مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         طانطان.. فرعية ابن خليل تحتفي باليوم الوطني للتعاون المدرسي             ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الامنية بجامعة ابن زهر تكرم الصحفي عبد الله جداد من العيون             بسب الفقر احتجاجات نساء أشبال الحسن الثاني تعود من جديد             قـف! الـوزارة تلغـي مذكـرة التقويـم؟             نقطة نظام : وزير وكاتبه العام يسعيان إلى زعزعة استقرار المغرب             تلوث الهواء يقض مضجع الوطية .. و تنظيم حقوقي يستنكر             بلاغ للفيدرالية المغربية لناشري الصحف تأسيس سابع فرع جهوي بسوس ماسة             إدانة الأحكام الجائرة في حق مجموعة قَسَم الشهيد إبراهيم صيكا - بــيــان             تتويح فيلم عراقي في ختام المهرجان العربي الافريقي بزاكورة             تقديم الحكومة الإسبانية اعتذار عن استخدام الأسلحة الكيماوية             إشادة واسعة بتدخلات الدرك الملكي بالطنطان             سوريا قلعة التحدي والصمود             بلاغة الخطاب السياسي .. توقيع كتاب للكاتب محمد الصديقي            مظاهرات متجددة ضد التلقيح الاجباري و غلاء المعيشة            الشركة المصرية بائعة الأوهام .. مشروع الشبيكة السياحي            فاطمة البحرية تطالب من رئيس الحكومة الوفاء بوعوده            احتجاجات بمدن مغربية ضد جواز التلقيح وغلاء الاسعار            الانتخابات ليست للتجديد وانما للتغيير            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

بلاغة الخطاب السياسي .. توقيع كتاب للكاتب محمد الصديقي


مظاهرات متجددة ضد التلقيح الاجباري و غلاء المعيشة


الشركة المصرية بائعة الأوهام .. مشروع الشبيكة السياحي


فاطمة البحرية تطالب من رئيس الحكومة الوفاء بوعوده


احتجاجات بمدن مغربية ضد جواز التلقيح وغلاء الاسعار


من يوقف التلاعبات في الدقيق المدعم بإقليم طانطان


مقابلة سعد الجبري مع برنامج 60 دقيقة مترجم

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

مذكرات طالب جامعي

 
التنمية البشرية

لقاء بجهة كليميم وادنون حول النموذج التنموي الجديد : السرطان و الثقة في المؤسسات؟

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

أمن مراكش يعتقل خليجي بالمطار


خمس سنوات حبسا و تعويض لادارة الجمارك بطاطا


السكر العلني والعربدة يقود دركيان للاعتقال


سرقة منازل بطانطان


إجهاض مخطط إرهابي وشيك بعد تفكيك خلية متطرفة

 
بيانات وتقارير

إدانة الأحكام الجائرة في حق مجموعة قَسَم الشهيد إبراهيم صيكا - بــيــان


الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مقر ودادية اتصالات الرباط


الانعاش الوطني بالطنطان : فساد تحت الطاولة انتج حكرة و قطع الارزاق


سيدي إفني : تخليد الذكرى الرابعة والستين لانتفاضة قبائل ايت باعمران


منتدى حقوقي بالطنطان يوصي بتفعيل الرقابة القَبْلِيَّة في تسيير المال العمومي

 
كاريكاتير و صورة

الانتخابات ليست للتجديد وانما للتغيير
 
شخصيات صحراوية

شباب التغيير طانطان يَخُوضُونَ انتخابات الغرف المهنية

 
جالية

الخيمة الدولية : اسبانيا تضع فخ حقوقي للمملكة

 
رسالة صحراوية

كرامي يكتب: انتخابات التعاضدية بين حراس المعبد وجيل التغيير..

 
صورة بيئية خاصة

خرجة بيئية لصالح الأطفال و النساء بالطنطان

 
جماعات قروية

زاكورة : هل ستدخل طريق تازرين ضمن اهتمامات الرئيس الجديد؟

 
أنشطة الجمعيات

بلاغ للفيدرالية المغربية لناشري الصحف تأسيس سابع فرع جهوي بسوس ماسة


الفنان عبد الجبار بلشهب رئيسا جديدا لجمعية قدماء تلاميذ بني عمار زرهون


انطلاق الحملة التحسيسية لأطفال المدارس التعليمية بمدينة طانطان

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

استغلال حقل الغاز المشترك بين موريتانيا و السينغال

 
تهاني ومناسبات

إشادة واسعة بتدخلات الدرك الملكي بالطنطان

 
وظائف ومباريات

افتتاح المعهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة بطرفاية

 
الصحية

الأخصائية فاطمة الحسن تصحح مغالطات .. الحجامة بعد التلقيح ضد كورونا

 
تعزية

التشريح يؤجل دفن جثمان بلفقيه

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

فريق النهضة الصحراوية النسوية بطنطان يسحق أمل تزنيت


الملفات الطبية الشخصية للأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي بخريبكة تحت المِجْهَر

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

الجراد ينضم إلى قائمة الطعام في دول الاتحاد الأوروبي

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

اجمل اغاني شاب عز الدين


فضل شاكر يطرح فيديو كليب قاعد مكانّــا


رقص تارقي


حوض النبي ..موسيقى صحراوية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

الشريف الإدريسي يفتح مواجهة بين الأسر و مديرية التعليم بطنطان

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

كيفية صلاة المغرب | تعليم الصلاة للاطفال بطريقة سهلة


شرشبيل الكريم - السنافر


شمل يحلو - اناشيد أطفال

 
عين على الوطية

تلوث الهواء يقض مضجع الوطية .. و تنظيم حقوقي يستنكر


احتجاجات تتواصل بالوطية وسط تجاهل المسؤولين


السباح المنقد بشاطئ الوطية حصيلة مشرفة في زمن كورونا


نساء الوطية تفضح مافيا العقار

 
طانطان 24

طانطان : لقاء تواصليا حول التنمية ؟


منتدى بالطنطان يستنكر استغلال نتائج الانتخابات لقطع الأرزاق


منتدى بالطنطان يستنكر استغلال نتائج الانتخابات لقطع الأرزاق

 
 

شباب حي النهضة ببوجدور ينددون بعمالة و مجلس بلدية بوجدور و عدم إهتمامهما بالبيئة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يونيو 2013 الساعة 56 : 12


الصحراء نيوز - عبد الرحيم زياد- بوجدور

توصلت صحراء نيوز ببيان إستنكاري شديد اللهجة موقع من طرف جمعية شباب حي النهضة للتنمية والتواصل ببوجدور، يستنكرون فيه اللامبالاة التي واجهتهم  وهم يباشرون نشاطا بيئيا هم حي النهضة ببوجدور، نشاط جوبه على حد وصف البيان  بأبواب موصدة و آذان صماء وأيادي قصيرة إمتنعت عن الدعم ولو بالمسائل اللوجيستيكية ضاربة عرض الحائط  سياسة القـــــــرب و المقاربة التشاركية و معبرة عن جهلها التام بالمبادئ الأساسية للتنمية المستدامة والبيئة و مغردين خارج سرب المخططات التنموية للبلاد.

كما أشار البيان إلى أن عمل الجمعية مستهدف من طرف  بعض هواة الزوايا المظلمة، و أن ساكنة حي النهضة و أبنائه حبيسوا التهمـــــيش و الإقصاء لسنوات ،و لم تنصفهم لا الوعود الإنتخابية و لا المشاريع التنموية و لم تشفع له بالاستفادة.

كما يستطرد البيان أنه وسط هذه المعاناة التي يعيشها الحي فقد ولدت طاقات نوعية إتخذت من إطار '' جمعية شباب حي النهضة للتنمية و التواصل '' خريطة لخدمة هذا الحي و الإقليــــــم و الوطن، فكان اليوم العالمي للبيئة فرصة لهم لنشر الوعي البيئي و تجسيده على أرض الواقع عبر برنامج مسطر دقيق يشمل عدة أنشطة بيئية موزعة بين خمسة أيام مستلهم من بنود الميثاق الوطني للبيئة و التنمية المستدامة و منفذا ﻟﻠﺗﻌﻠﻳﻣﺎﺕ ﺍﻟﻣﻭﻟﻭﻳﺔ ﺍﻟﺳﺎﻣﻳﺔ ﻟﺻﺎﺣﺏ ﺍﻟﺟﻼﻟﺔ ﺍﻟﻣﻠﻙ ﻣﺣﻣﺩ ﺍﻟﺳﺎﺩﺱ ﻧﺻﺭﻩ الله ﺍﻟﻭﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺧﻁﺎﺏ ﺍﻟﻌﺭﺵ ﻟﺳﻧﺔ 2009.

ليخلص البيان في الأخير إلى التنديد بما أسماه الخرق الفاضح لبنود و أهداف المواثيق الوطنية و الدولية ودعوة الجهات الوصية لتقصى حقائق الوضع البيئي بالإقليم  والتنديد بالسياسات الإقصائية المتواصلة لحي النهضة.





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بلدية في انتظار التغيير

بوجدور

رئيس بلدية بوجدور طرد رسميا من قبيلته لانه فزاعة من فزاعات حمدي ولد الرشيد موعدنا في الانتخابات الجماعية فلتترشح في جماعة خنيك لعظام

في 22 يونيو 2013 الساعة 59 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- التحدي

عائشة من بوجدور

كاتب هذا المقال نطلب الله له بالعفو .فهو دائما وابدا يبحث عن .المعزة. فثب لله يا مراسل الغفلة .خلية الاعلام ببلدية بوجدور طردتك من قاعة الاجتماعات في اللقاء التواصلي لشباط .وعمالة بوجدور تبرئت منك .انت تبحث دائما عن ما تملئ به جيوبك .فانت مسرحي ولست صحفي ايها المتطفل .

في 22 يونيو 2013 الساعة 15 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من المسرح الى الاعلام

حسن ابو زيتونة

يا اخي عبد الرحيم ثق بي اذا قلت لك انك تلعب لعب الاطفال .انت بهلوان وممثل سكيتشات ومسرحي فمن يااخي دفع بك لمهنة الصحافة سامحه الله .ربما هيئة التحرير بهده الجريدة لا تعرفك .

في 22 يونيو 2013 الساعة 22 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- إذا اتتك مذمتي من ناقص...

عبد الرحيم زياد

لصاحب التعليق 2 الذي يلقب نفسه بعائشة :
أنا لم أكتب شيئا.. توصلت ببيان من جمعية شباب حي النهضة و نقلت مضمونه لجمهور القراء بصدق و بامانة لذا حري بك ان تناقش مضمونه عوض الحديث عن أشياء و افتراءات لا صحة لها ورغم ذلك المجال فسيح لك و للغراء الصحراء نيوز كي تطرح وبالدليل القطعي بما يفيد أنه تم طردي من لقاء شباط الذي لم أحضره أصلا ولم أسعى لذلك مطلقا أما بخصوص ما اسميته اللجنة الاعلامية ببلدية بوجدور إن وجدت فعلا فيمنك أن تتصل بها و تسألها.. يعلم الله أيها المفتري انني لم أدخل مبنى بلدية بوجدور منذ ما يقارب السنة..وحتى لقاء شباط لم أحضره..لأسباب ذاتية تتعلق بي شخصيا لا يسع المجال لذكرها.

لصاحب التعليق 3: أجل من المسرح الى الاعلام ..مادامت الكلمة الحرة والصادقة هي ملهمتي ..و فخور بذلك ما دمت أساهم في تنظيف المشهد من خفافيش الظلام..إذا أتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة بأني كامل...





في 23 يونيو 2013 الساعة 10 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كولو العام زين....

كريم سليم

شكرا ..شكرا جزيلا
شكرا جزيلا للأقلام الحرة بإقليم التحدي، التي لازالت تعاني من التشويشات البيزنطية التي أكل الظهر و شرب عليها، و التي بطبيعة الحال تعبر عن جهل لازال منتشر بين العديد من هواة الزوايا المظلمة....و المشكل ليس فيهم بل في الأيادي التي تحرك هؤولاء ، و لن نلومهم عن عدم وعيهم .....
المهم العمل على أرض الواقع و بالملموس أصبح يهدد العديدمن أصحاب الشفاوي....


في 23 يونيو 2013 الساعة 59 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تحية لأبناء حي النهضة

بوجدوري

تحية خالصة لأبناء حي النهضة الغيورين على حيهم ... واصلوا الجماهير النهضاوية معكم حتى تحقيق الأهداف التي سطرتموها ...

في 23 يونيو 2013 الساعة 00 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الفكرة تناقش

الشهاب

من الغريب أن نجد بعض الناس يناقشون الأشخاص و يضعون الفكرة جانبا كأنهم خرقوا السماء أو بلغوا الجبال طولا،ربما قد نسوا أو تناسوا أن " أن الرجال يناقشون الفكرة و التافهون فقط من يناقشون الأشخاص "، كنت أتمنى نقاشا بناءا، لكن للأسف الحسابات الشخصية دائما مقدمة على المصلحة العامة .

في 23 يونيو 2013 الساعة 09 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- التحدي

عائشة من بوجدور

نحن يا اخي الصحفي المتطفل لم نحاسبك .بل اننا ننصحك نصيحة الشرفاء والنبلاء ان تبتعد عن الصحافة وتقوم بتنشيط مسرحيتك فعندك فيها شعبية .فلا تياس منها فالمسرح افضل لك بكثير .انت تكتب على البلدية وتكتب على العمالة هي انك وصلت الحد الادنى كما يقول المثل الشعبي ...طوالو رجليك ...كما قلت انك تحارب خفافيش الظلام فلا تنس انك واحد منهم .وبلدية بوجدور تعلم انك تحقدها .لذلك لم ترد تستدعيك لحضور اللقاء التواصلي لشباط.بل طردتك .

في 23 يونيو 2013 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كلمة حق

essabi

السلام عليكم تحية لمن لمن يقف للوجوه الفاسدة باقليم بوجدور الدي فاحت منه روتئح الفساد والمفسدون لكن الغريب في الامر حتى البيادق التي تتخد من الصحافة مسرحا لها اصبحت مكشوفة انا هنا لست بقولي هدا حزبي او قبلي او او او لكن الحقيقة ان كل من رئيس المجلس البلدي و امثاله من ما يسمون انفسهم بالاقليم مسؤولي الاقليم وهم في الحقيقة مخريبي الاقليم و ساكنته عن طرق بيادقهم و مصاصي الدماء وياحسرة على شاب او شابة تم الضحك عليهم مقابل 200 درهم حتى الحمار لا يقبل بهدا الثمن وهو ما حصل مؤخرا اثناء زيارة شباط .لدالك فجمعية النهضة فضحة رؤيس المجلس البلدي لسبب واحد هو ان الحي المدكور الدي تحمل الجمعية اسمه تم تهميشه سنين وسينين بالرغم من رصد العديد من الميزانيات والمشاريع تهمه وفي المقابل يتم الان تزويقه بلغة العامية وليس تنميته وكلنا هنا بالمدينة نعرف ونشمئز من سياية التزويق كما هو الحال بالنسبة لعامل الاقليم الدي اتفخ بطنه الى الامام بتنسيق مع المنتخبين .ادن افيقو يا شباب بوجدور
شكرا

في 23 يونيو 2013 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ههههه

كلاب سبيسيال

كلاب سبيسيال ما تعيا تبارك الله من النباح كلاب نباحة ...أنشري يا صحرانيوز وافضحي الفاسدين فحي النهضة مهمش

في 23 يونيو 2013 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- واغذ

عضو في بلدية العيون

سبيسيال اسم على مسمى اصبح مثل الشاعر المفي الغابة ويل لك عند تكشير الذئب عن انيابه لانه يعلم انك وحيدا بدون مأوىطرود من القبيلة اتخذ الذئب رفيقا

في 23 يونيو 2013 الساعة 05 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- توضييييييح للضفادع

نهضاوي

توضييييييييح هام : إلى كل من يحاول تصفية حساباته الشخصية بركوبه على المقال، أولا البيان من كتابة أنامل نهضاوية تقدمية أبت إلا أن تفتض بكارتكم ببيانها رقم 2 و لكم المزيد في الأيام القادمة...ثانيا عبد الرحيم زياد لم يتولى سوى مهمة النشر و نحييه كثيرا على فكره النير و عمله الجبار في خدمة المواطن المقهور ببوجدور و دمت وفيا لعملك النضالي، تالثا على من تضحكون بإصلاحكم الترقيعي بالنهضة '' دايرين لينا لعكر فوق الخنونة '' و تتدشدقون بالمسؤولية و هي بريئة منكم و ترتدون أقنعة تخفي وجهكم القبيح و ما أنتم سوى '' دراكولا '' يمتص دماء الأبرياء...إستمروا في مسرحيتكم الرديئة الإخراج و سنعدكم بوضع END لها...صراحة رائحة الفساد فاحت منكم و الإشكال أنه من زار بوجدور قادما من العيون يستنشقها عبر بلديتكم العفنة، و من جاء من الداخلة فسيشمها من تكنتكم العسكرية  ( ( ( العمالة  ) ) )

في 23 يونيو 2013 الساعة 43 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- التغيير قادم

بوجدوري من حزب الأصالة والمعاصرة

وداعا يا سبيسيال وداعا يا كلاب سبيسيال سوف نسحقكم في الغنتخابات الجماعية ونحن لكم بالمرصاد التغيير قادم كلنا مع من يطمح لمصلحة البلد والمدينة البوجدورية الغالية مزيدا من التفوق شباب النهضة تحية لشباب بوجدور الطموح

في 25 يونيو 2013 الساعة 33 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملك يدعو إلى تدشين مرحلة تاريخية في مسار التطور الديمقراطي

مراسلة اخبارية خاصة من تونس لصحراء نيوز

أحداث خلفت 7 قتلى، ثلاث مفاتيح لفهم ما جرى في الداخلة

طانطان : تكريم المدرس على الطريقة المخزنية

تزايد الحوادث و المضاربات بسب عيد الاضحى ( صور)

العيون : العرس الانتخابي يتعرض لممارسات شراء الذمم ليلة العيد

شريط إباحي ساخن ل”خطاف” يصل إلى استئنافية أكادير

كلميم : اعتصام شباب يطالبون بالشغل بالشارع الجديد

هل يمنح المغرب الصحراويين الديمقراطية عشية الانتخابات البرلمانية

"أيامات الركينة" اقدم حي هامشي في جهة كلميم -السمارة

فريق نهضة طانطان لكرة القدم النسوية يفوز على فريق لبؤة برشيد

طانطان : ودادية حي النهضة تكشف فضائح التأهيل الحضري بالصور

صدور عدد جديد من جريدة " دعوة الحرية "

بيان عام عن الوضع الحقوقي بالعيون يؤكد صحة التقارير الحقوقية الدولية

طانطان : ساكنة حي النهضة تنتفض ضد الروائح الكريهة

طانطان : ساكنة حي النهضة تنتفض ضد " الحكرة " و الروائح الكريهة

طانطان : مطالب ساكنة حي النهضة لرفع الحكرة و ضرر الروائح الكريهة

صور من انتفاضة ساكنة حي النهضة بالطانطان ضد الروائح الكريهة

amdh/tantan : تقرير حول الوضع الكارثي لحي النهضة

طلب تدخل قصد إغلاق الوحدة الصناعية للمنتجات السمكية A-SAT بطانطان





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

اسا : تنقذ مهاجرين قبالة شواطئ طانطان


بحار يطالب من الإدارة المركزية لشركة أومنيوم المغربي للصيد..؟


إنقاذ مهاجرين سريّين بالطنطان


بسبب عيد الأضحى المبارك..سوق السمك بالطانطان يتوقف عن العمل إلى غاية فاتح غشت المقبل

 
كاميرا الصحراء نيوز

الطليعة .. ملفات مُهمة على طاولة الرئيس لمزوكي ؟


كلمة عميد الصحفيين أوس رشيد بخصوص تنمية طانطان


جماعة طانطان لا تحترم قانون السير و تعطل الإشارات الضوئية..صور


عرائس صغيرات يتزيَّنَّ بالطنطان


الوزير عمارة يتفقد مشاريع مائية بسيدي افني

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الامنية بجامعة ابن زهر تكرم الصحفي عبد الله جداد من العيون


بسب الفقر احتجاجات نساء أشبال الحسن الثاني تعود من جديد


تأهيل مطار الحسن الأول بالعيون


مستجدات قضية الإمام سعيد أبوعلين


هل رسم عبد الوهاب بلفقيه خريطة سياسية للمستقبل ؟

 
مقالات

قـف! الـوزارة تلغـي مذكـرة التقويـم؟


نقطة نظام : وزير وكاتبه العام يسعيان إلى زعزعة استقرار المغرب


سوريا قلعة التحدي والصمود


موريتانيا والإمارات .. الماضي و المستقبل


رئيس الفريق الاستقلالي : لغة الخشب او حينما تتجمد السياسة والاعلام


خارطة طريق من وحي نظرية الفستق

 
تغطيات الصحراء نيوز

تضامن حقوقي : مجلس جماعة طانطان يتنمر على البابا بيبان


تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان : من المسؤول عن اقصاء اقليم طانطان ؟


بالطانطان : ارفع راسك يا إنعاشي ارفع راسك وأنت ماشي


وقفة يوم الاثنين : الإنعاش الوطني يخرج سكان طانطان للاحتجاج على غلاء المعيشة و الحكرة


إقليم طانطان : استكشاف المهن وتشجيع الإبداع بثانوية القدس

 
jihatpress

إنزكان: إعدادية المنفلوطي على صفيح ساخن و مطالب بتدخل السلطات


الاستقلالية كريمة اقضاض تتوعد بتتبع أموال الكازوال بالمجلس الإقليمي


طنجة : اسباب قد تعجل برحيل المحافظ الجهوي للتراث

 
حوار

لقاء خاص مع صانعة تقليدية

 
الدولية

تقديم الحكومة الإسبانية اعتذار عن استخدام الأسلحة الكيماوية


المفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران


تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب

 
بكل لغات العالم

كلمات إسبانية مسروقة من الإنجليزية

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

فوز صعب للنهضة الصحراوية على بلدية العيون

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

عائدات السياحة تسجل ارتفاعا في الفصل الثالث من 2021


زاكورة تستضيف الدورة التاسعة للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي


الإيرانيون والروس في طليعة المشترين للشقق السكنية في تركيا


تكنوفيست: كيف نظم الأتراك مهرجان الطيران الأكبر عالميًّا؟

 
فنون و ثقافة

تتويح فيلم عراقي في ختام المهرجان العربي الافريقي بزاكورة

 
تربية و ثقافة دينية

طانطان.. فرعية ابن خليل تحتفي باليوم الوطني للتعاون المدرسي

 
لا تقرأ هذا الخبر

حوار بين إنعاشية مضطهدة و منتخب جديد

 
تحقيقات

كيف يصور كتاب آسفي علاقة مدينتهم بالبحر ج1 ؟

 
شؤون قانونية

مبرّرات سحب مشروع تعديل القانون الجنائي.. واقعية أم محاولة لتهدئة الضجة؟


دور العمل القضائي في تفعيل الحماية التشريعية لمؤسسة ممثلي الأجراء

 
ملف الصحراء

المغرب يعتذرعن حضورالمنتدى المتوسطي ببرشلونة

 
sahara News Agency

كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه


السباك: هذه هي التدابير والآليات الكفيلة بمواجهة الجريمة الإلكترونية

 
ابداعات

أَيُّهَا المُنْحَنِي: قِفْ عَلَى ناصِيَّة الإِسْتِيلابِ وَ قَبّّلْ !

 
قلم رصاص

قِصَّة العربة المَفقُودَةُ في الوحل

 
 شركة وصلة