مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         بخريبكة ليلة الوفاء و العرفان تحتفي بالاساتذة المحالين على التقاعد             أليزابيث بورن رئيسة للحكومة الفرنسية             الإمارات.. تعاقب القادة وبقاء النموذج             ماذا جنت عليك الطبقة الوسطى ياصاحب المعاش المريح؟             رحلة حسام السلطنة مراد ميرزا من طهران إلى مكة وعودته             زعيم نقابي شيلي في ضيافة الاتحاد المغربي للشغل بالعيون             ذكرى 16 ماي: التَّلَفِيَّة الإِرْهابِية .. مِلَّةٌ وَاحِدة!             المركز المغربي للتطوع والمواطنة ینظم النسخة 3 للمنتدى العربي للتنمیة المجتمعیة             ارتفاع أسعار المحروقات..أعوان سلطة ورؤساء مصالح بالحسيمة يستغلون سيارات الدولة             متابعة صاحب مطعم شعبي بشلالات أوزود في حالة اعتقال             تدشين المقرات الأمنية الجديدة بولاية مراكش             البحرية الصينية تجري مناورات حربية             النائبة البرلمانية ليلى اهل سيدي مولود تسائل وزيرة الرقمنة            الألمان و الفرنسيين ..سر العداء            الطب العدلي: الانتهاء من المرحلة الأولى لتشريح جثمان شيرين أبو عاقلة            مكان استهداف الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة            وقفة احتجاجية في الجزيرة تنديدا باغتيال قوات الاحتلال شيرين أبو عاقلة            في الذكرى 23 لتأسيس لاتحاد المغرب العربي قطيعة بين المغرب و الجزائر            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

النائبة البرلمانية ليلى اهل سيدي مولود تسائل وزيرة الرقمنة


الألمان و الفرنسيين ..سر العداء


الطب العدلي: الانتهاء من المرحلة الأولى لتشريح جثمان شيرين أبو عاقلة


مكان استهداف الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة


وقفة احتجاجية في الجزيرة تنديدا باغتيال قوات الاحتلال شيرين أبو عاقلة


مشاهد من تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتالها قناصة الاحتلال


طرق المذاكرة الصحيحة مع الأبناء

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

مذكرات طالب جامعي

 
التنمية البشرية

لقاء تواصلي حول منهجية إعداد برنامج التنمية المندمج لإقليم طانطان

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

ارتفاع أسعار المحروقات..أعوان سلطة ورؤساء مصالح بالحسيمة يستغلون سيارات الدولة


متابعة صاحب مطعم شعبي بشلالات أوزود في حالة اعتقال


حصيلة الشغب الذي شهدته مباراة وادي زم والرجاء البيضاوي


الحموشي يوقف شرطيين و يشيد بمهنية المنطقة الإقليمية للأمن بكلميم


توقيف 7 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بتنظيم عملية الهجرة السرية طانطان

 
بيانات وتقارير

برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى محمد بن زايد


واتساب يطلق 3 خصائص جديدة


نقابة صحفية : قتل شيرين أبو عاقلة جريمة همجية تكشف النفاق الاعلامي الغربي


فيدرالية اليسار تحدد موعد مؤتمر الإندماج


زيادة الحد الأدنى للأجور الشهرية للعاملين خلال عامين

 
كاريكاتير و صورة

في الذكرى 23 لتأسيس لاتحاد المغرب العربي قطيعة بين المغرب و الجزائر
 
شخصيات صحراوية

الريفي : المحجوب أجدال الرجل الذي ظل يقود حملة الدفاع عن المظلومين

 
جالية

الدكتورة كوثر بدران ترشح مندوبة إيطاليا بالمغرب

 
رسالة صحراوية

كرامي يكتب: انتخابات التعاضدية بين حراس المعبد وجيل التغيير..

 
صورة بيئية خاصة

التقرير الجديد للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ..

 
جماعات قروية

زاكورة : الشروع في إصلاح طريق تازرين

 
أنشطة الجمعيات

طانطان.. الجمعية المغربية للأساتذة التربية الإسلامية تبصم على ريادتها بنجاح ملتقى السيرة النبوية


جمعية تبيين تشارك بمعرض للمخطوط ضمن فعاليات يوم دراسي نظمته جمعية كفاءات الصحراء


طانطان ..انتخاب الشيهب رئيسا نادي الموظف للأعمال الاجتماعية في جمع عام تأسيسي

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بنواكشوط.. صحفيون ينددون باغتيال الصحفية شيرين

 
تهاني ومناسبات

موعد عيد الفطر بالمغرب

 
وظائف ومباريات

شركة مغربية تهدد عرش عملاق السيارات تسلا الامريكية

 
الصحية

النشرة اليومية لحصيلة كوفيد-19

 
تعزية

تعزية في وفاة المرحوم محمد ولد طويف

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

تكريم الفنانة زينب النعيري بمناسبة اليوم العالمي للمٍراة بخريبكة


سائقة قطار : 28 ألف امرأة سعودية تطلب رسميًا شغل

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أصول الشباكية سلطانة المائدة الرمضانية في المغرب

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

بمشاركة رجوى السهلي.. زكرياء الغافولي يصدر فيديو كليب أغنية جابها فراسو


الهيلالة


الفنان الإماراتي سيل المطر يغني مغربي


الرحلة الطربية للفنان عبد العالي الصحراوي تدشن الأغنية البيئية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

بيان في اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2022

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مغامرات ساسوكي الحلقة 3


شارة البداية الكابتن ماجد


كيفية صلاة المغرب | تعليم الصلاة للاطفال بطريقة سهلة

 
عين على الوطية

جمعية الصفوة تدشن أنشطتها بجماعة الوطية


لحظة توديع فاعل جمعوي بالوطية


احتجاج بجماعة الوطية ضد لاقط هوائي لشبكة الهاتف


حراك حقوقي : مستجدات ملف قذف سوائل بجانب شاطئ الوطية

 
طانطان 24

وفاة بائع للدجاج ضحية حادث سير بطانطان


ظاهرة المتشردين تجتاح شوارع طانطان


الانعاش الوطني بالطانطان : محاولة انتحار بتسلق عمود كهربائي

 
 

رقية العلوي على رأس المجلس الجهوي للسياحة .. الخاسر الأكبر هي جهة الشمال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أبريل 2022 الساعة 24 : 15


 فكلما طالت مدة المعركة مع الوباء، وخصوصا في الجهات الصناعية الكبرى، كان حجم التغيير والتداعيات أكبر. وما أعقبها من ركود اقتصادي واضح في الجهة كان له اﻷثر البليغ على مختلف القطاعات والمجالات أصبح الرأي العام الجهوي والمهتمين والفاعلين الجمعويين يطرحون باستمرار واقع بعض هذه القطاعات، خاصة تلك التي تعتبر قاطرة للتنمية بالجهة مثل السياحة. واقع السياحة اليوم بالجهة أصبح موضوع نقاش ليس من طرف المهتمين والمهنيين فقط بل أصبح قضية رأي عام ونشطاء مواقع التواصل اﻹجتماعي على خلفية التراجع الذي يعرفه القطاع وطبيعة السياحة المراد تشجيعها في العقود اﻷخيرة ومدى مساهمة هذه اﻷخيرة في تنمية الجهة أم أن اﻷمر يتعلق بشعارات لا تتجاوز أروقة الوزارة ومصالحها الخارجية والمجلس الجهوي للسياحة.

وبحسب المراقبين للشأن السياحي، فإن فترة تولي الفاعلة في مجال الفندقة، رقية العلوي، مسؤولية المجلس الجهوي للسياحة، خسارة كبير للشمال، حيث عرفت تدهورا لافتا لقطاع السياحة الداخلية، بسبب غياب أي دور للمجلس في التسويق وفي توفير عروض ملائمة تستهدف مختلف الفئات الاجتماعية التي باتت تتوجه صوب مدن الجنوب الاسباني، بفضل اعتماد مسؤولي تلك المناطق على استراتيجيات جذب سياحي فعالة، أتت ثمارها كما تؤكده الأرقام الرسمية.. فهذا المجلس الذي كان يأمل منه المهنيون المهتمين بالشأن السياحي تحريط القطاع واقتراح البدائل في إتجاه الضغط من أجل تأسيس مجلس جهوي للسياحة فاعل وقادر لطرح الإشكالات التي تتخبط فيها المناطق المذكورة حول إنعاش وتسويق منتجاتهم السياحية لتظمن الاستدامة نحو سياحة بديلة بالجهة. ويستطيع أن يساهم في تحريك وتيرة التنمية والتنشيط اﻹقتصادي بعدما أصبح الجميع يقر بضرورة نهج مقاربة جديدة للسياحة بالجهة خصوصا تشجع السياحة الداخلية الذي يراهن عليه المغرب.

فمنذ توليه هذا المنصب ورئيسة المجلس الجهوي للسياحة، ولا تفكر في يوم ما بالقيام بزيارات المناطق التابعة للجهة على سبيل الذكر شفشاون الحسيمة وزان العرائش قصر الكبير وفحص الأنجرة.. من أبرز الأماكن السياحية بهذه المناطق، والتعرف على المزارات السياحية والأماكن التاريخية المنتشرة في ربوع هذه الجهة، باعتبار أن هذه المدن تعتبر القلب التاريخي للجهة من الناحية السياحية بدلا من التمركز حول مدينة تطوان وطنجة. وهذا ما اعتبره المنتدى المتوسطي للسياحة بغياب العدالة المجالية بين أقاليم الشمال في قطاع السياحة لرفع الحيف عن المدن المذكورة.

 

فرغم تميزت فترة رئاسة رقية العلوي، للمجلس الجهوي للسياحة بالشمال، إطلاق العلامات التجارية الجهوية، المتضمنة للمنتوجات السياحية، سواء منها الساحلية أو الطبيعية، أو الثقافية أو التراثية وغيرها.. من خلال إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق (Visit Tanger)، بالإضافة إلى تطبيقات خاصة بشفشاون وتطوان وساحل تمودا باي والحسيمة، مشيرا إلى أن تنزيل هذه التطبيقات متاح على المتاجر الخاصة بالهواتف، التي تشتغل بنظامي "أندرويد" و "إيوس". جل هذه المشاريع مدعوما من المكتب الوطني المغربي للسياحة.

 

فبعد انعقد يوم الجمعة 22 أبريل 2022 الجمع العام للمجلس الجهوي للسياحة  بطنجة، يأتي حسب المراقبين، بعد ولاية انتدابية اتسمت بفشل ذريع في تحقيق الوقع التنموي المنشود في قطاع السياحة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ لم تتم ملامسة سياسات من شأنها الدفع بعجلة تطور القطاع، كما سبق لمسؤولي المجلس أن تعهدوا بذلك، وهي الوعود التي ظلت "حبرا على ورق" و"خارج التغطية". مما يثير الاستغراب في هذا الجمع العام، فضيحة الكبرى تلك التي تضمنها التقرير المالي الصادر عن المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تضع مسؤولي هذا الأخير أمام شبهة تبديد أموال عمومية بشكل مبالغ فيه، وقد شكل حجم المبلغ الذي خصصه المجلس لتصميم علامة سياحية تعبر عن جهة الشمال، موضوع جدل كبير، إذ بلغت كلفته، حسب بيانات التقرير، ما مجموعه 68 مليون سنتيم، ومبلغ مجموع مصاريف المجلس 650 مليون سنتيم، بينها 33 مليون سنتيم خصصت للعلاقات مع الصحافة. حسب مصادر وسائل الإعلام والمتتبعين لأطوار الجمع العام للمجلس الذي انتهى بتجديد الثقة في رقية العلوي، لرئاسة المجلس لولاية ثانية. وفي هذا السياق هناك دعوة المطالبة بالتدخل العاجل للمجلس الجهوي للحسابات قصد الفحص والتحقيق، ولا سيما في التقرير المالي لسنة 2021.

 

مما فشلت السيدة رقية العلوي، لتجعل جهة الشمال من التواجد الرقمي والابتكار بين المؤسسات العالمية الكبيرة، وتطور حاجيات السوق والتأقلم معها. بالاضافة إلى هذا فإن رئيسة المجلس عاجزة عن بث الحركية في هياكل هذه المؤسسة ولم تستطيع بعد سنوات من التأسيس من خلق برنامج عمل للقطاع بالجهة ولا القدرة على التنسيف مع المهنيين والتواصل معهم ولا ما بتقي المؤسسات ذات اﻹرتباط بالقطاع وبدأت في اﻷونةاﻷخيرة بعض اﻷصوات التي كانت تطالب الرئيسة باﻹستقالة بعد اﻹعلان عن نتائج سنوات ترأسه لهذه المؤسسة الحيوية.

 

وفي هذا الإطار لابد الإشارة، كمتتبعين بالشأن السياحي، ﻭﺍﻟﺘﻲ عرفت ﺃيضا بقضية استغلال موقعها كرئيسة المجلس الجهوي للسياحة، ومن الأمور التي غابت ربما عن الرأي المحلي والوطني وحتى الإعلامي بما يعرف ب"فندف مارينا سمير" المصنف "المستفيد الأكبر" من جائحة كورونا خلال فترة الإغلاق الذي تديرها السيدة الرئيسة والذي يتواجد بعمالة المضيق الفنيدق، والذي حقق الأرباح والمكاسب المادية مهمة من حيث عدد الزوار الوافدين على الفندق وغيرها من الخدمات... التي كانت تقدمها في فترة أعز أزمة كورونا في الوقت الذي كان قانون الطوارئ الصحية يمنع الفنادق والمطاعم من تقديم الخدمات، وكذا الوقوف على مدى التزام أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بقرار الإغلاق عند الساعة الثامنة مساء. والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا يطبق القانون على هذا الفندق.. القاضي بأحكام خاصة لحالة الطوارئ الصحية ؟ كما طبق هذا القانون بخصوص الإغلاق النهائي لمجموعة من الفنادق والمنتجات الذين يتواجدون بنفس المنطقة.

 الصورة من الارشيف





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

الملك يدعو إلى تدشين مرحلة تاريخية في مسار التطور الديمقراطي

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي ( الحلقة الاولى)

معطلوا سيدي افني يقطعون طرق الميناء كخطوة تصعيدية

دراسة استشرافية عن حظوظ موريتانيا من الثورة العربية

الداخلة : توضيح في بيان للاتحاد المحلي المنضوي تحت ال ك,د,ش

ظاهرة الحركات الاعتبارية في الصحراء المغربية ممارسة ديمقراطية أم رجة قوارير

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي ( الحلقة الثانية)

خطري ولد سعيد الجماني

شيء من حقيقة استشهاد كمال الحساني

تقرير حول برنامج مقاولتي (المتابعات القضائية – أحكام ببيع المرهون – الإكراه البدني إلى الحجز.. )

احتدام المعركة بين بيبي وبوجي

الجماعات الترابية بجهة العيون .. الانجازات والتحديات

رقية العلوي على رأس المجلس الجهوي للسياحة .. الخاسر الأكبر هي جهة الشمال





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

موريتانيا تمتلك 60% من ثروة غرب افريقيا السمكية


نواكشوط : تفاصيل غرق طفلين في عرض المحيط الأطلسي


تقييم لنظام حصص استغلال الثروة السمكية الموريتانية


حقائق وأرقام عن قطاع الصيد البحري في موريتانيا

 
كاميرا الصحراء نيوز

طانطان : مواطنون يشيدون بالملحقة الإدارية الرابعة


اليوم الاول من اعتصام المعطلين بالطنطان


الطليعة .. ملفات مُهمة على طاولة الرئيس لمزوكي ؟


كلمة عميد الصحفيين أوس رشيد بخصوص تنمية طانطان


جماعة طانطان لا تحترم قانون السير و تعطل الإشارات الضوئية..صور

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

زعيم نقابي شيلي في ضيافة الاتحاد المغربي للشغل بالعيون


توقيع اتفاقية شراكة لتأهيل منظومة السلامة الطرقية بإقليم سيدي إفني


مركز تاج الصحة للعلاجات التكميلية و الطبية بكلميم يكتسي حلة جديدة


عمالة طانطان تشهر ورقة الفيتو في وجه نائب لرئيس جماعة تحوم حوله شبهة تضارب المصالح


الريفي: الأوراش الصحراوية تنصف المرحوم المحجوب اجدال وتبقي اسمه راسخا في الذاكرة الصحراوية

 
مقالات

الإمارات.. تعاقب القادة وبقاء النموذج


ماذا جنت عليك الطبقة الوسطى ياصاحب المعاش المريح؟


موريتانيا والإمارات ؛ لحمة المشاعر ووحدة المصائر!..


اغتيال شيرين..شرف المهنة.. ونبل القضية / أحمد أبو المعالي


البعد الإنساني في العلاقات المغربية الإماراتية


مؤتمر مراكش نجاح بكل المقاييس

 
تغطيات الصحراء نيوز

بوتين يهنئ المسلمين بمناسبة عيد الفطر


هذه هي الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي لم تحتفل بعيد الفطر


كلمة حق في دوري المرحوم المحجوب اجدال الرمضاني لكرة القدم


فعاليات الملتقي المالي المغربي حول الهجرة


توقيف متظاهر بالطنطان رفض التطبيع مع ..

 
jihatpress

بخريبكة ليلة الوفاء و العرفان تحتفي بالاساتذة المحالين على التقاعد


تدشين المقرات الأمنية الجديدة بولاية مراكش


اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل جماعة تمارة 2022-2027

 
حوار

في حوار مع المناضل النقابي حبتي خليفة : التعاقد مرفوض تماما وطنيا و نناضل من اجل الترسيم

 
الدولية

أليزابيث بورن رئيسة للحكومة الفرنسية


البحرية الصينية تجري مناورات حربية


مالي تعلن الانسحاب من G5 وقوتها المشتركة

 
بكل لغات العالم

كلمات إسبانية مسروقة من الإنجليزية

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

فريق شباب الوطية يدك شباك جوهرة كلميم بهدف نظيف ويستعد لمواجهة أمل تواغيل

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

المركز المغربي للتطوع والمواطنة ینظم النسخة 3 للمنتدى العربي للتنمیة المجتمعیة


أجنحة الشام للطيران تحجز مكانة مهمة في معرض السفر بدبي


رقية العلوي على رأس المجلس الجهوي للسياحة .. الخاسر الأكبر هي جهة الشمال


فعاليات رمضانيات المنتدى في نسختها الثانية

 
فنون و ثقافة

رحلة حسام السلطنة مراد ميرزا من طهران إلى مكة وعودته

 
تربية و ثقافة دينية

غزوة بدر الكبرى وقائع ودروس وعبر

 
لا تقرأ هذا الخبر

تنمية بشرية.. هل تحل الاجهزة الامنية لغز الحافلة المفقودة ؟

 
تحقيقات

ما علاقة فطر “الكمأة والفقع” بظاهرة البرق والرعد؟.. ولماذا لم يتمكن الإنسان من زراعته

 
شؤون قانونية

المحكمة الابتدائية بطانطان تنظّم يوماً دراسياً حول السلامة الطرقية


مساعدة بسيطة لمن يرغب في اجتياز مباراة الملحقين القضائيين، و الالتحاق بالقضاء.

 
ملف الصحراء

تعليمات ملكية بعدم الرد على التصعيد الجزائريl

 
sahara News Agency

أنشطة ترفيهية و صحية توعوية بمدينة طانطان


كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه

 
ابداعات

ذكرى 16 ماي: التَّلَفِيَّة الإِرْهابِية .. مِلَّةٌ وَاحِدة!

 
قلم رصاص

الطفل ريان

 
 شركة وصلة