيجت            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

هتلر والعرب والإسلام


تعرّق الرئيس المصري السيسي بـ60 دقيقة


جمعية رمال للتنمية الاسرية : المربي المبدع مباردة تغرس في وادنون


لقاء صحراء نيوز مع مدير برنامج المربي المبدع


نزهة بدوان و العداءة مخليص في جماعة تغجيجت


طارق المليح بكلميم


هل فعلاً أمريكا خذلت الأكراد؟

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

طانطان .. سفينة سيدنا بينار

 
التنمية البشرية

سلسلة مشاريع سياحية متنوعة و طاقية بطانطان و الجهة

 
طلب مساعدة

فيديو : عائلة المقاوم زغراد تتشبث بالعيش الكريم وتناشد الملك ورجال الصحراء


مناشدة : أسرة كاملة في مهب الريح بسبب المرض و الحاجة - الفساد بطانطان

 
قضايا و حوادث

مؤثر..قتلى في حادث سير مروع ووفاة شاب أضرم النار في جسده بطانطان


اعتقال أحد أفراد عصابة قامت بخطف وتعذيب مدون بالعيون


اعتقال رجل سلطة ببوجدور و انباء حول تورط أبناء أثرياء في تهريب الكوكايين


الداخلة : شبكة دولية لتهريب الكوكايين في قبضة القوى الأمنية


شقق مفروشة بالوطية تتعرض إلى مداهمة بسبب شبهة المخدرات

 
بيانات وتقارير

المجلس الإقليمي أسا الزاك دعم الابتكار وتعزيز القابلية والأثر الإيجابي للمشاريع


مطالب بفتح تحقيق في مدى تورط 24 مسؤولا مركزيا بوزارة التعليم


بيان حول نشر صور مهينة لمواطن بمراكش ولنائبة برلمانية


السلطات الأمنية بالعيون تقمع وقفة احتجاجية لمعطلين صحراويين


بيان حول منع تجسيد وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة العيون

 
كاريكاتير و صورة

الزمن الجميل الله يسمح لنا من الوالدين
 
شخصيات صحراوية

القاضي عياض مدرسة المواطنة والتربية على القيم بطانطان

 
جالية

إيطاليا : كلمة الدكتورة كوثر بدران في المنتدى القانوني للمرأة المغربية في ظل المدونة

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

أحبُّ طانطان : نحو أنشطة جمعوية لتدبير النفايات المنزلية

 
جماعات قروية

جمع عام باسم اراضي سلاليّة يعمق خلافات ساكنة جماعة بطاطا

 
أنشطة الجمعيات

مواطنين يتقاسمون البؤس والتشرد بشوارع طانطان


فريق علمي يبحث ابتكارات تلاميذ ثانوية محمد الخامس بطانطان


مغرب جديد بالطنطان ترْسمُ البسمة على وجه العمل الجمعوي ..

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

موريتانيا.. أف سي نواذيبو يفوز على أهلي بنغازي

 
تهاني ومناسبات

فعاليات غيورة تُكَرِّم السيد أمبارك حسنا امبيرة بالطنطان

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

الحروق ودرجاتها من الأولى حتى الثالثة

 
تعزية

تعزية في وفاة والد الاخت بشرى داني

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

جميلة العماري بملتقى قبيلة تجكانت : الصحراء فضاء للحضارة والإبداع


سيدي افني : تعرف على أحدث وآخر مستجدات نضال أرملة المقاوم الباعمراني زغراد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أرز بلحم الإبل

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

و أخيـــــراً العثور على الطفلة مروة بيد الله

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية في بلادي ظلموني

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

شارة الكابتن ماجد


قرية التوت الحلقة 46 والأخيرة


الماسة الزرقاء الحلقة 2

 
عين على الوطية

مسجد توجد فيه زخارف وديكورات على شكل الصليب بطانطان


تجزئة تخلق الجدل ببلديّة الوطية


لص يهاجم امرأة ..بلا رحمة بالوطية !


تأسيس نادي اعلامي جديد بالوطية

 
طانطان 24

ياربي سلامة : شاب أخر يضرم النار في جسده بطانطان


هل سيتم إغلاق الحدود أمام مسؤولين بطانطان؟


عاجل : شاب يحرق نفسه في طانطان وحالته خطيرة ..

 
 

المكلف بملف العبودية يستفيد من شراء ذمم الأرقاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2012 الساعة 39 : 18


الصحراء نيوز - عبد البركة مسعود  
يستمد المكلف بالعبودية في النظام الصحراوي شرعية استلامه لملف العبودية ومتابعة قضايا الرق من سيادة الرئيس وذلك إبان قدوم منظمة هيومن رايس واتش إلى المخيمات ، والتي أتمنى أن تعيد الزيارة وخاصة في ظروفنا هذه عقب المؤتمر الثالث عشر والذي قدم فيه المكلف بملف العبودية التقرير الموجه إلى صناديق الانتخاب بطريقة غير مباشرة يحفظ به ماء الوجه ويضمن اصواتا جديدة من المتعاطفين مع ضحايا العبودية قبل أن  ينصرفوا إلى صناديق الانتخاب وتلك هي الغاية الكبرى ، وقد اتت أكلها ..

اما التقرير فكان عبارة عن من يحاول استعادة مجد غير موجود والاكثر من ذلك انه رهنه بالتحدي على حد قوله .( الدولة الصحراوية قدمت كذا وكذا واتحدي من يقول أن العبودية ما زالت موجودة في مخيمات الاجئين الصحراوين .).

 اتحداك انا أخي الفاضل ولست ممن تستطيع شراء ذممهم بإعداد البطاقات الرمادية لسياراتهم أو الذين تضع في جيوبهم حزمة نقود فتمتلكهم عبيد لديك بعدما كانوا يناقشوك في موضوع العبودية  ، لست ممن ضاقت بهم سبل العيش في المخيمات وأنهكتهم صناعة الياجور أو الطهي في المناسبات و اصبحو يستندون إليك بما ترمي إليهم من فتات ليبقوا خارج حفر الياجور بدون كرامة وينقلبوا على أبناء جلدتهم ويحفظون عنك المفاهيم المغالطة خوفا من أن ينقطع عنهم ما اتفق عليه من دفع مسبق ، مقابل الصمت أو العمل كمخبرين وسط مجتمعهم .
لست ممن يطيعون غير الخالق و الايمان بالمبادي وان العبودية لا تزول بشراء الذمم والرشوة وإغراء الضعفاء وإيهام المتخلفين ثقافيا وسياسيا .

إن إعلانك التحدي أمام المؤتمرين هو القطرة التي أفاضت الكأس فإننا نحن القائمين على مكتب جمعية الحرية والتقدم المحظورة لديكم نعلن التحدي "وطاح الماسندو اذراعو" ، ونرجو أن لا  تستبق رسائلنا بدعاياتك الواهية إلى مكاتب حقوق الإنسان في الدول التي زرتها سابقا تنظف فيها ملف النظام الصحراوي من العبودية ، لكني أقول لك انك أينما وصلت ستجد نسخة من لوائح المتضررين من العبودية التي بحوزتك ولم تعلنها للمؤتمرين ولو مثلا ..

أن هذا ليس إشهارا أو ما تسميه أنت ومخبريك بالكلام الفارغ، إنها الحقائق بتفاصيلها لان زمن التعاطي معك ولى بعدما أدركنا انك لست على طويتك وقد تكون السلطة تساندك وتغالط نفسها بشان العبودية لكن 28 متضررا + أربعة عائلات في مخيم الداخلة لهو عدد كافي لمواجهة التحدي الذي نحن بصدده .

لأنه أخي الفاضل لابد لك أن تجهز ميزانية وليست كالتي صرفت في قضية  ,,افيطيم ,, أيام تداعيات فيلم المخرج الاسترالي  في محاولتك لمنع عرضه في سدني وبعدها في نيويورك .

 أنت ألان أمام خيار صعب لم تكن تحسب له بالحسبان لان الأشرطة التي ستعرض قريبا في اليوتوب ومواقع أخرى أهلها رحل لا يفقهون الا الرعي في سهاب تيرس ووديان زمور وبالتحديد في الاراضي الخاضعة لسلطة نظامك و لايفقهون أي لغة تعينك على التواصل معهم إلا إذا كانت تحريرهم، وليسوا واهون مثل تقريرك الذي أعلنت فيه التحدي .
أخي الفاضل يبدو انك بلغة التحدي هذه تناسيت انك جعلت ممن كانوا يتعاطون معك في موضوع العبودية أنهم غير صادقين بل ويكذبون وإنهم لاشي لأنهم يأتون إليك من اجل لاشي.

لن نقول لك بان تحت الرماد اللهيب وان من يزرع الشوك يجني الجراح لان الجراح لم تضمد بما يكفي و انفقست بعد التضميد وعادت يا أسفاه لتدمي من جديد ، أقول لك ان تتحمل المسؤولية و أقولها للسلطة عموما في أي كارثة سياسية  قد تنجر عن تصرفاتكم تجاه المستعبدين الذين ما زالوا لم يتحررو من العبودية في مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة.

في الأخير أود القول أن المتضررين من العبودية سوى سابقين أو حاليين لاشيء بالنسبة للبوليساريو رغم أنهم حاضرين منذ التأسيس ومحاربين قدماء ولهم ما يشرفهم لكن المثل الشعبي القائل "اللي باخوتو فالغزي ما يبتط افلخيام"، قاصرين أن يضرب فيهم لان إخوانهم غير معترف بهم أم أنهم مواطنين من الدرجة الثانية في بقعة تؤمن أن الأكثرية تدهس الأقلية ولاسيما إن كانت زنوج ...





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- العبودية الى مهب الريح

ميسي

اننا أمام مأزق تربوي وفكري فحواه المعاملةالحاطة من الكرامة الإنسانية وإعتماد التفكير المتخلف المبني على التصور السلبي وتشخيص الإنسان و خاصة الملون في خانة المشكوك في ولائهم ، وعندما يتعلق الأمر بالمطالبة بالحقوق وعلى رأسها الحق في التحرر والانعتاق

في 10 فبراير 2012 الساعة 07 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رد على صاحب المقال

مفاتل

اكبر عبودية هي تقبيل يد ملك المغرب يا مرتزق هدا مقال تافه يا لحاس الكابة

في 10 فبراير 2012 الساعة 18 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مصاصة كاملين

سويلم

الظلم موجود في المخيمات و النغرب و حتى في عاصمة الجزائر و المساعدات الغذائية و الفوسفاط و الغاز... و غيرها يمصه الحاكم و العسكر هنا و هناك مصاصة كاميلين من الرؤأس لكوش

في 11 فبراير 2012 الساعة 59 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اية عبودية...تقصد

عبد الله الدقاق

اقول للاخ عبد البركة مسعود....ان زمن العبودية قد انقرض و انتهى امره وما تقصده انت بالدات غير وارد اطلاقا ولا يمكن تصديقه لا داخل المخيمات ولا داخل ما يعرف بالساقية الحمراء وواد الدهب...كما اقول للاخ ان المجتمع الحساني بصفة عامة هو مجتمع قبلي وبدوي في نفس الوقت له ولائه المقدس للقبيلة ولا يمكنه التفكير خارج هدا المنطق وبالتالي نجد ان هدا التنظيم القبلي اصبح وللاسف الشديد يستغله اشخاص دون غيرهم لتحقيق اهداف ومارب حياتية شخصية تهم الفرد في عمقها وتقصي الاغلبية...وبالتالي اصبحت الاغلبية مجرد محرك يستغل في الاوقات المناسباتية. مستغلين بدالك ضعفها وجهلها وتخلفها وهويتها البدوية التي تتغنى بالتاريخ وبالماضي المليئ بالحروب والغزوات.......هدا الماضي الدي لم يعد له وجود في ظل التحولات التي عرفتها الارض الصحراوية بصفة عامة..بسبب انخراط المواطن الصحراوي في الحياة المدنية وانفتاحه على الاخر قد خلق لديه نوعا من التفكير العقلاني ...مما نتج عنه نوعا من عدم الرضى وعدم الخضوع لارادة مستغلي القبلية....وهم طبقة قليلة و معروفة عند الصحراويين تستغل القبلية للاستقواء والاغتناء وفي نظري ارى ان هده الظاهرة ستختفي كلما تمدن وتحضر الانسان الصحراوي...واظن ان النخب المثقفة قد حان دورها لتوعية المواطن العادي وقد حان دورها لاخد المشعل والتقدم الى الامام ودالك بالتشجيع على خلق نوع من التنمية المندمجة دات الطابع الشمولى المبني على الكفاءات والقدرات العقلية والبدنية للافراد....ولتحقيق دالك يجب ان نقراء الهوية الصحراوية قراءة شمولية ومنفتحة على الاخر...تجمع اكثر من ما تفرق.........وباعتمادنا على رصيدنا المحلي من الناحية الثقافية والسياسية والاجتماعية الاسلامية سننجح في خلق مجال حضاري متقدم ومنسجم مع تطلعاتنا

في 12 فبراير 2012 الساعة 35 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الصحراوي مهان

صحراوي كاعي

اصبح الانسان الصحراوي مهان في كل مكان في الارض و الجو و الخميمات المدن المحتلة جنوب المغرب الشتات كان الانسان الصحراوي يضرب به المثل في الصدق و الرؤجولة و المقاتلة الان اصبح قودا بركاكا خائنا يدمر نفسه و يحرق معه القضية و الانسان...

في 12 فبراير 2012 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حوار "خاص جدا" مع إحدى المصابات بفيروس السيدا

تدخل أمني استفزازي في حق الأطر العليا الصحراوية

زاكورة : اعتصام اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية احتجاجا على تردي الأوضاع المهنية و المعيشية

تلاميذ اعدادية النهضة بالطانطان يحتجون على غياب الاساتذة

تقرير عن إحتجاج مجموعة الأطر العليا الصحراوية المهجرة قسرا، أمام ملحقة وزارة الداخلية

لقاء مع السيد مصطفى بن ليمام رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم السمارة

إعلان عن توظيف أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي التأهيلي

السمارة : أباء وأولياء وأمهات تلاميذ مدرسة الواحة الابتدائية يطالبون برحيل مديرها

السمارة : مدينة الفقر و البؤس بامتياز

انتخابات...رفض ترشيحات سبع لوائح وطنية

المكلف بملف العبودية يستفيد من شراء ذمم الأرقاء





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

مراسلة الديوان الملكي من اجل وقف تهريب وتبييض الأخطبوط بالداخلة


الرُّجولة.. هدية فاخرة من أفراد الجالية لبحار بطانطان


تلك الرمال التي تشكل مشكلة عويصة


AKHFNIR Maroc Pêche des falaises

 
كاميرا الصحراء نيوز

تصريح رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بطانطان


تصريح المستشار القانوني المعتمد من طرف المركز الدولي للوساطة والتحكيم


فيديو : تصريحات حول دورة تكوينية في الوساطة الاسرية بطانطان


فيديو : صحراء نيوز تقضي ليلة في العراء بمعتصم عائلة المقاوم زغراد


التعاضدية العامّة تفتح أبواب التطبيب أمام موظفي اقليم طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

مهاجرون مغاربة يطالبون بالعدالة في جهة كلميم وادنون..


مصلحة طب الأطفال بمستشفى بويزكارن تقفل أبوابها


مندوب الصحة بكليميم لم يترشح لمنصب المدير الجهوي لكلميم وادنون


البرلماني بطانطان خمود بعد هيجان اسبوع الانتخابات وسكون لسنوات يصنع توتر اجتماعي


فيديو .. الدولة تفقد قدرتها الفعلية بالعيون

 
مقالات

حزب وزير الصحة يتضامن مع الطبيبة رقية الدريوش


آفاق قضية الصحراء بين الرهانات الوطنية والتحديات الإقليمية والمستجدات الأممية


جزرةُ سنا كجك تخيفُ أرانبَ أفيخاي أدرعي


زيارة مهمة للشيخ محمد بن زايد إلى باكستان


لا تهمّنا حياتها و لن تكون ملَكا ولو حرصت


خطأ تعويم الشاذين فكرياً واحتضان المنبوذين وطنياً

 
تغطيات الصحراء نيوز

في ذِكرى وثيقة الاستقلال تكريمات وأنشطة متنوعة بطانطان


الملتقى الدولي العاشر لقبيلة تجكانت بالعيون


تنسيقية الطليعة في ندوة صحفية تطالب بالعيش الكريم والانتفاع بخيرات الطنطان


رئيس جماعة سيدي إفني يدشن مُغامَرةً مَحفوفةً بالمَخاطِر و المعارضة تنتفض - فيديو


الحفل الختامي للدورة التدريبية الاولى حول الوساطة الأسرية بطانطان

 
jihatpress

خلفيات عرقلة إصدار بيان يطالب بوقف متابعة حامي الدين


افتتاح التسجيل في الجامعة الشتوية الشبابية الدورة السابعة


مشاريع تنموية واجتماعية للمجلس الإقليمي لتارودانت

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع أشهر كولونيل بالصحراء

 
الدولية

مقتل 3 متظاهرين سودانيين


تفاصيل انقلاب عسكري في الغابون


داعش الارهابي يتبنى قتل السائحتين الدانماركية والنرويجية

 
بكل لغات العالم

تصريح الاستاذة اسماء الخمسي رئسية جمعية مغرب جديد

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

الحنين إلى بروسلي و جاكي شان وأمجاد الكونغ فو العظيم

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

إقليم آسا الزاك .. الملتقى الدولي حول الواحات في دورته الخامسة


إنطلاق مشروع " سينما " بورزازات بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي


احتفاء بفعاليات بوجدة عاصمة الثقافة العربية مدينة وجدة تستضيف الأيام الثقافية المصرية


حضور وازن لفرق دولية في النسخة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة

 
فنون و ثقافة

افتتاح معرض شمس الضحى الجديد برواق باب الرواح

 
تربية و ثقافة دينية

شاهد كلِمَة العامل علي المزليقي في حق المرحوم عمر بوعيدة

 
لا تقرأ هذا الخبر

معلومات و بيانات خاطئة تُعكّرُ جو ناشط جمعوي بطانطان

 
تحقيقات

عامل اقليم طانطان مطالب بإنجاز لوائح جديدة للدقيق المدعم و وضع حد لاقتصاد الريع

 
شؤون قانونية

حماية المرأة الحامل من الفصل عن العمل


منتدى المحامين بكلميم يكرم ابن وادنون الدكتور علال فالي

 
ملف الصحراء

قطر والسعودية تتوددان لجبهة البوليساريو

 
sahara News Agency

نشاط خيري طانطان : اليوم التضامني بحي عين الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان


رحلة ترفيهية جمعوية بطانطان


نقابة الصحافيين المغاربة تندد بالتضييق على صحفيين بطانطان

 
ابداعات

الصورة والتصوير في مجموعة البلح المر

 
 شركة وصلة